لماذا تعتبر الباتريوت افضل منظومة دفاع جوي بالنسبة لمعضم المنتدى؟

إذا أنت فهيم فهمني معاك يرحم أبوك
انا مدعيت المفهوميه لكن المقارنه تتم عن طريق عمليات ونتائج لكن المقارنه العلميه تكون من اصحاب الاختصاص
لكن كونكم نازلين بالباك نقد وتقليل واخر شي تفاصيل اساسيه للي يبي يقارن مش عارفينها

انا مدعيت المفهوميه لكن المقارنه تتم عن طريق عمليات ونتائج لكن المقارنه العلميه تكون من اصحاب الاختصاص
لكن كونكم نازلين بالباك نقد وتقليل واخر شي تفاصيل اساسيه للي يبي يقارن مش عارفينها
لم أقلل من المنظومة ، و ثانيا ، لا تتعالى علي ، أشارك بما أفهم ، و إذا كنت مخطئا صحح لي بدون لعب دور الخاتر، و ذكرني بهته التفاصيل التي لا أعرفها ؟ أم فقط تحاول بدء نقاش مفرغ معي ، إسمع ، ليست لدي النفسية لأتناقش معك ، أفضل لك لا تقتبس لي مرة أخرى في هذا الموضوع ، فهمتني ؟

تظن عندي الوقت حتى أبقى هنا طوال اليوم لأتناقش و أجادل في أشياء لا تغني و لا تسمن ، أشارك بما أعلم و بما قرئت ، عندك إعتراض ، هناك قسم الشكاوي أو بلغ بي من فضلك

تظن عندي الوقت حتى أبقى هنا طوال اليوم لأتناقش و أجادل في أشياء لا تغني و لا تسمن ، أشارك بما أعلم و بما قرئت ، عندك إعتراض ، هناك قسم الشكاوي أو بلغ بي من فضلك
انا ماعترضت على نقاشك بالعكس نقاش اليوم فادني وعرفت معلومه جديده بس نقاش للميول او كره بس لانه امريكي

لم أقلل من المنظومة ، و ثانيا ، لا تتعالى علي ، أشارك بما أفهم ، و إذا كنت مخطئا صحح لي بدون لعب دور الخاتر، و ذكرني بهته التفاصيل التي لا أعرفها ؟ أم فقط تحاول بدء نقاش مفرغ معي ، إسمع ، ليست لدي النفسية لأتناقش معك ، أفضل لك لا تقتبس لي مرة أخرى في هذا الموضوع ، فهمتني ؟
انا ما تعاليت عليك اذا انت فهمتها كذا فا اعتذر منك

المعارضة اللي انت بتقتبس كلامها نفسها اتريقت علي عدم دعم مصر للسعودية نهائيا و فين مسافة السكة
تجاهل العقليات دي فاكرين ان دول العربيه حاقده عليهم و هما ما حد معطيهم وجه على قولتهم، و متتعبش نفسك معاهم عوزانيك تحارب يران و الحوثيين بل وكاله عنهم، خلي "الحليف الموثوق" يلحقهم زي كل مره🤭🤭

انا ماعترضت على نقاشك بالعكس نقاش اليوم فادني وعرفت معلومه جديده بس نقاش للميول او كره بس لانه امريكي
والله ما أكرهه ، أنا في الأصل أدافع عنه ، إذهب إلى أول مشاركة لي في هذا الموضوع و ستفهم 🤣🤣

اثناء حرب الخليج و المصادر أمامك من تصريحات البانتجون نفسه

و هناك حتي الان مجندين امريكان شغالين مع الاطقم السعودية

هذا بالاضافة للمنظومات الامريكية في السعودية و التي هددت امريكا بسحبها بعد مقتل جمال خاشقجي و فضائح حرب اليمن

ماعليك من الكذب اللي ينشر لاهداف غير معروفة
انا اقللك مافيه ولااجنبي في اي وحدة دفاع جوي سعودية
صدقت كلامي والاانت حر ماني ملزم احلفلك
لكن تجلس تكذب باستقعدلك هنا

ماعليك من الكذب اللي ينشر لاهداف غير معروفة
انا اقللك مافيه ولااجنبي في اي وحدة دفاع جوي سعودية
صدقت كلامي والاانت حر ماني ملزم احلفلك
لكن تجلس تكذب باستقعدلك هنا
لا كذب و لا شي هذا معروف عالميا و ليس عيب اصلا و لا استنقاص من السعودية و السعودية لديها فعلا كفاءات محترمة.

الفكرة هي في حرب الخليج الاولي كان المشغل هو الامريكان و حاليا المشغل للباتريوت القادم من امريكا هو الامريكان. لكن المملوك للسعودية فالمشغل هو السعوديين.

و اعتقد يوجد امريكان بسبب الربط بين المنظومة الدفاع الجوي السعودي و انظمة التحذير الامريكية للهجوم الباليستي

يبدو ان الموضوع لا زال يفتقر لسبب وجيه او جواب يفسر دوغماءية معضم الاعضاء هنا لان الباتريوت افضل منظومة دفاع جوي في العالم.

النقاش العلمي المبني على الحجه هوه الأهم يا اخوان لنستفيد جميعاً .

ابتعدو من مجادلة أشخاص يطبلون لتقنيات دفاعية كانت تستخدم في العصر الحجري.

وهذا موضوع جميل يبين انهم ابعد ما يمكن ان نأخذ بتجاربهم في مجال الدفاع الجوي

[ الموضوع 'استخدام العين البشرية في الدفاع الجوي المصري' https://defense-arab.com/vb/threads/165948/ ]

تحيه طيبه لكم جميعاً.

ياحزامي ياحزامي يالدفاع الجوي ...يالنظام المكتمل والواثق بقدراته .

لو يحاول من يحاول ولو نبح ويعوي... والله انا مادرينا عنه وعن هداته .

(الدليل القاطع مافي طاقم اجنبي)

لاكتشفنا الهدف بالشاشه قام ايضوي ... نقفل بلحظة عليه ونكتشف وجهاته .
وناخذ انفرميشنه، ونحدده بالتوي... ثم نضغط زر فاير والهوايل جاته.
ويقلع البيتريت ابصوت صداه امدوي... حي والله من شرا عقده وعقد صفقاته.
السلاح اللي صفاته من علي لعلوي... ودقة التصويب مي حسب عداداته.

بعيدا عن الدفاع الجوي ، في شيء يتم التعاضي عنه كثيرا عند نقاش احتمالية هجوم اغراق بالبالستي من طرف ايران!
وهي ان الfire power التي يتمتلكها الخليج اكبر بفارق شاسع من ماتمتلكه ايران ، اذا تريد حسابها statistically
مثلا كم Kg سينزل على الطرفين جوا فالفرق شاسع لصالح الخليج
الصواريخ البالستية صعب الدفاع ضدها ، طاقة حركية عالية ضد الاهداف وضرر كبير، لكنها shitty way لكي توصل حمولة من نقطة لنقطة !
90%/80% من الصاروخ مجرد بدن ووقود و وقاية للراس الحربي, كوابيس لوجستية في تخزين وصناعة ونقل الوقود ، كوابيس لوجستية في حماية المخزون ...صعب تحقق نسبة اطلاق عالية وكلما استمرت الحرب قلت !
تستخدم مواد معقد انتاجها وقطع مستحيل انتاجها في ضروف حرب بشكل متسلسل!
يعني حتى لو الباتريوت محقق 25% ضد الاغراق هي strategic win vs BMs IMO
لكن المقصود انها منظومة overrated

من الجملة الملونة بالاحمر .. واضح ان عندك مشاكل بالفهم

اما عن البانتسر .. أولا انت تتكلم عن تطوير بلادي له لاكثر من مرة وهذا ان دل فهو يدل على ان بلادي تورطت فيه وتحاول تطعمه وتعطيه منشطات عشان يشتغل مثل الناس اساسا !!

اذا بتقارنه باقرانه من الانظمة الروسية فهو ممتاز .. اذا بتقارنه مع الانظمة الغربية سأضحك فورا ..

بعد اخر تحديثات يفترض انه يعترض ولا يكتفي بالمشاهدة

الباتريوت اسطورة .. عجبك او لم يعجبك .. سجل اعتراضات اعلى من مخزونات دول من الصواريخ الباليستية

ياعمي عاملها زي مابتعامل وماخفي كان اعظم وعايش العظمة والقوة وخلاص

اصدق ماقيل اماراتيا عن البانتسير المقوله الخالده للمشغل في ليبيا "منظومة خريه"

بعيدا عن الدفاع الجوي ، في شيء يتم التعاضي عنه كثيرا عند نقاش احتمالية هجوم اغراق بالبالستي من طرف ايران!
وهي ان الfire power التي يتمتلكها الخليج اكبر بفارق شاسع من ماتمتلكه ايران ، اذا تريد حسابها statistically
مثلا كم Kg سينزل على الطرفين جوا فالفرق شاسع لصالح الخليج
الصواريخ البالستية صعب الدفاع ضدها ، طاقة حركية عالية ضد الاهداف وضرر كبير، لكنها shitty way لكي توصل حمولة من نقطة لنقطة !
90%/80% من الصاروخ مجرد بدن ووقود و وقاية للراس الحربي, كوابيس لوجستية في تخزين وصناعة ونقل الوقود ، كوابيس لوجستية في حماية المخزون ...صعب تحقق نسبة اطلاق عالية وكلما استمرت الحرب قلت !
تستخدم مواد معقد انتاجها وقطع مستحيل انتاجها في ضروف حرب بشكل متسلسل!
يعني حتى لو الباتريوت محقق 25% ضد الاغراق هي strategic win vs BMs IMO
لكن المقصود انها منظومة overrated

هو الحرب اذا صارت ايران بتقصف باليستي والخليج بيشغل باتريوت فقط ؟

وين راحت بقيه القوات

السؤال الصحيح ايران راح تلحق تسوي اغراق بعد بدايه القصف وتنجو من رد الفعل ؟

ليه تتناسون المقاتلات الجائعه الكاسره الرابضه على المدرج محمله بمالذ وطاب من الصواريخ والقنابل

عودة
أعلى