الدول العربية بحاجة إلى مقاربة جديدة تجاه سوريا: وزير الخارجية السعودي

معا او ضد تعوييم النظام السوري لدخول المساعدات الانسانيه؟

• مجموع المصوتين
    5
  • الاستطلاع مغلق .
ما هو الحضن العربي ؟ هههه

عايشين بعد هذه الشعارات

النظام السوري اذا يريد التطبيع عليه أن يؤسس لمصالح مشتركة ليستطيع الخروج من عزلته
بل هناك لولا وجود متصهينين عرب وخونة الذين اغتالو زعماء عرب يتشبثون بهذه النظرية

لن يعطي النظام اي تنازل بالمقابل الذي خسر ابناءه و منزله و اغتصبت نساءه لا تتوقع منه ان يتنازل عن حقه بعد ان خسر كل شي انا فقط اقول لكل من يدعو لتاهيل المجرم الاسد ضع نفسك مكان ضحايا النظام هل ستسامح من قتل اطفالك ودمر بيتك ومدينتك و شردك خارج وطنك
أخي العزيز صدقني أنا كان سؤالي إستفساري ولا أرمي لشئ ما .
مستحيل كل هذه المحاداثات كانت فقط يجتمعوا وكل واحد ثابت عل طلباته.

النفوذ الايراني قبل الثورة لم يكن له وجود على ارض الواقع بل علاقات كغيرها من الدول،اما المغريات هذه التي قدمتوها كانت مقابل تنحيه عن السلطة ونظام بشار لن يختلف عن الانظمة الخليجية سياسة ترك السلطة من الاب للابن هذه ليست سهلة .
خطا النفوذ الايراني كان موجود منذ عهد الاسد الاب و ازداد كثيرا بعد احتلال العراق و هذا احد اسباب الثورة المخفية و المغريات تم تقديمها ايضا قبل الثورة وكانت عبارة عن مغريات اقتصادية ودبلوماسية و غيرها لكن الكلب الطائفي رفضها جميعا لان عقده الطائفية تجعله مستعد للتضحية بكل شي من اجل المجوس

بدأنا نسمع نغمات نشاز اتباعا في ارجاع بشار الكلب الى الجامعة وبعد ذلك يحدثك عن التغول الايراني
طيب سحب الزرافة من تحت انف الملالي ضربة مؤلمه بل قاصمه للمشروع الايراني, ليش زعلان ؟

اوك نفس عن غضبك, بس على الاقل كوّن فكرة متسقه منطقيا.

أخي العزيز صدقني أنا كان سؤالي إستفساري ولا أرمي لشئ ما .
مستحيل كل هذه المحاداثات كانت فقط يجتمعوا وكل واحد ثابت عل طلباته.
اعرف ذلك اخي العزيز لكني نقلت لك الصورة الواقعية عن مشاعر السوريين الذين التقيهم يقولونها نحن خسرنا كل شي و لن نخسر اكثر مما خسرناه لكننا مستمرون من اجل اجيالنا القادمة التي لا نريد ان تنشا على كره دينهم واهلهم اما بالنسبة للمفاوضات هي عبارة عن مسرحية تديرها الامم المتحدة و الدول المتنفذة لاطالة الازمة قدر المستطاع و زيادة معاناة السوريين اكثر كان يمكن ل امريكا مثلا فرض منطقة امنة في حلب و ادلب كما فعلت شرق الفرات و كان يمكن ان يكون السوريون في تركيا حاليا في بلدهم هذا احد الامثلة البسيطة

طيب سحب الزرافة من تحت انف الملالي ضربة مؤلمه بل قاصمه للمشروع الايراني, ليش زعلان ؟

كلام منطقي في حال انه لم يتم تنفيذ المشروع قبل الثورة السورية و رفض عديم الشرف الاسد ان ينفك عن ايران رغم كل المغريات المقدمة وقتها اما الان فقط تغلغل المجوس لغرفة نومه لا تتوقع انه سيفك ارتباطه بهم هذا المجرم دمر بلده في سبيل مصالح ايران عن اي سحب تتحدث

اعرف ذلك اخي العزيز لكني نقلت لك الصورة الواقعية عن مشاعر السوريين الذين التقيهم يقولونها نحن خسرنا كل شي و لن نخسر اكثر مما خسرناه لكننا مستمرون من اجل اجيالنا القادمة التي لا نريد ان تنشا على كره دينهم واهلهم اما بالنسبة للمفاوضات هي عبارة عن مسرحية تديرها الامم المتحدة و الدول المتنفذة لاطالة الازمة قدر المستطاع و زيادة معاناة السوريين اكثر كان يمكن ل امريكا مثلا فرض منطقة امنة في حلب و ادلب كما فعلت شرق الفرات و كان يمكن ان يكون السوريون في تركيا حاليا في بلدهم هذا احد الامثلة البسيطة

بما انك سوري ..
من هو البديل لبشار.؟
او بشكل ادق ..

هل هناك شخصية قويه اجتمعت عليها المعارضه وتم تقديمها للعالم بانها من الممكن ان تكون بديل واقعي لبشار ؟
وتستطيع توحيد جميع القوى ضد نظام دمشق. ؟

ام الطموح هو فقط اسقاط النظام
وبعدها يحلها الف حلال ؟

خطا النفوذ الايراني كان موجود منذ عهد الاسد الاب و ازداد كثيرا بعد احتلال العراق و هذا احد اسباب الثورة المخفية و المغريات تم تقديمها ايضا قبل الثورة وكانت عبارة عن مغريات اقتصادية ودبلوماسية و غيرها لكن الكلب الطائفي رفضها جميعا لان عقده الطائفية تجعله مستعد للتضحية بكل شي من اجل المجوس
لا طائفية و لا بطيخ. الزرافه راهن على مشروع كان يظن انه بيزغده ذهب.

ايران الان في الفريق الخاسر, حتى اغبى الاغبياء مثل الزرافه بامكانه رؤية هذا بكل وضوح. مسألة عودته لبيت الطاعة محسومه, يبقى فقط التفاهم على التفاصيل.

شوف موضوع المعاناة لا يمكن حجبه او اخفاءه.
انا يوجد لي الكثير من الاصدقاء والجيران من سوريا .. الصراحة هم منقسمين بين التفاوض والرجوع والتعايش مع النظام الحالي .. والقسم الٱخر لا يريد ..
الموضوع اصبح نسبي .. البعض تعايش مع غربته ووضعه الاقتصادي والمعيشي الحالي ولكن يوجد قسم لا يستهان به يتمنى العودة والعيش تحت ظل ظروف مشابهة لما قبل عام 2011.

الازمة السورية معقدة وتداخلت فيها الكثير من المصالح العديد من الدول،يعني امريكا وبريطانيا دخلو في خط الازمة ليساعدو المواطن السوري ......تخبيص

شوف موضوع المعاناة لا يمكن حجبه او اخفاءه.
انا يوجد لي الكثير من الاصدقاء والجيران من سوريا .. الصراحة هم منقسمين بين التفاوض والرجوع والتعايش مع النظام الحالي .. والقسم الٱخر لا يريد ..
الموضوع اصبح نسبي .. البعض تعايش مع غربته ووضعه الاقتصادي والمعيشي الحالي ولكن يوجد قسم لا يستهان به يتمنى العودة والعيش تحت ظل ظروف مشابهة لما قبل عام 2011.
اجل صحيح لكن هؤلاء ليسوا من ضحايا النظام الوضع مختلف لدينا في الاردن السوريون هنا اغلبهم تشرد على يد النظام ومنهم من خسر اولاده و اهله نصف الشعب السوري تشرد عل يد النظام هولاء لن يسامحوا الاسد و مجرميه ابدا ال 4 مليون الذين يعيشون في المناطق المحررة في العراء رغم كل الاوضاع الماساوية لن يرجع احد منهم الى الاسد كذلك الملايين خارج سوريا لم يعود منهم الا قليل ممن ليس لديه مشاكل اصلا مع النظام اكيد السبب هو وجود نظام طائفي مجرم لا يمكن التعايش معه

اجل صحيح لكن هؤلاء ليسوا من ضحايا النظام الوضع مختلف لدينا في الاردن السوريون هنا اغلبهم تشرد على يد النظام ومنهم من خسر اولاده و اهله نصف الشعب السوري تشرد عل يد النظام هولاء لن يسامحوا الاسد و مجرميه ابدا ال 4 مليون الذين يعيشون في المناطق المحررة في العراء رغم كل الاوضاع الماساوية لن يرجع احد منهم الى الاسد كذلك الملايين خارج سوريا لم يعود منهم الا قليل ممن ليس لديه مشاكل اصلا مع النظام اكيد السبب هو وجود نظام طائفي مجرم لا يمكن التعايش معه
الزمن ينسي . وفيه منهم عانى من تجاوزات النظام .. بس وجهة نظرهم الرجعة افظلهم ..

بما انك سوري ..
من هو البديل لبشار.؟
او بشكل ادق ..

هل هناك شخصية قويه اجتمعت عليها المعارضه وتم تقديمها للعالم بانها من الممكن ان تكون بديل واقعي لبشار ؟
وتستطيع توحيد جميع القوى ضد نظام دمشق. ؟

ام الطموح هو فقط اسقاط النظام
وبعدها يحلها الف حلال ؟
بالمناسبة انا اردني عشائري و لست سوري مع اعزازي بالاخوة من سوريا اما بخصوص سؤالك يوجد الف شخصية ممكن ان تحل محله هل المشكلة في البديل فقط رياض حجاب ممكن ان يحل محله او جورج صبرا يمكن ان يحل محله او يحيى العريضي اي من شخصيات العشائر و هم كثر يمكن ان يحلو محله او ضباط منشقون كثر يمكن انيتم اختيار احدهم ليحل محله الزعبي او رحال او الكثيرين غيرهم ام بخصوص المعارضة هل تعلم انه تم دمج منصات مولية للنظام على انها معارضة مثل منصة موسكو و القاهرة و غيرها كذلك مجموعة قسد التي لاتزال تلمع تمثال حافظ الاسد في الحسكة وترسل وفودها اسبوعيا للنظام هؤلاء لا يمكن اعتبارها ممثلين لطموحات الشعب السوري اصلا ومهمتهم التخريب لصالح الاسد

الزمن ينسي . وفيه منهم عانى من تجاوزات النظام .. بس وجهة نظرهم الرجعة افظلهم ..
يعني لا سامح الله لو قام شخص ما بقتل و تعذيب عائلتك هل تسامحه لا اظن كذلك اوكد لك من تكون هذه وجهة نظره لم يعاني من ويلات النظام لان الملايين خارج سيطرة النام و هم اغلبية ساحقة لديهم راي اخر

يوجد الف شخصية ممكن ان تحل محله هل المشكلة في البديل فقط رياض حجاب ممكن ان يحل محله لدينا جورج صبرا يمكن ان يحل محله او يحيى العريضي اي من شخصيات العشائر و هم كثر يمكن ان يحلو محله لدينا ضباط منشقون كثر يمكن انيتم اختيار احدهم ليحل محله الزعبي او رحال او الكثيرين غيرهم ام بخصوص المعارضة هل تعلم انه تم دمج منصات مولية للنظام على انها معارضة مثل منصة موسكو و القاهرة و غيرها كذلك مجموعة قسد التي لاتزال تلمع تمثال حافظ الاسد في الحسكة وترسل وفودها اسبوعيا للنظام هؤلاء لا يمكن اعتبارها ممثلين لطموحات الشعب السوري اصلا ومهمتهم التخريب لصالح الاسد

من كلامك لايوجد شخصيه تستطيع توحيد القوى ..
لانك تقول ممكن فلان وممكن فلان .. اين من ذكرتهم .. لماذا لم يستطيعوا كسب دعم المجتمع الدولي او حتى كسب من كانوا يدعمون الثوار في ذلك الوقت ..

اعتقد ضعف المعارضه وتفككها هو سبب بقاء الاسد بعد الدعم الروسي

لا طائفية و لا بطيخ. الزرافه راهن على مشروع كان يظن انه بيزغده ذهب.

ايران الان في الفريق الخاسر, حتى اغبى الاغبياء مثل الزرافه بامكانه رؤية هذا بكل وضوح. مسألة عودته لبيت الطاعة محسومه, يبقى فقط التفاهم على التفاصيل.
صدقني الموضوع اكثر من الماديات هؤلاء حقدهم لا ينتهي و تذكرها لن يفك الوغد ارتباطه بالمجوس

من كلامك لايوجد شخصيه تستطيع توحيد القوى ..
لانك تقول ممكن فلان وممكن فلان .. اين من ذكرتهم .. لماذا لم يستطيعوا كسب دعم المجتمع الدولي او حتى كسب من كانوا يدعمون الثوار في ذلك الوقت ..

اعتقد ضعف المعارضه وتفككها هو سبب بقاء الاسد بعد الدعم الروسي
لسبب بسيط ان المجتمع الدولي اصلا لا يريد الوصول لحل و هو من يجعل الساحة السورية ساحة تصفية حسابات كلنا نتذكر مرحلة دعدوش الارهابي وكيف تم فتح السجون في العراق و نقل العناصر ال سوريا زمن المالكي تحت سمع و بصر الجميع و بعد ان كان ثاث ارباع سوريا تحت سيطرة الجيش الحر تم توزيع المناطق بين قسد و داعش و بعدها للنظام اما بخصوص الاجماع الدولي نتذكر ما حدث في العراق قامت امريكا بجمع حثالة البشرية من ازقة دمشق و طهران ولدن و تم عقد موتمر لهم و تسليمهم السلطة في العراق و بعدها ل ايران و لم يسال احد عن تاريخهم ولا عن التاييد الشعبي لهم و غيرها من الامور

الازمة السورية معقدة وتداخلت فيها الكثير من المصالح العديد من الدول،يعني امريكا وبريطانيا دخلو في خط الازمة ليساعدو المواطن السوري ......تخبيص
بالتاكيد لا لكن واقع الحال ان المواطن السوري الذي فقد عائلته على يد النظام او تم تشريده لا تنتظر منه ان يتصالح مع مجرم طائفي ك بشار الاسد

بالتاكيد لا لكن واقع الحال ان المواطن السوري الذي فقد عائلته على يد النظام او تم تشريده لا تنتظر منه ان يتصالح مع مجرم طائفي ك بشار الاسد
صحيح،ولكن على ارض الواقع بشار موجود وهذا للأسف لم يتم تغييره

وهل تعتقد انه سيتخلى عن امه الحنون ايران ويأتي عند الذي كان يريد خلعه الله على الذكاء ناصح يا ناصح .

انت من عليه ان يكون فكرة منطقية والا ينام في العسل 😉

عودة
أعلى