مذكرة تفاهم بين السعودية و Navantia لتصنيع سفن قتال متعددة المهام


لم يكشف عنها بعد!

المصادر اختلفت حولها!

البعض يتحدث عن سفن Avante 2200 واخرى تتحدث عن سفن اكبر!

ولو صدقت بعض الشائعات حول قيمة الصفقة التي تبلغ مليار يورو فأتوقع انها سفن اصغر من كورفيت Avante 2200




ممكن يكون له علاقة بالخبر هذا ؟
نافانتيا تحضر معرض IDEX مع التركيز على المملكة العربية السعودية

مرة أخرى ، أصبحت الشركة الإسبانية Navantia هي البطل في معرض Navdex 2021 للسفن الذي يقام في أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) بين 21 و 25 فبراير.
عززت الشركة تواجدها في المنطقة بعد التوقيع على عقد مع المملكة العربية السعودية لبناء خمس كورفيتات من فئة Avante 2200 Combatant ، وتعرض الشركة في المعرض كتالوجها الشامل من السفن والأنظمة والخدمات.

مع اقتراب إطلاق الكورفيت الثالث في سان فرناندو (قادس) ، وتسليم الكورفيت الأولى إلى القوات البحرية الملكية السعودية المقرر إجراؤها في أوائل عام 2022 ، يأمل حوض بناء السفن الإسباني في زيادة عقوده في المنطقة ، مع ما يظهر في رغبة السعودية إلى اقتناء سفينتين برمائيتين جديدتين من نوع LPD وخمس فرقاطات جديدة على الأقل.


"المفاوضات مستمرة على قدم وساق ، على الرغم من أن السعوديين يبدو الآن أكثر اهتمامًا بالحصول على الفرقاطات ، بعد أن سألوا أيضًا عن إمكانية التمكن من زيادة عدد الكورفيتات . بالنسبة لسفن LPD ، قدمت Navantia طراز Athlas 13000 (على غرار طراز Galicia LPDs التابع للبحرية الإسبانية) الذي تم تكييفه مع المتطلبات السعودية من حيث القدرات والأنظمة والتوزيع الداخلي.
فيما يتعلق بالفرقاطات ، عرضت شركة بناء السفن الإسبانية نموذج Alpha 4000 الخاص بها ، وهو تطور من Avante Combatant ، حيث تدمج الأنظمة والتجارب المستفادة من برامج الفرقاطات المهمة مثل النرويجية F-310 و F-100 الإسبانية والأسترالية AWDs ، و F110s المستقبلية للبحرية الإسبانية."


أثار سفن أفانتي 2200 السعوديه اهتمامًا بالمنطقة ، وتم تقديمهم إلى كل دولة تقريبًا في المنطقة ، بما في ذلك مصر والكويت. تشير المصادر التي تم التشاور معها إلى أن مصر قد تكون مهتمة بالحصول على سفينة من نوع LPD ، بالإضافة إلى سفينة التزود بالوقود القتالية من نوع AOR. تمتلك Navantia تصميم مبني على سفن كانتابريا الإسبانية واثنين من AORs المصممتين لأستراليا ، بالإضافة إلى تصميم LPD بوظائف AOR. وبالمثل ، يبدو أن اليونان قد أعربت عن اهتمامها بفرقاطات F110 للبحرية الإسبانية ، في منافسة مع فرقاطات من نوع Belharra التابعة لمجموعة Naval Group. استفسرت سنغافورة أيضًا عن هذه الفرقاطات وعجلت من برنامج السفن متعدد الأدوار MRCV ، والذي قدمت له Navantia نوعًا مختلفًا من سلسلة Avante.


سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن. لمشاهدة المحتوى المخفي
 
عودة
أعلى