السفينة الحربية متعددة الادوار MKS-180

desert falcon

والكاظِمين الغَيظ وَالعَافِين عن الناس
صقور الدفاع
إنضم
18 أغسطس 2020
المشاركات
7,961
التفاعل
23,256 388 1
الدولة
Morocco
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



1678721895958.png

السفينة متعددة الأدوار 180 (MCS 180) (أولًا كوحدة قتالية سطحية متوسطة (Miike) أو K131) هي مشروع للبحرية الألمانية . كجزء من إعادة توجيه البوندسفير ، تم تخفيض الكمية المخطط لها من ثمانية إلى ستة. عدد ستة فقط MKS 180 في صيف عام 2010. وفي يونيو 2015 ، تم الإعلان أخيرًا عن قرار تقديم عطاءات لشراء أربع وحدات على الأقل. هذه هي التي تم توفيرها على التوالي من عام 2023 ، تتحدث المصادر والبيانات الأكثر حداثة في الآن عن فرقاطات متعددة الأغراض من الفئة F126. بالفعل في عام 2014 تم الإبلاغ عن أن الفرقاطة التي تلبي تمامًا جميع المتطلبات ستكون أكبر من فئة Sachsen. في يونيو 2015 ، اختارت وزارة الدفاع تصميمًا رائعًا يلبي تمامًا جميع المتطلبات. تقدر التكاليف بنحو 4 مليارات يورو. استدعى الجيش طاقمًا يصل إلى 180 فردًا. وشارك في المناقصة ثلاثة اتحادات بمشاركة ألمانية. وبحسب الخطة السابقة (ماي 2016) فإن الوظيفة حتى أواخر صيف 2017 ، وقعت قبل الانتخابات.

1678721935203.png

قال المتحدث باسم وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين يوم الاثنين إن وزيرة الدفاع الألمانية قررت شراء ست سفن حربية متعددة الأدوار من طراز إم كيه إس 180 بدلا من تأجيل اتخاذ قرار بشأن اثنتين من تلك السفن حتى عام 2030.
وقررت الوزارة في أكتوبر / تشرين الأول الماضي تأجيل مناقصة لأربع سفن حربية ، بلغت قيمتها 4 مليارات يورو (3.4 مليار جنيه إسترليني) ، لضمان تلبية معايير الجودة. تم التخطيط مبدئيًا لاتخاذ قرار بشأن سفينتين حربيتين إضافيتين في عام 2030.
"الحاجة موجودة. وقرر الوزير الآن شراء جميع السفن الست المطلوبة MKS-180 "، قال المتحدث ، دون تقديم تقدير جديد لتكلفة البرنامج.
سيتم استخدام السفن الجديدة ، التي سيتم تسليمها اعتبارًا من عام 2023 ، لمهاجمة الأهداف على الأرض وتحت الماء ، فضلاً عن توفير الحماية الجوية للسفن الأخرى.
ووفقًا لمصادر أمنية ، فإن الفرق الثلاثة التي تقدمت بعروض لبناء السفن الحربية الجديدة هي حوض بناء السفن Luerssen و Thyssen Krupp Marine Systems ومقرهما بريمن ، و Blohm + Voss ومجموعة Damen الهولندية ، وأحواض بناء السفن الألمانية ، بالإضافة إلى BAE Systems البريطانية.
عززت ألمانيا الإنفاق العسكري بنحو ملياري يورو في عام 2017 إلى 37 مليار يورو ، أو 1.22 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي ، لكنها قالت إن الأمر سيستغرق وقتًا للوصول إلى هدف الناتو المتمثل في إنفاق 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

كانت الحكومة الألمانية ، إلى جانب فرنسا ، تضغط من أجل تعاون دفاعي وأمني أوروبي أكبر ، خاصة بعد تصويت بريطانيا على مغادرة الاتحاد الأوروبي.

كما قامت برلين بتعميق علاقاتها العسكرية الثنائية مع هولندا والنرويج بالاتفاقيات الأخيرة.

أعلنت النرويج يوم الاثنين أن ألمانيا ستشتري صواريخ هجومية بحرية من Kongsberg Gruppen مقابل أكثر من 10 مليارات كرونة (895.1 مليون جنيه إسترليني).

وقالت وزارة الدفاع الألمانية إن البلدين سيعملان معا لتطوير صاروخ الشركة النرويجية.

من المقرر أن تكون سفن MKS-180 أول من يتم تجهيزها بالصواريخ الجديدة ، وستصبح معدات قياسية على الفرقاطات الألمانية والنرويجية على المدى الطويل.

قال المتحدث إن قرار الوزير الألماني بشراء جميع السفن الست لن يؤثر على عملية الشراء الحالية ، حيث سيتم شراء السفينتين الإضافيتين بموجب دفعة منفصلة.
1678722209425.png


1678722231440.png

التفاصيل

منذ نهاية عام 2011 ، حيث قدمت أحواض بناء السفن الألمانية مفاهيمها. عادةً ما يكون هناك حاجة إلى مفهومين أو ثلاثة مفاهيم لكل مورد مع أشكال بدن بديلة ، وما إلى ذلك.
الاستخدام في جميع أنحاء العالم (أعالي البحار ، المياه الساحلية)
تستخدم في جميع المناطق المناخية (القطب الشمالي والمياه الاستوائية)
الحد الأقصى للقيادة المستمرة أكثر من 26 عقدة ، وسرعة الانطلاق المستمرة 18 عقدة حتى حالة البحر
نطاق القيادة 4000 كيلومتر عند 18 عقدة
تحمل 21 يوم
القدرة المشتركة للدفاع المضاد للصواريخ (ASMD) والحرب الجوية المضادة (AAW) والحرب المضادة للسطوح (ASUW) إلى الحد الخارجي لأقرب منطقة بمزيج من المدفعية (يعني سلاح متعدد الفوهات ضد الأهداف البحرية والجوية ، مدفعان اثنان خفيفان ضد البحيرات - والأهداف الجوية ، اثنان من بلوك 2 ) ، والمطارات والشراك الخداعية (قاذفتان متعددتا الوظائف) مع "وحدة كشف معقولة للتهديد" لتغطية كامل طيف الكهرومغناطيسي (الرادار ، والأشعة تحت الحمراء ، والليزر)
هجوم دقيق ومتدرج وانتقائي على أهداف بحرية متوسطة المدى .
صواريخ متوسطة مضادة للسفن
صاروخ مركزي هوائي ESSM بمدى يزيد عن 50 كم
قدرة EloUM من 0.5 إلى 40 جيجاهرتز

الكشف عن عملاء الحرب
حماية مرافق الذخيرة ومناطق إدارة السفن ومقر العمليات لإطلاق النار بالأسلحة من عيار 12.7 ملم خارقة للدروع
مراقبة الكاميرا المركزية للسطح العلوي والجدران الجانبية في الميناء
خيارات التحكم في الوصول قابلة للفتح على الإطلاق من الحواجز / البوابات الخارجية
القدرة على التسجيل ليلا ونهارا لطائرات الهليكوبتر بدون طيار / متن الطائرة أيضًا في ظروف حدود الأرصاد الجوية
تتطلب طلبات الاستخدام لمدة عامين (الاستخدام المكثف) المرتبطة بمستويات التشغيل المنخفضة (حتى 140 شخصًا + 70 شخصًا ) قدرة عالية على البقاء لجميع الأنظمة مع أكبر فترات خدمة ممكنة. ينصب التركيز على تقليل تكاليف دورة الحياة على حجم ضروري للغاية في المقدمة. نتيجة لذلك متطلبات معينة:
الاستخدام المكثف مع المزيد من الطاقم ، يتغير الطاقم كل أربعة أشهر في غضون 96 ساعة
مدة الاستخدام وقيادة الفرقاطة المماثلة 125
يمكن استبدال وظائف الإصلاح الشاملة ، مثل التشخيص عبر الإنترنت مع ورش العمل (الصيانة عن بُعد) والوحدات النمطية في المستويات المادية من الدرجة 3 بواسطة الطاقم المزود بأرفف للقدرة على القيادة والحماية الذاتية
القدرة على التجديد
تحميل للطائرات بدون طيار (مركبة جوية بدون طيار) ، UUV (مركبة تحت الماء) ، USV (مركبة سطحية ) وطائرة هليكوبتر
أرفف للحاويات 20 قدمًا ولتخزين معدات المكونات المستخدمة
سعة الخدمة الطبية للرعاية الطبية العامة والطارئة ، خليج للمرضى
التحكم الفعال للموظفين في السفينة (بما في ذلك معدات تشغيل السفن) وتنسيق الأضرار وتنفيذها (أتمتة المنصة) مع قدرة مراقبة إضافية على الجسر
سطح طيران لطائرة هليكوبتر محمولة على متن سفينة بوزن إقلاع يصل إلى 15 طنًا ، مع مرفق حظيرة لعمليات الطيران وصيانة وإصلاح طائرة هليكوبتر محمولة على متن سفينة وطائرتين بدون طيار
تم تصميم MKS 180 لمهمة معيارية. ونتيجة لذلك ، سيتم تجهيز السفينة بمعدات وحزم أفراد معيارية لمهام معينة. المتطلبات التشغيلية لـ MKS 180 (نهاية 2013) وحدات المهمة التالية ، ينصب التركيز على القتال تحت الماء:
أنظمة متقدمة باستخدام معدات EloUM الخاصة بالسفينة ( ذكاء الإشارات )
أنظمة لعمل الاستهداف والاستطلاع ضد الغواصات ، وتحديداً جهاز السونار المقطوع
أنظمة الاستطلاع تحت الماء ومكافحة الألغام والأجهزة المتفجرة ، وتحديداً طائرة بدون طيار لصيد الألغام
حجرة فك الضغط للغوص المتحرك
أنظمة كشف الغواصين
فيما يتعلق بإنشاء وتشغيل وحدات المهمة والحاويات 20 قدمًا ، أعدت السفينة أرففًا ضرورية للحمولة الصافية مع محطات الإمداد المقابلة للتكامل التقني الكامل والليلي وجميع الأحوال الجوية والوظائف الإضافية على متنها ، والتي ينبغي أخذها في الاعتبار عند تصميم إناء. تشتمل مكونات المركبات على زورقين صلبين قابلان للنفخ مع قيادة مستمرة بحد أقصى تزيد عن 35 عقدة وجهازي إطلاق. يجب أن يمنحوا السفينة القدرة على استخدام فريقين يستخدمان القوات الخاصة في وقت واحد.
1678722790252.png

الخصائص الرئيسية لـ MKS 180
الطول: حوالي 155 مترًا عند خط الماء
الإزاحة: بحد أقصى 9000 طن
الإقامة: 110 طاقمًا ، 70 راكبًا
التحمل التشغيلي: 24 شهرًا
منطقة التشغيل: عالميًا
فئة : 1C / E1 للمناطق البحرية ذات التكوين الجليدي
عمر الخدمة: 30 عامًا
 
عودة
أعلى