السعودية: السماح للنساء بالحج دون محرم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مش فاهم النقطة دي
يعني لو ايدت احد المذاهب في نقطة خلافية
لازم اكون معاهم في جميع الآراء؟
😁 في سوق الاسهم المشايخ يرفضون انك تناقز بحثا عن تحليل

المختلف مختلف لكن بالاخص في الاسهم توجهك لازم يكون محدد لان للاسف في ناس تشتري الفتوى عشان تدخل في الحرام

مثال : زواج العرفي محرم معروف لكن يدور له شيخ يقله حلال ويقلك مختلف عليه 😂😂

والله لو ابوك ظالم امك و اخواتك مش كل الرجال زيه
ربما لم تفهم قصدي و تسرعت في الرد
إضافة أخرى هل تعلم أن جبل أحد هو أيضا سيتم تجريفه وبناء منتجع طبي تأهيلي
المهم بصفتي كشخص agnostic أنا مع بن سلمان 👍 وهذا مالم تفهمه

تعلم أن جبل أحد هو أيضا سيتم تجريفه وبناء منتجع طبي تأهيلي

اقنوستك او ملحد او بوذي او انشالله تعبد الباذنجان، لا علاقة لمخلوق غير سعودي الجنسية بما تفعله السعودية على اراضيها نقطة اخر السطر.

ربما لم تفهم قصدي و تسرعت في الرد
إضافة أخرى هل تعلم أن جبل أحد هو أيضا سيتم تجريفه وبناء منتجع طبي تأهيلي

ماعندي مشكلة

للامانه منظر دخول المدينة الواحد يشرح الصدر خصوصاً ليلاً

واذا كان الموقع في الاعلى سيساعد بالشفاء

مافيه مشكلة

ماعندي مشكلة

للامانه منظر دخول المدينة الواحد يشرح الصدر خصوصاً ليلاً

مشاهدة المرفق 541524
مشاهدة المرفق 541528

واذا كان الموقع في الاعلى سيساعد بالشفاء

مافيه مشكلة
رؤية محمد بن سلمان 2030 وتنويع الدخل.
الحج الان هو فريضة وعبادة ربما يريدون تحويل مكة والمدينة الى ما يعرف بالسياحة الدينية يعني زيارة مكة تصبح experience مثل زيارة ديزني لاند,
بالتأكيد هم زاروا الفاتيكان ورأوا الاموال التي تدرها السياحة الدينية على الفاتيكان مع ان معظم الزوار غير ملتزمين دينياً ولكن الفاتيكان معلم من معالم ايطاليا… وكذلك مكة تصبح معلم من معالم السعودية مفتوحة للسواح .
هل فهمت الأن
تذكر كلامي وإحفظه في الأرشيف
أنا معجب بعقلية بن سلمان أعرف ماذا يريد

اقنوستك او ملحد او بوذي او انشالله تعبد الباذنجان، لا علاقة لمخلوق غير سعودي الجنسية بما تفعله السعودية على اراضيها نقطة اخر السطر.
الإسلام ليس حكر على السعودية وحدها أليس كذلك هذه قضية تهم المسلمين ، أعتقد أنك وقعت في تناقض

رؤية محمد بن سلمان 2030 وتنويع الدخل.
الحج الان هو فريضة وعبادة ربما يريدون تحويل مكة والمدينة الى ما يعرف بالسياحة الدينية يعني زيارة مكة تصبح experience مثل زيارة ديزني لاند,
بالتأكيد هم زاروا الفاتيكان ورأوا الاموال التي تدرها السياحة الدينية على الفاتيكان مع ان معظم الزوار غير ملتزمين دينياً ولكن الفاتيكان معلم من معالم ايطاليا… وكذلك مكة تصبح معلم من معالم السعودية مفتوحة للسواح .
هل فهمت الأن
تذكر كلامي وإحفظه في الأرشيف
أنا معجب بعقلية بن سلمان أعرف ماذا يريد

مكة والمدينة اراضي مقدسة لا احد يستطيع اللعب بها

من يأتي يأتي معتمر او حاج

لا تقارن الدين الاسلامي بديانات اخرى تم نسخها واصبحت مسخ بسبب اتباعها المحرفين

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
اقنوستك من جولي شيك

مكة والمدينة اراضي مقدسة لا احد يستطيع اللعب بها

من يأتي يأتي معتمر او حاج

لا تقارن الدين الاسلامي بديانات اخرى تم نسخها واصبحت مسخ بسبب اتباعها المحرفين
ماذا لو تم بالفعل تجريف جبل أحد هل ستبقى على رأيك أم أنك ستعارض و ستخرج في سعودية وستتضاهر أمام الناس أنك معارض لهذه الفكرة أم ستقبل بأمري الواقع

ماذا لو تم بالفعل تجريف جبل أحد هل ستبقى على رأيك أم أنك ستعارض و ستخرج في سعودية وستتضاهر أمام الناس أنك معارض لهذه الفكرة أم ستقبل بأمري الواقع

تجريف جبل احد !!!!

انت صاحي !!

لو تم سيكون في الاعلى مطل

شكلك ماتعرف جبل احد الا بالصور فقط

وش دخل الاسلام في جبل احد!
سأعيد كلامي مرة أخرى هل تظن أن الإسلام خاص بالسعودية فقط ؟ يعني جبل أحد و مكة و المدينة المنورة تفعلون أي شيء ولا يهم رأي الدول العربية المسلمة في شيء .

مافيه شي اسمه اجتهادات وما عليك من فلان وعلان. المنع مقتضاة سد الذريعة وليس منعا لذاته فلا احد يتفلسف علينا يسوي الشخص المدرك للفقه. نساء مكة يجوز لهم الحج بدون محرم والنساء الاخرين يمنعون من الحج بحجة السفر بدون محرم والرسول يقول لاتخرج امرأة الا مع ذي محرم. فبلاش التنقاض العجيب هذا والتأليف في الدين. ذكر ابن تيمية وغيره ممن ذكرتهم وهم افضل من المعاصرين بخمسين مليون مره فلا تروح تقول ابن باز قال وهيئة كبار العلماء قالت وتترك اقوال السابقين ممن هم اقرب الى العصر النبوي وتسفه اقوالهم. الشريعه لها مقاصد وعندما منعت السفر بغير محرم فهو لمقصد وليس عبث. انتفت حاجة المحرم في ضل وجود الامن والامان والحج مع عصبة النساء مادري هذي صعبة على الفهم والا لا!! الله يقول لنساء النبي وقرن في بيوتكن لكن عائشة رضي الله وهي افقه اهل الارض لملازمتها لرسول حجت وايضا خرجت في موقعة الجمل. الخبط والعجن اللي صاير في هذا الموضوع اصحابه اثنين جاهل وحزبي فتجنبهم وفقك الله.
نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن سفر المرأة بدون محرم فقد ثبت في الصحيحين هذا المفروض تعتمده بدون الرجوع لأحد لا تقول فلان و لا علان
نساء مكة لا يشترط محرم في حجهن لانهن ما يسافرن
ثلاث مذاهب مع شرط الحج بمحرم و مذهب واحد مع الحج بدون محرم . الشافعي رجح الحج بدون محرم في حج التطوع
أضف الى ذلك

قال الله تعالى في كتابه العزيز: وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا

المحرم من السبيل و السبيل شرط وجوب الحج
حجت عائشة رضي الله عنها مع أخوها و أبناء أخيها و أبناء أختها أسماء

سأعيد كلامي مرة أخرى هل تظن أن الإسلام خاص بالسعودية فقط ؟ يعني جبل أحد و مكة و المدينة المنورة تفعلون أي شيء ولا يهم رأي الدول العربية المسلمة في شيء .

لا تعيد كلامك ولا شي، جاوب على السؤال وش دخل جبل احد في الاسلام؟ انا ما ادري لماذا يقحم الآخرين انفوهم في شؤون الغير! رأي الدول العربية و المسلمة هذا ببساطه كذا:

نعم من له الحق !
مع أننني أنتظر الرد من العضو ميديك ، لكن إجابتك مضحكة ، يعني تقول السعودية تفعل ما تريد لكن نقبل من هذه الدولة العربية و لا نقبل من تلك الدولة العربية أو الدولة المسلمة الموجودة في أسيا

مع أننني أنتظر الرد من العضو ميديك ، لكن إجابتك مضحكة ، يعني تقول السعودية تفعل ما تريد لكن نقبل من هذه الدولة العربية و لا نقبل من تلك الدولة العربية أو الدولة المسلمة الموجودة في أسيا

نعم في اراضيها تفعل ماتريد

ماهي علاقتك انت او غيرك بالموضوع !!

اما بقية كلامك مادري وش تقصد

نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن سفر المرأة بدون محرم فقد ثبت في الصحيحين هذا المفروض تعتمده بدون الرجوع لأحد لا تقول فلان و لا علان
نساء مكة لا يشترط محرم في حجهن لانهن ما يسافرن
ثلاث مذاهب مع شرط الحج بمحرم و مذهب واحد مع الحج بدون محرم . الشافعي رجح الحج بدون محرم في حج التطوع
أضف الى ذلك

قال الله تعالى في كتابه العزيز: وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا

المحرم من السبيل و السبيل شرط وجوب الحج
حجت عائشة رضي الله عنها مع أخوها و أبناء أخيها و أبناء أختها أسماء

نرجع نقول بدون تأليف والكلام اللي فوق خطأ جملة وتفصيلا وقد اشبعت الموضوع نقاشا في المشاركات السابقة فلا جدوى من اعادة النقاش فيه لانني ببساطة جالس اعيد نفسي.

نعم في اراضيها تفعل ماتريد

ماهي علاقتك انت او غيرك بالموضوع !!

اما بقية كلامك مادري وش تقصد
يعني تأكد لي بأن الإسلام ملك للسعودية لأن مكة و المدينة موجودين فيها و لا أحد يستطيع أن يفعل شيء من الدول المسلمة الأخرى ، نغير ما نشاء و نفعل ومانشاء
😅 لقد وقعت في الفخ
المهم إنتهى النقاش هذا ما كنت أريد 👍

يعني تأكد لي بأن الإسلام ملك للسعودية لأن مكة و المدينة موجودين فيها و لا أحد يستطيع أن يفعل شيء من الدول المسلمة الأخرى ، نغير ما نشاء و نفعل ومانشاء
😅 لقد وقعت في الفخ
المهم إنتهى النقاش هذا ما كنت أريد 👍

الاسلام لله

مكة والمدينة مدن سعودية

لكن ما علاقة جبل احد ورأيك انت او غيرك بما نفعل !!!

اقنعني بشغله واحدة لك حق فيها !!

ولا بس حاب تتكلم ولو كان كلام اهبل !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى