مساعد وزير الدفاع السعودي في تركيا

اي فرص استحواذات وماشفنا منتج مقنع او تم استخدامة
فقط شراء واستحواذ والمحصلة صفر على الشمال

فكرة أن تستحوذ على جزء من الشركات التركية هذي إنساها لأن الأتراك لن يوافقوا بأي شكل من الأشكال

لكن تتعاون و تفتح شركة مشتركة مثل سادك نعم , خط إنتاج ذخيرة تركي - سعودي في السعودية على غرار خط الإنتاج التركي - الأردني أيضا ممكن .

حبيبي مع كامل احترامي لك
احنا سمعنا مئات صفقات الاستحواذ والشراء ونقل التقنية وفي الاخير المنتج المعروف للان نظام حزم فقط .
اذا هناك شيء مجرب او تم استخدامة او بيعة افدنا به وبتلك الساعه نقول نعم بدءنا
اما كأمر غير معلن هذا مايوكل عيش لان المعلن غير معروف وانت لاتعلمة .

انت فقط جبت ( نظام حزم + برج رؤيا )

تحياتي لك مع ودنا ان نكون في المقدمة من حيث صناعة وتقنية الاسلحة ولا عيب في جلد الذات .
انت في البداية قلت : " ماشفنا شي " والحين تقول :" حزم و رؤيا بس "
ثانياً انا جبت الشيئين الي طرى على بالي حالياً وليس كل شيء
ثالثا انا ما قلت اننا صرنا دولة صناعية خلاص وكل جيشناا صناعة سعودية انا رديت على جزئية " ماشفنا شي "
رابعا انا ما قلت اننا صدرنا بس غير معلن ؟؟؟ ارجوك كل شي الا انك تتقول علي
انا قلت اننا للان ما صدرنا " على الاقل مافي شي معلن " وليس في هالجملة اثبات التصدير
خامساً التوطين درجات مهوب شرط نظام كامل ممكن يكون قطع محلية وهذي اشياء ما تظهر غالبا الا لو احد اجتهد وراح هناك يشوف القطعة المحلية
سادساً الاتفاقيات الكثيرة بتاخذ وقت حتى تنتهي لمنتج نهائي .. علما انه مهوب كل اتفاق مبدئي يعني اتفاق نهائي بس بروتوكول الاتفاقيات مهم

سابعاً ما قلت ان جلد الذات عيب

قلنها سابقا ومرارا تركيا ستكون احسن بديل للحية امريكا حبدا لوا تدخل المملكة كاشريك في مشروع الطائرة الشبحية tfx
وطوزز في f35

مشاريع نقل تقنيه بدون شراكه تقعد في حلقنا :

مدفع الكهرومغناطيسي
صواريخ كروز وخاصة المخصصه للدون طيار
تقنية الانتحاريات بما اننا نتجاهلها في دول اخرى
اي تقنيات غربيه حصلت عليها تركيا في الذخائر
اهم نقطه ذخائرهم (القنابل والصواريخ جو جو وجو ارض)

اقبل الشراكه معهم في ان كل شخص يصنع سلاحه المشترك بدون تدخل الطرف الثاني او له حق التحكم بالتقنيه لنفسه معا البيع الحر للطرفين

هل من اخبار جديدة عن عزم السعودية بناء اكبر مجمع لصناعة الذخائر في المنطقة؟

ربما لهذه الزيارة علاقة

فكرة أن تستحوذ على جزء من الشركات التركية هذي إنساها لأن الأتراك لن يوافقوا بأي شكل من الأشكال

لكن تتعاون و تفتح شركة مشتركة مثل سادك نعم , خط إنتاج ذخيرة تركي - سعودي في السعودية على غرار خط الإنتاج التركي - الأردني أيضا ممكن .
يوجد استثمار قطري في شركات كبيره مثل BMC واتجاه اماراتي محموم اتجاه اسلسان وبيكار وغيرها
طبعا حصص السيطره لا تسمح بيه الحكومه التركيه لكن قد نري شراء حصص في شركات تركيه مالمشكله ؟

هل من اخبار جديدة عن عزم السعودية بناء اكبر مجمع لصناعة الذخائر في المنطقة؟

ربما لهذه الزيارة علاقة
اعتقد زياره MKE له علاقه بالموضوع

دعم الصناعات التركية عبر شرائها او فتح اسواق لها انا ضده
تركيا عدو وستبقى عدو مهما تصنعت الصداقه​

دعم الصناعات التركية عبر شرائها او فتح اسواق لها انا ضده
تركيا عدو وستبقى عدو مهما تصنعت الصداقه​
مافيه صديق لك. الموضوع مصالح مشتركة. التكنلوجيا التركية لا ترقى للغربية ولكن من تجارب سابقة يعطونك كل ما يملكون. التعاون معهم و نقل تجربتهم قرار حكيم.

لن نكون دولة صناعية إلا إذا كانت هناك بنية بشرية ( التعليم المتطوّر ) وبنية تحتية ( المصانع المتقدّمة ) وإشراك القطاع الخاص في بناء ( القاعدة الصناعية ) التي تحتاج إليها الصناعات المتقدمة وهذه تحتاج وقت طويل أما الشراكات والإستحواذات الماليه لا تسمن ولا تغني من جوع.

مافيه صديق لك. الموضوع مصالح مشتركة. التكنلوجيا التركية لا ترقى للغربية ولكن من تجارب سابقة يعطونك كل ما يملكون. التعاون معهم و نقل تجربتهم قرار حكيم.

لن يعطيك الاتراك كل ما يملكون
اضف اليها انهم لا يملكون غالبية ما يصنعون

مساهمتك في تطوير صناعة عدو اتضحت عداوته بشكل مخزي لا اجد فيها اي شي من الحكمه​

وأنا ضدّه

عدو محتمل

عدو اضهر عداوته علنا حينما اتته شبه فرصه لا محال للاحتمال حينما تنسى ما قام به من حمله ضدك انت تعطيه الفرصه تكرارها لانه يرى الامر سياسيا
بلامكان ايذائك ومن ثم الرجوع ومصاحبتك وانتظار الفرصه لتكرارها​

يقوم معالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي بزيارة رسمية للجمهورية التركية
يلتقي فيها عدد من مسؤولي الدفاع والشركات العاملة في صناعة الدفاع
وبدأ زيارته إلى شركة الآلات والصناعات الكيماوية MKE التي تعد أكبر مصنع تركي للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة
ويشمل أنتاجها البنادق والمسدسات بمختلف عياراتها وكذلك المدافع والهاونات وتسليح السفن والقنابل والمتفجرات وخطوط أنتاج ذخائر المدفعية والأسلحة الآلية .

عمل جيد

لن نكون دولة صناعية إلا إذا كانت هناك بنية بشرية ( التعليم المتطوّر ) وبنية تحتية ( المصانع المتقدّمة ) وإشراك القطاع الخاص في بناء ( القاعدة الصناعية ) التي تحتاج إليها الصناعات المتقدمة وهذه تحتاج وقت طويل أما الشراكات والإستحواذات الماليه لا تسمن ولا تغني من جوع.

صحيح يارجال تصدق مافيه مصنع دباغة جلود في السعودية بكبرها الا واحد في المدينة وواحد وارثها من ابوه اكثر التجار الي جايينك يمشون طبلون في الصناعة العسكرية يبون يجمعون في السعودية مايبون يصنعون وقروض الصندوق الصناعي في الأحلام تنزلك اذا ما انت ولد تاجر معروف شروط تعجيزية بحته

عودة
أعلى