وزير المالية السعودي لا مساعدات بلا شروط

السعودية ولله الحمد والشكر والفضل و المنة
خيرها عم للجميع حتى داخل دول المجلس الخليجي

قدمت المساعدات والهبات والودائع والاستثمارات و بالملايارات ولم تمن على أحد

لكن هناك دول معروفة
عالة على نفسها وعلى شعبها وعلى العالم الاسلامي بسوء تصرف حكوماتها
فمثلا باكستان ومصر واليمن ولبنان
الى متى سيتمر حالهم والعيش على مساعدات الاخرين والاقتراض من البنوك الدولية وفي مقدمتها الصندوق الدولي

هل تعلمون

كم صفقة عسكرية ابرمتها حكومة السيسي منذ 2014 م ؟؟؟؟؟

1-صفقات مع روسيا
2- صفقات مع امريكا
3- صفقات مع اطاليا
4- صفقات مع المانيا
5-صفقات مع الصين
6-صفقات مع اليونان
7-صفقات مع فرنسا

وهناك باقي العشرات تعروفها اكثر مني

هل تعلمون

كم عدد مشاريع مصر الضخمة التي افقرت الشعب المصري وهدت حيله ؟؟؟؟

1-العاصمة الادارة الت بناها السيس في الصحراء
2- مبنى الاوكتاجون
3- القطارات
4-محطات القطارات
5- مشاريع الطاقة

والسيسي وكانه يقول مادام الخلايجة موجودين فلا خوف على مصر ومشاريع مصر

هناك مشاريع ضرورية بالبنية التحتيية
وهناك مشاريع هامشية ووقتها لا يتناسب مع الاوضاع الصعبة بمصر وحتى بالعالم

خاصة ان هناك ازمات اثرت على العالم فما بالكم بمصر مثل جائحة كورونا
و حرب أوكرانيا
وتخفيض سعر الجنيه مقابل الدولار

وهنا ياتي التساؤل على كان يجب على حكومة السيسي مراجعة الأولويات في تنفيذ هذه المشاريع الضخمة
السعودية تريد نسخ تجربة مشاريع الاوقاف في السابق كان دعم مادي لمشروع بناء مسجد على الواقع لا يوجد إما تم إهدار المال بمجالات اخرى أو فساد
السعودية اوقفت الدعم المباشر و اصبحت تتابع بناء المشاريع الاوقاف حققت نتائج قوية
اذا نسخنا التجربة على الدعم المباشر و غير المباشر راح ينعكس بشكل واضح و قوي على اقتصادات تلك الدول و مختلف المجالات
اذا دولة طلبت انشاء عشر مراكز صحيه و تم تقديم الدعم و المتابعة حتى الانجاز سننتقل للخطوة اللي بعدها هذا غير دعم المشارعي الاخرى
كذا أفضل و يرفع رتم انجاز المشاريع بدلاًَ من تبخر الدعم

محدش قال كدا
ولو دورت في تعليقات المصريين في الموضوع اعتقد مش هتلاقي حد قال كدا وكلهم بيقولو دا حقكم
لكن دون تهكم وايذاء لفظي
أولا الموضوع ما يتكلم عن مصر ولا الوزير تكلم عن مصر ولا أنا جبت طاري مصر أو رديت على رد كان يتكلم عن مصر هذا إفتراض من عندك أنا أتكلم عن حالة تسمى (العائل المستكبر ) الذي ذكر في الحديث أن الله لا يكلمه ولا ينظر إليه وله عذاب أليم وأما مصر ديار عزيزة علي وأتمنى أن يصب الله الخير عليها صبا ومن صلح من أهلها هم اخوان لنا في الدين والعقيدة

أولا الموضوع ما يتكلم عن مصر ولا الوزير تكلم عن مصر ولا أنا جبت طاري مصر أو رديت على رد كان يتكلم عن مصر هذا إفتراض من عندك أنا أتكلم عن حالة تسمى (العائل المستكبر ) الذي ذكر في الحديث أن الله لا يكلمه ولا ينظر إليه وله عذاب أليم وأما مصر ديار عزيزة علي وأتمنى أن يصب الله الخير عليها صبا ومن صلح من أهلها هم اخوان لنا في الدين والعقيدة
جزاك الله خيرا علي حسن سريرتك واسف علي سوء الظن

ليته يبدء بمليار أو ٢ او٣ هذا بادي ب ١٠٠ ٢٠٠ ٣٠٠

اقول نعطي الزعران إيرادات النفط و ياخذو شو مابدهن واذا كفى شيء يتكرموا علينا

ليته يبدء بمليار أو ٢ او٣ هذا بادي ب ١٠٠ ٢٠٠ ٣٠٠

اقول نعطي الزعران إيرادات النفط و ياخذو شو مابدهن واذا كفى شيء يتكرموا علينا
يحق له، في واحد ماودي اذكره عودهم على كذا

رح لكسرى يعطيك

اذا حصرنا الدعم للاردن و مصر و السودان لانها دول مهمة للسعودية . الوقوف معهم في الظروف الاقتصادية الصعبة
تطوير الدعم مهم و مفيد و لابد من ظهور نتائجه حتى ينعكس على اقتصاد تلك الدول
فيه دول ندعمها مالياً و استقطاب عمالتهم رغم ذلك نرى الانكار و الهجوم المستمر مثل لبنان و فلسطين و سوريا و اليمن
له سلبيات اقتصاديه على السعودية و على المجتمع رغم ذلك نجامل
اعتقد اننا سنستمر في مجاملتهم هم و بعض الدول الاخرى غير عربيه بعيده جغرافياً

هنالك دول تتعمد استنزافك ماليا واقتصاديا
المسلم كيس فطن

ماتبي تنتبه للنفسك ما راح اداريك ولست ملزما بك
ملتقدر تدير دولتك نديرها لك ونديرك اما انك تستنزف اموال لتعطيل مشاربعي بالمنطقه والعالم هذا عفى عليه الزمن

هنالك دول تتعمد استنزافك ماليا واقتصاديا
المسلم كيس فطن

ماتبي تنتبه للنفسك ما راح اداريك ولست ملزما بك
ملتقدر تدير دولتك نديرها لك ونديرك اما انك تستنزف اموال لتعطيل مشاربعي بالمنطقه والعالم هذا عفى عليه الزمن
اللي افكر فيه أن هالموسسات قضت عليهم بالقروض و تبي تجرنا استنزاف نسد عنهم يدمرون دول حرب هذي

الاتحاد الأوروبي كله تضرر بسبب pigs
خصوصا اليونان نمو ضعيف عندهم

بسبب ديون
البرتغال إيطاليا اليونان إسبانيا

هذي الدول الاسلامية المديونه راح تضعف الخليج اذا سددنا عنهم

اللي مثل هذا مجرد خطب يتكسب من المشاهدات

بعضهم فعلا محولين منابر المساجد بوتيكات
ما اسمح لك هذا من شيوخ المقاومة يامتصهين مثله مثل شهيد الصرامي نزار بنات

اخي
اذا كان يهمك شعب مصر ومصر
ستعرف ان كل ماذكرته انا صحيح ولقد ذكرت ان هناك مشاريع ضرورية بالبنية التحتيية

وهناك مشاريع افقرت الشعب المصري وكان من المفترض ان تؤجل
فالاهمية الاولى رعاية حال الشعب المجتمعية الضرورية وانت تعرفها اكثر مني

مثال بسيط
مقيمة مصرية بالسعودية تتكلم عن ملاحظاتها في السعودية بعد 6 سنوات عاشتها هنا

تتكلم عن أشياء نشوفها طبيعية ولا استشعرنا اهميتها وتعودنا عليها

مشاهدة المرفق 544335
هذه المشاريع اللى انت بتقول انها افقرت مصر هى اصلا مشاريع مش من فلوس الموازنة العامة.....و انا متفق ان فى مشاريع كان "الاحسن" اننا ناخد وقتنا فيها بدل ما نخش بثقلنا عشان نقدر نخلصه فى مدة قليلة و يعنى بالبلدى بنعملها عشان "الشو" فى "سرعة انتهاء المشروع"

that being said

احنا بنتكلم على مشاريع بدأ التنفيذ فيها من 2016/2015 يعنى ماكنش فيه ولا كورونا ولا حرب روسية و لا فدرالى و مفيش حد كان يتوقع ان يحصل كل المشاكل ده و احنا اصلا خارجين من ثورتين و فساد 30 سنة و "ارهاب" و البلد عطشانة تطوير و اصلاحات و فى رؤية 2020 و البلد كانت/ولازالت محتاجة اصلاحات هيكليه كتيرة و احنا معندناش "رفاهية" الانتظار الى ما لا نهاية والحمد الله الحكومة وقفت اتنفيذ المشاريع اللى بيخش فيها المكون الدولارى و انا متفق انه قرار متأخر

that being said

انا ارفض انك تحطنا مع دولة زى باكستان و تقول اننا عايشين على المساعدات كئن المساعدات ده بتمثل نسبة كبيرة من الاقتصاد و هذا غير صحيح و كئن ده حلمنا او طموحنا

نعم القروض و الودائع اللى بيتاخد عليها فايدة و الاستثمارات الخليجية اللى لا ينكرها غير جاحد ساعدتنا و لكننا نرفض ان يتم النظر الينا و كئن ده "طموحنا" او ان يكون هذا "فكرنا" لأن هذا غير صحيح 100% احنا نفسنا كل الودايع الخليجية تتشال من المركزى و اننا نبقى اقتصاد قايم على الصناعة و يكون صادرتنا تعدى ال100 مليار دولار و احنا حاليا سجلنا 53 مليار دولار بعد ما كان 32 مليار دولار و ان يكون الناتج القومى ترليون دولار و احنا حاليا بقينا 470 مليار دولار بعد ما كنا 280 مليار دولار

اذا كان يهمنى الشعب المصرى و مصر؟bruh
الخلاصة اى مشاريع مش مصروف عليها من الموازنة العامة للدولة اخرجنا منها و لا تذكرها بجانب اسم مصر
اى فلوس راحت للرئيس السيسى روح اسأل الديوان الملكى السعودية و رئاسة الجمهورية و متسألناش احنا عليها
نحن كا مصريين نرفض التنظير علينا من اى ما كان
لا ننكر المساعدات و الرئيس خرج كذا مره يشكر لحد ما المعارضة ذات نفسها بقت بتكرهه من كتر تقراره يعنى الراجل مش جاحد و يعنى الراجل مش ناسى فا مفيش فايدة فى تقرار ان مصر تلقت مساعدات

حضرتك عاوز تنتقد؟ ده حقك و احنا ناس كبيرة و بنتقبل النقد و معندناش اى مشكلة لكن لا تسئ الينا اثناء قيامك بالانتقاد.......الفاصل بين الانتقاد و التنظير "شعره".

عودة
أعلى