شركة SAMI السعودية تعلن عن المجمع الصناعي للأنظمة الأرضية

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,340
التفاعل
66,472 782 0
الدولة
Saudi Arabia

توطينًا للصناعات الدفاعية.. SAMI تعلن عن المجمع الصناعي للأنظمة الأرضية​

1676975807643.png



أعلنت شركة SAMI الشريك الوطني الرائد في قطاع الصناعات الدفاعية والأمن، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن المجمع الصناعي للأنظمة الأرضية في منطقة الرياض بمدينة الخرج.
ويهدف المجمع إلى توطين الصناعات الدفاعية وبناء القدرات المحلية في مجال هندسة وتصميم الأنظمة الأرضية، بالإضافة إلى اختبار وتأهيل النظم وتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة الشاملة والدعم اللوجستي المتكامل.
جاء ذلك على هامش معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2023"، الذي يقام خلال الفترة من 20 حتى 24 من شهر فبراير الجاري بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وبالتزامن مع هذه الخطوة، تم توقيع اتفاقية مع شركة غفري أسوشيتس، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة تركي بن عبدالله الدخيل، ومحافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، والرئيس التنفيذي لشركة SAMI المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، فيما مثّل شركة غفري أسوشيتس المؤسس ورئيس مجلس الإدارة يوسف غفري.
وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها على تصميم المجمع المخصص لتصنيع العربات المدرعة ودمج ومواءمة الأنظمة الأرضية المتقدمة، وتصنيع وتجميع واختبار وصيانة الأنظمة الأرضية، ما يؤدي إلى تطوير قطاع الصناعات الدفاعية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI: الاتفاقية ستفتح آفاق التعاون الدولي مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، وهذه المشاركة تأتي تأكيدًا على ما يحظى به قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في المملكة من دعم لا محدود ورعاية من القيادة الحكيمة، نحو تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية للمملكة وتطوير قدراتها الصناعية الدفاعية الوطنية، والسعي إلى دعم توطين هذا القطاع الواعد بما يزيد على 50% من الإنفاق على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030، ليصبح القطاع بذلك رافدًا مهمًا للاقتصاد السعودي، من خلال نقل التقنية ودعم المستثمر المحلي وتوفير فرص العمل للسعوديين، وتعظيم إسهاماته في الاقتصاد الوطني".
يُشار إلى أن معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2023" هو أكبر معرض دفاعي متخصص في العالم في قطاع الصناعات الدفاعية، إضافةً إلى كونه منصة دولية لعقد الشراكات الاستراتيجية بين كبرى الشركات المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من مختلف دول العالم، وشهد منذ انطلاقته قبل 30 عامًا تطورًا كبيرًا في حجم الصفقات وأعداد الشركات العارضة.




 
عودة
أعلى