الافاعي السوداء تخرج من الظل

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
hermes450_2-scaled-e1678460960143-768x432.jpg

في الآونة الأخيرة ، زار Breaking Defense السرب 161 في قاعدة بالمخيم الجوية في وسط إسرائيل ، وهي المرة الأولى التي يسمح فيها لمنفذ إعلامي بالوصول إلى الوحدة .


لمدة 20 عاما ، صدر أمر حظر النشر من قبل الرقابة الإسرائيلية يحظر على وسائل الإعلام المحلية مناقشة السر العلني بأن إسرائيل لديها طائرات بدون طيار مسلحة. لكن تغير ذلك أخيرا في 20 يوليو من العام الماضي ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى ضغوط الصناعة المحلية التي شعرت أن عدم القدرة على تسويق بضاعتهم يكلفهم حصة في السوق .

ونتيجة لذلك ، يتم الكشف عن مزيد من المعلومات حول وحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تستخدم طائرات مسلحة بدون طيار . إحدى هذه المجموعات هي السرب 161 ، المعروف باسم " الأفعى السوداء" تقوم الوحدة بتشغيل طائرة إلبيت سيستمز هيرميس-450 بدون طيار ، في مهام مكافحة الإرهاب فوق الضفة الغربية وغزة ولبنان .

images (11).jpeg

يتم تنفيذ ما يقرب من 80 في المائة من إجمالي عدد ساعات طيران سلاح الجو الإسرائيلي بواسطة الطائرات بدون طيار ، وهو أمر ذكره اللواء م ، نائب قائد السرب ، و هذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا بالنظر إلى مدى اعتماد جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأنظمة غير المأهولة .

تحل الطائرات بدون طيار محل الطائرات المأهولة في المزيد والمزيد من المهام . الرقم يرتفع طوال الوقت " أحد الأمثلة الجيدة : كان سلاح الجو الإسرائيلي يشغل بالطريقة التقليدية طائرات مأهولة لمهام الدوريات البحرية ، و لكنه نقل غالبية هذا العمل إلى طائرات بدون طيار مجهزة بحمولات خاصة . ومع ذلك ، يتم تنفيذ هذه المهمة من قبل وحدة أخرى باستخدام IAI - Heron 1 .

IAI_Heron(_framed).jpg

وشدد اللواء م.م على أن نوع العمليات التي يتم تشغيلها في سرب 161 ، والتي غالبا ما تكون في مناطق كثيفة بالسكان مثل غزة ، تتطلب مرونة . وأشار إلى أن جميع المهام يتم التحكم فيها من محطة مكونة من رجلين في القاعدة ، حيث يجلس قائد المهمة والمشغل جنبا إلى جنب لمشاهدة البيانات التي ترسلها الطائرة بدون طيار .

" نتلقى مهام من القيادة العليا ، ويتم تخصيصها للمنصات الموجودة بالفعل فوق المنطقة المحددة أو لمنصات أخرى في الهواء بعد بضع دقائق . نحن في حالة تأهب قصوى ويمكننا إطلاق عدد من الطائرات بدون طيار المسلحة في دقائق " .

هناك نوعان أساسيان من العمليات التي يعمل بها الثعبان الأسود بانتظام . الأول هو المراقبة المستمرة لمنطقة تم تحديدها كمركز للنشاط الإرهابي ، ومراقبة الأهداف التي تظهر وتضرب في مثل هذه الحالة ، مثل ما إذا كان طاقم يتجه للتحضير لإطلاق صاروخ على إسرائيل . والثاني هو ضربة مخططة مسبقا على هدف تم تحديده واكتشافه من قبل مصادر أخرى .


لدينا القدرة على القيام بعمليات الاستطلاع و القصف في الوقت الفعلي ، ويتم تمكين ذلك من خلال المعلومات الاستخبارية الدقيقة التي جمعتها حمولة الطائرات بدون طيار جنبا إلى جنب مع التفاصيل الإضافية التي نتلقاها من مصادر أخرى ، لم يذكر تفاصيل عن هذه المصادر ، لكنه قال على نطاق واسع إن " مجالات الاهتمام " مثل غزة ولبنان يتم مراقبتها بواسطة أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار التي يمكن تصنيفها على أنها قدرات" محدقة" .

وبما أن طائرة هيرميس-450 تعمل بكثافة فوق غزة ، فإن الأهداف في معظم الحالات ليست ثابتة - حيث تستعد أطقم حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل والقادة الذين يركبون الدراجات النارية في طريقهم لشن هجوم ضد إسرائيل . نظرا لكثافة غزة ، يتطلب السرب 161 تسلسلات من جهاز استشعار إلى مطلق النار في الوقت الفعلي تقريبا .

وأضاف اللواء م أنه في بعض المهام يتم تشغيل الطائرات بدون طيار للسرب بالتزامن مع الطائرات بدون طيار من وحدات أخرى. وتقوم القوات الجوية الإسرائيلية بتشغيل أنواع أخرى من الطائرات بدون طيار المسلحة ، مثل إلبيت سيستمز هيرميس-900 و شركة هيرون-تي بي الإسرائيلية للصناعات الجوية .

images (12).jpeg

"تحلق الطائرات بدون طيار التابعة لسربنا فوق منطقة وتجمع المعلومات الاستخباراتية . عندما يتم الكشف عن هدف وتأكيد قائد المهمة يوافق على إطلاق الذخائر" . " هناك رجل في الحلقة طوال الوقت حتى يمكن إحباط المهمة إذا كان هناك خطر ضرب " الأبرياء .

وفقا لأنظمة إلبيت ، يبلغ وزن إقلاع هيرميس - 450 550 كجم وسعة حمولة 180 كجم . تدعي الشركة قدرة تحمل لمدة 17 ساعة وارتفاعات تصل إلى 18000 قدم . وقالت مصادر الصناعة الإسرائيلية أنه في السنوات المقبلة يتم تعيين سلاح الجو الإسرائيلي الحصول على نسخة محدثة من هيرميس-450 ، قادرة على تحمل حمولة ذخائر أثقل .

بينما رفضت القوات الجوية الإسرائيلية تفصيل الذخائر المختلفة التي تستخدمها أسرابها المسلحة من الطائرات بدون طيار ، قالت مصادر في الصناعة إن تنوع الذخائر المصممة للاستخدام على الطائرات بدون طيار قد زاد لتلبية المتطلبات التشغيلية المتزايدة .

والجدير بالذكر أن هيرميس - 450 مدعوم بمحرك وانكل ، وهو محرك احتراق داخلي يحول الضغط إلى حركة دوارة من خلال تصميم دوار . المحرك صاخب للغاية ، مما يعني في الماضي أن الأهداف كانت قادرة على سماع الطائرة بدون طيار وهي تقترب منهم . ونتيجة لذلك ، ربط سلاح الجو الإسرائيلي حولها كواتم في محاولة لخفض مستوى الضوضاء .

ومع ذلك ، وفقا لنائب قائد السرب ، أثرت تلك الكواتم على الطاقة المولدة من الطائرات بدون طيار . في النهاية ، قرر السرب أنهم بحاجة إلى محرك الطائرات بدون طيار يعمل بكامل طاقته وكان عليهم معرفة كيفية التغلب على مشكلة الضوضاء . لكن الآن ، "هذا لا يخلق مشكلة تشغيلية" علي حد قوله .

أثناء قيامه بجولة في حظائر الطائرات حيث يتم صيانة هيرميس - 450 ، قال اللواء م ان الطائرات بدون طيار تحتاج إلى صيانة بسيطة للغاية .

" و هذا يسمح لنا باستخدام أعداد كبيرة منهم عند الحاجة . ”


@المصدر

 
ما هذه الصورة الحمقاء عرض ليس للافاعي بل لمؤخرات الافاعي ::Lamo::::Lamo::::Lamo::::Lamo::

559056
 
ما هذه الصورة الحمقاء عرض ليس للافاعي بل لمؤخرات الافاعي ::Lamo::::Lamo::::Lamo::::Lamo::

559056
سبب ذلك انهم لا يكشفون عن وجوه طيارنهم حتى عمال نظافة المطار لا يكشف عن وجوهم من شدة حرصهم لانهم خط الدفاع الاول لهم والاهم
اما الحرب وميدان المعركة فهي تظهر من يفر ومن يثبت
وهذا لا ينافي انهم جبناء ويقاتلون من وراء الحصون
 
سبب ذلك انهم لا يكشفون عن وجوه طيارنهم حتى عمال نظافة المطار لا يكشف عن وجوهم من شدة حرصهم لانهم خط الدفاع الاول لهم والاهم
اما الحرب وميدان المعركة فهي تظهر من يفر ومن يثبت
وهذا لا ينافي انهم جبناء ويقاتلون من وراء الحصون

بس غريب الانترنت ملىء بصور مجدنيهم ومجدناتهم حتى فيديوهات التيكتوك ؟!
 
الطيار ليس هو المجند
في المجمل جنود المشاة لا يتم تغطية وجوههم مقارنة بباقي المراكز الحساسة
بس غريب الانترنت ملىء بصور مجدنيهم ومجدناتهم حتى فيديوهات التيكتوك ؟!
 
بس غريب الانترنت ملىء بصور مجدنيهم ومجدناتهم حتى فيديوهات التيكتوك ؟!
لانهم ليسو طيارين او فني صيانة طائرات.. الخ
اذا لديك صور لهم فانشرها هنا وتفعل خيرا باعدائهم
 
عودة
أعلى