أنباء عن رغبة الإمارات الخروج من أوبك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اوبك منظمة احتكارية مقيتة هدفها التحكم
شوف ياسيدي العزيز . معظم الدول اللي موجودة تحت مظلة أوبك يعتبر النفط عامود أساس في إقتصادها فمستحيل ترك هذه السلعة بدون تنظيم أو تقنين يمنع تدهور أسعارها .
بينما النفط في بند مشتريات الدول المستوردة يعتبر مهم ولكن ليس كل شئ .
 
شوف ياسيدي العزيز . معظم الدول اللي موجودة تحت مظلة أوبك يعتبر النفط عامود أساس في إقتصادها فمستحيل ترك هذه السلعة بدون تنظيم أو تقنين يمنع تدهور أسعارها .
بينما النفط في بند مشتريات الدول المستوردة يعتبر مهم ولكن ليس كل شئ .
حتى هذه الدول المنتجة متضررة بسبب تقييد الإنتاج لصالح دول أخرى...
مثلا الإمارات قادرة على إنتاج أكثر من ما تنتجه حاليا لكنها لا تستطيع بسبب سياسة الحصص بينما آخرون ينتجوم ضعفها ...
رفع الاسعار يساعد الدول المصدر بشكل قصير الأمد ويدفع الدول المستهلكة للبحث عن مصادر اقل قمنا مثل الطاقة النظيفة...
 
الصراحه مستغرب شتم و تخوين و قلة ادب !!
حتى قناة الجزيرة ما سوت كذا!
شوي استحوا و خلوا عندكم دم و كرامة

للمعلومية لو تم هذا الامر او غيره من الامور على صعيد دول الخليج فاعرفوا ان حكومات الخليج التنسيق بينها على اعلى مستوى و بالذات في الوقت الحالي الحساس و الحرج على جميع من بالمنطقة بل على العالم اجمع

مستغرب من اصحاب الفتن و التخوين سواء من الداخل او من الخارج كل شوي طابين بمواضيع عن المملكة و عن الامارات و البحرين و الكويت و عمان و قطر
حتى ضرب الاعضاء السعودين مع الاخوة المصريين .. امر بات مفهوم الآن ، من يسعى لضرب الاخوة ببعضهم امرك و تصرفك مقزز للغاية و غير مشرف ولا يأتي من شخص نواياه حسنة او سليمة

ا @المقتحم الاستغراب موجه لك يبدوا انك مراهق تجيش مشاعرك عند اي خبر و تتبع الهوى و السب و التخوين هو سلاحك و عملتك الوحيدة خلف الشاشات على العموم هذي ليست اخلاقنا نحن السعوديين الطيبين الطاهرين بهذي الارض المباركة هذي اخلاقك انت وحدك فلا تستغرب ان الباقي ليسوا على شاكلتك
اخلاقك المشينة و العنجهية و خرابيطك ذي خلها عندك و امسك لسانك
الوحيد اللي يحتاج التربية هو انت و ليس الامارات
 
الإمارات دولة حكيمة واوبك منظمة احتكارية مقيتة هدفها التحكم ...
اتمنى بصدق ان تخرج منها ...
اذا رديت عليه يجي ابناء جلدته يقولون عني حاقد عليهم ويجي شخص يعرف نفسه يقول أنت مشخصن الموضوع
اتمنى الاطلاع هيرون @هيرون ♥️
 
متى يفهم الاخوه في دويلات الخليج العربي شق عصا الطاعة عواقبة وخمية
السعودية الدولى الكبرى في شبة الجزيرة العربية وستضل الدولة الكبرى في المشرق العربي
 
اتمنى نترفع عن بعض الردود الغير لائقه الاخوه بالامارات لهم كل الاحترام والتقدير

ناقش واختلف بادب واحترام

كل دوله لها سياسه وتحترم
 
توقع بارتفاع إنتاج النفط الصخري إلى مستويات قياسية في يناير في أمريكا...
 
بلا

لكن الفكرة من كلامك ماهي لو خرجت
ماذا سيحدث
لا شيء ...
سوى أنها ستكون قادرة على إنتاج كميات اكبر والتحكم في سعر نفطها بنفسها...
الاراء تناقش ولا تصادر...
 
سوف اترككم مع هذا المقال الذي يتكلم عن تفاصيل ومعلومات مهمة قمت بنشره سابقا منذ مدة

CB40AE32-DA06-4A7B-BDB1-94FFE391E183.jpeg


صراع اقتصادي يهدد التحالف السعودي الاماراتي!!؟


في حين حرص العديد من المعلقين على تفسير محاولات المملكة العربية السعودية لتحويل الرياض إلى عاصمة اقتصادية للشرق الأوسط على أنها تهديد للمصالح الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، يشير تحليل أكثر دقة إلى شيء أقرب إلى المد المتصاعد الذي من شأنه رفع كل القوارب.

عندما أعلنت المملكة العربية السعودية في فبراير عن خطط تطلب من الشركات الدولية أن يكون لها مقارها الإقليمية في المملكة كشرط مسبق للمشاركة في العقود الحكومية اعتبارًا من عام 2023 فصاعدًا ، فسر الكثيرون هذه الخطوة على أنها لقطة عبر القوس في الإمارات العربية المتحدة لأن دبي هي المكان المفضل لمعظم الشركات العاملة في المنطقة. مما يعني أن مكاسب الرياض يجب أن تكون خسارة دبي. مهد هذا الطريق لسرد الحرب الاقتصادية بين السعودية والإمارات.

علاوة على ذلك ، فإن العديد من الأنشطة التي جعلت دبي نقطة جذب للمواهب في المنطقة - مثل المشهد الفني والمطاعم والضيافة والفنادق الفاخرة والتسوق - قد استهدفها صناع السياسة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية كمجالات للتطوير داخل المملكة. وقد أدى ذلك إلى تعزيز الرأي القائل بأن البلدين يسيران في مسار تصادم اقتصادي.

ومع ذلك ، فإن نظرة سريعة على بعض الاقتصادات الرائدة الأخرى في العالم تشير إلى أن هذه الرواية قد تكون معيبة أو مفرطة في التبسيط. على سبيل المثال ، بينما تتنافس المدن الأمريكية نيويورك وسان فرانسيسكو بشدة في العديد من المجالات ، بشكل عام ، يستفيد اقتصاد كل مدينة من نجاح الأخرى لأنه يخلق أعمالًا لمنافسهم المفترض. داخل الاتحاد الأوروبي ، تنافست باريس وفرانكفورت - ولندن سابقًا - لعقود على أن تُعرف باسم العاصمة المالية لأوروبا ، ومع ذلك يبدو أن المنافسة كانت بناءة وليست مدمرة ، حيث أدى نمو كل منهما إلى زيادة الطلب على خدمات الآخرين .

النتائج الإيجابية المحتملة من المنافسة الاقتصادية

في حالة أكبر اقتصادين في الشرق الأوسط ، هناك عدة أسباب تدعو للتفاؤل بشأن تأثيرات المنافسة. يدور معظمها حول الاقتراح القائل بأن سياسات المملكة العربية السعودية ستجعل الفطيرة الاقتصادية للمنطقة أكبر.
لسوء الحظ بالنسبة لشعوب العالم العربي ، فإن اقتصاد المنطقة قد أعاقه ضعف فن الحكم الاقتصادي منذ الحرب العالمية الثانية. بالنسبة لبعض البلدان ، أدت السياسات الاقتصادية اليسارية التي صدّرها الاتحاد السوفياتي السابق إلى خنق النمو الاقتصادي لعقود.
كما لعب ضعف التعليم وتهميش المرأة وعدم الاستقرار السياسي والصراع العنيف دورًا في الركود الاقتصادي في المنطقة.
ومع ذلك ، هناك إمكانات اقتصادية كبيرة غير محققة في المنطقة.
يمكن للنمو الذي يقوده التحرر الاقتصادي لأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط - المملكة العربية السعودية - أن يلعب دورًا إيجابيًا للغاية في رفع مستويات المعيشة في جيران المملكة من خلال قنوات مختلفة.

الأول هو طريق التجارة المباشرة.

مع ارتفاع مستويات المعيشة للسعوديين ، تزداد فرص التجارة المربحة مع الرياض ، والدول المجاورة للمملكة هي الأفضل لاستغلال الفرص الناشئة. سواء كان السائحون السعوديون ينفقون دخلهم في أسواق البحرين ، أو يصطادون في بحر العرب قبالة عمان ، أو يشترون العطور الفاخرة المنتجة في الإمارات العربية المتحدة ، فهناك مساحة واسعة لتنمية الأسواق الاستهلاكية الحالية.
إن فرص الاستثمار المتبادل هائلة ، مثل تلك المتاحة لأعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا ، والكتلة التجارية لأمريكا الجنوبية ميركوسور ، والتكتلات الاقتصادية الإقليمية الأخرى التي تم إنشاؤها.

المسار الثاني هو التأثير غير المباشر على جودة صنع السياسات والحوكمة في جميع أنحاء المنطقة.

ستستفيد الحكومات حسنة النية من تجربة المملكة العربية السعودية المتطورة في إنشاء اقتصاد شرق أوسطي ديناميكي ، بينما ستواجه الحكومات الأكثر تشددًا ضغوطًا أكبر لتحديث اقتصاداتها لمواكبة ذلك. حتى الإمارات العربية المتحدة - التي كانت في طليعة الحوكمة الاقتصادية السليمة على مدار العشرين عامًا الماضية - لديها مجال للتحسين ، وسيؤدي التعرض للتجربة السعودية القوية في الإصلاح الاقتصادي إلى دفع صناع السياسة الإماراتيين إلى تطوير سياسات أفضل.

بالإضافة إلى هذه القنوات الاقتصادية في المقام الأول ، هناك أيضًا مكاسب مرتبطة بالأمن والدفاع ، نابعة من النظرية الليبرالية الكلاسيكية للعلاقات الدولية.

لقد عصف الصراع العنيف بأجزاء من الشرق الأوسط لعدة قرون وينعكس انعدام الأمن العام الناجم عن ذلك في المليارات التي تنفقها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على الأمن والدفاع سنويًا.
هناك مكاسب اقتصادية ضخمة يمكن جنيها من خفض التصعيد في المنطقة وتخصيص الموارد بعيدًا عن الأسلحة وتوجيهها نحو التنمية الاقتصادية.
يجسد الاتحاد الأوروبي هذه المكاسب. على سبيل المثال ، كان هناك انخفاض في الإنفاق الدفاعي من قبل الدول الأعضاء عندما تكاملت أوروبا الغربية خلال النصف الأخير من القرن العشرين وانضمت أوروبا الشرقية إلى الاتحاد الأوروبي خلال الألفية الجديدة.

أخيرًا ، ستفيد المملكة العربية السعودية الأكثر تعليماً الإمارات العربية المتحدة حيث يسعى كلا البلدين إلى أن يصبحا مبتكرين رائدين. تعد البيئة الفكرية المتنوعة ومتعددة الأقطاب أمرًا بالغ الأهمية لإنشاء مركز أبحاث ديناميكي في دبي أو الرياض ، وبرنامج تبادل الباحثين في الاتحاد الأوروبي الناجح على نطاق واسع Erasmus - والذي ينقل العلماء والطلاب عبر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عبر المنح والأدوات الأخرى ، مما يسمح للباحثين بتبادل الأفكار.

لماذا التشاؤم من المنافسة الاقتصادية السعودية الإماراتية؟

يعتمد اقتصادا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تاريخياً بشكل كبير على النفط الذي يتم تصديره خارج الشرق الأوسط ، ويعتمد استخراج النفط وتصديره بالكامل تقريبًا على التكنولوجيا المطورة خارج المنطقة. إن نظرة محصلتها الصفرية مضمونة أكثر بكثير من خلال هذه العدسة المحددة لإنتاج النفط وتصديره. ربما أثر هذا التحليل دون وعي على أولئك الذين يفحصون الظروف الجديدة التي تتكشف في عام 2021.

ثانيًا ، في حين أن هناك ندرة في الاقتصاديين المحليين الأكفاء العاملين في الشرق الأوسط ، للأسف ، تميل المنشورات الزائدية على وسائل التواصل الاجتماعي من أنصار أقل معرفة إلى السيطرة على الخطاب. تم ملء هذا الفراغ جزئيًا من قبل العلماء الغربيين ، الذين تتأثر وجهة نظرهم حول الخليج بسهولة من خلال السرد المشوه الذي يحركه الإنترنت ، وذلك لأنهم على بعد آلاف الأميال من المنطقة ولأن هناك عددًا قليلاً جدًا من الباحثين من أصل خليجي يعملون في الغرب. المؤسسات.

في نهاية المطاف ، سيكون للاقتصاد السعودي المتنامي والحيوي فائدة كبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ستؤدي المنافسة دائمًا إلى الخاسرين ، ولكن مع السياسات الصحيحة ، يمكن أن تكون خسائرهم عابرة ويمكن تعويضها بمكاسب أكبر يحققها الفائزون.
المؤشرات الرئيسية التي يجب اتباعها خلال العقد المقبل ليست عدد الشركات التي يوجد مقرها الرئيسي في الرياض أو دبي ، بل بالأحرى معدل نمو اقتصاداتها.

 
لا شيء ...
سوى أنها ستكون قادرة على إنتاج كميات اكبر والتحكم في سعر نفطها بنفسها...
الاراء تناقش ولا تصادر...

ماحد صادر رايك
نحن نتناقش ايضا

كيف تنتج اكبر و الطلب العالمي راكد اصلا
تبذير يعني !
 
ماحد صادر رايك
نحن نتناقش ايضا

كيف تنتج اكبر و الطلب العالمي راكد اصلا
تبذير يعني !
مو تبدير ...
التحكم في السعر يفتح أسواق جديدة ...
الإمارات تملك علاقات شراكة مع المستهلكين الكبار مثل الهند والصين...
الإمارات تنتج تقريبا نصف قدرتها على الإنتاج اي حوالي 3 مليون برميل...
اعترضت الإمارات سابقا على سياسة الزيادة والنقصان في اوبك الغير متكافئة...
 
المدير التنفيذي لارامكو يقول مافي طاقة إنتاج احتياطية في العالم يتكلم عن ٢٠٢٣

اعتقد ماحد عنده بيانات ومحللين مثل صاحب المنصب هذا في العالم


2.18


تعليقي
أوبك و أوبك بلس
لن توثر على الأسعار بعد اليوم الا في حالات سيئة مثل وباء أو حرب في مناطقهم ممكن تخفض اذا انخفض الطلب


لكن أوبك و العالم الان عاجز عن عرض مساوي لطلب و الطلب اخذ بالارتفاع

بكلام اخر العالم لو ينتج بيدينه ورجلينه ماراح يلحق الطلب
 
مو تبدير ...
التحكم في السعر يفتح أسواق جديدة ...
الإمارات تملك علاقات شراكة مع المستهلكين الكبار مثل الهند والصين...
الإمارات تنتج تقريبا نصف قدرتها على الإنتاج اي حوالي 3 مليون برميل...
اعترضت الإمارات سابقا على سياسة الزيادة والنقصان في اوبك الغير متكافئة...

اعترضت ثم رضت بالاتفقيات وقتها

الموضوع مش دكاكين
فيه شي اسمه حصص وعقود


ولا كان امريكا و اوربا وجدوا حل للمنظمة
 
انتهى زمن انتج أكثر عشان السعر ينزل

الان انتج عشان نلقى سلعه بالهي به

الان لا حرب على أسواق بل حرب على منتجين

بكلام اخر الدول المنتجه لن تحارب على حصص في أسواق و إنتاج

بل الدول المستهلكه ستحارب على الحصول على مصدر

يعني ادفع أعلى و تعجبني ابيع لك

لايوجد مشكله في إيجاد مشتري لأي برميل إضافي

هناك مشكله في عدم وجود براميل كافيه
 
اعترضت ثم رضت بالاتفقيات وقتها

الموضوع مش دكاكين
فيه شي اسمه حصص وعقود


ولا كان امريكا و اوربا وجدوا حل للمنظمة

الحصص لاتتوافق مع انتاج الدوله من النفط
مع اوبك فعلى هذا افضل الانسحاب وتداول بالكميات المتوافقه مع انتاج الدوله والبالغ في هذا الوقت 5 مليون برميل ومضمون بيعه مالذي يجبرني ان اكون في منظمه ظالمه في حقي وليس بامكانها اعطائي ضمان لتزويد الكميه حتى مستقبلا..

مب بالغصب او بالاجبار انا دوله حره بما اتصرف واتحمل كامل القرار .. مادخلكم انتم في قراري
 
شوف ياسيدي العزيز . معظم الدول اللي موجودة تحت مظلة أوبك يعتبر النفط عامود أساس في إقتصادها فمستحيل ترك هذه السلعة بدون تنظيم أو تقنين يمنع تدهور أسعارها .
بينما النفط في بند مشتريات الدول المستوردة يعتبر مهم ولكن ليس كل شئ .
الين الان في ناس مش ميزه بين بيع النفط كا سلعه الى العميل وتنظيم اوبك بنتنظيم العرض والطلب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى