مصر : التعويم الثالث بدأ.. الدولار يقفز لـ 26.3 جنيه

كم تتوقع أن يصل الجنيه المصري مع افتتاح السوق الأسبوع القادم؟

• مجموع المصوتين
    86
  • الاستطلاع مغلق .
اولا كده بلاش اساءة فى الكلام عشان متبقاش المعاملة بالمثل

ثانيا النفوذ درجات..نعم اعلاها هى انى اخلى فصيل/حزب يمشى على اجنداتى زى حزب الله و ايران...بس برضه ان مصر يبقى ليها كلام مع الجميع وهذا مثلا على سبيل المثال دولة كا تركيا متقدرش تعمله......و احنا فى الاول و فى الاخر بنتحرك بدون فلوس زى السعودية و بدون استخدام الدين زى ايران.....فرنسا لا تستطيع التحرك فى لبنان من دون السعودية؟لول ..هذا رأيك و انت حر فيه و هذا رأي و انا حر فيه

ثالثا عاوز تخش فى نقاشات نابعة من شعور مش لطيف "بدون ذكر اسمه" فا روح ابتلى بيه حد غيرى...انا ماليش فى جو الانتقاص من الغير و فى جو تفخيم فى النفس...شكرا
لا ياشيخ؟ اذا براسك شيء قوله خلنا نشوف وش عندك.

كلامي واضح وهو مصر لا يوجد لديها نفوذ في لبنان حتى تدعي ذلك. تذكرت اول يوم يتكلم بعض الاعضاء ان مصر ستساعد لبنان في حل ازمتها 😂 طيب ومصر ليه ما تساعد نفسها اول؟

انا اكلمك بالعقل والمنطق والواقع

كيف حسبتها؟
تدريج التعويم يدل على انه لم يصل للسعر العادل في السوق ودعم الجنيه ثبت انه لافائدة منه فهو يستفيد منه الغني والفقير

يجب توجيه الدعم حصرا للفئات المستحقة فقط

اولا كده بلاش اساءة فى الكلام عشان متبقاش المعاملة بالمثل

ثانيا النفوذ درجات..نعم اعلاها هى انى اخلى فصيل/حزب يمشى على اجنداتى زى حزب الله و ايران...بس برضه ان مصر يبقى ليها كلام مع الجميع وهذا مثلا على سبيل المثال دولة كا تركيا متقدرش تعمله......و احنا فى الاول و فى الاخر بنتحرك بدون فلوس زى السعودية و بدون استخدام الدين زى ايران.....فرنسا لا تستطيع التحرك فى لبنان من دون السعودية؟لول ..هذا رأيك و انت حر فيه و هذا رأي و انا حر فيه

ثالثا عاوز تخش فى نقاشات نابعة من شعور مش لطيف "بدون ذكر اسمه" فا روح ابتلى بيه حد غيرى...انا ماليش فى جو الانتقاص من الغير و فى جو تفخيم فى النفس...شكرا
مصر لا نفوذ لها في لبنان نهائيا ولا احد يسمع لها والسؤال المباشر ماهي ادوات مصر للتأثير في لبنان ؟ ولاشي
ولبنان في النهاية ينقسم لقسمين 8اذار ولي امرهم سوريا وايران و14 اذار ولي امرهم السعودية وامريكا
تركيا حاولت مد نفوذها للساحة اللبنانية وتفاجئت انها تحرث الماء لانها بدون اي ادوات

لا ياشيخ؟ اذا براسك شيء قوله خلنا نشوف وش عندك.

كلامي واضح وهو مصر لا يوجد لديها نفوذ في لبنان حتى تدعي ذلك. تذكرت اول يوم يتكلم بعض الاعضاء ان مصر ستساعد لبنان في حل ازمتها 😂 طيب ومصر ليه ما تساعد نفسها اول؟

انا اكلمك بالعقل والمنطق والواقع
كما قولت النفوذ انواع و كل نوع ليه الطريقة اللى بتوصل بيها....السعودية تستخدم المال بصورة اكبر و النفوذ الدينى بصورة اصغر و العكس لايران
مصر لها ثقل و احترام من جميع الاطراف و زى ماقولت هذا ظاهر فى كلام رئيس وزرائهم و فى كلام الحريرى و فى عدم غلق الباب المصرى من اى طرف سواء ايرانى او فرنسى عكس تركيا اللى لما بعتت رئيس وزرائهم للبنان اخد استمارة سته

انا ايضا اتكلم بعقل و العقل يقول ان لو ايران او فرنسا ارادو قفل الباب المصرى لكانو فعلو
مصر ستصدر غاز الى لبنان و الاتفاق وصل لمراحل متقدمة

انت تتكلم بصورة عاطفية "و ده مش شتيمه" عشان انت فاكر ان مصر ليها اجندات وهذا ليس صحيح.احنا اللى يهمنا المصلحة المشتركة و احنا مش مع طرف ضد طرف بل بالعكس احنا زعلانيين من الحالة اللى وصلتلها لبنان من انقسامات لا تفيد اى لبنانى

مصر لا نفوذ لها في لبنان نهائيا ولا احد يسمع لها والسؤال المباشر ماهي ادوات مصر للتأثير في لبنان ؟ ولاشي
ولبنان في النهاية ينقسم لقسمين 8اذار ولي امرهم سوريا وايران و14 اذار ولي امرهم السعودية وامريكا
تركيا حاولت مد نفوذها للساحة اللبنانية وتفاجئت انها تحرث الماء لانها بدون اي ادوات
بالظبط تركيا حاولت و فشلت اما مصر لم تجد عائق... الحريرى بيقعد معاها و نجيب ميقاتى بيقعد معاها و الاتنين علطول بيتكلمو بطريقة جيده عنها
ارجع و اقول تانى....النفوذ اشكال و انواع و مصر مش بتبص للبنان بنفس نظرات ايران او السعودية او فرنسا فا انت مش هينفع تقارن عشان الاهداف مختلفة.

بالظبط تركيا حاولت و فشلت اما مصر لم تجد عائق... الحريرى بيقعد معاها و نجيب ميقاتى بيقعد معاها و الاتنين علطول بيتكلمو بطريقة جيده عنها
ارجع و اقول تانى....النفوذ اشكال و انواع و مصر مش بتبص للبنان بنفس نظرات ايران او السعودية او فرنسا فا انت مش هينفع تقارن عشان الاهداف مختلفة.
الخلاصة والحقيقة هي انه لا نفوذ لمصر في لبنان
لا اعلم لماذا تجادل في حقائق

الخلاصة والحقيقة هي انه لا نفوذ لمصر في لبنان
لا اعلم لماذا تجادل في حقائق
و السعودية ايضا اصبحت بلا نفوذ هناك بسبب الحليف الفاشل سعد الحريري.

و أيران هي اقوي مسيطر هناك. بعد سيطرتها علي العراق و سوريا و اليمن و لبنان الان.

و أيران هي اقوي مسيطر هناك. بعد سيطرتها علي العراق و سوريا و اليمن و لبنان الان.
اكبر دليل على نفوذ المملكة في لبنان انه بمجرد رفع يدها عن لبنان دخلت البلد في شلل اقتصادي.. وهذا شي تقدر تكرره مع دول اخرى في المنطقة

اكبر دليل على نفوذ المملكة في لبنان انه بمجرد رفع يدها عن لبنان دخلت البلد في شلل اقتصادي.. وهذا شي تقدر تكرره مع دول اخرى في المنطقة
للاسف تم رفع الدعم بعد فشل تام لسعد الحريري و سيطرة إيران علي لبنان بالتعاون مع حزب الله.

و اتذكر حادث احتجتاز سعد الحريري في السعودية

للاسف تم رفع الدعم بعد فشل تام لسعد الحريري و سيطرة إيران علي لبنان بالتعاون مع حزب الله.

و اتذكر حادث احتجتاز سعد الحريري في السعودية
الحريري تم احتجازه في قضايا فساد ومتاخرات رواتب في النهاية هو مواطن سعودي..

وما كان مطلوب منه يسيطر على لبنان الاهم للمملكة المحافظة على مصالح السنة..

في النهاية لما حاول يلعب منفردا وانتخب ميشيل عون تم التعامل معه وتاديبه مثل ما تم تاديب عمران خان لما حاول الانحياز بباكستان مع الجانب التركي.. ضغط اقتصادي حتى عزله الجيش الباكستان.. والان قائد الجيش الباكستاني وين موجود.. في الرياض 😀

على فكرة هالامر ممكن يتكرر مع اي قائد عربي يفكر يتحدى المملكة 🤗

بالعكس لا يزال نفوذ السعودية قوي والادبائل كثيرة، يكفي ان تجرأ احدهم على السعودية تسير مرامب الاعتذار والاستنكار الى خيمة السفارة في بيروت.

انت شكلك زعلان من نفوذ السعودية هههه

الحريري تم احتجازه في قضايا فساد ومتاخرات رواتب في النهاية هو مواطن سعودي..

وما كان مطلوب منه يسيطر على لبنان الاهم للمملكة المحافظة على مصالح السنة..

في النهاية لما حاول يلعب منفردا وانتخب ميشيل عون تم التعامل معه وتاديبه مثل ما تم تاديب عمران خان لما حاول الانحياز بباكستان مع الجانب التركي.. ضغط اقتصادي حتى عزله الجيش الباكستان.. والان قائد الجيش الباكستاني وين موجود.. في الرياض 😀

على فكرة هالامر ممكن يتكرر مع اي قائد عربي يفكر يتحدى المملكة 🤗
السعودية كفيل الكل ❤️

ليس رأيي بل واقع

لا يتم اجتماع عن الشؤون اللبنانية دون حضور وتنسيق السعودية.

السعودية لديها نفوذ بلبنان ومصر لا
حاليا مصر ملهاش اي نفوذ للأسف ماعدا السودان وليبيا وبدرجه قليله كمان فصاحبة النفوذ الأكبر هي الإمارات

عودة
أعلى