مصر تضع شرطاً قبل سفر مواطنيها للسعودية

انتا غيرت الموضوع انا لم انكر ذلك اطلاقا

زي ما في بركود عمره في قيمة مضافة علي باقة الحج دا الموضوع اللي بنتكلم فيه
حلو ايه الي بتقدمه الدولة المصرية في الموضوع عشان تاخد عليه فلوس
الدولة هنا دورها ايه انا عجزت افهم

حلو ايه الي بتقدمه الدولة المصرية في الموضوع عشان تاخد عليه فلوس
الدولة هنا دورها ايه انا عجزت افهم
انا ضد الموضوع اساسا

ولكنه شأن مصري ميجيش واحد سعودي ينتقده ويتهكم عليه ويفتحوا موضوع مخصوص يتريقوا فيه
في حين دولته بتطبق المثل

لازم نبقا منصفين في احكمنا

انا لم اطلب اساسا اعفاء باقات الحج من ضريبة القيمة المضافة

ولكن صاحب الموضوع وحضراتكم تنتقدون باركود العمره المصرية
وتناسيتم انه شأن مصري خاص

فحبيت اوضحلك ان السعودية تفرض ضريبة القيمة المضافة علي ركن من اركان الاسلام وهو اعظم من العمره بكل تأكيد
وكان بالامكان ان تكون غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة

هل انا او احد الاعضاء المصريين فتح موضوع مخصوص او انتقد ذلك او علق عليه بالسلب لا
لماذا للانه شأن سعودي خالص

في مثل مصري بيقول لا تعيرني ولا اعيرك الهم طيلني وطيلك
بس انت تسرق المعتمرين المصريين بحجة البركود وتلصق التهمة فينا انه احنا الي رفعنا اسعار تكاليف العمرة يا شاطر ومن حقي ان ادافع امام الرأي العام وابين من السارق .
انظمة فاشلة لاتستطيع ادارة مسلخ معيز او حتى خط قنبري او سيراميك .

انا ضد الموضوع اساسا

ولكنه شأن مصري ميجيش واحد سعودي ينتقده ويتهكم عليه ويفتحوا موضوع مخصوص يتريقوا فيه
في حين دولته بتطبق المثل

طيب ممتاز البركود شأن مصري والقيمة المضافة شأن سعودي
لماذا في مصر عندما تسال الناس اسعار العمرة غالية على طول النظام الفاشل عندكم يقول دي طلبات السعودية واسعارها يعني ادفع تعدي واذا مدفعتش التسليكة جاهزة السعودية السبب .

انتا غيرت الموضوع انا لم انكر ذلك اطلاقا

زي ما في بركود عمره في قيمة مضافة علي باقة الحج دا الموضوع اللي بنتكلم فيه
طيب القيمة المضافة للخدمات اللي تقدمها الشركة ماهو لانك بتزور مكة والمدينة

مش المثل خالص
دولة بتصرف خدمات بمليارات على الحج و شايفينها بعنينا كل عام
غير دولة واخده اتاوة من واحد طالع يحج
سلم لسانك اخوي يوسف
قسم بالله ان الرجال الي تقول الحق قليل وانت منهم ❤️
اما مطبلين الانظمة الفاشلة في كل العالم كثر .

طيب ممتاز البركود شأن مصري والقيمة المضافة شأن سعودي

الحمد لله فكرتي وصلتك
لماذا في مصر عندما تسال الناس اسعار العمرة غالية على طول النظام الفاشل عندكم يقول دي طلبات السعودية واسعارها يعني ادفع تعدي واذا مدفعتش التسليكة جاهزة السعودية السبب .
النظام المصري فاشل وانا اكثر من ينتقده في المنتدي
طيب القيمة المضافة للخدمات اللي تقدمها الشركة ماهو لانك بتزور مكة والمدينة
القيمة المضافة علي باقات الحج وتذهب للدولة بعد خصم ضريبة المشتريات
ممكن اشرحلك نظام ضريبة القيمة المضافة السعودي لو حابب

الحمد لله فكرتي وصلتك

واضح من ردك انك محاسب لذلك ماسك في ضريبة القيمة المضافة..

اللحين انت ماجاوبتني بتدفع ضريبة للشركة لانها بتقدم لك خدمات (تذاكر-اكل وشرب-فنادق-وتناقلات) ولا تدفع ضريبة لانك بتزور مكة فقط..

تفضل جاوب🎤

واضح من ردك انك محاسب لذلك ماسك في ضريبة القيمة المضافة..

اللحين انت ماجاوبتني بتدفع ضريبة للشركة لانها بتقدم لك خدمات (تذاكر-اكل وشرب-فنادق-وتناقلات) ولا تدفع ضريبة لانك بتزور مكة فقط..

تفضل جاوب🎤
يتم دفع الضريبة علي تكلفة اداء فريضة الحج وكان بالامكان ان تكون معفاة من الضريبة
ويمكن مراجعة الخدمات ذات الضريبة الصفرية مثل الادوية والاجهزة الطبية

بدل ما تدفع تكلفة الحج مثلا بأقل باقة 3465 ريال سعودي + 800 ريال خدمه النقل الاجمالي = 4265 ريال
عند السداد تكون 5250 ريال شاملة قيمة الضريبة المضافه

وربنا يكتبهلنا ان شاء الله

وكما ذكرت هو شأن سعودي خالص
وللمملكة كامل الحرية في تطبيق ما تراه كما للدولة المصرية نفس الحق تماما

واكتفي بهذا القدر من النقاش فقط اوضحت وجهه نظري اكثر من مره

يتم دفع الضريبة علي تكلفة اداء فريضة الحج وكان بالامكان ان تكون معفاة من الضريبة
ويمكن مراجعة الخدمات ذات الضريبة الصفرية مثل الادوية والاجهزة الطبية

بدل ما تدفع تكلفة الحج مثلا بأقل باقة 3465 ريال سعودي + 800 ريال خدمه النقل الاجمالي = 4265 ريال
عند السداد تكون 5250 ريال شاملة قيمة الضريبة المضافه

وربنا يكتبهلنا ان شاء الله

وكما ذكرت هو شأن سعودي خالص
وللمملكة كامل الحرية في تطبيق ما تراه كما للدولة المصرية نفس الحق تماما

واكتفي بهذا القدر من النقاش فقط اوضحت وجهه نظري اكثر من مره
باقلك حاجة.. لو دخلت بوابة الحرم برسوم وحاسبوك على الخطوة في المطاف ودفعوك رسوم رمي الجمرات ووقفة عرفة صارت برسوم.. ذيك الساعة قل انا ادفع رسوم الحج..

اما اكل وشرب وفندق فهذي خدمات تجارية تروح لشركات ومن حق الحكومة تفرض عليها ضريبة

الحمد لله فكرتي وصلتك

اوكي اتفقنا على ان البركود شأن مصري والقيمة المضافة شأن سعودي

طيب انا كل ردي ليس على رفع السعر في مصر انما ( الصاق ارتفاع سعر الباقة في مصر سببه السعودية وليس نظام الجباية المصري ) .
قبل الباركود لم نسمع عن مشاكل من المعتمرين المصريين وتذمرهم من ارتفاع الاسعار .
قبل تصريح وزير الحج والعمرة في المملكة كان مترسخ قناعه تم بثها من قبل شركات السياحة المصرية ان السبب ارتفاع الاسعار من الجانب السعودي .

على فكرة تقدر تعتمر ب 800 ريال وتقدر تعتمر ب 30 الف ريال حسب وسائل الراحة التي انت تطلبها .

انا كسعودي عندما فرضت علي فيزا لدخول مصر بقينة 25 دولار لم اتذمر لأنه بالاساس الفيزا تؤخذ لتكون ضمن ايرادات تحسين السياحة وهذا شيء مرحب به .

والضريبه في السعودية لم تفصل للعمرة او للحج انما فصلت للخدمات على الجميع زائر او مواطن او مقيم .

حتى في مصر توجد ضرائب على كل شيء .

و بعدين لو شوفنا الموضوع بتجرد كدا (واحد عايز يروح من نقطة أ لنقطة ب قابله واحد في نص الطريق قاله ادفع و إلا مش هتعدي الراجل الي طلع في النص ده اسمه ايه؟)
انت ندهت لي؟
president egypt GIF

انا ضد الموضوع اساسا

في حين دولته بتطبق المثل

لا ياعزيزي هذا امر يمسنا مباشرة ويحق لنا الاعتراض ومهاجمة الأمر

أنا والدي دافع 45 الف في شركه السياحه لأداء العمره المبلغ أصبح فلكي علي بعض الأسر لكن الحكومه شايفه ان اللي بيطلع حج وعمره مقتدرين ولازم نسحب منهم ضرايب للدوله
انا ضد اي رسوم للمزارات الدينيه لانه فعل مش انساني لكن السعوديه بتدفع مليارات في التطوير ولا بأس من فرض رسوم قليله حتي تحافظ علي الجوده ومستوي الخدمه

أنا والدي دافع 45 الف في شركه السياحه لأداء العمره المبلغ أصبح فلكي علي بعض الأسر لكن الحكومه شايفه ان اللي بيطلع حج وعمره مقتدرين ولازم نسحب منهم ضرايب للدوله
انا ضد اي رسوم للمزارات الدينيه لانه فعل مش انساني لكن السعوديه بتدفع مليارات في التطوير ولا بأس من فرض رسوم قليله حتي تحافظ علي الجوده ومستوي الخدمه
اشكرك عزيزي على ردك الجميل ولكن نقطة حبيت اوضحها لك "
المملكة العربية السعودية وتمثلها بذلك وزارة الحج والعمرة ووزارة الداخلية والسفارة السعودية لا تتقاضى اي مبالغ مالية لقاء الحج والعمرة ولايوجد رسوم للاماكن المقدسة سواءاً مكة او المدينة او المشاعر المقدسة .
المبالغ المدفوعه تمثل قيمة سكن ومواصلات وخدمات في المطار علماً بأن العلاج للحاج والمعتمر مجاناً ويعامل مثل السعودي في المستشفيات علماً بأنه بعد ازمة كورونا وضع تأمين طبي لاتتجاوز قيمتة 90 ريال حتى وان كلف علاجك مليون لايدفع الحاج او المعتمر شيء وخاصة ان غالبية الحجاج والمعتمرين من ابائنا كبار السن .

عودة
أعلى