مصر : التعويم الثالث بدأ.. الدولار يقفز لـ 26.3 جنيه

كم تتوقع أن يصل الجنيه المصري مع افتتاح السوق الأسبوع القادم؟

• مجموع المصوتين
    86
  • الاستطلاع مغلق .
بالقوه والي عايز حاجه ييجي ياخدها
من أقرض السفيه السيسي ودعمه يتحمل التبعات الشعب المصري لم ينتفع بالمنح والقروض التي تقدر ب100مليار دولار منحتها دول الخليج للسيسي الذي بددها
توقعتك اذكى من كذا
الدنيا لا تسير هكذا ولا بالبلطجة 😂

هذه ديون ممتازة اي مضمونة ومسجلة وان تم التخلف عن سدادها وقتها سيتأثر السجل الائتماني لمصر وعلى الاقل سيمتنع العالم عن اقراض مصر ومساعدتها وبل سيتم اللجوء الى حجز او اسالة اي اصول لمصر حتى الايفاء بدينها.

ثبات سعر صرف الجنيه معناه انه الدولة تدخلت من جديد لدعم سعر الصرف ...

لحد الان لم يتم تعويم الجنيه بشكل كامل و هذا لوحده معضلة تهدد ثقة المستثمر

اخي نظريا لا توجد مشكلة في دعم سعر الصرف للدولة لو كانت العملة المحلية مقيمة بقيمتها الحقيقية اي يتوفر غطاء نقدي سواء من الدولار او من سلة عملات يدعم ثبات سعر الصرف.

لكن مشكلة الجنيه المصري هو انه مقيم بأعلى من قيمته الفعلية سابقا لذلك كانت التوصيات المتكررة بتحرير سعر الصرف واخضاعه للعرض والطلب حتى تتضح قيمة الجنيه الحقيقية.

توقعتك اذكى من كذا
الدنيا لا تسير هكذا ولا بالبلطجة 😂

هذه ديون ممتازة اي مضمونة ومسجلة وان تم التخلف عن سدادها وقتها سيتأثر السجل الائتماني لمصر وعلى الاقل سيمتنع العالم عن اقراض مصر ومساعدتها وبل سيتم اللجوء الى حجز او اسالة اي اصول لمصر حتى الايفاء بدينها.
يعني سلاح ذو حدين ممكن يساعد مصر أو يدمرها

يعني سلاح ذو حدين ممكن يساعد مصر أو يدمرها

راح يساعد مصر بس بدون عقيلة البلطجه والفهلوه (والله مادفعش حاقه وضاعت فلوسك يا صابر) ممكن وقتها راح يكون وضع فنزويلا لعب عيال

راح يساعد مصر بس بدون عقيلة البلطجه والفهلوه (والله مادفعش حاقه وضاعت فلوسك يا صابر) ممكن وقتها راح يكون وضع فنزويلا لعب عيال

كلام سليم. وفيه مثقفين مصريين يسوقون لفكرة عدم تسديد الديون وارسال خطاب رسمي من وزارة المالية المصرية للدائنين ان مصر لا تنوي الوفاء بالتزاماتها.

انا لا اعلم احيانا هل المثقفين المصريين وقادة الرأي هناك فعلا متعلمين ويقولون كلام مبني على فهم عميق غير متاح لنا ام انهم محرد طبقة من اشباه المتعلمين يخاولون اللعب بالبيضة والحجرة حتى يصدم وطنهم في جدار ثم يختفون من المشهد وكأنهم ليسوا جزء من السبب.

التكلفه 🙂 لو الكلام على التكلفه كان الدول مافتحت مصانع مثل ما القطعه الالمانيه غاليه جدا والامريكيه رخيصه اكيد المنتج المحلي بيكون ارخص لان الموظف يقبض بالعمله المحليه والمواد محليه والكرش محلي والمدمنين محليين 😂 خلا نفتح مصنع ونرفههم

خذ مثال البرازيل موجوده ليش انتج !

الموضوع ليس موضوع فتح مصانع فقط لو كان كذلك كانت كل دول أصبحت دول مصنعة

كلام سليم. وفيه مثقفين مصريين يسوقون لفكرة عدم تسديد الديون وارسال خطاب رسمي من وزارة المالية المصرية للدائنين ان مصر لا تنوي الوفاء بالتزاماتها.

انا لا اعلم احيانا هل المثقفين المصريين وقادة الرأي هناك فعلا متعلمين ويقولون كلام مبني على فهم عميق غير متاح لنا ام انهم محرد طبقة من اشباه المتعلمين يخاولون اللعب بالبيضة والحجرة حتى يصدم وطنهم في جدار ثم يختفون من المشهد وكأنهم ليسوا جزء من السبب.
هم اصلا لو اعلنو ذلك بينضرب اقتصادهم وسمعتهم اعلاميا بايديهم وتجد هروب دولي من الاستثمار في مصر ومن دعمها اعتقد تلك الفئه ناصريه 😁 من ايام تأميم الشركات لن الاقتصاد طلع بطيخ في النهايه
حمد الله على سلامتهم حرام انهم يتحبسوا سنة ونصف واكتر بدون اى تهمة
مشاهدة المرفق 544523
المنافسين 👀 جماعة حليب جهينه او لبن جهينه !

الحقيقة ما معكم الا السيسي الله يعينكم

لو حاول الاخوان ركوب الموجة فمعناته اي دعم خليجي راح يتوقف بل يمكن يسحبون الودائع ويطالبونكم بسداد اي متاخرات وانسى اي دعم من البنك الدولي لان قروضه اصلا كانت بضمانات خليجية
غير ان تركيا حاليا مفلسة واي محاولة من قطر معناتها راح ترجع المقاطعة..

فالمثل يقول خلك على قردك لا يجيك اقرد منه
وهو مصر مفهاش الا اخوان ياخي والله تعبنا من النغمة دي احنا عايزين وجه جديد من الاخر انا شخصيا بتمني رجل اقتصاد يمسك البلد كان نفسي في واحد زي صلاح جوده الله يرحمه مفيش مشكلة في البلد الا وكان ليها حل عنده بس للاسف كان مصدر خطر بالنسبة لناس كتير وفي كلام والله واعلم انه تم تصفيته

وهو مصر مفهاش الا اخوان ياخي والله تعبنا من النغمة دي احنا عايزين وجه جديد من الاخر انا شخصيا بتمني رجل اقتصاد يمسك البلد كان نفسي في واحد زي صلاح جوده الله يرحمه مفيش مشكلة في البلد الا وكان ليها حل عنده بس للاسف كان مصدر خطر بالنسبة لناس كتير وفي كلام والله واعلم انه تم تصفيته

السيسي اصلا وجوده بسبب فزاعة الاخوان

مش للدرجة دي ده كلام الإخوان

للأسف الخطاب الشعبوي هذا اثاره سيئة جدا في وقت انتشار المعلومة السريع و في وقت الانترنت. مثلا حكاوي القهاوي و الاحزاب السياسية ضد مشروع النهضة انتشر في نفس اللحظة في إثيوبيا. سنضرب سد النهضة سنوقف الاحباش عند حدودهم الخ....
النتيجة جعلوا من آبي احمد بطل قومي ببلاش

مشاكل مصر المالية متراكمة وليست وليدة حكم السيسي و تحميل الرئيس السيسي المسؤالية كلها غباء شديد .

مشاكل مصر المالية متراكمة وليست وليدة حكم السيسي و تحميل الرئيس السيسي المسؤالية كلها غباء شديد .
في مثل بيقول بدل ميحلها عقدها ومثل تاني جاه يكحلها عماها ومثل تالت زاد الطين بلة خلاها مربربة وقعة مربربة

كلامك صحيح

ولكن أيضاً الدعم المالي و الإئتماني و السياسي المهول الذي حصل عليه الرئيس السيسي لم يحصل عليه أي رئيس قبله

حتى في زمن الراحل حسني مبارك رحمه الله

حمد الله على سلامتهم حرام انهم يتحبسوا سنة ونصف واكتر بدون اى تهمة
مشاهدة المرفق 544523
خبر خروج سيف وصفوان عظيم واسقاط القضايا عنهم هيكون اعظم ورد فلوسهم هيكون اعظم واعظم والإفراج عن باسم عوده وعلاء عبدالفتاح وكل المعتقلين هيكون احلى من جون كهربا

عودة
أعلى