السعودية تسحب بساط مقرات الشركات العالمية إليها

تعجبني الدول الي تفكر خارج الصندوق حفيت وبح صوتي من الديرة الي انا فيها وانا اراسل الوزارات السعودية والهيئات واقدم دراسات جدوى على الفاضي لفتح ملحقيات تجارية وسياحية ومكاتب تمثيل للحج والاستثمار وغيره

هي تواجدها من قديم كان في برج الفيصلية تدربت عندهم اعتقد كانت مجرد مكتب والان سوف تفتتح المقر الرئيسي على العموم جل اعمالها في السعودية كانت ماسكة وزارات وهيئات كثيرة داخل المملكة

هي تواجدها من قديم كان في برج الفيصلية تدربت عندهم اعتقد كانت مجرد مكتب والان سوف تفتتح المقر الرئيسي على العموم جل اعمالها في السعودية كانت ماسكة وزارات وهيئات كثيرة داخل المملكة
المكتب اللي في الفيصلية هو المكتب الرئيسي في السعودية والاقليمي "الشرق الاوسط وشمال افريقيا" في دبي وهو الذي سينتقل للرياض

المكتب اللي في الفيصلية هو المكتب الرئيسي في السعودية والاقليمي "الشرق الاوسط وشمال افريقيا" في دبي وهو الذي سينتقل للرياض

صحيح انا تدربت معهم بعد التخرج في الفيصلية وبعدها انتقلنا لمشروع يخصهم مع شركة المياه واستمريت شهرين وتركتها وسافرت

اعتقد والله اعلم ان الصندوق السيادي الكويتي سيكون له استثمارات كبيره في السعوديه خلال الفتره القادمه

مو شرط ممكن تقديم عروض استثمارية للمستثمرين الراغبين الاستثمار في الكويت الحقيقة هناك مشروع تعبت وانا اقدم فيه دراسات لمختلف قطاعات الدولة يجب تأمين الشركات السعودية والملحقيات خارج المملكة بفتح مكاتب تابعة لها (بادارة سعودية خالصة) طبعا انا جتني الفكرة قبل مسالة الكويت والامور هذه كان هناك عمل مع هيئة السياحة السويسرية انصدمت بتواجد مكاتب تابعة لها في اكثر من 60 دولة دول تتبع السفارة ودول مكاتب خاصة

وقتنا الحالي تنافس دولي بعقلية الهجوم التجاري اي اتقدم للدول وافتح مراكز تابعة لي والسعوديين كلهم متعلمين ويا كثر المواطنين الي يدرسون ويقيمون اقامات دائمة في دول مختلفة يعني بسهولة تستطيع ملىء هذه المكاتب

ارامكس شركة اماراتية

كيف تنقل مقرها الرئسي من الامارات للسعودية

عندي حالة تعجب

الشركات الاجنبية التي تنشأ مقر اقليمي لها بالرياض يتم اعفائها من رسوم الزكاة المفروضة على الشركات الأجنبية ( 20 بالمية من الارباح السنوية ) و لكن بنفس الوقت لا يسمح لها بممارسة نشاطها بل فقط تمثيل المنشأة ، هل هناك تفسير من الأشقاء بالمملكة ؟

الشركات الاجنبية التي تنشأ مقر اقليمي لها بالرياض يتم اعفائها من رسوم الزكاة المفروضة على الشركات الأجنبية ( 20 بالمية من الارباح السنوية )
20 ٪ ضريبة دخل على الشركات الاجنبيه وليست زكاه
وفترة الاعفاء مده محدده
فائدة الدوله نقل المعرفه وتطوير اليد العامله السعوديه ونقل تقني طموحنا ابعد من الفلوس

و لكن بنفس الوقت لا يسمح لها بممارسة نشاطها بل فقط تمثيل المنشأة ، هل هناك تفسير من الأشقاء بالمملكة ؟
لم اسمع بهذا

20 ٪ ضريبة دخل على الشركات الاجنبيه وليست زكاه
وفترة الاعفاء مده محدده
فائدة الدوله نقل المعرفه وتطوير اليد العامله السعوديه ونقل تقني طموحنا ابعد من الفلوس

لم اسمع بهذا

هذه معلومة و انا اخوك ، المقرات الاقليمية بالمملكة هي للتمثيل فقط و لا يسمح لها بممارسة نشاطها و تاخذ الاعفاء الضريبي لمدة 30 سنة.

هذه معلومة و انا اخوك ، المقرات الاقليمية بالمملكة هي للتمثيل فقط و لا يسمح لها بممارسة نشاطها و تاخذ الاعفاء الضريبي لمدة 30 سنة.
مو صحيح لان اي شركه دعيت الى مقرات في السعوديه بسبب

ان الشركات مستقره في مصر ودبي بينما سوقها الاكبر اللي تصدر له السلع هو السعوديه لهذا دعوناهم للعمل من السعوديه بما ان على سبيل المثال 70٪ من منتجاتهم يبيعونها في السعوديه

هذي هيا الفكره لموضوع المقرات

1. عدم قيام المقر الإقليمي بشكل مباشر بممارسة نشاطات تحقق إيرادات تجارية عدا عن أنشطة ترخيص المقر الإقليمي.
تقصد هذا البند ؟

1. عدم قيام المقر الإقليمي بشكل مباشر بممارسة نشاطات تحقق إيرادات تجارية عدا عن أنشطة ترخيص المقر الإقليمي.
تقصد هذا البند ؟

نعم بالضبط ، هذا البند يشير الى ان المقرات الاقليميه يحق لها التمثيل فقط و تحتاج الى ان تستخرج رخصة اضافية لممارسة نشاطها الاقتصادي كفرع لشركة اجنبية و التي تستلزم بان الفرع يجب ان يكون لشركة عمرها اكثر من سنة و لديها قوائم مالية تثبت بانها حققت عوائد تتجاوز ال 200 الف ريال سعودي ، مما يعقد الامر احيانا.

المفروض تنويع اماكن المقرات بين جدة والرياض والدمام

من غير المعقول تكديس كل الشركات في الرياض

مو صحيح لان اي شركه دعيت الى مقرات في السعوديه بسبب

ان الشركات مستقره في مصر ودبي بينما سوقها الاكبر اللي تصدر له السلع هو السعوديه لهذا دعوناهم للعمل من السعوديه بما ان على سبيل المثال 70٪ من منتجاتهم يبيعونها في السعوديه

هذي هيا الفكره لموضوع المقرات

ما ذكرته بردي معلومة و ليس رأي لانه هذا مجال عملي.

و صحيح 100%

عودة
أعلى