مصر : التعويم الثالث بدأ.. الدولار يقفز لـ 26.3 جنيه

كم تتوقع أن يصل الجنيه المصري مع افتتاح السوق الأسبوع القادم؟

• مجموع المصوتين
    86
  • الاستطلاع مغلق .
سمك من جيزان قريبه 😋

شكلي بشارك هيرون في تحذيف الحصى

ماتعوق معك يبو الحلول خلاص نروح جيزان
مايحتاج هيرون يده بكت شيول يغرف ردّ حصى ويرمي يقولك حتى في الجمرات يخلص حق ٣ أيام بدقيقة🤣

و بنفسك كشفت انك اغريت الأطباء بالمال و اخدتهم و الرؤساء المصريين جاملوا الخليج و سمحوا بخروج كل هذا العدد بالرغم من حدوث عجز في مصر!!
اذكر انك كنت تنكر نقص الاطباء عندك ولا انا غلطان 🙄 والله اعلم

موضوع خروج اليد العامله المصريه هو سياسة الحكومه المصريه لاستقطاب الدولار من الخارج سواء طبيب ولا مهندس ولا عامل صغير المهم يحولون دولارات للداخل المصري هيا سياسه حكوميه خاطئه 100٪ خرجت بالجدعنه تسببت في (طلاق + ومصائب زوجيه + تيتم اطفال + تهجير شبه قسري وتفريق الاسر + وتجويع البلد من الكفاءات) = كل هذا حدث عشان المسؤول المصري ممشيها بالجدعنه وعشان مايبي يشغل مخه 8 ساعات في اليوم

لو مشغل مخه ماحصل عجز طبي في المستشفيات وعدد الاطباء يعني ولو جاءت في بالك تعمل مستشفيات ماعندك اطباء من بيرجع لك خاصة ان الشعب المصري ادمن على المقارنات بين العملات

حسب صحيفة اليوم السابع جدول الاجور الصحيه المصريه الجديد عام 2019 :

- الطبيب المقيم الذى لديه خبرة من 3 إلى 5 سنوات أو فى الجزء الأول من الماجستير سيحصل على 11ألف و500 جنيه يعادل ( 1399 ريال اقل من نصف راتب حارس امن سعودي بالاسواق )
بدولار (373 دولار راتب الاجئه السوريه في لبنان من الحكومه السعوديه نصف هذا المبلغ تقريبا)

-
بينما الممارس العام ولديه خبرة من 3 إلى 5 سنوات والجزء الأول من الماجستير وحاصل على دبلوم حديثا يحصل على 13 ألفا و800 جنيه (يعادل1678 ريال بعد حارس الامن في الاسواق دبل هذا الراتب)

- الطبيب المقيم تخصص نادر ولديه من 3 إلى 5 خبرة أو الجزء الأول من الماجستير يتقاضى 13 ألفا و800 جنيها ( بعد 1678 ريال بتخصص نادر)

-
الطبيب التخصص النادر أو الجزء الأول من الماجستير ولديه من 3 إلى 5 سنوات خبرة ودبلوم حديث يحصل على 14 ألفا و950 جنيهاً ( 1818 ريال بعد اقل من نصف راتب حارس امن مولات)

- الطبيب حديث التخرخ 12 ألفا و650 جنيها. (1538 ريال)

- الأخصائى الحاصل على الزمالة أو الماجستير أو الدبلوم وخبرة أكثر من 5 سنوات يتقاضى 18ألف و400 جنيه ( مبروك اخيرا واحد جاب نص راتب حارس امن المول في السعوديه)

-
أخصائى التخصص النادر الحاصل على الماجستير وخبرة أكثر من 5 سنوات يحصل على 19 ألفا و550 جنيها. ( 2.378 الف ريال)

- بينما الاستشارى العلمى الحاصل على الدكتوراة أو ما يعادلها يتراوح راتبه من 20 ألفا و700 جنيه وحتى 25 ألفا و300 جنيه. (3.077 ريال اقل من راتب حارس مولات السعوديه)

اهني مصر رغم المقاومه والمعارك السعريه والجهد في وزارة الصحه الا ان اكبر استشاري في الوزاره ماوصل راتب حارس امن مولات ولم احسب خصومات الضرائب المصريه (مجامله مني) مما يعني انه يجب ترقية حارس امن المول في السعوديه واضافة صفة معالي رئيس الوزراء لان الوحيد اللي ينافس حارس امن المولات السعوديه هو رئيس الوزراء المصري 😁

42 ألف جنيه. (يعادل 5109 ريال) هو راتب رئيس الوزراء المصري ورئيس مجلس النواب (عام 2018)

عشان اقلك ليش الشعب المصري يهج من مصر 😅

والبعض يستغرب ليش السعوديين يتسيحون في مصر ببساطه اقل رتب التوظيف في السعوديه يقدر يفرفش نفسه في السياحه المصريه

المصائب اين 🙄 ان اصحاب الشهادات العلميه هذولي مايقدرون يحجون ولا يعتمرون الا بتجميع اموال شهريا

التعديل الأخير:
غلط لان السعودية فشلت في توفير اطباء محليين و بتقول انها افضل من مصر اللي بتصدر ليك أطباء!!
1- انت عدد الاطباء كبير عندك لان عددك110 مليون وعدد اطبائك لا يتناسب معا عدد سكانك سواء بداخل او الخارج عكسي

2- سياسة المقاعد الجامعية الطبيه السعوديه هيا السبب كذلك الاجانب يشاركونا في المقاعد

اية علاقة دة بالاطباء !!

غير صحيح الاستقدام قادم لك من كل مكان و انت لسه قايل كدة تحت 👇 انت بتناقض نفسك
الاستقدام قادم صحيح ولكن الى استيعاب عدد اكبر من الاطباء المحليين وانتاج اكبر لان عدد المستشفيات والمراكز الصحيه اكبر والعيادات اكبر من عدد الاطباء السعوديين وهنا في تركيز حكومي الان مثل ما ركزو في الصيدله وطب الاسنان والتمريض قاعدين يتنقلون على التخصصات حبه حبه

و لعلمك انا اتمني تجيبوا أطباء من الهند و تبطلوا مجاملة للمصريين و اهانه فيهم انهم أطباء و حشين
لا يوجد اهانه هيا وقائع الاخطاء الطبيه الكثيره ولما يرجعون لك بتشوف اكثر من سقوط جسر في مصر هو سقوط وتدني العلاج كما الوضع الحالي اليوم نراكم في السوشل ميديا عن تدني الطبابه في مصر
مجاملات بردوا لهذة البلاد لكن الرقم ليس ٦٥ الف ...

لان الدولة فاسدة و تسمح بذلك و فتحت حتي الاعارات في عهد مبارك مجاملة للخليج ..
كنا نعاني من عدم ثقه في المواطن رغم عدم التجربه كذلك ادارة الموارد البشريه الاجنبيه كانت سبب اقتصاء السعوديين وبدء توطين مواردنا البشريه في الشركات منذو اكثر من سنه ولو انهم نسونوها ولكن شي احسن من لا شي اهم شي الماركه سعوديه 😂
و شخصيا اتمني استقدام الهنود و التجربة القطرية كانت ممتازة في هذا الموضوع 🤭
موجودين الهنود واؤكد لك ان عملهم في الطبابه بالملي متر وقت الصلاه محدد ووقت العمل مايتهرب وياكل قورو ولا شباتي ولا عمري شفت هندي يصرف المرضى

الايام الجايه بتسمع اخبار في التوظيف وتوطين

شكل نهايتها قطية
السعودية 2 مليار الامارت والكويت وقطر كل واحد مليار

:مخ:
طيب حليت مشكلة الشهر طيب اللي بعده 😁 كيف تتصرف المجموعه الاقتصاديه هذا اذا فعلا صرفو ال5 مليار في المشكله

مافي امل للمراوغه يا يتنحى الرئيس من الحكم يا جماعة الجيش والدفه الاقتصاديه يطلعون من الاقتصاد المصري

والرئيس القادم بيشوت الجيش والجماعه الاقتصاديه مافي مفر

بالاصح خروج الجيش من الاقتصاد المصري

بالضبط شركات لهم كثيرة لازم تطلع من السوق المصري
والغاء سجلاتها

وفتح السوق للناس وللمستثمرين
سمعت ان بعضها يشغلون فيها مجندين يعني شغل ببلاش

سمك من جيزان قريبه 😋

شكلي بشارك هيرون في تحذيف الحصى

يعني ماعندك رحال

بالضبط شركات لهم كثيرة لازم تطلع من السوق المصري
والغاء سجلاتها

وفتح السوق للناس وللمستثمرين
سمعت ان بعضها يشغلون فيها مجندين يعني شغل ببلاش

يعني ماعندك رحال

مشاهدة المرفق 593851

بدون ماتطلع الشركات يتم طرح جميع شركاتهم في سوق الاسهم كشركات مساهمه وتحول ملكية الجيش الى صندوق الاستثمار المصريه بنسبة 10٪ الباقي 90٪ لعامة الشعب

لم اتحدث عن انجازات نحن نتحدث عن تعيين الكفاءات المتخصصين في اماكنهم ... دكتور جامعي في مجال الهندسة الطبية كيف يصبح وزير التموين!!!

حتي لو نجح لكن هو غير متخصص و ليس مكانه و ليس من الكفاءات المتخصصة.
كلامك غبى جدا يعني لو عسكرى نجح في أى وزارة غير عسكرية هنقول برضه وحش لإنه مش داري
كفاية تطبيل ياخى ده انت مستفز
باسم عودة كان من الأشخاص الناجحين في وزارة الإخوان أيا كان هو دارس إيه

كلامك غبى جدا يعني لو عسكرى نجح في أى وزارة غير عسكرية هنقول برضه وحش لإنه مش داري
كفاية تطبيل ياخى ده انت مستفز
باسم عودة كان من الأشخاص الناجحين في وزارة الإخوان أيا كان هو دارس إيه
انت كوميدي انت ز الاخ جلديتور 🤣

ايوة العسكري ايضا ليس من تخصصه ادارة وزارة متخصصة في شئ غير عسكري ...و علشان كدة انا مطبلاتي لاني تجرأت انتقد باسم عودة 🙃

انصحك ياخي تتعالج عن اي شخص و ليس شرط شخص متخصص في الطب المهم يكون متميز 😉

باسم عودة هو دكتور في جامعة الهندسة الطبية و ليس له علاقة بمجال وزارة التموين ...و اللواء ايضا ليس له علاقة بادراة وزارة التموين

انت و cladiator @cladiator بس تعشقون التطبيل لأشخاص غير متخصصين سوأ عسكري او مدني

انت كوميدي انت ز الاخ جلديتور 🤣

ايوة العسكري ايضا ليس من تخصصه ادارة وزارة متخصصة في شئ غير عسكري ...و علشان كدة انا مطبلاتي لاني تجرأت انتقد باسم عودة 🙃

انصحك ياخي تتعالج عن اي شخص و ليس شرط شخص متخصص في الطب المهم يكون متميز 😉

باسم عودة هو دكتور في جامعة الهندسة الطبية و ليس له علاقة بمجال وزارة التموين ...و اللواء ايضا ليس له علاقة بادراة وزارة التموين

انت و cladiator @cladiator بس تعشقون التطبيل لأشخاص غير متخصصين سوأ عسكري او مدني
هل باسم عودة ناجح ام فاشل كوزير .؟اجب باختصار ناجح ام فاشل.لننهي هدا النقاش العقيم

اذكر انك كنت تنكر نقص الاطباء عندك ولا انا غلطان 🙄 والله اعلم

لا انا كلامي واضح ان بسبب فساد الحكومة عندي يتم تهريب الأطباء ...سواء للحصول علي الدولار او لمجاملة دول حليفة

و مصر بها عجز في الأطباء

باقي الدول الفقيرة تتخد اجراءت قوية لمنع سرقة الأطباء

و منظمة الصحة العالمية اعترفت بسرقة الدول الغنية للأطباء من الدول الفقيرة ...خصوصا الدول الغربية المتخصصة في حلب الدول الفقيرة...و سرقت الأطباء للهنود في عز ازمة كورونا و النقص الشديد في الأطباء هناك

و مش هصدع دماغي و اقعد اجيب مصادر و لن تفتحها

و زي ماقولت ليك بطل تاخد الأطباء المصريين كمجاملة و اطردهم و حارب فساد الدولة عندك التي تجامل مصر علي صحة المواطن السعودي

و هات ليك أطباء محترمين من بلاد اخري ...

ياخي كل الاخوة هنا بيلعنوا فيهم و انت يتلومنا احنا بلد استقدام بلدك لهم !!

هل باسم عودة ناجح ام فاشل كوزير .؟اجب باختصار ناجح ام فاشل.لننهي هدا النقاش العقيم
هذا تحوير للنقاش !!

النقاش اللي انا طرحته كان علي تولي الكفاءات المتخصصة للمناصب و ليس هل هم ناجين ام فاشلين...و المضحك انك عملت تحريف وهمي علي ستيف جوبز و لم تعلم تأريخه اصلا و لا الفريق المتخصص معه

هل لو كان باسم عودة عسكري في الجيش مؤيد للسيسي كنت هتوافق عليه بهذا الشكل ؟!

هذا تحوير للنقاش !!

النقاش اللي انا طرحته كان علي تولي الكفاءات المتخصصة للمناصب و ليس هل هم ناجين ام فاشلين...و المضحك انك عملت تحريف وهمي علي ستيف جوبز و لم تعلم تأريخه اصلا و لا الفريق المتخصص معه

اليس النجاح دليل على الكفاءة؟ اعتقد ان معدل ذكائك منخفض جدا.
الكفاءة بالنسبة لك شهادة .
خدها مني لا يتبع السيسي و العسكر الا غبي او منافق او منتفع ويستحل رجل كاباسم عودة ان يتبع هؤلاء.
لا عجب ان حكمكم العسكر امة الكرباج واحتقار الناس .

الاقتصاد المصري لن يتعافي ابدا بسياسيه التعويم و القروض و الودائع
معقول مفيش اقتصادي واحد بس في مصر عنده خطه لتحسين الاقتصاد !!!!

اليس النجاح دليل على الكفاءة؟ اعتقد ان معدل ذكائك منخفض جدا.

لا النجاح لا يعني الكفاءة نهائيا. و ثانيا اشكرك علي الفاظك العظيمة فهي تدل علي مستوي ذكائك ... حتي انك صنفتني اني مؤيد للعسكريين و انا انتقد توليهم للمناصب و هي غير تخصصهم 🤭 (حافظ مش فاهم 🤣)

الكفاءة بالنسبة لك شهادة .
خدها مني لا يتبع السيسي و العسكر الا غبي او منافق او منتفع ويستحل رجل كاباسم عودة ان يتبع هؤلاء.
لا عجب ان حكمكم العسكر امة الكرباج واحتقار الناس .

و انا بقولك لو باسم عودة كان خريج الكلية الحربية و نجح في إدارة وزارة التموين كنت هتطبل له مثل ما تفعل الان ؟!

و كما ذكرت لك اتعالج عن اي شخص غير متخصص المهم يكون ناجح 😉

اعتقد لبنان و تونس أكثر بلدين عربيين متحررين واحد افلس و الثاني قارب للافلاس

ملاحظة الاخونجي الغنوشي و فريقه في عهدهم تم تشريع المساواة في الميراث

لا الاخوان يمثلوا الإسلام و لا الإسلام سبب في تخلف احد

تونس و لبنان تقريبا لا وجود لشريعه في نظامهم حسب ما اعرف
حبيبي الاخوان دينهم صوفي "قبوري" مالهم علاقة بالشريعة الاسلامية

من أكثر الأشياء اللي تشد انتباهي في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
هو رغم انه نبي مؤيد بالوحي معصوم عن الخطأ
لكن كثير الاستشارة في السلم و الحرب
بل كثير من الأحيان يترك الأمر لأهله
على الرغم أنه لو طلب ربه اجابه فهو كذلك خليل الله وصاحب الشفاعة

لو تقرأ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم في غالب الوقت يستشير وينزل عند رأي أصحابه و يقبل اقتراحتهم و كأنه انسان عادي
اعتقد السبب انه قدوة حسنه و يريد تعليم المسلمين كيف يتعاملوا لأن المسلم ليس مويد بوحي فكذا صار قدوة حسنه و هو قدوة حسنه أيضا لأسباب أخرى
لو الرسول لم يستشير كيف سيتواصل المسلمين بعده مع بعض لو كان الرسول يفعل خوارق و معجزات فقط فلن يكون مدرسه وقدوة على ما اعتقد
ماشاء الله عليك، رجعت وبقوة
صاير تقول كلام كله حكم 😘

اقول للحمار هذا الحج للقادر، يبينا نحججهم بفلوسنا؟
#مفيش ـــــ كرامة
الراجل بيتحدث عن تبادل العملة و ليس يحججهم بفلوسك 🤣 او ببلاش

و الحج للقادر لم يتم تحديد طرق الدفع بالدولار في الاسلام

هذا تحوير للنقاش !!

لو كان عسكرى وناجح وطريقة تعامله في منصبه مع الناس كويسة كنت هوافق عليه طبعا المهم النتيجة مش الشهادة وخلاص

عودة
أعلى