محامي المغرب: قضية ’’بيگاسوس‘‘ هي مزايدة لا تستند إلى اي دليل علمي

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
قام بذلك و لازالت القضايا و مرافعاتها عددها 15 ما زالت مستمرة

لكي تعرف ان الامر سياسي بامتياز، قام القضاء الفرنسي برفض الدعوة المغربية الاولى "لان في قانون حرية الصحافة لا يمكن للدول مقاضاة الصحافة بتهمة التشهير"

اليوم يتهمون المغرب و غدا مصر او السعودية و الدول الخليجية بحملة كبيرة ممنهجة مثلما فعلوا في قطر.

اليوم محامي المغرب سيقوم بنقل القضية الى الاستئناف لتوضيح ان القضية بين "الاجهزة المغربية و الصحف الفرنسية"

اذا رفضوا الامر ايضا، هذا معناه ان تلك المنظمات فقط ادوات ضغط و ابتزاز و لا يأتيني شخص مربع الرأس لكي يحدثني عن العدالة الغربية
ويلوموني في حب الإمارات ❤️
 
القضاء الفرنسي يُغلق جميع (15) طلب رفع قضايا ، أرادت المغرب رفعها في قضية التجسس ب بيغاسوس .

كل القضايا 15 ، التي بادرت المغرب برفعها ، رُفضت و علل القضاء الفرنسي انها قضايا غير مُؤَسَسَة و يُرفض قبولها في كل المحاكم عبر التراب الفرنسي ! .

المغرب تريد مرافعة هذا القرار الصادر عن القضاء الفرنسي .

chrome_screenshot_1676806756666.png

Le Maroc fait appel après avoir été débouté des 15 plaintes qui avaient été déposées depuis juillet 2021 suite à l'affaire Pegasus. En 2021, une grande enquête avait révélé que Rabat a mis sur écoutes via le logiciel d’espionnage fabriqué par la société israélienne NSO, des personnalités politiques, des journalistes et des ONG françaises. Toutes les plaintes déposées par le Maroc ont été jugées irrecevables en France. Un consortium de journalistes et Amnesty international ont démontré qu'il y a « des éléments techniques qui prouvent l'écoute ». Mais le Maroc réfute toujours ces accusations et dénonce des rumeurs infondées.​
 

عامل سابق في الداخلية: سفيرة باريس السابقة بالرباط تنتمي للمخابرات الفرنسية​


كشف محمد الخباشي، العامل السابق المكلف بالاتصال بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، أن السفيرة الفرنسية السابقة بالمغرب هيلين لوغال تنتمي للمخابرات الفرنسية.

و قال الخباشي، خلال حلوله ضيفا على برنامج إذاعي على MFM RADIO اليوم الأحد ، أن السفيرة السابقة قبلها المغرب رغم علم السلطات المغربية أنها من جهاز المخابرات الفرنسية.

و كشف الخباشي ، أن لوغال كانت مسؤولة في خلية داخل الاليزيه خلال عهدة الرئيس الأسبق فرانسوا هولاند ، وحينذاك صرحت لصحافي فرنسي أن الهجومات التي تشن على المغرب إعلاميا بالخصوص تدخل ضمن حزمة المفاوضات لانتزاع مصالح.

الخباشي أشار إلى أنه منذ عهد الحسن الثاني فإن فرنسا تستعمل وسائل إعلام تابعة لها للي ذراع المغرب لتحقيق أهدافها الاقتصادية.

و ذكر الخباشي في تدخله، أن الذراع الإعلامية لفرنسا يتكون من جريدة لوموند، و إذاعة فرنسا الدولية RFI، ووكالة فرانس برس وقناة فرانس 24 و أوريونت 21.

و اعتبر الخباشي، أن فرنسا ترعب وتبتز قادة الدول الافريقية بواسطة أذرعها الإعلامية التي ترسل عبرها رسائل مباشرة من قصر الاليزيه.

 
فرنسا وصلت لهذا المستوى لان لا شيئ لديها و لا تملك ما تفعله ضد المغرب الصناعيين يرفضون مجارات سياسة ماكرون جملة و تفصيلا فهم لا يهتمون سوى بالارباح التي يحققونها بفضل استثماراتهم في المملكة، ما تبقى لهم هو الصحافة و الاعلام و التأشيرات، المغرب غالبا اوقف التعاون معهم في المجال الأمني و التعاون القضائي دون شوشرة و ربما مشروع القطار السريع حتى هو ذهب الى شريك آخر، ارتفاع حدة الصراخ و العويل الفرنسي يوحي انهم يتألمون و بشدة،
كل ما يقع في مصلحتنا اتمنى ان تزيد فرنسا من حدة هجماتها الإعلامية و ان يقوم بخطوات أخرى كيحل السفير او كإلغاء كلي للتاشيرات و ان يكشفوا أكبر قدر من أوراقهم خصوصا عملائهم بالمغرب،
للإشارة لم يتبقى أمام ليديك و ردال سوى أشهر معدودات للمغادرة مع مطلع 2024 على الاكثر....
معلومة أخرى .... في ظرف سنة واحدة أصبح لدينا أمثر من عشر مدارس معتمدة للتعليم الامريكي و البريطاني و أغلب المدارس الخصوصية تعمل من اجل الحصول على الاعتماد في ظرف أقل من 5 سنوات سيتوجواغلب المغاربة الذين يسجلون أبناءهم بمدارس أجنبية إلى المدارس الأمريكية و البريطانية، الآباء يضغطون و يقبلون بشكل كبير على التعليم بالانجليزية
 

محام المغرب بفرنسا: قضية ’’بيگاسوس‘‘ هي مزايدة لا تستند إلى اي دليل علمي​


قال رودولف بوسيلو، محامي المملكة في فرنسا، إن التهم الموجهة ضد المغرب فيما يتعلق بقضية ’’بيغاسوس‘‘ هي محض مزايدة كلامية لا تستند إلى أي دليل علمي.

وسجل بوسيلو، اليوم الجمعة بباريس، عدم وجود قوائم هواتف يزعم أنها تعرضت لأنشطة برامج تجسس، في حين عرض دفاع المغرب منهجية مختبر منظمة العفو الدولية على خبراء في محكمة النقض في باريس والمحكمة الجنائية الدولية.

وقال المحامي لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مؤتمر صحفي خصص لآخر التطورات في هذه القضية والإجراءات القانونية التي اتخذها المغرب، إن الخبراء أظهروا أن إمكانية تتبع التحقيقات التقنية التي أجرتها منظمة العفو الدولية “لم يتم إثباتها، وأن اختيار الهواتف الذكية المستخدمة غير موثق، وأن سلامة الهواتف الذكية التي تم تقييمها غير موثقة، وأن التتبع لا ينتج إلا عن تصريحات، كما أن نهج منظمة العفو الدولية لا يتبع الممارسات الجيدة في التحقيق الرقمي‘‘

واستشهد بحالة الصحفي الإسباني، إغناسيو سيمبريرو، الذي ادعى أن المغرب قد تجسس عليه باستخدام “بيغاسوس”، والذي قدم شكوى في إسبانيا، مشيرا إلى أن القضية أغلقت في غياب أدلة علمية.

وأضاف المحامي أن هذا الصحفي قام بتسليم هاتفه إلى السلطات الإسبانية التي قامت بفحصه ووجدت أن هاتفه الذكي لم يكن مخترقا بأي شكل من الأشكال بواسطة بيغاسوس أو أي برنامج تجسسي آخر.

وقال “اليوم هذا القرار نهائي، ويحاكم سيمبريرو أيضا بتهمة التصريحات الكاذبة في إسبانيا ويجب أن يصلح الضرر الذي قد يكون تسبب فيه”، مشيرا إلى أن جلسة عقدت هناك قبل أيام قليلة وسيصدر قرار في هذا الشأن قريبا.

وأبرز بوسيلو أن هذا القرار “يعزز موقفنا، حيث نواجه منذ يوليوز 2021، إشاعة نحن بصدد تفكيكها”.

وشدد المحامي على القول: “إننا ننطلق من المبدأ الذي يفيد بأن الأمر لا يعود للمغرب لإثبات أنه لم يقتن أو يستخدم بيغاسوس، بل الأمر متروك لأولئك الذين يتهمونه خطأً لتبرير اتهاماتهم”، مضيفا أنه “اليوم، وبعد 19 شهرا من الوقائع، ليس لدينا ولو مجرد مطلع لوثيقة تؤكد ما تعلنه الصحافة وما تروجه بعض وسائل الإعلام الفرنسية”.

“إنه فعل فادح. هذا ليس اتهاما بسيطا، بل ينطوي على مس خطير للغاية. ليس لدينا شيء والقليل الذي نملكه (أي تقرير من مختبر الذكاء الاصطناعي)، قدمناه إلى خبراء قانونيين يتمتعون باعتراف من قبل جميع المحاكم في فرنسا ومحكمة النقض ومحكمة الاستئناف وحتى المحكمة الجنائية الدولية التي تقول إن منهجية تقرير منظمة العفو سيئة ولا يمكنها استنتاج ما يزعمون أنهم يستنتجونه، من أن هناك اختراقا عبر بيغاسوس وأنه يمكننا ربط هذه الاختراقات ببيير أو بول أو جاك، أو بالمغرب”.

واعتبر محامي المملكة أن تسليط الضوء على المغرب، الذي نفى منذ اليوم الأول امتلاكه لبيغاسوس أو استخدامه، بينما أقرت دول أخرى، خاصة الأوروبية منها، أنها حصلت عليه واستخدمته، يشكل ’’مفارقة غريبة للغاية‘‘.

ويخلص إلى أن ’’الأمر يدعو إلى التساؤل لأنهم يختارون الطرف الخطأ، ذلك أن الدولة المغربية بالتحديد لم تحصل على بيغاسوس ولم تستخدمه‘‘.


إن كان سيترك أثرا فلماذا يسمى ببرنامج تجسس ؟!!!
 
إن كان سيترك أثرا فلماذا يسمى ببرنامج تجسس ؟!!!

بمنطقك كيف تمكنت امنيستي و سيتيزنلاب من تحديد ان الهواتف تعرضت لاختراق ببرنامج بيغاسوس؟ هل اطلعت على تقاريرهم بخصوص الاثر التي اكتشفوها ام انك تتحدث من اجل الحديث فقط؟
 
💠الحقيقة:وفقًا لمنظمة العفو الدولية لست بحاجة إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت حتى يتم التجسس عليك بـ Pegasus

هذه ليست مزحة. لقد اكتشفت هذا أثناء بحثي ، وأثرت المشكلة مع amnesty وأغلقوه.

إنها الصفحة 19 في تقريري عن المغرب

💠لست بحاجة إلى بطاقة SIM أو eSim للإصابة بـ Pegasus وفقًا لمنظمة العفو الدولية

هذه ليست مزحة

سوف تكتشف منظمة العفو الدولية Pegasus حتى لو لم يكن بهاتفك شريحة SIM. ماذا نعرف عن بيغاسوس؟ يستهدف رقمك

هذه المشكلة ناتجة عن نقص الاختبار الخاضع للرقابة

 
يدعي التحقيق الشهير والمثير للجدل أن هاتف Cembrero المحمول كان أحد الهواتف التي تم اختيارها "للاستهداف" من قبل Pegasus .
Cembrero يذهب بعيدًا ويدعي أنه تم استهدافه بالفعل من قبل المغرب. كشفت السلطات الإسبانية أكاذيبه

 
نعم بدون هستيريا, مستغرب ليه ؟

عندك آلاف الحوادث المشابهه في كل الكوكب. شوف كيف يتم التعامل فيها حكوميا. لا يوجد سابقة مثل الحالة المغربية و التي - بقصد او بدون - جالسه تسوق لاعدائها.

المشكلة ليت الطريق هذا جاب فوائد, موضوعيا جالسين يحفرون زيادة للخروج من الحفرة الي هم فيها. مستوى هاوي جدا.
وما دخلك انت في ما لا يعنيك نحن لدينا مشاكل مع فرنسا انت لا تعلم عنها شيء فقط تريد ان تبين لناس انك دكي وتعرف كل شيء
 
إذا لم يتم إيجاد دليل هذا يعني إنه المغرب بريئة و يجب أن يتم تعويضها

لا يوجد أي دليل الى الان و منذ 19 شهرا يطالب المغرب امنيستي بدليل مادي على ادعائها ... ولم تقم امنيستي بتقديم اي دليل سوى إدعاءات و فقط.
 
إذا لم يتم إيجاد دليل هذا يعني إنه المغرب بريئة و يجب أن يتم تعويضها
القضية كلها عبارة عن ابتزاز بحكم العلاقة المتوترة للغاية بين المغرب وفرنسا
كل طرف يريد شيئا من الأخر ,, لكن الطرفين لا يقبلون التنازل لبعضهم البعض ..
لو تنازل المغرب عن مطالبه ونفد ماتريده فرنسا لما كانت القضية موجودة ولا ادانات البرلمان الاوروبي وغيرها
لكن المغرب لن يتنازل ,, الى أن يصل لأهدافه متلما حصل سابقا مع أمريكا واسبانيا والمانيا ..
 
لنغلق هذا الملف في وجه كل الأنذال ممن يستغل أي فرصة لمهاجمة المغرب والمغاربة، نعم يشرفنا أن نكون فعلا قظ تجسسنا على من يدعون بذلك بالبيجاسوس و هذا أمر تقوم به كل الدول الكبيرة التي تتوفر على مخابرات عالمية و ليس متوفر للكل. هي ورقة أخرجت للي يد المغرب و إبقاءه تحت الحضانة،شاء من شاء و كره من كره، نقول لهم المغرب ماض في طريقه و القافلة تسير و الملاب تنبح، لنترك هذه الملاب تنبح و نستمتع بنباحهم
 
إذا لم يتم إيجاد دليل هذا يعني إنه المغرب بريئة و يجب أن يتم تعويضها

لن يتم تعويضها بسبب قانون "حرية الصحافة" عندهم.

الصحافة لا يمكن الحكم عليها "لترك الحرية لهم"، ثم يأتي مربع الرأس يتحدث عن العدالة الاوروبية.
 
بالفعل هناك اقبال كبير على الانجليزية
نتمنى ان يمتد ذالك الى المدرسة العمومية و لكا لا نجرب فقط دورة واحدة دراسة العلوم و الاداب بالانجليزية سيكون فرق شاسع انا متأكد 100 بالمئة
الآباء يضغطون و يقبلون بشكل كبير على التعليم بالانجليزية
 
بالفعل هناك اقبال كبير على الانجليزية
نتمنى ان يمتد ذالك الى المدرسة العمومية و لكا لا نجرب فقط دورة واحدة دراسة العلوم و الاداب بالانجليزية سيكون فرق شاسع انا متأكد 100 بالمئة
لقد تم اطلاق الباكالوريا بالانجليزية فعلا في المؤسسات العمومية و سيتم تعميمها قريبا على أغلب المدارس، هناك العديد من البرامج لتكوين الأساتذة خصوصا في المواد العلمية و هناك نقاش متقدم من أجل الحصول على تمويلات خارجية لتسريع العملية
 
القضية كلها عبارة عن ابتزاز بحكم العلاقة المتوترة للغاية بين المغرب وفرنسا
كل طرف يريد شيئا من الأخر ,, لكن الطرفين لا يقبلون التنازل لبعضهم البعض ..
لو تنازل المغرب عن مطالبه ونفد ماتريده فرنسا لما كانت القضية موجودة ولا ادانات البرلمان الاوروبي وغيرها
لكن المغرب لن يتنازل ,, الى أن يصل لأهدافه متلما حصل سابقا مع أمريكا واسبانيا والمانيا ..
ما هو الهدف ؟؟
 
عودة
أعلى