عقوبات أمريكية على شركة إيرانية للطائرات المسيره

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,483 7,580 2
الدولة
Palestine

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة إيرانية للطائرات بدون طيار ومديرين تنفيذيين مرتبطين بها


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، فرض عقوبات على ستة أشخاص وأعضاء مجلس إدارة شركة QODS التي تتعامل مع الطيران والطائرات ، وعلى موظفي صناعة الطيران الإيرانية QAI.

1673177456488.png



فرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي عقوبات جديدة على أشخاص وشركات في إيران تتعلق بتزويد روسيا بطائرات مسيرة إيرانية تُستخدم ضد السكان المدنيين في الحرب في أوكرانيا.

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، فرض عقوبات على ستة أشخاص وأعضاء مجلس إدارة شركة QODS ، التي تتعامل مع الطيران والطائرات ، وموظفي صناعة الطيران الإيرانية QAI. وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن الولايات المتحدة ستستخدم أي وسيلة "لمنع بوتين من الحصول على الأسلحة التي يستخدمها بوحشية في أوكرانيا".

يعكس إعلان وزارة المالية ، وفق ما نقلت رويترز ، القلق في الولايات المتحدة بشأن توسيع التعاون العسكري بين روسيا وإيران واستخدام روسيا لأسلحة إيرانية الصنع. ووفقًا لواشنطن ، فإن هذا التهديد قد يتفاقم إذا زودت طهران موسكو أيضًا بالصواريخ الباليستية.

ومن بين الذين تمت معاقبتهم سيد حجة الله جوريش ، رئيس مجلس إدارة مصانع QAI ومسؤول كبير في وزارة الدفاع الإيرانية وفي النظام اللوجستي للجيش. وتعني العقوبات تجميد الملكية الخاصة في الولايات المتحدة وحظر أمريكا المواطنين من إقامة علاقات تجارية معهم.

 
المفروض العقوبات على الشركات الامريكية والصينة التي تزودهم بالقطع والاقمار الصناعية
 
عودة
أعلى