فرقاطات LCS الأمريكية للبحرية المصرية

لا يوجد ولا مصدر غير سكاي نيوز و لا اي تفاصيل، لذلك اعتقد خبر مضروب

و لو حصل هتكون مجرد تبرعات من الاسطول الامريكي لانهم بيخرجوها من الخدمة.

إلحق يسطا دول سمعوا كلامك بجد

مشاهدة المرفق 537616

:kappa:
bandicam 2022-12-25 00-21-46-956.jpg

السيسي شغال بالبحرية شغل 100%100 هو كان يخدم في البحرية او ايش الحكاية

مبروك للمصر الشقيقه

في الخبر ذكر تسليم يعني انها ليست جديده
وارى حتى لوكانت مستعمله يعتبر شي جيد للمصر ونقله نوعيه اذا كانت محمله بنظام ايجيس

السؤال هنا
ماهو المقابل ؟

ماذا ترسم امريكا من لعبه شيطانيه بهذا التحول المفاجئ والهدف من ذلك ؟

وايضا مادامت امريكا بهذا الكرم والإنفتاح كان بالأحرى الموافقه على تطوير الأف 16 لأحدث نسخه والسماح لها بالتسليح الممنوع عنها

وفي رأيي هذا الأمر لو حدث اهم وافضل من هذه السفن وتسليمها لأن مصر تملك بحريه متطوره وقويه
والأولويه للتطوير مقاتلات الأف 16 اللي موجوده بأعداد تفوق غل200 مقاتله

مبروك للمصر
في الخبر ذكر تسليم يعني انها ليست جديده
وارى حتى اوكانت مستعمله يعتبر شي جيد للمصر ونقله نوعيه اذا كانت محمله بنظام ايجيس
اذا صحه خبر انها مصنوعة فى 2008 فهذا امر جيد لأن هناك قطع بحرية مصرية من التسعينيات

السؤال هنا
ماهو المقابل ؟

ماذا ترسم امريكا من لعبه شيطانيه بهذا التحول المفاجئ والهدف من ذلك ؟
لا ادرى ولكن امريكا كانت قد سلمت مصر قيادة القوة الدولية المشتركة للبحر الأحمر قبل اسبوعين فا من وجهه نظرى الذى قد يخطى انها سوف تتمركز فى البحر الاحمر

وايضا مادامت امريكا بهذا الكرم والإنفتاح كان بالأحرى الموافقه على تطوير الأف 16 لأحدث نسخه والسماح لها بالتسليح الممنوع عنها
وفي رأيي هذا الأمر لو حدث اهم وافضل من هذه السفن وتسليمها لأن مصر تملك بحريه متطوره وقويه
والأولويه للتطوير مقاتلات الأف 16 اللي موجوده بأعداد تقوق غل200 مقاتله
اتفق

اذا صحه خبر انها مصنوعة فى 2008 فهذا امر جيد لأن هناك قطع بحرية مصرية من التسعينيات

لا ادرى ولكن امريكا كانت قد سلمت مصر قيادة القوة الدولية المشتركة للبحر الأحمر قبل اسبوعين فا من وجهه نظرى الذى قد يخطى انها سوف تتمركز فى البحر الاحمر

اتفق
في سنة 2020 ذكر ان البحريه الأمريكيه ستتخلص من بعض هذا النوع من السفن وبعضها مازال حديث عمرها لايتجاوز 6 سنوات
وذلك لأعباء الماليه التي تحتاجها
لا اعلم هل هي نفسها

اتمنى من مصر انا رحبت بذلك ان لا يتجاوز العدد عن 2 لأن مصر عندها تسليح مختلف ومتنوع ومهم ايضا من فرقاطات حديثه وهي اولى بالإهتمام الاوجستي من سفن على الأغلب ستكون منزوعة التسليح وخاصه التسليح الهجومي والتقني المتطور

انا اشوف ان الخبر غير صحيح نهائيا ومشابه للخبر حصول مصر على الأف 15 ربما اقتراح او تم عرض ذلك بشكل غير رسمي وسكاي نيوز محتاجه سبق صحفي

اذا صح الخبر​

ذكرت قناة سكاي نيوز عربية نقلاً عن مصدر بوزارة الدفاع الأميركية أن البيت الأبيض وافق على بيع سفن قتالية ساحلية أمريكية الصنع (LCS) للبحرية المصرية.

..............

وتتميز سفن LCS بأنها مقاتلات رشيقة وقوية قادرة على التغلب على التهديدات المضادة من أي عدو، بفضل تجهيزاتها التكنولوجية المتقدمة.
كما تتميز بقدرتها على العمل في المياه الضّحلة والتعامل مع مختلف التهديدات التي قد تُواجهها في هذه الظروف. وتتمثل هذه التهديدات في الآتي:
1- الزوارق السريعة الصغيرة المفخخة
2- الألغام البحرية
3- الغواصات
4- جمع الاستخبارات و الاستطلاع
هي في الحجم وسط بين الفرقاطة والكورفيت وتتميز بتكنولوجيا عالية جدًا وتسليح متطور وبدن شبحي يجعلُها قادرة على مُواجهة وحدات أقوى أو أعلى تسليحًا في المياه الضحلة مما يجعلها بديلاً للوحدات الأكثر تخصصًا والأقدم ككاسحات الألغام أو الأكبر والأعلى كلفة مثل المدمرات.
تتألَّف سفن القتال الساحلية LCS التابعة للقوات البحرية الأمريكية من فئتين مختلفتين أي فئة فريدوم Freedom وفئة إنديبندانس Independence.
تم تصميمها وبناء هاتين الفئتين من قبل فريقين صناعيين، بقيادة شركتين هما على التوالي لوكهيد مارتن Lockheed Martin وجنرال دايناميكس General Dynamics.
يتم تجهيز سفن القتال الساحلي لتتقبل حمولات نافعة مختلفة، يطلق عليها اسم الحزم الخاصة بالمهام، التي تستطيع أن تنشر المركبات المأهولة و غير المأهولة، و التي يمكن تغييرها وتبديلها بسرعة. تتضمن حزم المهام الثلاث الإجراءات المضادة للألغام، و المهام المضادة للغواصات و المضادة لسفن السطح.
الولايات المتحدة الأمريكية هي المشغل الوحيد لهذا النوع من السفن حتى الآن.
تتضمن سفن LCS ، بإصداريها مروحيات Sikorsky MH-60R ومروحيات MH- 60R Seahawk المزودة بأحدث أجهزة لرصد الغواصات كما يتم تسليحها بطوربيدات لتدمير الغواصات. كما لديهما القدرة على إطلاق الطائرات بدون طيار. وكلتاهما تمتلكان نوعيات مختلفة من صواريخ الدفاع الجوي والمدافع الرشاشة بالإضافة طبعًا لنوعيات الرادار وحزم الحرب الإلكترونية.
السفينة من فئة Freedom

• الطول: 115 متر
• العرض: 57.4 متر
• الغاطس: 12.8 متر
• الإزاحة: 3500 طن
• السرعة: 47 عقدة فى حالة البحر المرتفعة
• المدى: 3500 ميل بحري على سرعة 18 عقدة
• الطاقم: 50 فرد أساسيين + 65 فرد لعمليات معينة
السفينة من فئة Independence
الطول: 127.4 متر
العرض: 31.6 متر
الغاطس: 4.27 متر
الإزاحة: 2307 طن
السرعة: 44 عقدة
المدى: 4300 ميل بحري على سرعة 18 عقدة
الطاقم: 40 فرد أساسيين + 35 فرد لعمليات معينة.

تضم منظومة تسليح فئة Freedom مدافع Mk110 من عيار 57 مم ، و صواريخ RIM-116 المُضادة للاهداف الجوية ، و رشاشات من عيار 30 و 12.7 مم ، و طوربيدات من عيار 324 مم ، كما جُهزت بطائرات مُسيرة من نوع MQ-8 و مروحيات MH-60R/S العسكرية.

في سنة 2020 ذكر ان البحريه الأمريكيه ستتخلص من بعض هذا النوع من السفن وبعضها مازال حديث عمرها لايتجاوز 6 سنوات
وذلك لأعباء الماليه التي تحتاجها
لا اعلم هل هي نفسها

اتمنى من مصر انا رحبت بذلك ان لا يتجاوز العدد عن 2 لأن مصر عندها تسليح مختلف ومتنوع ومهم ايضا من فرقاطات حديثه وهي اولى بالإهتمام الاوجستي من سفن على الأغلب ستكون منزوعة التسليح وخاصه التسليح الهجومي والتقني المتطور
غالبا هى السفن .....سمعت ان هناك اسباب اخره غير العبائة الماليه ان هناك اسباب مثل البدن مصنوع من الالمنيوم فى يتقشر بسبب طقس المحيطات و تحدث مشاكل فى المحركات عندما تزيد سرعة السفينة عن ال40 عقدة

انا كنت عاوز أمباسادور :kappa: بس طالما ببلاش اتمنى فعلا ميزدوش عن 2 عشان ارتفاع تكلفة التشغيل و الامريكان كانو قطعو 130 مليون دولار من فلوس المعونة السنوية فا الموضوع مش ناقص عبئ مالى

غالبا هى السفن .....سمعت ان هناك اسباب اخره غير العبائة الماليه ان هناك اسباب مثل البدن مصنوع من الالمنيوم فى يتقشر بسبب طقس المحيطات و تحدث مشاكل فى المحركات عندما تزيد سرعة السفينة عن ال40 عقدة

انا كنت عاوز أمباسادور :kappa: بس طالما ببلاش اتمنى فعلا ميزدوش عن 2 عشان ارتفاع تكلفة التشغيل و الامريكان كانو قطعو 130 مليون دولار من فلوس المعونة السنوية فا الموضوع مش ناقص عبئ مالى
اتفق معك مثل ماقلت مايزيدو عن سفينتان حتى يرو مقدار الكلفه

اما مسألة البدن ويتقشر لا اعتقد ان الأمر دقيق ربما مخاوف مستقبليه
او اختراع اعذار مقبوله اكثر لأن عذر التكلفه ربما وراءه محاسبه على اختيار البرنامج والأسباب من لجان مجلس الشيوخ المسئوله عن التسليح ولكن الأعذار الفنيه مقبوله اكثر ويمكن الإفلات من المحاسبه لذا استبعده حسب رأيي
وكلنا عارفين الأمريكان هم في سباق مع الروس والصين خاصه في البحريه والتطور العسكري
يتقدم بخطى سريعه ربما التغيير حتى يكونو في المقدمه اذا اذى يوجد سفن حديثه او برنامج تصنيع متطور للسفن تؤدي نفس الغرض لماذا الأعباء الماليه اعتقادي هذا السبب الوحيد حسب رأيي والأمريكان ليس اول مره يصنعون سفن عابره للمحيطات حتى يقعو في هذا الخطاء الساذج ويدفعو ملايين الدولارات على تصنيع سفن اوبرنامج تسليح سفن عسكريه

والله اعلم

حتى فرقاطات البيري مصنوعة من الالمنيوم على فكرة. وعانت فرقاطات البيري من تشققات.
وهذه التشققات التي بها هي التي جعلت الحكومة المصرية تضعها ضمن برنامج EDA ومصر وباكتسان والبحرين حصلت عليها

حتى فرقاطات البيري مصنوعة من الالمنيوم على فكرة. وعانت فرقاطات البيري من تشققات.
وهذه التشققات التي بها هي التي جعلت الحكومة المصرية تضعها ضمن برنامج EDA ومصر وباكتسان والبحرين حصلت عليها
** تصحيح** هي التي جعلت الحكومة الامريكية تضعها ضمن برنامج EDA

السفن الامريكية خردة و كلها تشققات.

السفن الامريكية خردة و كلها تشققات.
التشققات تحدث بسبب وجود اجهاد fatigue للمعدن والمشكلة هذه تحدث بسرعة بالالمنيوم مقارنة بالفولاذ. وعلى فكرة حاليا معظم اليخوت والقطع البحرية الصغيرة تستخدم هياكل الالمنيوم وتدمجها مع القطع الفولاذية عن طريق اللحام.

عودة
أعلى