تقرير عن مناقشة الإمارات الخروج من أوبك زيادة انتاج النفط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Spartakus

عضو
إنضم
5 أغسطس 2018
المشاركات
382
التفاعل
688 1 1
الدولة
United Kingdom
تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الإمارات العربية المتحدة أجرت نقاشا داخليا بشأن مغادرة أوبك وضخ مزيد من النفط ، لكنها عادت بعض الخسائر بعد أن قال مصدر لرويترز إن هذا غير صحيح.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 84.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 1456 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتًا أو 0.7٪ إلى 77.59 دولارًا. كلا المعيارين قد انخفضا بأكثر من 2 دولار في وقت سابق.

 
الله يعين السعوديه على بعض المراهقين

على العموم خروجها عير مؤثر

من يقود الاسواق العالميه هي السعوديه وروسيا
 
بما أن موضوعي الجديد يتشارك مع موضوعك

سأدرج مشاركتي في موضوعك وألغي فكرة إنشاء موضوع جديد



1677860212275.png


في الأسابيع الأخيرة ، سُجل صدع حقيقي بين السعودية والإمارات ، ويرجع ذلك إلى صراع السيطرة بين الدول على سوق النفط ، وعدم التنسيق والاتفاق في السياسة في مواجهتها. عن الحرب في اليمن ، وكذلك - التنافس الشخصي بين ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس الإمارات محمد بن زايد ، الذي كان "مرشد" بن سلمان.

وبحسب التقرير ، فقد زار مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد السعودية عدة مرات من أجل نزع فتيل التوترات ولم ينجح. ليس ذلك فحسب ، فقد فشل في ترتيب لقاء مع ولي العهد السعودي.

وفي إطار الخلاف ، عارضت السعودية خطة الإمارات لإنشاء قاعدة عسكرية في مضيق باب المندب ، لأنه بحسب السعوديين ، فإن هذه الخطوة تتعارض مع خطط السعودية لضمان السلام من الحدود اليمنية ووقف الهجمات. على أراضيها. بل إن السعوديين أرسلوا قوات أجنبية إلى منطقة القاعدة استعدادًا لـ "ردع" نظرائهم.

إن غياب رئيس الإمارات عن قمة الصين - بارسيا التي عقدت في ديسمبر ، وكذلك غياب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن القمة العربية التي عقدت في الإمارات في يناير - مقصود ورسالة وراءهما.
وذلك بحسب مصادر مطلعة على تفاصيل الأمر.

وتم تسجيل خلاف آخر بين البلدين في أكتوبر الماضي ، عندما لم تعجب الإمارات القرار السعودي بخفض إنتاج النفط. ووفقًا لخبراء إقليميين ، فإن الإمارات قلقة من السعودية ، التي يُزعم أنها تتصرف ضد مصالحها ، والمملكة العربية السعودية قلقة من أن الإمارات تشكل نوعًا من التهديد للهيمنة السعودية في الخليج.


ووصف بعض المحللين الوضع بأن "السعوديين والإماراتيين مستمرون في المشاركة في التدريبات العسكرية المشتركة لكن أوجها انتهت".



 
ضمن المصدر

وقال مصدر مطلع لرويترز أن التقرير الذي يفيد بأن الإمارات العربية المتحدة تفكر في ترك منظمة البلدان المصدرة للبترول "بعيد كل البعد عن الحقيقة".


............

نركز قبل النشر
 
ال WSJ ذراع من اذرعة الديمقراطيين في أمريكا، و لديها سياسة داخلية بمعاداة السعودية. أكاد ان اطلب ان نجعلها مصدر غير موثوق من كثر البكش حقها الكم سنة اللي فاتت، لكن نشوف.

ال WSJ تمول و تعتبر صوت لعدد من المنظمات المعادية للسعودية لهذا الكلام منهم خصوصا فيما يتعلق بالسعودية وزنه نفس وزن بكش الجزيرة إلى أن يغير الله من حال إلى حال لكن لا أعتقد خلال الفترة القادمة سوف يتحسنون باي شكل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى