تحويلات العمالة الفلبينية من دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2022م

اخوي مافيه شي اسمه يمشي اموره وشغله زباله ومو مثل ما مدون في السي في

الا اذا عنده ظهر في الشركه يرتب وضعه ويغطي عليه لحد ما يكون عنده فكرة وخبرة في العمل
شوف من واقع تجارب شخصيات حولي يأتي الخليجي لمكاتب التوظيف المصريه يريد عامل بمبلغ ضعيف من يقبل هم المبتدئين ويكذبون لنا عشر سنوات خبره ..الخ
العامل الماهر ما يطلع حاليا للخليج بهذه المرتبات الا لو شركه كبيره ويعرف يستقدم عائلته ودا المهم
أنا الكهربائي الشاطر اللي عملي الشقه واخد خمسين ألف جنيه في أقل من شهر دا استحاله تقوله يطلع الخليج

شوف من واقع تجارب شخصيات حولي يأتي الخليجي لمكاتب التوظيف المصريه يريد عامل بمبلغ ضعيف من يقبل هم المبتدئين ويكذبون لنا عشر سنوات خبره ..الخ
العامل الماهر ما يطلع حاليا للخليج بهذه المرتبات الا لو شركه كبيره ويعرف يستقدم عائلته ودا المهم
أنا الكهربائي الشاطر اللي عملي الشقه واخد خمسين ألف جنيه في أقل من شهر دا استحاله تقوله يطلع الخليج
شوف الشركات في الخليج
( اتحدث عن عمان وبقيه الدول اعتقد عندهم نفس المعاير )
تعمل تحت إشتراطات ومعايير وشروط جودة معينه تفرضها الدوله او الشركات والهيئات التي متعاقدة معها ف مافيه مجال يستقدمون عامل غير مؤهل يأخر ويضيع عملهم
فرضا عملوا مقابله مع موظف وذكر عنده خبرة 30سنه ومعه ماستر وبكاروليوس..الخ وفي الاخير طلع ما يفهم في الوظيفه التي تم تعيينه فيه .. هذا يتم ابعاده فورا بعد إنتهاء مدة الاختبار اهم شي تفهم وتتقن في الوظيفه الي تم تعينك فيها وتفيد الشركه حتى لو شهادتك مضروبه مزورة اهم شي تأدي عملك بأكمل وجه واتقان الوضع مب تمبريري وفوضى مثل ما تقول هذه شركات ومؤسسات مش محلات صغيره تعمل خبرة من ورا ظهر الزباين .. نحن مثلا مرة كنا ناوين نفتح مطعم عربي يقدم وجبات سريعه وكنا ناوين نجيب عماله من مصر متخيل ع صغر مشروعنا كنا ناويين نروح مصر ونجلس اسبوعين ونحاول نجيب معلمين عندهم مهارة وخبرة ونشوف ونراقب شغلهم قبل تقديم العرض ما فكرنا في الشهادة الي كان يهمنا شغله وجودته وكم نقدر نطلع منه .. وقس ذلك ع الشركات

أنت أسأت لأهل بلدك المقيمين بالخليج بنعتهم بالجهل والكذب والتدليس والخداع والتزوير فهذا شأن بينك وبينهم

أنا لا أعلم اذا انت مطلع على المعيشة بالسعودية لكنها أصبحت ذات متطلبات مالية عالية ولا يستطيع شخص برواتب زهيدة ك 1500 ريال العيش والتحويش للمستقبل.
أيضا أتفق مع الاخ Jabbber @Jabbber من ناحية الجودة والانتاجية. لا تتوقع استمراريه ربحيه شركة أو مؤسسة توظف كفاءات سيئة أو غير متوائمه مع تخصصها فهذا من نسج الخيال.
أنا لا أنكر بأن هنالك نماذج سيئة باحضار كفاءات سيئة بغض النظر عن الجنسية لكن التعميم مذموم خصوصا الامور المتعلقة بأهل بلدك.

معلومة بسيطة: كهربائي شاطر اشتغل لي بيتي أخذ 20 الف ريال يعني تقريبا 163,000 جنيه بزيادة قدرها 326%
هل هذا استحاله يطلع الخليج؟

شوف الشركات في الخليج
( اتحدث عن عمان وبقيه الدول اعتقد عندهم نفس المعاير )
تعمل تحت إشتراطات ومعايير وشروط جودة معينه تفرضها الدوله او الشركات والهيئات التي متعاقدة معها ف مافيه مجال يستقدمون عامل غير مؤهل يأخر ويضيع عملهم
فرضا عملوا مقابله مع موظف وذكر عنده خبرة 30سنه ومعه ماستر وبكاروليوس..الخ وفي الاخير طلع ما يفهم في الوظيفه التي تم تعيينه فيه .. هذا يتم ابعاده فورا بعد إنتهاء مدة الاختبار اهم شي تفهم وتتقن في الوظيفه الي تم تعينك فيها وتفيد الشركه حتى لو شهادتك مضروبه مزورة اهم شي تأدي عملك بأكمل وجه واتقان الوضع مب تمبريري وفوضى مثل ما تقول هذه شركات ومؤسسات مش محلات صغيره تعمل خبرة من ورا ظهر الزباين .. نحن مثلا مرة كنا ناوين نفتح مطعم عربي يقدم وجبات سريعه وكنا ناوين نجيب عماله من مصر متخيل ع صغر مشروعنا كنا ناويين نروح مصر ونجلس اسبوعين ونحاول نجيب معلمين عندهم مهارة وخبرة ونشوف ونراقب شغلهم قبل تقديم العرض ما فكرنا في الشهادة الي كان يهمنا شغله وجودته وكم نقدر نطلع منه .. وقس ذلك ع الشركات
حقيقه ما اعلم شئ عن سوق عمان ولا حجم الرواتب فيها قليل اللي يخرج إليها لكن كلامي من واقع اسواق أخري

أنت أسأت لأهل بلدك المقيمين بالخليج بنعتهم بالجهل والكذب والتدليس والخداع والتزوير فهذا شأن بينك وبينهم

أنا لا أعلم اذا انت مطلع على المعيشة بالسعودية لكنها أصبحت ذات متطلبات مالية عالية ولا يستطيع شخص برواتب زهيدة ك 1500 ريال العيش والتحويش للمستقبل.
أيضا أتفق مع الاخ Jabbber @Jabbber من ناحية الجودة والانتاجية. لا تتوقع استمراريه ربحيه شركة أو مؤسسة توظف كفاءات سيئة أو غير متوائمه مع تخصصها فهذا من نسج الخيال.
أنا لا أنكر بأن هنالك نماذج سيئة باحضار كفاءات سيئة بغض النظر عن الجنسية لكن التعميم مذموم خصوصا الامور المتعلقة بأهل بلدك.

معلومة بسيطة: كهربائي شاطر اشتغل لي بيتي أخذ 20 الف ريال يعني تقريبا 163,000 جنيه بزيادة قدرها 326%
هل هذا استحاله يطلع الخليج؟
لا هذا واقع نسبي كبير حاليا لاتهام لأحد ولا غيره
رب العمل يبحث عن جرانديزر بأقل رواتب وطالب العمل بيعمل نفسه جرانديزر ليشتغل

وفي عمال يصرفون 500 ريال عندك ويرسلون ألف ريال لذويهم يعيشون بنظام مشاركه الأكل والسكن مع الأخرين وعيش حياه بائسه خاليه من الرفاهيه لكي يرسل المال لابناءه هذا واقع مؤلم للاسف لكنه حقيقي

كانو موجودين فلبين
ايام لما كنت اذا اردت تشتري عدة الحلاقه الخاصه بك وتضعها في صندوق في المحل
ولا يستخدمها الا انت

وانتشر ايضا الحلاقين الاتراك
العده وطريقتها مألوقه جدا من قبل الاتراك وحتى المغاربه او المصريين عادي

وهل هذا الشيء ممنوع لو كتب عليه عسل مصنع بمواد خاصة !!
المشكلة ليست في المنع هنا ... اول شئ انت زورت علامة تجارية ، بعدين استخدمت مكان قذر وغير مرخص ، واخيراً استخدمت خلطات غير صحية ومضره ... هذي كلها وسائل محظورة قبل ان نصل الى صنع العسل بمواد خاصة وقد لا يكون ممنوع بحد ذاته.

للعلم هذا شايب حظر حفل زواج ديانا على البث المباشر لذلك لاتستغرب من علومه احد شياب المنتدى مع هيرون @هيرون 🤣🤣

ههههههه
اي والله حضرت عرس ديانا مباشر
وكاس العالم باسبانيا جا مع وفاة الملك خالد الله يرحمه عام ١٩٨٢ وسجلوا المباريات وعرضوها في رمضان

ههههههه
اي والله حضرت عرس ديانا مباشر
وكاس العالم باسبانيا جا مع وفاة الملك خالد الله يرحمه عام ١٩٨٢ وسجلوا المباريات وعرضوها في رمضان
وازيدك من الشعر بيت المنطقه اللي صار فيها زلزال بتركيا زرتها عام ١٩٨٥ بالسياره عن طريق سوريا
حفظك الله واطال الله عمرك ياجد💚

حقيقه ما اعلم شئ عن سوق عمان ولا حجم الرواتب فيها قليل اللي يخرج إليها لكن كلامي من واقع اسواق أخري

لا هذا واقع نسبي كبير حاليا لاتهام لأحد ولا غيره
رب العمل يبحث عن جرانديزر بأقل رواتب وطالب العمل بيعمل نفسه جرانديزر ليشتغل

وفي عمال يصرفون 500 ريال عندك ويرسلون ألف ريال لذويهم يعيشون بنظام مشاركه الأكل والسكن مع الأخرين وعيش حياه بائسه خاليه من الرفاهيه لكي يرسل المال لابناءه هذا واقع مؤلم للاسف لكنه حقيقي
صديقي انا اتحدث بشكل عام وليس عن جنسيه معينه وانت مصر على فكرة ان الخليج مكب للعماله السيئه وتسيئ بنفس الوقت لابناء بلدك وتتحدث عنهم بطريقه غير لائقه

مع احترامي لجميع المهن والاعمال والوظائف اعتقد انت تتحدث عن (العماله الهامشيه) السائبه الذين لا يعملون مع الشركات او المؤسسات او عماله تعمل ضمن نطاق محل صغير او يعملون في مهن لا تتطلب مهارات عاليه بعض دول الخليج فيها من هذه النوعيه من العماله وسببت لها مشاكل امنيه واجتماعيه
وترحيلهم انفع وافضل من تركهم بهذه الحاله

انا حديثي على مستوى الشركات و المؤسسات صديقي العماله الهامشيه التي لا تتطلب خبرة موجودين في جميع الدول وبمختلف الجنسيات والشركات لا تتعاقد معهم الا ضمن نطاق ضيق جدا وخاصه الشركات البسيطه او الصغيرة بعطيك مثال كنت اعمل سابقا في شركه حديثه وصغيرة وكانوا بحاجه الى عماله لعمل محدد وتتطلب مهارة بسيطه فقاموا يإستقدام عماله من [الشارع] وقاموا بتدريبهم بشكل سريع وبأجر يومي وبعد انتهاء العمل تم التخلي عنهم
طبعا هذه مخالفه قانونيه

الشركات لا توظف عماله رديئه في وظائف تتطلب مهارة عاليه وخبرة حقيقيه مثلا جاي واحد بمهنه مهندس اروح اسلمه الشعل واتفاجئ انه ما يعرف يقرا المخططات وطلع مستواه بمستوى عامل نظافه ومزور شهادة انت كصحاب مؤسسه او مسؤول عن موقع العمل ترضى تعمل مع هذا المهندس المزور الي ما عارف يعمل شي وصاير عاله عليك ومصدر خسارة ماليه ؟؟ ولا تشوته هو وشهادته وترحله قورا او تعطيه مهنه تتناسب مع مستواه؟؟
العماله الهامشيه تجي الخليج بشهادة مهندس ويتوظف في شركه او محل ويطلع ما يعرف شي ويتم طرده من العمل فيروح يبيع اي حاجه ع الشارع او يبحث عن مصدر دخل آخر ويكون بالنهايه عماله سايبه ومخالفه لقانون الاقامه

التعديل الأخير:
معاك حق, قطاعنا الخاص طفيلي بالمجمل.

بس عندك تجارب توضح المقصد. ارامكو, سابك, شركة الكهرب, القطاع الصحي و غيرها. كلها تعطي اجور منافسه بل افضل من الحكومة.

ليش؟ لانها تملك انتاجيه تبرر هذا ال overhead. و الخامات التي توظفها اعلى تأهيل من المتوسط و يقدمون قيمه.

اذا كنت تريد ان تعطي موظف بدون مهارات نوعية و يخلص عمله في ساعتين اجر عالي, فهذا اسمه ضمان اجتماعي و ليس عمل.

الشركات القيادية ارامكوا وسابك والكهرباء ومعادن والمراعي مؤخرا هذه الشركات استثناء ولكن بالنهاية ماراح توظف مئات اللآف من الشبان ، نتكلم عن 350 ألف خريج وخريجة من الثانوية العامة سنويا ،

السطر الاخير حطيت افتراض سلبي من عندك انا لا اتحدث عن اجر عالي ، اتحدث عن اجر معقول يضمن حد أدنى للحياة الكريمة وهذا بلا شك لايوفره راتب 4الاف ريال

عالميا الاجور المرتفعة تبدا من 4 الاف دولار فأعلى ، والمهارات النوعية تحتاجها بوظائف متخصصة قليلة مثل الجراحين وبعض المهندسين والمبرمجين وغيرهم وهذه تمثل نسبة اقل من 20 % في اي بلد من مجمل الوظائف ، وظيفة ساعي بريد كمثال لن تحتاج مهارات نوعية

الشركات القيادية ارامكوا وسابك والكهرباء ومعادن والمراعي مؤخرا هذه الشركات استثناء ولكن بالنهاية ماراح توظف مئات اللآف من الشبان ، نتكلم عن 350 ألف خريج وخريجة من الثانوية العامة سنويا ،

السطر الاخير حطيت افتراض سلبي من عندك انا لا اتحدث عن اجر عالي ، اتحدث عن اجر معقول يضمن حد أدنى للحياة الكريمة وهذا بلا شك لايوفره راتب 4الاف ريال

عالميا الاجور المرتفعة تبدا من 4 الاف دولار فأعلى ، والمهارات النوعية تحتاجها بوظائف متخصصة قليلة مثل الجراحين وبعض المهندسين والمبرمجين وغيرهم وهذه تمثل نسبة اقل من 20 % في اي بلد من مجمل الوظائف ، وظيفة ساعي بريد كمثال لن تحتاج مهارات نوعية
و بالمثل افتراضك ان الشركات القياديه استثناء لا يمكن تكراره مجرد افتراض. ليش ما نقدر نسوى شركات خدمات ماليه زي JP Morgan او سياحه و فندقه زي ماريوت او ترفية زي ديزني او اعلام زي viacom او صحه زي كليفلند كلينك او صناعة زي تويوتا ؟

هذه الفكرة. عشان تعيش برخاء لازم تنتج. و لما تنتج قنن الاستقدام و ارفع الاجور براحتك, بل اذا شرعت بعقل السوق بيقنن نفسه و ما يحتاج تدخل. المهم انتج. شغل الغرف من النفط و وين حسابي هذا يمشي يوم كنا 10 مليون, خلاص كبرنا.

و يا عزيزي اترك كلام الراتب اربعة آلاف و الباقي كله اسلاف. هذا الحد الادنى للاجور و المفترض انه للمراهقين في اي دولة صاحيه. المفترض انه لا يقنع احد الا مرحليا و الكل يشتغل على نفسه للترقي في سوق العمل ( و هذا كما تعلم لا يحدث, الناس تتحلطم و تلوم الدنيا الا انفسهم ). تبغى زيادة ؟ قدم قيمة تبرر اجر اعلى.

و بالمناسبه الحد الادنى للاجور الفيدرالي في امريكا يطلع 4350 ريال شهريا. رغم الفارق الكبير في تكاليف المعيشه بين هنا و هناك.

معاك حق, قطاعنا الخاص طفيلي بالمجمل.

بس عندك تجارب توضح المقصد. ارامكو, سابك, شركة الكهرب, القطاع الصحي و غيرها. كلها تعطي اجور منافسه بل افضل من الحكومة.

ليش؟ لانها تملك انتاجيه تبرر هذا ال overhead. و الخامات التي توظفها اعلى تأهيل من المتوسط و يقدمون قيمه.

اذا كنت تريد ان تعطي موظف بدون مهارات نوعية و يخلص عمله في ساعتين اجر عالي, فهذا اسمه ضمان اجتماعي و ليس عمل.

في حاله ارامكو فهي تعتمد على المقاوليين في اعمالها اللي تعتمد على الاجانب وتشغلهم بشكل اكبر
الارقام القديمه تقول عدد موظفي ارامكو ٦٥ الف وهي في تناقص كبير بسبب تقليل التوظيف والتقاعد فيها
شركة مثلها اقل شي المفروض عدد موظفيها لا يقل عن ٣٠٠ الف

في حاله ارامكو فهي تعتمد على المقاوليين في اعمالها اللي تعتمد على الاجانب وتشغلهم بشكل اكبر
الارقام القديمه تقول عدد موظفي ارامكو ٦٥ الف وهي في تناقص كبير بسبب تقليل التوظيف والتقاعد فيها
ليش المفروض 300 الف تحت مظلة ارامكو ؟ شيوعيين احنا لا سمح الله ؟

هات شركة نفط لا تعمل بمقاولي الباطن. ما فيه.

بالنسبه للموظفين و السعودة اتكلم معاك كشخص من عائلتي متقاعدين ارامكو. عساهم على القوة. طالما يمتثل المقاول لنطاقات بكيفه و اهلا بالمنافسه. الجيد سواء كان سعودي او غيره ما يحتار. و البطال الله يعينه و مسؤوليته يشتغل على نفسه.

هذا سوق العمل في كل الكوكب. لازم نتعلم نتعايش معه.

ليش المفروض 300 الف تحت مظلة ارامكو ؟ شيوعيين احنا لا سمح الله ؟

هات شركة نفط لا تعمل بمقاولي الباطن. ما فيه.

بالنسبه للموظفين و السعودة اتكلم معاك كشخص من عائلتي متقاعدين ارامكو. عساهم على القوة. طالما يمتثل المقاول لنطاقات بكيفه و اهلا بالمنافسه. الجيد سواء كان سعودي او غيره ما يحتار. و البطال الله يعينه و مسؤوليته يشتغل على نفسه.

هذا سوق العمل في كل الكوكب. لازم نتعلم نتعايش معه.

لو شيوعيين المفروض الشركة تملك اقل شي ٦٠٠ الف

زمان ارامكو كل موظفيها من ارامكو ولا كانت شيوعيه :)

اعتقدت خلال السبع سنوات القادمه موظفين ارامكو راح يكونون على وظايف مكتبيه فقط وحتى التشغيل ممكن يقلب مقاولين

حتى عندنا شركه تنميه نفط عمان pdo الي تمتلك 60 بالمئه من منطاق الامتياز
اغلب اعمالها تقوم بها شركات مقاوله

ياشباب

اي دولة لا يوجد بها عمالة مقيمة او مهاجرة عادة هي دول فقيرة واقتصادها ليس بوضع جيد.

مثلا في اوروبا يستفيدون من الاجانب المقيمين لديهم بطرق كثيرة منها على الاقل ان يجعلوا الدوام المسائي للاجانب وحيث المواطن لديه مشاغل حياته الخاصة والتزاماتها. يعني الفترة الصباحية تجد المواطنين يعملون والمساء المهاجرين. طبعا مع وجود بعض الحالات الشاذة التي لا تصح للقياس.

افتراض غريب ، مافيه اي علاقة بين العمالة المهاجرة وصحة الاقتصاد ، اليابان والصين لاتعتمد على العمالة المقيمة وهم رقم 2 و 3 عالميا

ربطك غير صحيح

عودة
أعلى