التصنيع العسكري المغربي الاسرائيلي بدء بالفعل

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,785
التفاعل
111,274 743 0

الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الاسرائيلية يعلن ان التصنيع العسكري مع المغربي قد بدء بالفعل

"منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية وتوقيع مذكرة تفاهم دفاعية ، قام الطرفان بتعميق وتوسيع العلاقات الدفاعية والعسكرية بالإضافة إلى مجال الصناعات الدفاعية. من المتوقع أن يستمر التعاون في التوسع في المستقبل في مواجهة التحديات المشتركة"

 
ما كل هده الأخبار عن التعاون العسكري المغربي الإسرائيلي في المنتدى هده الأيام:unsure::unsure:
 
الحمد لله اليوم صباحا تحذث عن التصنيع و ها هي الاخبار تؤكد ذلك ،كنت متأكد من حنكة المفاوض المغربي ،خبرة السنين
 
لا تجيبوا اي شخص حاقد و لا تحرفوا الموضوع ،هذا موضوع مغربي محض و البدء في التصنيع الحربي هو أولوية الاولويات لبلادنا في الوقت الراهن ،سوق السلاح سوق رائجة و بترسيخ الشراكة المغربية الاسىرائيلية نكون قد اصبنا اكثر من عصفور بحجر واحد .
 
العنوان لايتوافق مع محتوى التغريدة


the parties have deepened & expanded their defense &military ties as well as the defense-industrial field.
 
أين التصنيع العسكري... تعاون عميق قد يمثل بيع وتدريب أيضا
 
التغريدة صراحة قالت تعميق التعاون في المجال الصناعي العسكري ، ليس بدء الصناعة العسكرية
 
التغريدة صراحة قالت تعميق التعاون في المجال الصناعي العسكري ، ليس بدء الصناعة العسكرية


ندير ليكم حصة في الانجليزية ماشي مشكل

deepened & expanded

اي صيغة هي هادي ؟
 
أين التصنيع العسكري... تعاون عميق قد يمثل بيع وتدريب أيضا
وأوضحت إذاعة فرنسا الدولية أن المغرب اشترى طائرات بدون طيار من عدة دول مثل الصين وتركيا وفرنسا وإسرائيل، ما يشكل أسطولا حقيقيا، وربما الأكثر تطورا في شمال إفريقيا. لكن طموح الرباط لم يعد يقتصر على الشراء فقط، بل إنها باتت تسعى

بحسب الاتفاقية العسكرية الموقعة في شهر يوليو الماضي بين المغرب وإسرائيل، تلتزم تل أبيب بنقل تكنولوجيا تصنيع هذا السلاح الحربي إلى الرباط.

وسيتم ، تصنيع هذه الطائرات بتكلفة أقل في قاعدتين عسكريتين بالمغرب، الأمر الذي سيؤدي قريبا إلى انضمام المغرب إلى نادي البلدان المصنعة للطائرات بدون طيار، لتكون بذلك الدولة الإفريقية الوحيدة التي تنتجها.

ومضت إذاعة فرنسا الدولية إلى التوضيح أن هذه الطائرات بدون طيار مغربية الصنع، ستُمكّن وفق مصادر عسكرية إسرائيلية، من القيام بمهام المراقبة، وجمع المعلومات الاستخبارية عن بعد، وأيضا الهجوم والمشاركة في القتال. وبالتالي، فإنها قد تُحدث الفارق أثناء نزاع مسلح محتمل، وفقا للعديد من المتخصصين.

وذكّرت الإذاعة الفرنسية، أن المغرب يقوم منذ عدة سنوات بتسريع تسليحه في عدة مجالات، حيث استخدم مؤخرا في هذا الإطار، طائرات بدون طيار في الصحراء الغربية لاستهداف نشطاء البوليساريو، و الذين كانوا في المنطقة العازلة. وأضافت الإذاعة أن الطائرات بدون طيار تسمح للمغرب بالاستفادة من أداة قوية ومتطورة أثبتت فعاليتها في مناطق الصراع حول العالم.
 
أين التصنيع العسكري... تعاون عميق قد يمثل بيع وتدريب أيضا
واستند الموقع في ذلك إلى تقرير نُشر الأربعاء على الموقع الفرنسي الاستخباراتي Africa Intelligence، الذي كشف أن الرباط وتل أبيب يعملان حالياً على تطوير مشروع صناعة الدرون الانتحاري في المغرب.

وقال الموقع إن إطلاق هذه الصناعة في المغرب يأتي بعد أشهر عديدة من المفاوضات مع مجموعة صناعات إسرائيل للطيران Israel Aerospace Industries - IAI، وبالتحديد مع شركتها الفرعية BlueBird Aero Systems المتخصصة في صناعة هذا النوع من الطائرات
 
لكل من له مشكل في فهم الإنجليزية، التغريدة قالت ايضا:
As well as defense-INDUSTRIAL field

 
أين التصنيع العسكري... تعاون عميق قد يمثل بيع وتدريب أيضا
Morocco has been given drone technology by Israel as part of a security and military cooperation deal between Rabat and Tel Aviv. The deal was signed by Israeli Defence Minister Benny Gantz and Morocco's Minister in charge of National Defence Administration, Abdellatif Loudiyi, last November.

The Israel Defence website reported from local security sources that the technology in question is linked to the secret Elenit intelligence system for electronic warfare 🔥, which is manufactured by Elbit Systems. It is used to collect radar signals from air defence systems. Elbit confirmed the delivery of ground units equipped with electronic support, countermeasures and command and control systems.

According to the same sources, these units will allow the Moroccan armed forces to respond effectively to air and ground threats. The technology can be used with drones already deployed by Morocco such as the Israeli-made Harop 🔥 and Turkiye's Bayraktar TB2. Israeli reports say that the deal is worth up to $70 million for a thirty-month contract.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى