اول مصنع سيارات كهربائية في البحرين

مبروك للبحرين
الخبر لم يذكر الطاقة الإنتاجية للمصنع ؟
 
INAF_20230223002713878.jpg


أعلنت «مارسون»، المجموعة البحرينية المتخصصة في مجال الأعمال والمشروعات، عزمها إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية في مملكة البحرين.
ودخلت المجموعة في اتفاقية شراكة مع شركة «غوس آوتو GAUSS AUTO» الأمريكية ذات الخبرة الطويلة في مجال التقنيات الصناعية المتقدمة لتنفيذ هذا المشروع. وجرى توقيع الاتفاقية خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة يوم الثلاثاء في البحرين، وبحضور ممثلين عن الجانبين.
وسيحمل المصنع الجديد اسم «غوس أوتو البحرين»، وسيقام في منطقة التجارة الأمريكية الواقعة بمدينة سلمان الصناعية، وذلك خلال جدول زمني للإنشاء والتشغيل يمتد لنحو عشر أشهر منذ الآن.
وسينتج المصنع مختلف أنواع السيارات الكهربائية مثل سيارات الركاب والدراجات ثلاثية العجلات وذات العجلتين، وسيتم تصريف انتاجه في السوقين البحريني والأمريكي بشكل أساسي، إضافة إلى مختلف أسواق المنطقة والعالم
 
تفاصيل أكثر 👇

سيحمل المصنع الجديد اسم "غوس أوتو البحرين"، وسيقام في منطقة التجارة الأمريكية الواقعة بمدينة سلمان الصناعية، وذلك خلال جدول زمني للإنشاء والتشغيل يمتد لنحو عشر أشهر منذ الآن.

وسينتج المصنع مختلف أنواع السيارات الكهربائية مثل سيارات الركاب والدراجات ثلاثية العجلات وذات العجلتين، وسيتم تصريف انتاجه في السوقين البحريني والأمريكي بشكل أساسي، إضافة إلى مختلف أسواق المنطقة والعالم.

وستنظم مجموعة "مارسون" أعمال الإنشاء والإدارة، فيما ستتولى شركة "غوس أوتو" جانبا من عمليات التشغيل وتقديم الخبرات الخبرات التقنية والمعارف العملية بناء على رصيدها الغني في صناعة المركبات الكهربائية عالميا

وأكد السيد فنغ في تصريحه أن إقامة مصنع نوعي للسيارات الكهربائية على أرض مملكة البحرين يؤكد مرة أخرى على جاذبية البحرين الاستثمارية، وأنها بيئة صديقة للأعمال والابتكارات، وأضاف "سنقدم للأسواق المحلية والإقليمية والدولية منتجاتنا من المركبات الكهربائية وفق أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في هذه الصناعة، وسنفخر بأن تحمل تلك المركبات شعار "صنع في البحرين".

 
عودة
أعلى