السعودية تسحب بساط مقرات الشركات العالمية إليها

للاسف القرار الحكومي السعودي بعدم تطبيق قوانين توطين الوظائف عل الشركات اللي أسست مكانب اقليمية فرغ الكثير من هذه المميزات.

الي سمح لهم

( عدم الاجبار ) على نظام السعودة

لكن هذا لايمنع لتوظيفهم السعودي الكفاءه

خصوصا انه ماراح يكلف عليهم مثل الاجنبي ( بدل سكن ) وتذاكر واقامه وغيرها

وزارة الاستثمار ما صدر لها اي شي بهالخصوص.. حتى الشركات اللي نقلت مقراتها او فتحت مقراتها في الرياض ما في احد من مدرائها صرح بهالشي.. لذلك طبيعي نطلب مصدر.. اما دقوا على وزارة الاستثمار وتاكدوا معليش ماهكذا تدار الحوارات

اخي الكريم الاجراءات و الشروط انا متأكد منها و مثلك مستغرب بل اول ما بدأنا الاجراءات تفاجئنا بهذه الشروط لأنها لم تكن معلنة لهذا السبب تسائلت هنا عن السر لماذا المقر الاقليمي معفي من كوتا السعودة و من الضرائب و لكن لا يحق له ممارسة النشاط ؟

من منطلق اخر هناك نقطة ايجابية اخرى ان المملكة حاليا تركز على جذب المصانع اكثر فلهم امتيازات من ناحية كوتا السعودة 1:25 و كذلك تخفيض كبير و خيالي برسوم الاقامة للعامل بالمصنع و حاليا هناك هجرة جماعية للمصانع خصوصا من مصر للمملكة.

اكرر الزكاه بالسعوديه 2.5
ضريبة الدخل على الاستثمار الاجنبي 20٪

معلومات من هيئة الخبراء لمجلس الوزراء السعودي

مشاهدة المرفق 696594

وهيئة الزكاة

مشاهدة المرفق 696595

مشاهدة المرفق 696596

مشاهدة المرفق 696597

علما ان مبالغ ضريبة الدخل مختلفه بين العامه والقطاع الغازي والنفطي

علما حتى ضريبة دخل الوعاء مختلفه في اشياء

اعفاء من شرط السعوده يعني بإمكانهم يسعودون او يتحملون تكلفة العماله من رسوم اقامه ومرافقين سنويا هم في غنى عنها

و للحكومه غايه لا نعلمها
الغاية والهدف من جلب المقرات الاقليمية واضحة جداً لكن في ناس متفلسفة وعليمية لازم يدلون بآرائهم المنقوصة
وفي ناس متضررة لازم يشاركون بكلام ويحاولون ينتقصون مع ان معلوماتهم عادية جداً ولاتغير حقيقة الفوائد من جلب هذه المقرات، لكن المكوي بنار هذه الخطوة السعودية العظيمة معذور بزعله :kappa:

مقر اقليمي لخدمة المملكة بشكل اكبر و DHL مقرها الاقليمي الرئيسي في مطار البحرين والتبادلي في مطار ال مكتوم في دبي ولا اعتقد انها ستغير مراكزها لانها تمتلك بالفعل مقرات اقليمية في المملكة ،،،،

ما كنت اود شرحه هو كالتالي : الشركة اماراتية و مقرها الرئيسي بدبي ، مسألة افتتاح مقر اقليمي بالرياض لا يعني انها قامت باغلاق مكاتبها بالامارات فمركز العمليات يبقى بدبي.

ما كنت اود شرحه هو كالتالي : الشركة اماراتية و مقرها الرئيسي بدبي ، مسألة افتتاح مقر اقليمي بالرياض لا يعني انها قامت باغلاق مكاتبها بالامارات فمركز العمليات يبقى بدبي.

ركزوا هنا 1:26:30

هل اعتبره تهكم منك
علماً بأني كنت احترمك

لكن على ما اعتقد اني كنت مخطيء

البينه بالبينه
على فكرة المساهم الاكبر شركة امريكية بنسبة 28%
ولكن صعب انك تقنع شخص بالاساس لايريد الاقتناع

@m2abuassi

عطني رأيك لأني اثق بك

الله يهديك صارت الساعه 1:30 صباحا و لا رمت ارقد لانك كنت مخطيء باحترامك لي 💔

تقوم بالضحك على المشاركة دون ان تقدم رأيا يستحق النقاش ثم تستغرب ردة الفعل ، هذا يجعل مشاركتك السابقة اشبه بالنكتة السمجة.

صناع القرار !!!

ومن قال لك ان المدير الاقليمي صانع قرار بالأساس ،،،

المدير الاقليمي هو مدير اداري لإدارة شؤون الشركة في زون معين فقط لا غير ،،

اذا تبحث عن صناع ومتخذي القرار ستجدهم في المعارض والمؤتمرات الدولية ،،، وحجم تواجدهم بحسب حجم المعرض أو المؤتمر ،،،، أو بالسفر للمقر الرئيسي للشركة ،،،،، أخي الكريم من يكتب هذه الكلمات مطلع وشغال بالقرب من هذا الميدان ،،،

وفي النهاية اتمنى للمملكة الحبيبة التقدم والرخاء ،،،،
غير صحيح
التمويل مثلا صلاحية منح التسهيلات وضم العملاء تكون للمكتب داخل البلد لحد معين ثم تصبح للادارة الإقليمية وهذا في مجال البنوك فقط ما تطرقت لباقي المجالات مثل شركات الاستشارات لاني ما اشتغلت فيها

هذه معلومة و انا اخوك ، المقرات الاقليمية بالمملكة هي للتمثيل فقط و لا يسمح لها بممارسة نشاطها و تاخذ الاعفاء الضريبي لمدة 30 سنة.
اغلب الشركات اصلا لها اما مكاتب او فروع داخل البلد
حاصلين على الرخصة من زمان

اغلب الشركات اصلا لها اما مكاتب او فروع داخل البلد
حاصلين على الرخصة من زمان

انت تتمضمض و لا تسولف ؟ مشاركتك ما فهمت منها اي شي و مالها اول من تالي يا ليت تركز قبل ترد مع كل التقدير و الاحترام و توضح لي فكرتك اكون لك من الشاكرين 🌹

انت تتمضمض و لا تسولف ؟ مشاركتك ما فهمت منها اي شي و مالها اول من تالي يا ليت تركز قبل ترد مع كل التقدير و الاحترام و توضح لي فكرتك اكون لك من الشاكرين 🌹

تقول المقر الاقليمي "بيكون مكتب تمثيلي فقط ولا يقدر يمارس النشاط" وانا اقولك من الاساس عندهم مكاتب او فروع داخل الدولة وحاصلين على الرخصة ويمارسون النشاط

يعني الشركة اكس
مقرها الاقليمي دبي مثلا
عندها مكتب/فرع بالسعودية
يعني من الاساس عندها رخصة تمارس النشاط(تختلف الصلاحيات على حجم التمثيل )
يعني يوم تقول ما عندها رخصة وبيكون مكتب اقليمي للتمثيل ابي اعرف على اي اساس جبت هالكلام

تقول المقر الاقليمي "بيكون مكتب تمثيلي فقط ولا يقدر يمارس النشاط" وانا اقولك من الاساس عندهم مكاتب او فروع داخل الدولة وحاصلين على الرخصة ويمارسون النشاط

يعني الشركة اكس
مقرها الاقليمي دبي مثلا
عندها مكتب/فرع بالسعودية
يعني من الاساس عندها رخصة تمارس النشاط(تختلف الصلاحيات على حجم التمثيل )
يعني يوم تقول ما عندها رخصة وبيكون مكتب اقليمي للتمثيل ابي اعرف على اي اساس جبت هالكلام

من كيسي.

اقتناعك من عدمه غير مهم.

في نقطة نظام ، اتمنى انه مسألة السماح للمقرات الأقليمية بممارسة نشاطها تكون صحيحة فهي تعطي دفعة قوية جدا لأعمالي و لكن ما نيل المطالب بالتمني و الشروط تم اعتمادها من وزارة الاستثمار السعودية ، و انا ما جيت استنقص يا فلة انت وياه ، الي ذكرته معلومة مؤكدة و تم التحقق منها ، اذا عندك معلومة مؤكدة معاكسه يا ليت تتحفني بها و و راسلني بالخاص عن طريقك انا مستعد اباشر باجراءات فتح المقار الاقليمية مستعينا بيوزرك بالمنصات الحكومية و لك نسبتك بشرط ان الشروط تكون معاكسة لما ذكرته انا.

الخاص مفتوح و خلنا نشوف.

في نقطة نظام ، اتمنى انه مسألة السماح للمقرات الأقليمية بممارسة نشاطها تكون صحيحة فهي تعطي دفعة قوية جدا لأعمالي و لكن ما نيل المطالب بالتمني و الشروط تم اعتمادها من وزارة الاستثمار السعودية ، و انا ما جيت استنقص يا فلة انت وياه ، الي ذكرته معلومة مؤكدة و تم التحقق منها ، اذا عندك معلومة مؤكدة معاكسه يا ليت تتحفني بها و و راسلني بالخاص عن طريقك انا مستعد اباشر باجراءات فتح المقار الاقليمية مستعينا بيوزرك بالمنصات الحكومية و لك نسبتك بشرط ان الشروط تكون معاكسة لما ذكرته انا.

الخاص مفتوح و خلنا نشوف.

عندي شركة مختصة بمنصات الدفع الالكتروني تبي تفتح مقر اقليمي بالرياض ، اثبت لي انه يحق لها ممارسة نشاطها و تواصل معي بالخاص و لك نسبتك.

عندي شركة مختصة بمنصات الدفع الالكتروني تبي تفتح مقر اقليمي بالرياض ، اثبت لي انه يحق لها ممارسة نشاطها و تواصل معي بالخاص و لك نسبتك.

النسبة من 5 الى 15 الف ريال سعودي و ربما اكثر.

عودة
أعلى