وزيرا الدفاع السعودي والكوري الجنوبي يبحثان التعاون العسكري

mohamad

عضو
إنضم
6 نوفمبر 2013
المشاركات
46
التفاعل
105 0 0
الرياض 7 آذار/مارس (د ب أ) - بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن
سلمان بن عبدالعزيز، و نظيره من كوريا الجنوبية لي جونج سوب، "التعاون
الثنائي في المجال العسكري والدفاعي".
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم أن الأمير خالد بن سلمان عقد
اجتماعًا في العاصمة سول مع وزير الدفاع الوطني الكوري"جرى خلاله
استعراض علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وبحث التعاون الثنائي في
المجال العسكري والدفاعي".
كما استعرض الجانبان " مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود
المبذولة تجاهها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".
 

S. Korean, Saudi defense chiefs agree on regular ministerial dialogue on defense cooperation​




~2 minutes



Defense Minister Lee Jong-sup, left, and Saudi Arabia's Defense Minister Khalid bin Salman inspect on a vehicle at a welcoming ceremony held at the Defense Ministry's training center in Yongsan, Seoul, on Tuesday. Yonhap
Defense Minister Lee Jong-sup, left, and Saudi Arabia's Defense Minister Khalid bin Salman inspect on a vehicle at a welcoming ceremony held at the Defense Ministry's training center in Yongsan, Seoul, on Tuesday. Yonhap

The defense chiefs of South Korea and Saudi Arabia agreed Tuesday to install a regular ministerial-level dialogue on arms industry cooperation during their talks in Seoul, the defense ministry here said.

Defense Minister Lee Jong-sup and his Saudi counterpart, Khalid bin Salman, held the talks as a follow-up to the two countries' summit in November last year, where their leaders voiced hope for stronger cooperation in defense, energy and other sectors.

Lee and Khalid agreed to institute the dialogue, and hold it annually to conduct "systematic and practical" discussions on bilateral defense and arms industry cooperation, according to the ministry.

"The two ministers agreed to work together to develop defense and arms industry cooperation between the two nations in a future-oriented manner based on the two countries' solid trust and cooperative relationship," it said in a press release.

Lee expressed expectations that ongoing negotiations on South Korea's defense exports to Saudi Arabia will be concluded successfully, while explaining progress that the country's arms industry has made.

The ministry did not elaborate on the negotiations. Saudi Arabia is known to be considering the introduction of the South Korean-made Cheongung II midrange surface-to-air missile system.

Khalid reiterated his country's intent to cooperate closely with South Korea, according to the ministry.

It marks the first visit by a Saudi defense minister to Seoul's defense ministry. (Yonhap)
 
زبدة الكلام عربي نبي ::Lamo::

مفاوضات على نظام الدفاع الجوي تشونغونغ 2

وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتفقد مركبة في حفل استقبال أقيم في مركز التدريب التابع لوزارة الدفاع في يونجسان ، سيول ، يوم الثلاثاء. يونهاب


ذكرت وزارة الدفاع هنا أن وزيري دفاع كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية اتفقا يوم الثلاثاء على إقامة حوار منتظم على المستوى الوزاري حول التعاون في صناعة الأسلحة خلال محادثاتهما في سيئول.

وعقد وزير الدفاع لي جونغ سوب ونظيره السعودي خالد بن سلمان المحادثات كمتابعة لقمة البلدين في نوفمبر من العام الماضي ، حيث أعرب قادتهما عن أملهما في تعزيز التعاون في مجالات الدفاع والطاقة وقطاعات أخرى.

واتفق لي وخالد على إقامة الحوار ، وعقده سنويًا لإجراء مناقشات "منهجية وعملية" حول التعاون الثنائي في الدفاع وصناعة الأسلحة ، وفقًا للوزارة.

وجاء في بيان صحفي أن "الوزيرين اتفقا على العمل معا لتطوير التعاون في صناعة الدفاع والأسلحة بين البلدين بطريقة موجهة نحو المستقبل على أساس الثقة القوية والعلاقة التعاونية بين البلدين".

وأعرب لي عن توقعاته بأن المفاوضات الجارية بشأن الصادرات الدفاعية لكوريا الجنوبية إلى المملكة العربية السعودية ستختتم بنجاح ، بينما أوضح التقدم الذي أحرزته صناعة الأسلحة في البلاد.

ولم تخض الوزارة في تفاصيل المفاوضات. من المعروف أن المملكة العربية السعودية تفكر في إدخال نظام صواريخ تشونغونغ الثاني أرض-جو متوسط المدى في كوريا الجنوبية.

وأكد خالد عزم بلاده على التعاون الوثيق مع كوريا الجنوبية ، وفقا للوزارة.

وهي أول زيارة لوزير دفاع سعودي إلى وزارة الدفاع في سيئول. (يونهاب
 
اتمنا ان يتم توقيع الصفقات التي يجري التفاوض عليها منذو فتره خلال هذه الزياره
 

اجتماع وزيري الدفاع الكوري السعودي ...الموافقة على تسوية عمل الهيئة الاستشارية على المستوى الوزاري​


لفتت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى أن "المملكة_العربية_السعودية تفكر في حيازة نظام صواريخ أرض-جو متوسط المدى تشونغونغ 2، من تصنيع كوريا الجنوبية".
 
481320_243885_3918.jpg


بنك Eximbank يوقع اتفاقية قرض أساسي بقيمة 6 مليارات دولار مع شركة أرامكو السعودية
  • أعلن بنك التصدير والاستيراد الكوري في السابع من الشهر الجاري أنه وقع اتفاقية قرض أساسي بقيمة 6 مليارات دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة مع شركة أرامكو ، وهي شركة طاقة حكومية في المملكة العربية السعودية.

    وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة Excursor Yoon Hee-Seong والمدير المالي لشركة أرامكو السعودية زياد المرشد في نفس اليوم في المقر الرئيسي لشركة Sueun في Yeouido.

    اتفاقية القرض الأساسي هي طريقة لتوفير التمويل على وجه السرعة عندما تتلقى شركة كورية طلبًا أو مشروعًا مشتركًا بعد تأكيد الشروط مثل الحد الأقصى لمبلغ وإجراءات الدعم المالي للعملاء في الخارج مقدمًا.

    تم إعداد الاتفاقية من قبل ميركوري لتعزيز القدرة التنافسية للشركات الكورية في الفوز بطلبات من الشرق الأوسط وتعزيز استقرار سلسلة التوريد للموارد الأساسية مثل النفط الخام.

    من المتوقع أن تزيد أرامكو طلبات الأعمال الجديدة بشكل كبير في المستقبل من خلال توسيع الاستثمار في قطاع النفط والغاز بسبب ارتفاع أسعار النفط وتعزيز صناعة الطاقة من الجيل التالي لتطبيق حيادية الكربون.



    출처 :
 
استاذن الاشقاء بمعلومات عن النظام واسال الله تعالي ان يكون بنقل تكنولوجيا كامل والاشتراك في التطوير والبحوث المستقبليه قوتك ورفعتكم من قوتنا ورفعتنا ان شاء الله
 
كلمة حق صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان وزبر الدفاع من يوم استلم وزارة الدفاع وهو في جولات مكوكية ولا نعلم ما خلف الزيارات ولكن كلي ثقة بأنه هناك صفقات كبيرة والدليل على ذلك جولاته المكوكية ما بين البلدان الصناعية سواء في اوروبا او شرق اسيا .
 

تشيونغونغ (M-SAM)


Cheongung (M-SAM) هو نظام سلاح موجه أرض-جو متوسط المدى متقدم للغاية يدافع عن المنشآت العسكرية والصناعية الرئيسية ضد الهجمات الجوية للعدو.

يتم تحقيق الدوران الأولي للاعتراض بواسطة الدفاعات النفاثة الجانبية مباشرة بعد الإطلاق الرأسي الذي يضمن تغطية شاملة الاتجاهات للمنطقة المدافعة. تم زيادة احتمال القتل الذي لا مثيل له لاعتراض Cheongung من خلال استخدام صاروخ موجه بترددات راديوية طرفية ورأس حربي اتجاهي.

يتكون نظام Cheongung من مركز تنسيق المعلومات ، ومحطة التحكم في الاشتباك ، والرادار متعدد الوظائف ، والقاذفات ، والمعترضين.

다기능레이다

رادار متعدد الوظائف

11_03.jpg

محطة التحكم في الاشتباك


1678202274476.png


 
اسم
  • م-سام
  • كم-سام
  • تشيولماي-2
  • تشيونغونغ
نوعصاروخ أرض-جو / صاروخ مضاد للصواريخ الباليستية
مكان المنشأكوريا الجنوبية + روسيا
خدمةكوريا الجنوبية
مصمموكالة تطوير الدفاع +
ألماز أنتي [9M96E / 9M96M]
الشركه المصنعهليج نيكس1
المتقدمه النمو2001-2011
انتاج2015 إلى الوقت الحاضر
ثقل400 كجم (880 رطلا) (صاروخ)
طول4.61 م (15.1 قدم)
قطر27.5 سم (10.8 بوصة)
أقصى مدى للرماية40 كيلومترا (25 ميلا)
محركمحرك صاروخ يعمل بالوقود الصلب
ارتفاع الرحلة15-20 كم (49,000-66,000 قدم)
السرعة القصوىماخ 4.5 (1.0 ميل في الساعة; 1.5 كم/ث)
نظام التوجيهالتوجيه بالقصور الذاتي مع تحديثات منتصف الدورة ،
وتوجيه الرادار النشط للمحطة



m-sam-image06.jpg
m-sam-image01.jpg


m-sam-image02.jpg



m-sam-image03.jpg

m-sam-image04.jpg


m-sam-image05.jpg


Cheolmae II / Cheongung (Iron Hawk)
M-SAM صاروخ أرض-جو متوسط

M-SAM صاروخ أرض-جو متوسط المدى هو صاروخ ضرب للقتل يمكنه اعتراض الصواريخ القادمة على ارتفاع 20 كيلومترا. KM-SAM هي الطبقة الوسطى من نظام الدفاع الجوي والصاروخي ثلاثي الطبقات في كوريا الجنوبية. تم تطوير M-SAM ، المعروف أيضا باسم Cheolmae-2 أو Cheongung (Iron Hawk) ، في روسيا بواسطة OKB Almaz بمساعدة Samsung Thales و LIG Nex1 و Doosan DST لوكالة تطوير الدفاع (ADD) . تم تنفيذ التوطين والتصنيع في كوريا الجنوبية بما يكفي لاعتباره نظاما محليا ، يعتمد على التكنولوجيا من صاروخ 9M96 المستخدم في أنظمة الصواريخ S-350E و S-400.

استبدلت القوات الجوية لجمهورية كوريا (RoKAF) أخيرا أنظمة صواريخ أرض-جو MIM-23 HAWK القديمة واستبدلتها بأنظمة KM-SAM. في يوليو 2021 ، تقاعدت الوحدة 2970 ، وهي تشكيل على مستوى الكتيبة تحت لواء صواريخ الدفاع الجوي الأول التابع ل RoKAF ، نظام HAWK ، الذي كان في الخدمة الكورية الجنوبية منذ عام 1 ، بالإضافة إلى نظام القيادة والتحكم للدفاع الجوي AN/TSQ-1983 ، الذي كان في الخدمة لمدة 73 عاما.

يتكون كل نظام صاروخي من رادار متعدد الأغراض ، ونظام للتحكم في الحرائق ، ونظام إطلاق ، بالإضافة إلى ثمانية صواريخ Chhonggun. كان المجمع في البداية قادرا على ضرب الطائرات على ارتفاع 10-15 كم. تتكون البطارية الكاملة من ستة قاذفات محمولة من 8 خلايا (TEL) ، ومصفوفة سلبية ممسوحة إلكترونيا (PESA) X-band متعددة الوظائف على مرحلي رادار 3D (استنادا إلى S-400 الروسي) ومحرك إطفاء القيادة. يعمل الرادار في النطاق X ويدور عند 40 دورة في الدقيقة ، ويغطي ارتفاعا يصل إلى 80 درجة. يمكنه اكتشاف الأهداف داخل دائرة نصف قطرها 100 كم (62 ميل) وتتبع ما يصل إلى 40 في وقت واحد.
 

تشيونغونغ (M-SAM) الثاني




أحدث Cheongung (M-SAM) II هي نسخة مطورة من Cheongung (M-SAM) تم تطويرها لتأمين قدرات الدفاع الصاروخي الباليستي من المستوى الأدنى.

تمتلك Cheongung (M-SAM) II قابلية نشر وتشغيل لا مثيل لها. من المعروف أن النظام يتمتع بمعدل دقة لا مثيل له مع قدرات الضرب للقتل (صاروخ موجه بدقة) ، وقدرة استثنائية على المناورة ، واحتمال قتل على مستوى عالمي مع تغطية متعددة الاتجاهات تتحقق من خلال استخدام الإطلاق الرأسي. تم تجهيز Cheongung II بمحركات دفع جانبية عالية الأداء ، مما يقلل بشكل كبير من "مسافة الخطأ" ، ومحسنات الفتك التي تساعد على زيادة الفتك ضد الأهداف "التي يصعب تصويبها" مثل الأهداف الباليستية.


1678203719136.png




천궁-Ⅱ



요격장면,표적탄발사 장면


 
نبي نقل تقنيه كامل ليكون اول دفاع جوي متوسط ننتجه وحدنا وماننسى نمول العمل على صاروخ دفاع جوي بعيد المدى صالح للعمل على البر والسفن

نبي نوطن الذخائر بالبر والبحر بشكل اسرع من الوضع الحالي

 
اعتقد فيه بطىء معهم لكثير من الصفقات الله يعجل بها ونستفيد منهم ويرد عمالتهم
 
وجرى خلال اللقاء، بحث التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والصناعات العسكرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، ورئيس هيئة عمليات قوات الدفاع الجوي اللواء الركن أحمد بن شريثان الجهني.
فيما حضره من الجانب الكوري، رئيس وكالة التطوير الدفاعي الكورية الدكتور بارك جونغ سيونغ، والمدير العام لإدارة التعاون الدولي
السيد يون تشانغ مون، ورئيس مركز التقنية الفضائية الدكتور جيون بيونغ تاي.
 
عودة
أعلى