أكاديمية مبارك للأمن

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
2,746
التفاعل
81 0 0
[/URL]



تضطلع الكلية بإعداد وتنفيذ برنامج ثقافى لطلبة الكلية يتضمن :

  1. تنظيم مسابقة للبحوث الفردية والجماعية من خلال تناول موضوعات ذات أبعاد أمنية وقانونية وإقتصادية ترتبط بما تموج به الساحة الأمنية من متغيرات ، لتنمية وخلق روح البحث العلمى لدى طلبة الكلية ، حيث يتم الإشراف والمناقشة من قبل ضباط الكلية المؤهلين علميا وتقرير مكافآت للأبحاث الفائزة
  2. تنظيم ندوات علمية وثقافية لمناقشة الأحداث والمتغيرات الجارية فى المحافل الدولية والمحلية ، يدعى لإلقاء محاضراتها كبار الشخصيات العامة سواء المتخصصة فى مجال المعارف العامة من سياسية وإقتصادية وثقافية ، أو فى مجال المعرفة الشرطية المتخصصة
  3. إعداد نادى ثقافى لطلبة كلية الشرطة تم تزويده بالعديد من وسائل الترفيه والألعاب الرياضية ( تنس طاوله ، بلياردو ، شطرنج .. الخ ) حيث يسمح للطلبة بإرتياده خلال أوقات الراحة
  4. تنفيذ برنامج يتضمن القيام بزيارات دورية لطلبة الكلية لعدد من الدول الأوربية لزيادة الاحتكاك الدولى والإطلاع على أحدث نظم للشرطة فى العالم ، فضلاً عن برنامج رحلات داخلية لعدد من المدن المصرية
  5. تطوير وعرض لمهارات الطلبة فى مجالات الفنون المختلفة ( عزف موسيقى – رسومات ، نحت ، إلقاء شعر ) وذلك من خلال مسابقات ثقافية وبرامج ترفيهية والإشتراك من خلالها فى مسابقات على مستوى الجامعات المصرية
  6. تنظم الكلية سنوياً رحلات تدريبية ثقافية لاوائل السنوات الدراسية ، لبعض الدول الأوروبية للإطلاع على ما هو جديد فى مجال مكافحة الجريمة والوقوف على أحدث التقنيات فى مجال العمل الشرطى
تفعيلا لما أفرزه الواقع العملى من ضرورة تهيئة طلبة كلية الشرطة وتأهيلهم بأحدث المعارف فى مجال اللغات الأجنبية والحاسب الآلى فقد إتجهت كلية الشرطة للتركيز على تدريس مادتى ( الحاسب الآلى واللغات الأجنبية ) من

خلال ما يلى :
  1. الإتفاق مع المعهد الأمنى للتنمية البشرية لإعداد دورات تدريبية فى اللغة الإنجليزية لطلبة الكلية بمعدل عشرون ساعة لكل طالب من خلال منهج متدرج ينتهى بمنح الطالب شهادة معتمدة عقب اجتيازه الدورة وذلك من خلال معامل خاصة مجهزة بأجهزة سمعية وبصرية طبقا لأحدث التقنيات العلمية يتولى التدريس بها عدد من الأساتذة المؤهلين فى هذا المجال
  2. الإتفاق مع الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق لتدريس منهج عملى متكامل متدرج المستوى للحاسب الآلى يمنح الطالب من خلاله شهادة ( الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ) وذلك من خلال معامل الحاسب الآلى الموجودة بالكلية
الإهتمام بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان


نظرا لما تمثله تلك الدراسات من أهمية بإعتبارها أساسا دستوريا وشرعيا لعمل جهاز الأمن حيث يتم تدريسها لطلبة السنة الثالثة كأحد المواد الشرطية النظرية فضلاً عن تنفيذ مشروع دعم القدرات فى مجال حقوق الإنسان والذى يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة ، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية لطلبة كلية الشرطة ، وإقامة مسابقات ثقافية فى ذلك الشأن وتقرير مكافآت للفائزين فى هذه المسابقة
 
شروط وطلبات اللتحاق في كلية الشرطة


إستعلامات كلية الشرطة

ضابط عظيم

4109102

السويتش

4109117
4092553



يجب أن يتوافر فى الطالب راغب الإلتحاق بكلية الشرطة الشروط التى نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وهى :

  1. أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية اذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها .
  2. أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للإلتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية مبارك للأمن .
  3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة ، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
  4. ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها .
  5. ألا يزيد السن فى أول أكتوبر عن إثنين وعشرين سنة ميلاديه .
  6. أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين .
  7. أن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة .
  8. إجتياز جميع الإختبارات المؤهلة للإلتحاق بالكلية .
  9. يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، وإلالتزم برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية .
  10. يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الإختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس و القوام – الطبى – الرياضى ) التقدم الى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل إختبار وذلك لإستكمال باقى الإجراءات .
بالنسبة لطلبة قسم الضباط المتخصصين :


تشترط ذات الشروط السابقة والمطبقة على طالب الإلتحاق بكلية الشرطة فيما عدا : -



  1. ألا يكون قد مضى على حصول الطالب المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية ، مع إعتبار سنة الإمتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الاجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية .
  2. أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ، والتى تتلخص فيما يلى :
    أ- أن لا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ، ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم وبالنسبة للطالبات لا يقل طول قامة الطالبة عن 160 سم .
    ب- ألا يزيد العمر فى أول أكتوبر عن 28 سنة ميلادية .
    ج - وبالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، لا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ، وأن لا يحصل الطالب على أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية ، ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية .
 
التعديل الأخير:
منشآت ومرافق الكلية

عقب النقلة الحضارية التى لحقت بأكاديمية الشرطة وانتقالها الى مقرها الحالى بأحد ضواحى مدينة القاهرة تحت مسمى أكاديمية مبارك للأمن ، كان لكلية الشرطة السبق فى الانتقال الى مقر الموقع الجديد عقب الانتهاء من إقامة المنشآت الأساسية لكلية الشرطة .


[/URL]



وتضم الكلية فى منشأتها أربعة مبان كبيرة لإعاشة الطلبة ، حيث تقيم كل سنة دراسية داخل مبنى مستقل يتكون من ثلاثة ادوار،وملحق بكل قاعة دورة مياة مستقلة وغرفة للسلاح .
يجاور مبانى الإعاشة مبنى قاعات الطعام وهو مبنى معد بحيث يستوعب أكثر من (5000 ) طالب فى وقت واحد ، فالمبنى يضم أربعة مداخل ، لكل سنة دراسية مدخل خاص بها ، كما يضم المبنى قاعتان لإقامة الاحتفالات الخاصة بكبار الزوار ، ويشغل مطبخ الكلية الدور الارضى من هذا المبنى والذى يضم أحدث أجهزة الطهى المتطورة والتى تم استقدامها من كبرى الشركات العالمية والتي تعمل بأسلوب آلى دون تدخل العنصر البشرى فيها .
والمطبخ مزود بثلاث ثلاجات تجميد وتسعة للتبريد فضلا عن أربع مخازن تخضع لشروط
التهوية والصيانة ومكافحة الآفات والحشرات .


[/URL]



كما تضم الكلية أربعة قاعات للمحاضرات بحيث تخصص
قاعة لكل سنة دراسية ،كل قاعة مزودة بأحدث الأجهزة والوسائل السمعية والبصرية والمساعدات التعليمية ، ويجاور قاعات المحاضرات قاعات الدرس فى أربعة أجنحة ، يحتوى كل جناح على عدد كاف من الفصول الدراسية روعي فيها الكثافة العددية المناسبة لكل فصل ، وذلك فضلا عن ثلاث قاعات إضافية بكل جناح بسعة كل واحدة (200) طالب .


أما مبني إعاشة الجنود ، فيقع فى أربعة ادوار بكل دور عدد كاف من قاعات النوم ملحق بكل قاعة دورة مياه مستقلة ، والمبنى مزود بأحدث أجهزة الإطفاء والإنذار من الحريق ، فضلا عن قاعات الطعام الخاصة بكل قسم من الجنود .


ويضم المبنى مخازن للأسلحة وفقا لمتطلبات خطة تأمين الكلية ، فضلا عن كافة المرافق الخدمية الأخرى بالمبنى .

وتقع مستشفى الكلية فى مبنى مكون من خمسة ادوار يضم الدور الآرضى منها قسم العيادات الخارجية والاستقبال والذى يحتوى على سبع عيادات للتخصصات الطبية المختلفة ، فضلا عن غرفة عمليات مجهزة .

كما تضم الكلية مخبز آلى متطور مزود بأحدث الأجهزة التى تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء وفقا للاشتراطات الصحية والبيئية .

كما تضم كلية الشرطة بين منشأتها قرية رياضية بها أحدث الملاعب والمنشآت الرياضية فيوجد بها حمام السباحة الأوليمبى وميدان الرماية الجديد المزود بأحدث أساليب العصر للتدريب على الرماية بهدف رفع كفاءة الخريجين من رجال الشرطة فى هذا المجال ، وملاعب متقدمة فى كافة الرياضات .
كما تضم الكلية مبنى للمغسلة مزود بأحدث الأجهزة العالمية التى تستخدم فى تنظيف وكى ملابس الطلبة .



[/URL]
 

كلية الدراسات العليا


أنشئت كلية الدراسات العليا بموجب القانون رقم (91) لسنة 1975 تحت مسمى ( كلية الدراسات العليا والبحوث ) ثم صدر القانون رقم 129 لسنة 1981 وتم تعديل مسمى الكلية الى المسمى الحالى (كلية الدراسات العليا) وتعتبر أول كلية فى المنطقة العربية والشرق الأوسط متخصصة فى الدراسات العليا لعلوم الشرطة .

وقد شهدت الكلية تطويراً وتحديثاً فى مختلف أنشطتها لإعداد ضابط الشرطة المؤهل علمياً وإكسابة العديد من المهارات العلمية والفكرية والثقافية بإستخدام الحاسبات الآلية وتعلم اللغات الأجنبية وأيضاً تنشيط المهارات المتراكمة لدية والتى يمكن أن تتداعى بمرور الوقت .

وقد تخرج من الكلية عدد كبير من ضباط الشرطة المصريين بعد حصولهم على درجتى الماجستير والدكتوراه فى علوم الشرطة .

فضلاً عن تخريج الكلية لعدد كبير من ضباط الشرطة من الدول العربية الشقيقة وذلك إنطلاقا من سياسة الوزارة الرامية الى دعم وتوطيد سبل التعاون الأمنى والعلمى بين الدول العربية و الذى يساهم فى تقوية الأمن القومى العربى ، الذى أصبح يمثل هدفا أساسياً للسياسات الأمنية بين الدول العربية .

أهداف الكلية :-

تهدف الكليـة إلى الآتى :-

  • إعداد الكوادر العلمية من ضباط الشرطة المؤهلين الحاصلين على درجتى الماجستير والدكتوراه فى علوم الشرطة كنواة لهيئة تدريس المواد الشرطية فى المؤسسات التعليمية الامنية .
  • تأصيل العلوم الشرطية فى كافة المجالات العلمية .
  • إعداد القاده العلميين القادرين على مواجهة المشكلات باسلوب علمى .
  • المساهمة فى دراسة مشكلات العمل الشرطى وإقتراح الحلول العلمية المناسبة لها من خلال الدراسات والمؤتمرات العلمية .
  • تحقيق التعاون والتنسيق العلمي مع كليات الأكاديمية والجامعات ومراكز البحوث على المستويين القومي والدولي .
 
شكرا جدا f15

واظن ان الكليه الحربيه هتتنقل للقاهره الجديده قريب من اكاديميه الشرطه
 
شكرا على الموضوع الرائع دا
وعلى فكرة انا ابن عمي طالب في اكاديمية مبارك للامن
حاليا بيمتحن في السنة الاولي وهو في السرية 25
 
مشكوووووووووووووووووور اخى العزيز على هذه المعلومات
 
كلية عملاقة ومساحة شاسعة وبها قرية تدريبية داخلية والتحرك داخلها بالاتوبيسات .. انا دخلتها مرتين فى حفل تخرج اولاد اعمامى وشفت مبارك كمان لاول مرة على الطبيعة
 
قلبوا علينا المواجع بقى.......ربنا ينتقم من الظالمين المرتشين....وحسبى الله ونعم الوكيل.
حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا سيادة اللواء محمد منير صالح رئيس الاكاديمية الاسبق....وعمار يا مصر.
 
رد: أكاديمية مبارك للأمن

اكادمية مبارك للامن او كلية الشرطة المصرية هيا كلية هامة حيث انها تخرج ظباط شرطة قادرون على حماية امن البلد الداخلى من الاخطار حماها اللة وففقها
 
رد: أكاديمية مبارك للأمن

ياشباب انا بنت في بكالريوس طب بشري كام نسبه قبول البنات في الاكاديميه
 
رد: أكاديمية مبارك للأمن

شكرا يا اخي علي الموضوع وما تزعلش يا فوستر خيرها في غيرها ولو كان فيها خير ليك ضروريانت عملت اللي عليك بس ان كان فيها خير ليك كان ربنا وفقك ليها
 
عودة
أعلى