6 f-16 هولنديه للاردن

zero-fear

خبيــر المدفعيــــــة
التفاعل
44 0 0
10:25 بتوقيت غرينتش ، وفقا لوزاره الدفاع الهولنديه ، ان في هذا الصباح من فائض الجيش الهولندي ست طائرات إف 16 قد اقلعت من القاعدة الجوية يوواردن ، هولندا ، في اتجاه الأردن. و ان F16 ، ذات المقعدين ، وبيعت إلى الأردن في عام 2007 وأعدت وجهزت للنقل في مركز سوقيات في Woensdrecht. وشارك في العمل في هولندا تقنين من الاردن في وقت لاحق ، وقد تم قبول الرحلات الجوية التي نفذت خلال الايام الماضية في ليواردن الهولندية من قبل الطيارين ومع طيارين من سلاح الجو الاردني في المقاعد الخلفية. الطائرة تحلق اليوم في اتجاه وطنهم الجديد بالقرب من عمان ويجري نقله الأردنية الطيارين. ومن المتوقع ان يصل الى الاردن غدا.

ترجمه اوتماتيكيه بتصرف

مبروك للاردن
ياريت الاعضاء الاردنين يدونا معلومات اكثر

10:25 GMT, July 28, 2009 | According to the Dutch Ministry of Defence, this morning six Dutch surplus F-16's took off from Leeuwarden airbase, The Netherlands, towards Jordan. The F-16s, each in a two-seater configuration, have been sold to Jordan in 2007 as a result of cuts.

During the past weeks, the fighter aircraft have been prepared for the transfer at the Logistics Centre in Woensdrecht. Technicians from Jordan took part in this work. Subsequently, acceptance flights have been carried out during the past days at Leeuwarden by Dutch pilots and with pilots of the Jordanian Air Force in the back seats.

The aircraft flying today towards their new home near Amman are being flown by Jordanian pilots. They are expected to arrive in Jordan tomorrow.

رد: 6 f-16 هولنديه للاردن

يعني يرتفع رصيد الاردن من الاف 16 الى 74 مقاتله تقريبا بالاظافه الى الميراج1 بعدد34 مقاتله بالاظافه ايظا الى نظر الاردن على الميراج 1 الكويتيه بعدد18 وهو يهدف لشرائها مع الاف5 ايظا
الا ترى اخي ان سلاح الجو الاردني ضعيف مقارنه بعدوه الاول يا اخي اذا لم تستطع ان تكون منافس فكن بعده بخطوات
اذا تم حساب عدد القوات الجويه الاردنيه 74+34 = 108 مقاتله بالاظافه الى الاف5
اتمنى ان ارى على الاقل 24 مقاتله حديثه كالتايفون او الرافال 3

التايفون و الرافال غالية الثمن و لا يقدر الأردن على شرائها ...........

يا اخي اذا كانت التايفون والرافال غاليه الثمن هناك طائرات اخرى رخيصه جدا ربما ارخص من الاف16 المشتراه مستعمله مثل الجي 10 الصينيه وهي ممتازه جدا وهناك الطائرات الروسيه ايظا
وايظا ممكن تشتري التايفون والرافال عن طريق تمويل بعض الدول وايظا ممكن مصر تشتري رخصه تصنيع الرافال اتمنى ان تدرس الاردن هذا الخيار بشكل جيدا حتى يتسني لها الشراء من مصر مستقبلا
انظر اخي الى الموضو ع
اتمنى ان ارى درك وتقييمك للامر

يا اخي هي المسأله مساله احتياج الدوله بالمرتبه الاولى
فمثلا ميزانيه الجيش هي من تتحكم بماذا اريد وما اشتري ومن اي دوله ....(اذن ميزانيه الاردن لا تسمح بهذا الشئ )
ثانيا نقطه قوتي : هي من اهم العوامل التي تتحكم في صفقات الاسلحه واقرب مثال بلدك اخي تركز على سلاح الجو لان عدوها المحتمل وهو ايران لا يمتلك سلاح جو قوي :yahoo[1]:.
ناتي الى سلاح الجو الاردني : سلاح الجو الاردني يتكون بشكل اساسي من طائرات امريكيه والطيارين الاردنيين يعرفون هذه الطائرات وصيانتها و ممارستها ...........
اهم نقطه اريد ان اوصلها لكم وهي كم الاسلحه واخص هنا الاردن :
برايكم وبالمنطق اذا كان هناط طائرات تلبي حاجتي ومستعلمه بكنها جديده الاصدار ورخيصه الثمن فما الذي يجبر الاردن ذات المحدود القليل الى شراء طائره استطيع بسعرها ان اشتري على الاقل طائرتين من نوعها فيكون عندي مثلا 60 طائره مستعلمه على حد قولكم من نوع اف 16 وبمواصفات جيده جدا على ان يكون عندي 30 طائره جديده من نوع اف 16 !!!!!!!

تحياتي للجميع

تحياتي

التعديل الأخير:

الف مبروك للاردن
وتعتبر هذه الخطوات ذكيه جدا فلا ننسى ان هذه الطائراتمطوره على معايير الناتو ؟
تحياتي

فمثلا ميزانيه الجيش هي من تتحكم بماذا اريد وما اشتري ومن اي دوله ....(اذن ميزانيه الاردن لا تسمح بهذا الشئ )
ثانيا نقطه قوتي : هي من اهم العوامل التي تتحكم في صفقات الاسلحه واقرب مثال بلدك اخي تركز على سلاح الجو لان عدوها المحتمل وهو ايران لا يمتلك سلاح جو قوي :yahoo[1]:.
ناتي الى سلاح الجو الاردني : سلاح الجو الاردني يتكون بشكل اساسي من طائرات امريكيه والطيارين الاردنيين يعرفون هذه الطائرات وصيانتها و ممارستها ...........
برايكم وبالمنطق اذا كان هناط طائرات تلبي حاجتي ومستعلمه بكنها جديده الاصدار ورخيصه الثمن فما الذي يجبر الاردن ذات المحدود القليل الى شراء طائره استطيع بسعرها ان اشتري على الاقل طائرتين من نوعها فيكون عندي مثلا 60 طائره مستعلمه على حد قولكم من نوع اف 16 وبمواصفات جيده جدا على ان يكون عندي 30 طائره جديده من نوع اف 16 !!!!!!!

تحياتي للجميع

تحياتي
السلام عليك
اريد ان اشرح لك نقطة
تقول ان السعودية مثلا لديها سلاح جوي قوي قد تستعمله ضد ايران الضعيفة من الناحية الجوية طيب هذهج نقطة ايجابية تحسب للسعودية لكن يجب ان يكون لديك جيشا بريا قويا لمواجهة الجيش البري القوي للعدو, و اعلم اخي ان الكلمة الاخيرة تبقى للجندي كما ان هناك امور لا يمكن حلها بالطائرات!! عموما هذا ليس موضوعنا
بخصوص ما قلت حول ان هذه الطائرات التي تعطى للاردن, صراحة هي فقط تلبي حاجات الاردن في زمن السلم, الاردن لم يدخل حربا جوية و لم يختبرها فعليا امام ما لدى العدو المعروف, فكيف ستجابه f16 الاسرائيلية او f15!!!!!!??????
كما لاحظت انك تميل للكم عل حساب اليف, مذا سافعل ب 3 طائرات عادية في حين ان العدو يملك طائرة تستطيع الاشتباك معهم الثلاثة في وقت واحد!!!!!!!!
الدول بدات تتجه نحو الكيف و التكنولوجيا للاستغناء عن الكم و ما يتطلبه من موارد للصيانة
صحيح ان الجديد يتطلب مالا كثيرا لكن بعدد قليل, كما ان العمر الافتراضي للطائرة يوخذ بالحسبان ان علمنا ان الطائارات المسلمة خدمت في هولاندا

الف مبروك للاردن
وتعتبر هذه الخطوات ذكيه جدا فلا ننسى ان هذه الطائراتمطوره على معايير الناتو ؟
تحياتي
صحيح انها بمعايير الناتو لكن "بمعايير" الثمانينات او ربما قبل, لان هولاندا لم تطورها بشكل جذري لان جل دول اوروبا تدخل في مشاريع طائرة مشتركة و التخلي عن القديم

السلام عليك
اريد ان اشرح لك نقطة
تقول ان السعودية مثلا لديها سلاح جوي قوي قد تستعمله ضد ايران الضعيفة من الناحية الجوية طيب هذهج نقطة ايجابية تحسب للسعودية لكن يجب ان يكون لديك جيشا بريا قويا لمواجهة الجيش البري القوي للعدو, و اعلم اخي ان الكلمة الاخيرة تبقى للجندي كما ان هناك امور لا يمكن حلها بالطائرات!! عموما هذا ليس موضوعنا
لم اقل غير هذا اخي الكريم لكن انا ابقيت الموضوع ضمن سلاح الجو فهذه هي استراتيجيه السعوديه .
بخصوص ما قلت حول ان هذه الطائرات التي تعطى للاردن, صراحة هي فقط تلبي حاجات الاردن في زمن السلم, الاردن لم يدخل حربا جوية و لم يختبرها فعليا امام ما لدى العدو المعروف, فكيف ستجابه f16 الاسرائيلية او f15!!!!!!??????
اخي الكريم مواصفات الاف 16 الاردنيه ليست بفارق كبير بينها وبين الاسرائيليه والذي يخدمنا في هذه الحاله هي المسافه بين الاردن واسرائيل فاذا قلنا ان طيار سلاح الجو الاردني مدرب على قدر ممتاز وهذا ما تتبعه قياده سلاح الجو الاردني فالنتيجه استخدام تضاريس ارضي بقدر ممتاز حتى اقلل الفارق بيني وبين خصمي من ناحيه اسلحه طائرته ورادارها التي في حاله الاستخدام الامثل للتضاريس والمنطقه لن تستطيع طائراتهم استخدام الصواريخ متوسطه المدى وبعيده المدى وهذه نقطه في صالحنا .
كما لاحظت انك تميل للكم عل حساب اليف, مذا سافعل ب 3 طائرات عادية في حين ان العدو يملك طائرة تستطيع الاشتباك معهم الثلاثة في وقت واحد!!!!!!!!
اخي من كلامك ارى انك تجهل المواصفات العامه لطائرات الاف 16 الاردنيه بعد التطوير وخاصه التي من بلجيكا والمطوره في تركيا وليست مثل الطائرات التي من هولندا .
الدول بدات تتجه نحو الكيف و التكنولوجيا للاستغناء عن الكم و ما يتطلبه من موارد للصيانة
صحيح ان الجديد يتطلب مالا كثيرا لكن بعدد قليل, كما ان العمر الافتراضي للطائرة يوخذ بالحسبان ان علمنا ان الطائارات المسلمة خدمت في هولاندا

نقطتك الاخيره تبقى اختلاف رايي بيني وبينك فانا ارى ان الكم اهم بشكل نسبي من النوع .

والاهم من ذلك اخي ان الفكر الاسرائيلي يعتمد على التفوق الجوي وهذا ما يعلمه الجميع فحتى سلاح الجو السعودي المعروف بقوته يبقى سلاح الجو الاسرائيلي اقوى منه فاذن النتيجه من الصعب لاي دوله عربيه الوصول الى مجى فعاليه سلاح الجو الاسرائيلي لكن هذا لا يمنع من ايجاد حل ..خاصه في استخدام السلاح المضاد ان كان في الدفاع الجوي او بالتدريب الافضل للطيار او حتى الاستفاده من الطبيعه .

اخي الكريم مواصفات الاف 16 الاردنيه ليست بفارق كبير بينها وبين الاسرائيليه والذي يخدمنا في هذه الحاله هي المسافه بين الاردن واسرائيل فاذا قلنا ان طيار سلاح الجو الاردني مدرب على قدر ممتاز وهذا ما تتبعه قياده سلاح الجو الاردني فالنتيجه استخدام تضاريس ارضي بقدر ممتاز حتى اقلل الفارق بيني وبين خصمي من ناحيه اسلحه طائرته ورادارها التي في حاله الاستخدام الامثل للتضاريس والمنطقه لن تستطيع طائراتهم استخدام الصواريخ متوسطه المدى وبعيده المدى وهذه نقطه في صالحنا .

لكن تذكر اخي ان العدو ايضا قد يستغل نفس العوامل التي تتكلم عنها
تذكر ايضا ان العدو يفكر و سيجد حلولا اخرى بغض انظر عن قدرات التائرة

اخي من كلامك ارى انك تجهل المواصفات العامه لطائرات الاف 16 الاردنيه بعد التطوير وخاصه التي من بلجيكا والمطوره في تركيا وليست مثل الطائرات التي من هولندا .

لا اعرفها بالضبط لكن استطيع تقييم قدراتها كما ان البلوك معروف و قدراته
لكن انت تعرف يا اخي مدى تطور الصناعات الاكترونية الصهيونية و يجب الاعتراف بذلك, لان تقييم العدو ليس اضعافا للنفس بقدر ما هو مفيد لنا حتى نستطيع مجابهته
كما ان هناك مسالة مهمة و هو امكانية مراقبتها من طرف امريكا ـ الصانع ـ لان بلجيكا و هولاندا اكتشفت ذلك و السبب راجع ان امريكا كانت متخوفة من سقوطها بيد السوفييت و لذلك تريد ضمان اتلافها

لكن تذكر اخي ان العدو ايضا قد يستغل نفس العوامل التي تتكلم عنها
تذكر ايضا ان العدو يفكر و سيجد حلولا اخرى بغض انظر عن قدرات التائرة

لا يا اخي لا تستطيع اسرائيل الاستفاده بقدر الاردن من التضاريس واخص بالذكر القدره على التخفي من الرادار ..... لسبب او سببين رئيسيين هما ان جبهه القتال من جهه الاردن تختلف عن اسرائيل المكشوفه والسبب الثاني وعلى ما اعتقد ان ان اسرائيل هي من ستكون المبادره في الهجوم باستخدام سلاح الجو وحاله الدفاع بالنسبه للاردن قويه .

لا اعرفها بالضبط لكن استطيع تقييم قدراتها كما ان البلوك معروف و قدراته
لكن انت تعرف يا اخي مدى تطور الصناعات الاكترونية الصهيونية و يجب الاعتراف بذلك, لان تقييم العدو ليس اضعافا للنفس بقدر ما هو مفيد لنا حتى نستطيع مجابهته
كما ان هناك مسالة مهمة و هو امكانية مراقبتها من طرف امريكا ـ الصانع ـ لان بلجيكا و هولاندا اكتشفت ذلك و السبب راجع ان امريكا كانت متخوفة من سقوطها بيد السوفييت و لذلك تريد ضمان اتلافها

اذا كنت تقصد الفيروس في الموجود فانا لا استطيع ان اجزم بهذا الامر وهذه النقطه بالذات تحتاج الى موضوع بحاله .

تحياتي للجميع

تحياتي

يا اخي اسرئيل متفوقه توفق كاسح على سلاح الجو الاردني فأنا لا اقول لك مثلا ن تشنري الاردن 24 طائره مثلا تايفون فهي بذالك تعيد التوازن بين السلاحيين ولاكن اخي حتى على الاقل توفر قوه جيده للدفاع عن المدن السكنيه وايظا توفر دعم ناري جيد للجيش البري
على فكره الاردن اذا اراد ان يشتري طائرات مثلا فهل تتوقع اذا طلب تمويل من احد الدول العربيه سترفض
لا يا اخي
وامن الاردن ليس مسؤوليه الاردن وحده بل هو مسئوليه جميع الدول العربيه بما انه قطر عربي واهله هم اهلنا
وشكرا لك اخي

يعني يرتفع رصيد الاردن من الاف 16 الى 74 مقاتله تقريبا بالاظافه الى الميراج1 بعدد34 مقاتله بالاظافه ايظا الى نظر الاردن على الميراج 1 الكويتيه بعدد18 وهو يهدف لشرائها مع الاف5 ايظا
الا ترى اخي ان سلاح الجو الاردني ضعيف مقارنه بعدوه الاول يا اخي اذا لم تستطع ان تكون منافس فكن بعده بخطوات
اذا تم حساب عدد القوات الجويه الاردنيه 74+34 = 108 مقاتله بالاظافه الى الاف5
اتمنى ان ارى على الاقل 24 مقاتله حديثه كالتايفون او الرافال 3

تصحيح معلومه ، الكويت لا تمتلك طائرات الميراج أف-1 لانها ببساطه قامت ببيع جميع طائرات الميراج التي تمتلكها الي اسبانيا.

السلام عليكم
انا عندي رايي
اذا كان بامكان الاردن شراء طائرات روسية من الطرازات السابقة ليست القديمة جدا بل الطائرات التي مضى على تصنيعها 5 سنوات او اكثر 10 سنوات كحد اقصى وتحدث في مركز كادبي

الصفقة قديمة و سلمت في 2011 ضمن Peace Falcon V

6 طائرات F16A BLOCK 20MLU تحمل ترقيم 153/158

3 طائرات F16B BLOCK 20MLU تحمل ترقيم 159/161

عودة
أعلى