جدل "دوران لب الأرض".. هل فعلا اقتربت نهاية العالم؟

اصلا حتى مافي شيء اسمه الانفجار العظيم
و الشواهد كثير منها العام وجدوا انا الكون غير متجانس

لو انفجار كانت التوزيع متجانس

مهما اجتهد البشر
تبقى هذه الاشياء في علم الغيب

حتى نزول المطر الذي استعانوا بكل شئ لرصده
لا احد من البشر يستطيع الجزم بنزوله
فقط توقعات تصيب مرات وتخطي عشرات المرات

انت مخك تطور تطور تكيفي فلا تعتقد ان ما تستقبله حواسك هو الحقيقة وكمان لا تعتقد منطقك سليم .

في نظرية ثانية تقول انه تحتنا في مدن و عوالم شمسها هي لب الارض ، تعطيهم طاقة وانارة
وفي مؤلف كتب عربي عمل سلسلة من ٦ اجزاء مخصصة لهذا الموضوع.
نعم هذه النظريه صحيحه وهذه الصوره التي منعت ناسا نشرها

مطاوعه ناسا يقولون

أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30)

ان هذا الانفجار العظيم

يعني هم فاهمين أكثر من السيده عائشة و سيدنا علي

معنى فتق معروف في اللغه

يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا أول خلق نعيده

معروف السجلات زمان تستخدم الخيط فيها

فاهم غلط الله يصلحك. الكون فعلا غالبا مسطح, بس لا يعني هذا انه بان كيك.

المعنى انه حيز ثلاثي الابعاد المكانيه بهندسه اقليديه. يعني مجموع زوايا المثلث 180 في اي بقعه و مهما كبر حجم المثلث الذي ترسمه و لو كان بكبر الكون كله. المفهموم هندسي تقني.

اذا كان مجموع الزوايا اكبر من 180 هذا يعني ان الحيز مطوي مغلق على نفسه و الكون له تخوم. اذا كان اقل هذا معناه ان الكون مفتوح و لا نهائي. و اذا كان كما يبدو مسطح يحتمل الخيارين و الله اعلم.

اصلا حتى مافي شيء اسمه الانفجار العظيم
و الشواهد كثير منها العام وجدوا انا الكون غير متجانس

لو انفجار كانت التوزيع متجانس
بالعكس, على المستوى الكوسمولوجي الكون في غايه التجانس, بشكل مذهل. هذه مسلمه الله يصلحك.

الفوارق في الكثافه الاولية متناهيه الصغر و ما تراه اليوم من اجرام و ظواهر و ضمنها نفسك هو اختلال مجهري في التجانس بالمقايس الكونيه.

الكون اذا نظرت له ككل متجانس مثل مهلبية ناعمه بدون مكسرات. يبدو لنا العكس ظاهريا لاننا حشرات متناهية الصغر لا غير.

فاهم غلط الله يصلحك. الكون فعلا غالبا مسطح, بس لا يعني هذا انه بان كيك.

المعنى انه حيز ثلاثي الابعاد المكانيه بهندسه اقليديه. يعني مجموع زوايا المثلث 180 في اي بقعه و مهما كبر حجم المثلث الذي ترسمه و لو كان بكبر الكون كله. المفهموم هندسي تقني.

اذا كان مجموع الزوايا اكبر من 180 هذا يعني ان الحيز مطوي مغلق على نفسه و الكون له تخوم. اذا كان اقل هذا معناه ان الكون مفتوح و لا نهائي. و اذا كان كما يبدو مسطح يحتمل الخيارين و الله اعلم.
لا فاهم ان الكون 2D

١٨٠ هذا بس في 2d

بالعكس, على المستوى الكوسمولوجي الكون في غايه التجانس, بشكل مذهل. هذه مسلمه الله يصلحك.

الفوارق في الكثافه الاولية متناهيه الصغر و ما تراه اليوم من اجرام و ظواهر و ضمنها نفسك هو اختلال مجهري في التجانس بالمقايس الكونيه.

الكون اذا نظرت له ككل متجانس مثل مهلبية ناعمه بدون مكسرات. يبدو لنا العكس ظاهريا لاننا حشرات متناهية الصغر لا غير.
غير متجانس و اينشتاين طلع غلطان

لا فاهم ان الكون 2D

١٨٠ هذا بس في 2d

غير متجانس و اينشتاين طلع غلطان
ياخي جربها. ارسم الشكل الثنائي الابعاد على اجسام ثلاثية الابعاد.

ارسم مثلث على ورقه مسطحه و قيس الزوايا, راح تطلع 180 تماما.
ارسم مثلث على سطح كرة و قيس الزوايا, راح تطلع 180 + معامل صغير يعتمد على حجم الكره.
ارسم مثلث على جوف طنجرة مقعره و قيس الزوايا, راح تطلع 180 - معامل صغير يعتمد على حجم الطنجره.

الفكره ان فهمك خاطيء للمصطلحات, معناها الاصطلاحي مخالف للعرف العام. الكلام عن سطحيه الكون تعليق على ما اذا كان بتخوم و حدود, او لا نهائي. العلماء المختصين بالمختصر المبسط ناويين يرسمون مثلث على سطح الكون بكبره لحل التساؤل الازلي الذي يسأله الجميع, ما هو شكل الكون و هل هو محدود او لا نهائي.

اينشتاين اما يكون غلطان او يكون صح الله اعلم, فيه تعارض مع شلة ميكانيكا الكم بس في مواضيع اخرى غير الكوسمولوجيا. و التي تتسيد فيها النسبية بتراكم تجريبي مثير للاعجاب.

ربما يحل الاشكال لصالح احد الفريقين, او ربما يكونوا اثنينهم غلط الله اعلم. نحتاج لرجييم طاقوي اكبر بكثير مما يستطيع البشر توفيره حاليا للدحض بالتجربة. و بالتأكيد حضرتك مع الاحترام خارج هذا البحث و رأيك غير مهم لعدم الاهليه.

ارسم مثلث على سطح كرة و قيس الزوايا, راح تطلع 180 + معامل صغير يعتمد على حجم الكره.
ارسم مثلث على جوف طنجرة مقعره و قيس الزوايا, راح تطلع 180 - معامل صغير يعتمد على حجم الطنجره.

الفكره ان فهمك خاطيء للمصطلحات, معناها الاصطلاحي مخالف للعرف العام. الكلام عن سطحيه الكون تعليق على ما اذا كان بتخوم و حدود, او لا نهائي. العلماء المختصين بالمختصر المبسط ناويين يرسمون مثلث على سطح الكون بكبره لحل التساؤل الازلي الذي يسأله الجميع, ما هو شكل الكون و هل هو محدود او لا نهائي.

اينشتاين اما يكون غلطان او يكون صح الله اعلم, فيه تعارض مع شلة ميكانيكا الكم بس في مواضيع اخرى غير الكوسمولوجيا. و التي تتسيد فيها النسبية بتراكم تجريبي مثير للاعجاب.

ربما يحل الاشكال لصالح احد الفريقين, او ربما يكونوا اثنينهم غلط الله اعلم. نحتاج لرجييم طاقوي اكبر بكثير مما يستطيع البشر توفيره حاليا للدحض بالتجربة. و بالتأكيد حضرتك مع الاحترام خارج هذا البحث و رأيك غير مهم لعدم الاهليه.
اعرف تاريخ الهندسه واعرف Lobachevskian Geometry,كويس و عندي كتاب للهندسة
لل hyperbolic geometry

انا اقدر اكتب برهان عنها مو شيء صعب

و اعرف أهميتها طوبولجيا و اعرف الجبر الطبولوجي والمينفولد مو شيء خرافي وصعب

اما الكون غير متجانس فهذه حقيقه علميه تدحض مايسمى الانفجار العظيم

كان عندي كتاب هندسه رياضيه اعتقد لرسام
نسيت اسمه يعلمك و يشرح لك كيف ترسم 3d كويس وبالبرهان لكن مشكلته وسواسي tedious فما كملته ابدا

قالت لك السيده بالحرف في الدقيقة 3:40 👇

"if we average over the length of the universe then the average is uniform"

يعني على المستوى الكوسمولوجي الكون متجانس كما يعلمون الطلاب في فلك 101. و عكس نظريات البان كيك لدى العوام.

شكرا لدحض نفسك بنفسك.

اعرف تاريخ الهندسه واعرف Lobachevskian Geometry,كويس و عندي كتاب للهندسة
لل hyperbolic geometry
لا اسمحلي, ما تعرف كما هو واضح اخي.

اخطائك ابتدائية, انا مجرد هاوي بسيط جدا و غير مختص و بامكاني تخطئتك بكل ثقه. و هذا لا يبشر بخير.

لا اسمحلي, ما تعرف كما هو واضح اخي.

اخطائك ابتدائية, انا مجرد هاوي بسيط جدا و غير مختص و بامكاني تخطئتك بكل ثقه. و هذا لا يبشر بخير.

انا هاوي بعد ما احب الفضاء و لا الفيزياء اتبعها بس رياضيات

عالعموم سيبك منها هذي انا ما اتابعها كثير شوف هذا

بعدين انا ناسي موضوع التجانس لأنهم العااام أعلنوا أنه غير متجانس و انا قريته في حينه

الكون غير متجانس مسطح لا يتوسع كما يظنون هذي حقائق و الأرض مسطحه

عودة
أعلى