اليابان تعترض طائرة استطلاع عسكرية صينية بدون طيار WZ-7 لأول مرة

snt 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
4,498
التفاعل
24,240 3,619 0

اليابان تعترض طائرة استطلاع عسكرية صينية بدون طيار WZ-7 لأول مرة

طائرة استطلاع عسكرية صينية بدون طيار WZ-7
أفادت وزارة الدفاع اليابانية أنه في يوم الأحد 1 يناير 2023 ، حلقت طائرة استطلاع عسكرية صينية بدون طيار من طراز WZ-7 من بحر الصين الشرقي ، مرت بين جزيرة أوكيناوا وجزيرة مياكو ، وحلقت فوق المحيط الهادئ جنوبا. من جزر ساكيشيما. وبحسب الافادة ، كانت هذه المرة الأولى لانتهاك المجال الجوي الياباني من قبل هذا النوع من الطائرات بدون طيار.



كما هو الحال في مناسبات أخرى سابقة ، استجابت القوات الجوية من سرب الدوريات الجوية الجنوبية الغربية التابعة للقوات الجوية اليابانية للدفاع الذاتي لوجود مركبة جوية بدون طيار تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني ، مما سمح بتسجيل الطائرات بالصوت والصورة ، كما هو الحال في الصورة التي أدرجتها وزارة الدفاع اليابانية في بيانها الصحفي.

وأثناء عملية الاعتراض والمرافقة ، أكدت أطقم المقاتلات اليابانية ومحطات الرادار أن الطائرة المسيرة دخلت بين جزيرة أوكيناوا وجزيرة مياكو ، وحلقت فوق المحيط الهادي جنوب جزر ساكيشيما ، وعكس مسارها ، وحلقت مرة أخرى. جزيرة أوكيناوا وجزيرة مياكو ، للعودة إلى بحر الصين الشرقي.



كما ذكرنا ، فإن وجود قوات جوية صينية حول اليابان أمر ثابت ، وهو وضع يتكرر مع تايوان. تشير هذه الأنواع من الإجراءات إلى استجابة من قبل قوات الدفاع الذاتي اليابانية ، التي تنشر قوات الانتشار السريع الجوية الخاصة بها يوميًا لغرض اعتراض ومرافقة الطائرات التي تقترب من المجال الجوي الياباني.

وشهدت حالة التأهب اليومية هذه أيضًا مشاركة القوات الجوية الروسية ، كما حدث في 30 نوفمبر ، عندما تم اكتشاف قاذفات H-6 و Tu-95MS ومرافقتها. أكدت وزارة الدفاع اليابانية أن "... قاذفتان صينيتان من طراز H-6 واثنتان روسيتان من طراز Tu-95 قامت برحلة مشتركة طويلة المدى من بحر اليابان إلى بحر الصين الشرقي ثم إلى المحيط الهادي ... كما أن مقاتلين صينيين (يُفترض أنهما من طراز J-16) انضمتا إلى القاذفة أثناء تحليقها فوق بحر الصين الشرقي ، وأيضًا عندما دخلت القاذفة المحيط الهادئ ... أقلعت الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الدفاع الذاتي اليابانية على وجه السرعة ردًا على هذه الاختراقات... "




ومع ذلك ، يمثل هذا الحادث الجديد علامة فارقة في السجلات ، حيث كانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض طائرة بدون طيار WZ-7 Soar Dragon بوسائل جوية يابانية. الطائرة بدون طيار الصينية هي من فئة HALE (ارتفاع عالٍ ، طويلة المدى) ، ولهذا السبب تم استخدامها كمنصة استطلاع ومراقبة بامتياز. تم تصميم الدرون WZ-7 بواسطة مجموعة صناعة الطائرات Chengdu و شركة Guizhou Aircraft Industry Corporation ، و استخدم النموذج WZ-7 في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ودخل الخدمة في عام 2015. ومع ذلك ، خلال عام 2020 ، انتشرت سلسلة من الصور. حيث تم تقدير إعادة تصميم شاملة للطائرة بدون طيار ، مع ذيل على شكل حرف V ، ومحرك توربيني من طراز WS-13 وتغييرات خارجية ملحوظة للغاية. تم الكشف عن الدرون خلال معرض الصين الجوي 2021 ، الذي أقيم في تشوهاي بمقاطعة قوانغدونغ.



الدرون WZ-7

 
اليابان حولها الصين
وروسيا
وكوريا
وضعها للاسف سيئ في اكثر من جبهة
 
العالم يريد يدخل حرب عالميه ثالثه بأي طريقه
امريكا توحشت بعدما اقتربت الصين من انتزاع زعامة العالم منها و الصين توحشت بعدما اصبحت قطب عالمي كبير و روسيا توحشت بعدما اصبحت ملطشة للدول الصغيرة ..يعني يمكن شرارة تولع في العالم كلها :confused:
 
ضيف جديد على رادارات الدفاع الجوي وطيران الاعتراض الياباني
من يتابع حسابهم سيجد مئات الصور سنوياً لاعتراض الطيران الصيني الروسي حول منطقة الدفاع الجوي الياباني

لا أحد يفلت من منظومة الرصد اليابانية

 
أكدت أطقم المقاتلات اليابانية ومحطات الرادار أن الطائرة المسيرة دخلت بين جزيرة أوكيناوا وجزيرة مياكو ، وحلقت فوق المحيط الهادي جنوب جزر ساكيشيما ، وعكس مسارها ، وحلقت مرة أخرى. جزيرة أوكيناوا وجزيرة مياكو ، للعودة إلى بحر الصين الشرقي.

مسار الطائرة فوق المياه الدوليه ولم تخترق الأجواء اليابانيه
 
العالم يريد يدخل حرب عالميه ثالثه بأي طريقه

حقيقة من يريد WW3 ويخطط لها هي الولايات المتحدة ، من علاماتها تسليح اليابان - نشر الاسلحة النووية في اوروبا - الدرع الصاروخي في اليابان وكوريا واوروبا تقوية الهند ضد الصين - تحريض كولومبيا ضد فنزويلا - اشعال سباق تسلح في الخليج .... الخ

امريكا تريد حربا عالمية محبوكة بعناية تقضي على روسيا والصين لتخرج منها منتصرة كقطب واحد في هذا العالم ، بعد الانتصار ستخرج امريكا بوجهها القبيح الامبريالي وتسيطر على مقدرات وثروات امم العالم وتستفرد بمصير هذا الكوكب لـ 500 عام قادمة لرفاهية الشعب الامريكي وتسيده على بقية الامم .
 
مسار الطائرة فوق المياه الدوليه ولم تخترق الأجواء اليابانيه

لذلك تم مرافقتها من قبل المقاتلات اليابانية لو اخترقت المجال لتم اسقاطها مباشرة.
 
عسكرة اليابان وكوريا لا تزعج روسيا فقط بل الصين اكثر من روسيا
 
ماهي إلى الصين باستعراض الإمكانيات التكنولوجية وعمليات القيادة والسيطرة على المستوى الاستراتيجى وبترد ويتوجه رسائل للنيتو وحلفائه وخاصا أن الصين منذ قديم الزمان بتحاول توفر المستوى التكنولوجى المناسب لكيفية مواجهة سياسات الناتو وحلفاء امريكا فى محيطها الجغرافى ومتهيالى الصين اليوم مختلفة تمام عن ما كانت عليه منذ إنشاء جمهورية الصين الشعبية وحتى منذ خمسين سنة وحتى منذ عشرين سنة وحتى منذ عشر سنوات وصولا إلى ما نراه اليوم
 
عودة
أعلى