شركات عالمية تعلن استثمارات تقنية في المملكة بقيمة تتجاوز 9 مليارات دولار LEAP23

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,510
التفاعل
67,084 837 0
الدولة
Saudi Arabia
تقنية بقيمة 9 مليارات دولار تم الإعلان عنها خلال LEAP23 في الرياض

1675762948615.png


1675762720585.png


القاهرة: شهدت المملكة العربية السعودية توقيع عقود استثمار بقيمة 9 مليارات دولار في اليوم الأول من الحدث التكنولوجي العالمي LEAP23 الذي بدأ في 6 فبراير في الرياض.

بهدف دعم التكنولوجيا المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ، أعلن عن الصفقات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي ، عبد الله السواحة ، خلال كلمته الافتتاحية في الحدث الذي سيستمر حتى 9 فبراير.

تشمل هذه الصفقات استثمار Microsoft بقيمة 2.1 مليار دولار الذي تضعه شركة التكنولوجيا العملاقة لتطوير سحابة فائقة الاتساع في المملكة ، بينما وافقت Oracle على استثمار 1.5 مليار دولار لإنشاء منطقة سحابية جديدة في البلاد.

كما ضخت شركة التكنولوجيا الصينية هواوي 400 مليون دولار لتقديم خدمات سحابية في المملكة ، بينما أقامت شركة النفط الحكومية أرامكو شراكة مع Zoom بقيمة 434 مليون دولار لإنشاء منطقة سحابية. بالإضافة إلى ذلك ، شهد الحدث توقيع صفقات أخرى بقيمة 4.5 مليار دولار مع مجموعة واسعة من الشركات العالمية والمحلية لمختلف القطاعات.

تهدف هذه الاستثمارات إلى تعزيز مكانة المملكة كأكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
بما يتماشى مع هدف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تمكين قطاع التكنولوجيا.



وأوضح السواحة أن استضافة مؤتمر LEAP23 هو تأكيد عالمي على الدعم الكبير الذي وجهته المملكة لتحويل الاقتصاد إلى مشهد رقمي يعد بتطورات سريعة تتماشى مع رؤية 2030.

كما شهد المؤتمر بعض الإعلانات الرئيسية بما في ذلك إطلاق Meta افتتاح أول أكاديمية Metaverse في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ومقرها في المملكة العربية السعودية. WEO Technology و Camel Lab يطلقان Hektar ، تطبيق وسائط اجتماعية متعدد المحتويات. بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت شركة MENA Communication و STC عن إطلاق Beem – وهو تطبيق جديد للرسائل الفورية ومكالمات الصوت والفيديو عالية الجودة وميزات الأعمال.

وأكد السواحة أن قطاع التكنولوجيا لديه فرص غير مسبوقة يدعمها ولي العهد في قطاعات فرعية تشمل الاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء والتكنولوجيا الصحية والعلوم الكمية والفضاء والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والمصادر المفتوحة.

وذكر الوزير في كلمته الافتتاحية أن الحدث من المقرر أن يستضيف أكثر من 250 ألف زائر ، مقابل 100 ألف في العام الماضي ، وسيستمر في رؤية المزيد من الاستثمارات حيث تمتلك المملكة منصة فرص تبلغ 42 مليار دولار وتقف كأكبر سوق تكنولوجي. في المنطقة.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تواصل ريادتها للقوى العاملة الفنية البشرية بأكثر من 340 ألف عامل في السوق ، ومشاركة الإناث في القطاع الفني تصل إلى 32.5 في المائة ، وهي نسبة أعلى من متوسط الاتحاد الأوروبي ووادي السيليكون.
انعقد المؤتمر في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات ، وانطلق المؤتمر تحت عنوان “نحو آفاق جديدة” بمشاركة أكثر من 400 شركة تقنية عالمية ومحلية.
مصدر : Arab News

 

المرفقات

  • 1675762616920.png
    1675762616920.png
    48.8 KB · المشاهدات: 43
ممتاز جدا ولكن نبي تصنيع تقني متطور مثل صناعة الكمبيوترأت والجوالات الذكيه..ايعقل انه ليس لدينا مصنع واحد لهذه الاجهزه ونحن احد اكبر المشترين في العالم..
 
بعض هذه الشركات اعلن انشاء اكاديميات او معاهد تقنيه بالمملكه
وبعضهم وضع المملكه مستقر لسحابات تخزينيه بالمملكه
امور مهمه جدالنمو الاقتصاد


الاهم استغلال ذالك بتعجيل التطور والعمل عليه
 
الجانب التقني عندنا شبه معدوم و محصور على الحكومة و الشركات الكبيرة . لاحظت وجود يونيتي في قائمة المستثمرين و في الحقيقة صناعة البرمجيات (العاب , تطبيقات , مواقع) عندنا شبه معدومة مع العلم ان الدخول فيها سهل وغير مكلف ماديا , حتى التعليم بالجامعات انك تدرس طالب حاسب ارخص بكثير من طالب هندسة , او طب او الخ... , مع ذلك السوق ضعيف , أوكرانيا طورت اقتصادها و وظفت الآلاف وصار لها اهمية بين شركات تطوير الألعاب العالمية عبر الـ "Outsourcing" وهي باختصار يعطونهم جزء من المشروع ويخلصونه لهم باختصار كأنك تستأجر موظفين لفترة بسيطة فقط .
 
هذا لا يعتبر استثمار الاستثمار ان تؤسس مصنع او في حاله هذه الشركات اقامه مراكز ابحاث.
مركز خدمه مركزي في لا يعتبر استثمار.
هذا مجرد اقامه مركز مقابل عقود مع الحكومه والمؤسسات الرسميه
 
كيف الوي شات صار سعودي هذا اكبر تطبيق صيني.

يجب ان يكون تطبيق مثل وي تشات مطور من الصفر في السعوديه وتدعمه الحكومه مثل ابشر وعند طريقه تصل المراسلات
اقر التغريد صح🤣
 
في ناس من كميه الحقد تحسه بعير ماينسى يدرعم بدون مايفهم شي بس انبسط وانا اقرا ردودهم
 
كيف الوي شات صار سعودي هذا اكبر تطبيق صيني.

يجب ان يكون تطبيق مثل وي تشات مطور من الصفر في السعوديه وتدعمه الحكومه مثل ابشر وعند طريقه تصل المراسلات
فيه شي عندك في الراس اسمه مخ اتوقع انك ما تعرفه حاول تستفيد منه بدل ما هو وزن على الفاضي
 
كيف الوي شات صار سعودي هذا اكبر تطبيق صيني.

يجب ان يكون تطبيق مثل وي تشات مطور من الصفر في السعوديه وتدعمه الحكومه مثل ابشر وعند طريقه تصل المراسلات
من كثر المقلوبة ودبكات انا دمي فلسطيني
مخك نزل لاسفل جسمك
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى