روسيا هاجمت عدة مختبرات للأبحاث النووية في الولايات المتحدة

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,483 7,580 2
الدولة
Palestine

قراصنة روس يهاجمون علماء نوويين أمريكيين

بين أغسطس وسبتمبر ، عندما أشار فلاديمير بوتين إلى أن روسيا ستكون مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن أراضيها ، هاجم نهر كولد ريفر ثلاثة مختبرات وطنية أمريكية.
1673279005334.png




هاجمت مجموعة إلكترونية روسية تعرف باسم كولد ريفر ثلاثة مختبرات للأبحاث النووية في الولايات المتحدة الصيف الماضي ، .

بين أغسطس وسبتمبر ، عندما أشار فلاديمير بوتين إلى أن روسيا ستكون مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن أراضيها ، هاجم كولد ريفر مختبرات بروكهافن الوطنية (BNL) ، وأرجون (ANL) ، ولورانس ليفرمور (LLNL).

ينشئ المتسللون صفحات تسجيل دخول مزيفة لكل مؤسسة ويرسلون بريدًا إلكترونيًا إلى العلماء النوويين في محاولة لحملهم على الكشف عن كلمات المرور الخاصة بهم.

ولم تتمكن رويترز من تحديد سبب استهداف المعامل أو ما إذا كانت أي محاولة تسلل ناجحة. وامتنع متحدث باسم BNL عن التعليق. لم تستجب LLNL لطلب للتعليق. وأحال متحدث باسم ANL الأسئلة إلى وزارة الطاقة الأمريكية التي رفضت التعليق.

صعدت شركة كولد ريفر إجراءاتها ضد حلفاء كييف منذ غزو أوكرانيا ، وفقًا للنشر. جاءت الغارة الرقمية ضد المختبرات النووية الأمريكية عندما دخل خبراء الأمم المتحدة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا لتفقد أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا وتقييم مخاطر ما قال الجانبان إنه قد يكون كارثة إشعاعية مدمرة وسط قصف عنيف في مكان قريب.

ظهرت مجموعة القراصنة الروسية لأول مرة على رادار مسؤولي المخابرات بعد استهداف وزارة الخارجية البريطانية في عام 2016. تتبعت رويترز حسابات البريد الإلكتروني المستخدمة في عمليات القرصنة بين عامي 2015 و 2020 لعامل تكنولوجيا المعلومات في مدينة سيكتيفكار الروسية.

 
عودة
أعلى