واشنطن ترفع الحظر المفروض على قطاع الطيران عن دمشق .

mrwaan

عضو
إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
95
التفاعل
0 0 0
واشنطن ترفع الحظر الأمريكي المفروض على قطاع الطيران عن دمشق .





المصدر :

صحيفة الرأي الأردنية

31-07-2009 م

دمشق - د ب أ -



40748.jpg




كشف عماد مصطفى سفير سوريا لدى واشنطن أنه تم إبلاغ السفارة السورية بشكل رسمي بإزالة الحظر الأميركي المفروض على كل ما يخص سلامة الطيران المدني و قطع غيار الطائرات المدنية و كذلك إزالة الحظر المفروض على تصدير كل معدات و تقنيات منظومات الاتصالات والمعلومات إلى سوريا .
و نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) امس عن مصطفى القول في حديث للتلفزيون السوري الليلة الماضية إن الرئيس الأميركي باراك أوباما أوقف تنفيذ بعض بنود العقوبات الأمريكية على سوريا .
و قال مصطفى إننا نركز مع إدارة أوباما على أن يستخدم سلطاته التنفيذية لتجميد تنفيذ البنود المهمة في قانون العقوبات ، موضحا أن هناك بنودا تقوم إدارة أوباما بدراسة وقف تنفيذها ، وأخبرونا أنهم يعملون بالتدريج على تجميد بنود العقوبات بندا تلو الآخر حتى يتم إفراغ القانون من مضمونه .
و أكد مصطفى على أن إزالة قانون العقوبات تعتبر قضية شائكة ومعقدة لأنها تتطلب تشريعا في الكونغرس .
و أشار إلى أن اللوبي الصهيوني داخل الولايات المتحدة الأميركية قوي جدا ول كن هذا لا يعني أنه يسيطر على جميع وجوه الحياة الأميركية فهناك مؤسسات أمريكية صناعية و مالية غير مسرورة نهائيا من السياسات الأميركية تجاه سوريا وتعتبرها مضرة بمصالحها و لاسيما في إطار مشاركة الجامعات الأمريكية مع نظيراتها السورية و شركات الطيران مثل شركة بوينغ المستاءة من العقوبات المفروضة على سوريا .
و أضاف مصطفى أن الإدارة الأميركية الحالية تدرك تماما أن تحسين العلاقات الثنائية مع سوريا سيصب إيجابا في قناة العملية السلمية .


***
 
رد: واشنطن ترفع الحظر المفروض على قطاع الطيران عن دمشق .

تشكر اخي مروان على الخبر
ولكن ماذا استفادت امريكا من العقوبات وماذا خسرت سورية منها

اخي الكريم العقوبات لم ولن تؤثر في سورية باي شكل من الاشكال انما كانت ورقة ضغط من حكومة الملعون بوش على الحكومة السورية في فترة كانت امريكا بحاجة للضغط
اما الان فقد انتفت الحاجة اليها فبدؤا برفعها ههههههههههههه
 
عودة
أعلى