روسيا تستعد للإنتقال إلى الإتحاد الأسيوي لكرة القدم (AFC) بسبب الحرب في أوكرانيا

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,076
التفاعل
27,850 608 0
الدولة
Morocco
1672166399313.png



تعليق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لجميع الفرق الروسية بسبب غزو البلاد لأوكرانيا جعل موسكو تفكر في محاولة الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

لا نرى الضوء في نهاية النفق. وقال ألكسندر ديوكوف ، رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم مؤخرًا ، "في الوقت نفسه ، الاتحاد الآسيوي منفتح لقبولنا في وسطه".

ومن المقرر أن يترأس رجل الأعمال اجتماعا تاريخيا للجنة التنفيذية للاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الثلاثاء ، حيث يمكن للمسؤولين أن يقرروا ما إذا كانوا سيتخلى عن كرة القدم الأوروبية والانضمام إلى أمثال اليابان وسوريا وأستراليا في الاتحاد الآسيوي في محاولة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026. .

مثل هذه الخطوة ستؤثر على قوى الأندية الروسية مثل زينيت وسبارتاك موسكو وسسكا موسكو ، والتي لن تكون قادرة بعد الآن على المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مثل دوري أبطال أوروبا.

وأقر ديوكوف قائلاً: "لم يغادر أي شخص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الإطلاق" ، مضيفًا أنه لا توجد إجراءات محددة أو اجتهاد قضائي للانفصال.

تم تعليق الأندية الإنجليزية من كرة القدم الأوروبية لمدة خمس سنوات بين 1985-90 بعد كارثة استاد هيسل ، ولكن سُمح للمنتخب الوطني باللعب في نهائيات كأس العالم 1986 و 1990 ، وكذلك بطولة اليورو في عام 1988.

إسرائيل ، دولة آسيوية حسب الجغرافيا ، تلعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأسباب سياسية. كما اختارت كازاخستان ، الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والتي لها مساحة صغيرة من الأرض في أوروبا ، التنافس عليها في كرة القدم الأوروبية.

تركيا هي أيضًا آسيوية بشكل أساسي ، لكنها تلعب في أوروبا على المستوى الوطني ومستوى الأندية.

ثم تأتي روسيا ، الدولة الأوراسية. روسيا الأوروبية ، الواقعة إلى الغرب من جبال الأورال ، هي موطن موسكو ، العاصمة ، وكذلك معظم الروس.

لكن غالبية أراضيها ، مع توسع سيبيريا إلى المحيط الهادئ ، تقع في آسيا ، مما يعني أن لها الحق الجغرافي في طلب عضوية الاتحاد الآسيوي.

وكان ديوكوف قد دعا إلى اتخاذ قرار بحلول نهاية العام ، يفترض أنه في محاولة للحد من فرص الغياب عن نهائيات كأس العالم المقبلة ، المقرر عقدها في المكسيك في أمريكا الشمالية والولايات المتحدة وكندا.

ووفقا له ، فإن روسيا ستكون في الوقت المناسب للمنافسة في مراحل التأهل ويصر على أن الفيفا لن يعارض إدراجها.

يؤيد الكرملين التحول إلى آسيا بسبب التوترات السياسية والاقتصادية المستمرة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.

وقال ديوكوف ، الذي حضر كأس العالم 2022 في قطر رغم غياب روسيا ، "أيضًا ، يجب القول ، لسوء الحظ ، نحن أيضًا ننمو بعيدًا عن أوروبا أيديولوجيًا".

ومع ذلك ، فإن الكثير من الصحافة الرياضية الروسية لا تدعم الاقتراح كثيرًا.

حذر إيغور رابينر ، كاتب عمود في إحدى الصحف الأكثر شعبية سبورت اكسبريس ، من أن التحول إلى الاتحاد الآسيوي سيكون سلبياً لكرة القدم الروسية.

"فكر في حالة أنديتنا ، التي لن تلعب مرة أخرى ضد ريال مدريد أو ليفربول أو ميلان ، وأكثر ما يمكن أن يتطلعوا إليه سيكون مباراة ضد أفضل فريق في آسيا ، الهلال من المملكة العربية السعودية ،" قال.

وأشار إلى أن اهتمام المشجعين وعائدات النادي ستنخفض.

المصدر:

 
عودة
أعلى