أوكرانيا تطلب الحصول على عدد ٢٠٠ مقاتلة جوية.

تحتاج أوكرانيا إلى استبدال طائراتها السوفيتية الصنع التي عفا عليها الزمن أخلاقيا وجسديا من مختلف الأنواع بنوع واحد من الطائرات المقاتلة متعددة الأغراض من أجل حماية السماء. يمكن أن تصبح F-16 طائرة مقاتلة في عدد 200 قطعة.

المصدر: يوري إهنات، المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، على الهواء مع قناة لا تشاين إنفو التلفزيونية الفرنسية وفي تعليق على أوكرينسكا برافدا

التفاصيل: أشار إهنات إلى أن أوكرانيا هي واحدة من أكبر الدول في أوروبا، وتحتاج إلى حماية جوية في وقت الحرب والسلام على حد سواء.

تجميع الطائرات للمحتلين الموجود في 40 مطارا في روسيا وبيلاروسيا والأراضي المحتلة أكبر بخمس أو ست مرات من الطائرات الأوكرانية من حيث كمية المركبات.

بالإضافة إلى ذلك، نحن متأخرون عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيات. لذلك، فإن الحاجة خطيرة. نحن بحاجة إلى إنشاء ما يصل إلى خمسة ألوية طائرات تكتيكية بنوع واحد من الطائرات متعددة الأغراض من النوع الغربي. يجري الآن تحديد النوع الذي سيكون عليه...

من الواضح أنه لا يمكننا استلامها جميعا دفعة واحدة، ولكن الانتقال التدريجي إلى طائرة جديدة متعددة الأغراض هو مطلب للوقت.

اعتبارا من الآن، فإن F-16 هي المرشح الأكثر احتمالا لاستبدال الطائرات السوفيتية الصنع القديمة، لأن هناك بعض الأسباب غير المتحيزة لذلك. وهذا ليس قرارا وحيدا؛ فنحن نجري باستمرار مشاورات مع شركائنا.
 
في الواقع، لن تحصل أوكرانيا على كل شيء دفعة واحدة؛ من الواضح أنها ستكون عدة وحدات طائرات أولا، الأسراب.

أولا، نحن بحاجة إلى إعداد أطقم الطيران ومهندسي الطائرات والبنية التحتية للمطارات لمزيد من التحول إلى أنواع المعدات الجديدة وكل ما يأتي معها.

بعد ذلك، نحتاج إلى تشكيل ما يصل إلى خمسة ألوية طائرات. يمكن أن يشمل كل لواء ما يصل إلى ثلاثة أسراب. تحتاج دولة مثل أوكرانيا، وهي واحدة من أكبر الدول في أوروبا، إلى هذا العدد الدقيق من الطائرات، وستكون إعادة تسليح واستبدال كاملين للمعدات السوفيتية الصنع القديمة."

مزيد من التفاصيل: قال إهنات إن القوات الجوية الأوكرانية لديها 11 لواء في الوقت الحالي: لواء تدريب واحد وثلاثة ألوية نقل ولواء هجومي ولواء قصف وخمسة ألوية مقاتلة. تلقت القوات الجوية أحدث طائرة، سو-25، في عام 1991.

كما أشار إلى أن مثل هذا الإصلاح للقوات الجوية كان مخططا له قبل وقت طويل من الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا. يتعلق الأمر بإعادة التسلح التدريجي والتحول إلى المعدات الغربية بحلول عام 2035: الطائرات وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات والطائرات بدون طيار. أدت الحرب إلى تسريع هذه العملية بشكل كبير. أكد إهنات أن إمدادات الأسلحة لا تحدث بسرعة كبيرة. ومع ذلك، لا تزال المفاوضات جارية على جميع المستويات.

أكد المتحدث الرسمي أن طائرة F-16 لديها مجموعة واسعة من الأسلحة: يمكنها ضرب كل من الأهداف الأرضية (مثل الذخيرة ونقاط تخزين الوقود والتحصينات والمركبات المدرعة للعدو) وجميع أنواع الأهداف الديناميكية الهوائية (مثل الصواريخ والطائرات والمروحيات وطائرات كاميكاز بدون طيار).

وأضاف إهنات أن الحصول على التفوق الجوي سيسمح للجيش بإجراء عمليات برية بنجاح، بما في ذلك تحرير الأراضي الأوكرانية.

أما بالنسبة للشروط المحتملة لإمدادات F-16، فقد حدد أنه يجب أن يكون هناك قرار ذي صلة على أعلى مستوى أولا؛ وبالتالي، فإن إجراء أي تنبؤات الآن غير صحيح. في الوقت نفسه، ذكر أن الطيارين وغيرهم من المتخصصين مستعدون للتدريب، وأن الهيئات ذات الصلة تقوم بالفعل بتكييف البنية التحتية.
 
أشارت القوات الجوية للقوات المسلحة الأوكرانية إلى أن استقبال الطائرات المقاتلة متعددة الأغراض يمثل أولوية بالنسبة لهم.

قال يوري إهنات إن طائرة متعددة الأغراض قادرة على تنفيذ مهام مختلفة، بما في ذلك مكافحة التهديدات الجوية بكفاءة، بما في ذلك صواريخ كروز والطائرات بدون طيار، وضرب الأهداف البرية في نفس الوقت. يشير هذا بشكل خاص إلى طائرات F-16 أو F-15 أو F-18 أمريكية الصنع من بعض التعديلات أو نظائرها الأوروبية.

يعتقد الرئيس فولوديمير زيلينسكي أنه بعد اتخاذ قرار بشأن الدبابات، ينبغي تزويد أوكرانيا بالطائرات، وهذه مهمة مهمة.

الشركة المصنعة لمقاتلات F-16 الأمريكية مستعدة لتوريد طائراتها إلى الدول الأوروبية، والتي يمكنها بعد ذلك إعادة تصدير الطائرات المقاتلة إلى أوكرانيا.

لا يستبعد إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، إمكانية تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة.
 
4757711D-D468-40AD-AFEA-D6EF9F8DCC21.png
 
حصول الاوكران على مقاتلات معناه في نظر الروس دخول حرب مع اوروبا
 

المطالب الأوكرانية أصبحت تميل للعاطفة و اللامنطق

الاوكران عليهم التحول من جيش تقليدي الى جيش ذكي يعتمد اكثر على الدقة و السرعة و المباغتة و نسيان كل ما تعلموه في المدرسة السوفياتي و خاصة الارقام الضخمة ... 200 مقاتلة 2000 دبابة ... الخ من احلام اليقظة
 
حصول الاوكران على مقاتلات معناه في نظر الروس دخول حرب مع اوروبا

هذا الكلام عندك أنت فقط ...
ولا مسؤول روسي قال هذا الكلام و ليكن في علمك ان المقاتلات مسألة وقت فقط و الروس يعلمون ذلك
 
عودة
أعلى