قاعدة يولين البحرية الصينية السرية

إنضم
يناير 2022
المشاركات
488
التفاعل
996 6 0
الدولة
Saudi Arabia

صور أقمار صناعية تظهر على ما يبدو غواصة صينية تستخدم قاعدة تحت الأرض​

Planet Labs

Source: Planet Labs
كشفت صورة التقطتها الأقمار الاصطناعية مصادفة غواصة نووية صينية من نوع 093 تدخل قاعدة يولين، في جزيرة هاينان في بحر الصين الجنوبي.


وانتشرت تلك الصورة، التي التقطتها أقمار تابعة لشركة "بلانيت لابز" للتصوير الأميركية، للمرة الأولى على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة

، وأثارت موجة من التعليقات والتساؤلات، وعدة سيناريوهات.


Advertisement
وتقع قاعدة يولين ، الواقعة في الطرف الجنوبي من جزيرة هاينان ، على بعد 300 ميل (470 كيلومترًا) جنوب غرب هونغ كونغ ، وتعد من ضمن إحدى المنشآت الرئيسية التي تستخدمها الصين لحماية أصولها البحرية.

وفي هذا الشأن،علق المسؤول السابق في وزارة الدفاع الأميركية ويعمل الآن في كلية "لي كوان يو للسياسة العامة" في جامعة سنغافورة الوطنية في تصريح لشكبة "سي إن إن" درو طومسون إن "إلتقاط مثل هذه الصورة من قبل أقمار صناعية تستخدم لأغراض تجارية أمر نادر الحدوث".

وأشار أيضا إلى أن وجود قاعدة صينية تحت الأرض يعد أمرا طبيعيا نظرا لخبرة الصينيين في هذا المجال.

وأضاف "تلك هي الطريقة التي تخفي بها بكين الكثير من أجهزتها العسكرية، من الغواصات إلى أنظمة الصواريخ الموجودة في المناطق الداخلية البعيدة.

وكان قد نشر حساب سنتنيال المتخصص بالشؤون الدفاعية معلومات عن هذه القاعدة عام 2017.








بحثت في هذا المنتدى عن قاعدة يولين الصينية لم أجد أي موضوع تحدث عنها عدا خبر بسيط جداً عبارة عن صورة ومعلومات بسيطة ضمن موضوع صورة كل يوم.
كما لايوجد معلومات عن هذه القاعدة بشكل مفصل ، ومن لديه معلومات عن هذه القاعدة ممكن يثري الموضوع بطرحه هنا للفائدة.
 
إنضم
يناير 2022
المشاركات
488
التفاعل
996 6 0
الدولة
Saudi Arabia
سفينة صينية

صورة نادرة التقطت صدفة.. قاعدة صينية تحت الأرض




أظهرت صورة التقطتها الأقمار الصناعية بالصدفة غواصة نووية صينية تدخل قاعدة، عند إحدى الجزر في بحر الصين الجنوبي.
وأظهر هذا المشهد النادر غواصة صينية تستخدم قاعدة تحت الأرض في جزيرة هاينان على بحر الصين الجنوبي.
وانتشرت تلك الصورة التي التقطها أقمار صناعية تابعة لشركة "بلانيت لابز" للتصوير الأميركية لأول مرة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بإذاعة آسيا الحرة، وأثارت موجة من التعليقات والتساؤلات، ورسم السيناريوهات .

بخبرة هائلة في بناء منشآت تحت الأرض

وتعليقا على الموضوع، قال درو طومسون، موظف سابق في وزارة الدفاع الأميركية ويعمل الآن في كلية "لي كوان يو للسياسة العامة" في جامعة سنغافورة الوطنية، لشبكة "سي إن إن" إن "إلتقاط مثل تلك الصورة أمر نادر الحدوث فعلا، على الرغم من أن وجود قاعدة صينية تحت الأرض أمر غير استثنائي على الإطلاق".
إلى ذلك، أضاف: "تلك هي الطريقة التي تخفي بها بكين الكثير من أجهزتها العسكرية، من الغواصات إلى أنظمة الصواريخ الموجودة في المناطق الداخلية البعيدة." وقال: "يتمتع الصينيون بخبرة هائلة في بناء منشآت تحت الأرض، فهذا يتماشى مع ثقافتهم الاستراتيجية."
كما أوضح أن الشواطئ الصينية تحظى باهتمام خاص، فلدى الصينيين إحساس متأصل بالحرص الشديد على سواحلهم وضرورة حمايتها من أي هجوم".


"أعين المتطفلين"

يشار إلى أن قاعدة يولين، الواقعة على الطرف الجنوبي من جزيرة هاينان، على بعد 300 ميل (470 كيلومتراً) جنوب غربي هونغ كونغ ، تعد إحدى المنشآت الرئيسية في الصين لحماية أصولها البحرية.
أما بالنسبة للغواصة، فقال طومسون إن وجودها في القاعدة لا يرسل أي إشارة خاصة أو معلومة مميزة عن بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني، لكنه أردف قائلا "خلاصة القول هي أن لديهم أسطولًا كبيرًا ومتنامًيا من الغواصات، وجودته تتحسن". وأضاف "إنهم قادرون على حمايته بمرافق تحت الأرض، وإبعاد الغواصات عن أعين المتطفلين".
 

هيرون 

بالتوفيق لأسود الأطلس
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
ديسمبر 2008
المشاركات
34,339
التفاعل
185,670 4,012 0
الدولة
Saudi Arabia
نمط شائع لدى بعض الدول إذا توفرت جبال قريبة من الساحل بمواصفات معينه يتم بناء ممرات وملاجئ وخدمات إصلاح داخل أنفاق عملاقة
يوجد في روسيا قواعد مماثله وكذا السويد والنرويج ودول أخرى لا اذكرها بالضبط وحتى ألمانيا في العهد النازي

قاعدة سويدية

1668806804157.png
1668806834619.png



قاعدة Object 825 الروسية في القرم ولكن تحتاج لأعمال تجديد حالياً للأستفادة منها
حيث أغلقت بعد الحرب الباردة وسيادة أوكرانيا على الجزيرة

1668806909811.png
 
إنضم
يناير 2022
المشاركات
488
التفاعل
996 6 0
الدولة
Saudi Arabia

تكشف صور الأقمار الصناعية عن التوسع الصيني لقاعدة الغواصات




ZZIH6WLETVC4VLETSIMQ4UOBUU.jpg
تم التقاط صور لقاعدة يولين البحرية في الطرف الجنوبي من جزيرة هاينان الصينية في 31 يوليو (Google ؛ Maxar Technologies)
ملبورن ، أستراليا - تعمل الصين على توسيع قاعدتها البحرية على حافة بحر الصين الجنوبي ، مع صور الأقمار الصناعية التي تظهر أنها تبني رصيفين جديدين.
تُظهر صور قاعدة يولين البحرية على الطرف الجنوبي لجزيرة هاينان الصينية التي التقطتها شركة Maxar Technologies في 31 يوليو ونشرت على Google Earth هيكل رصيفين جديدين قيد الإنشاء ، إضافة إلى الأرصفة الأربعة الموجودة في الموقع.


يتم بناء الأرصفة الجديدة في شمال وجنوب الأرصفة الحالية ، متصلة بما يبدو أنه أرض مستصلحة حديثًا. شوهدت جرافة على صور الأقمار الصناعية المجاورة للرصيف الشمالي الجديد.

يبلغ طول هذا 573 قدمًا وعرضه 67 قدمًا ، وفقًا لأداة قياس Google Earth ، بينما يبلغ طول الرصيف الجنوبي 780 قدمًا وعرضه مماثل لنظيره الشمالي.

لم تُشاهد الأرض المستصلحة ولا هياكل الأرصفة في صور الأقمار الصناعية السابقة للقاعدة ؛ كانت أحدث صورة في Google Earth تم التقاطها في فبراير 2022
القاعدة جزء من مجمع بحري كبير يضم أسطول بحر الجنوب التابع لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني ، والمجهز بغواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية وغواصات للصواريخ الباليستية. وتشمل هذه ستة غواصات صواريخ باليستية من النوع 094 ، أو فئة جين ، تعمل بالطاقة النووية ، وقد شوهد ثلاثة منها راسية على صورة ماكسار للقاعدة. يمكن أيضًا رؤية غواصة أصغر حجمًا ، يبلغ قياسها 107 مترًا (351 قدمًا) ، مما يعني أنها يمكن أن تكون من النوع 093 ، أو من فئة شانغ ، غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية ، على رصيف مجاور في الصورة.

يوجد في يولين كهف تحت الماء محاط بنفق إلى جانب أحد الجبال.

بالإضافة إلى أرصفة الغواصات قيد الإنشاء ، شهدت القاعدة تجميع رصيف للسفن السطحية الكبيرة ، بما في ذلك حاملات الطائرات الصينية. وقد سمح ذلك لشركة PLAN بإيصال الناقل الثاني للصين ، شاندونغ ، في يولين.

كما يجري بناء رصيف جاف جديد لاستيعاب حاملة طائرات ومقاتل سطحي ، بينما تم تجديد قاعدة طائرات الهليكوبتر في مدينة سانيا القريبة بحظائر جديدة ، وساحة انتظار موسعة ومدارج جديدة.

أسطول بحر الجنوب هو المكان الذي يتم فيه تخصيص معظم أسطول الهجوم البرمائي سريع النمو في PLAN ، بما في ذلك أول حاملة طائرات هليكوبتر من النوع 075 ومعظم أرصفة منصة الهبوط من طراز 071. وستكون هذه السفن ، المصممة لنقل القوات عبر سفن الإنزال أو المروحيات ، مكونًا حيويًا لأي غزو صيني لتايوان ، التي تعتبرها بكين مقاطعة مارقة وهددت باستعادتها بالقوة ، إذا لزم الأمر.

حول

 
إنضم
يناير 2022
المشاركات
488
التفاعل
996 6 0
الدولة
Saudi Arabia

أهم قاعدة عسكرية في بحر الصين الجنوبي

تتشكل قاعدة يولين البحرية لتكون القاعدة العسكرية الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية في بحر الصين الجنوبي.
بقلم دامن كوك

أهم قاعدة عسكرية في بحر الصين الجنوبي

جوجل إيرث

بالقرب من مدينة سانيا الخلابة ، في أقصى الطرف الجنوبي من جزيرة هاينان ، تستعد بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني بشكل منهجي للمرحلة التالية من عرض القوة في بحر الصين الجنوبي. الموقع المعني هو قاعدة يولين البحرية ، وهي تتشكل لتكون القاعدة العسكرية الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية في بحر الصين الجنوبي. في الواقع ، قد يحمل العنوان بالفعل ، اعتمادًا إلى حد كبير على حركة الغواصات النووية الحالية التي تتدفق داخل وخارج منشأة يولين تحت الأرض. تم نشر الأصول الدفاعية للمسرح والنقاط ، ويبدو أن مرافق إزالة المغنطة وتحميل الأسلحة جاهزة من الناحية التشغيلية - كما هو الحال بالنسبة للمباني الإدارية وأنظمة نقل الذخائر والتحصينات الجيولوجية - وقد تواجدت بالفعل الكثير من قوة الغواصة التابعة لأسطول بحر الجنوب في عمق المنطقة. جبل. مع مزيج صحي من السفن السطحية ، ومنصات الصواريخ المضادة للطائرات والسفن ، وكل من الغواصات الهجومية التقليدية وغواصات الردع النووي ، تزداد القيمة الإستراتيجية لـ Yulin بشكل مطرد. ومعه تنهض قوة الصين القسرية في بحر الصين الجنوبي والممرات المائية المحيطة به.

يولين الشرق

توفر أدوات الاستخبارات مفتوحة المصدر لمحة إعلامية عن قاعدة جزيرة هاينان المزدحمة والمحصنة والحيوية بشكل متزايد. أخيرًا ، يشمل Yulin-East أكثر من 25 كيلومترًا مربعًا من البنية التحتية العسكرية الواقعة داخل ميناء محمي من صنع الإنسان. كما سيتم توسيعه أدناه ، تستوعب القاعدة السفن السطحية والجوفية (ومعظم التجهيزات الضرورية منها) ، وأنظمة أسلحة دفاع المسرح والنقاط ، ومركبات نقل الذخائر والمخازن ، والمباني الإدارية للقادة العسكريين.

قاعدة yulin prc



البناء بحلول عام 2000 ، وعلى الرغم من أنه لم يكتمل بعد ، إلا أن المجمع المترامي الأطراف يعكس كل جهوده المتفانية التي استمرت 17 عامًا. يجب أن تكون الدفاعات الطبيعية لخليج يالونغ - وبالتحديد ، بالطبع ، الجبل المهيب الكبير - قد لفتت انتباه الصين. يضم الجبل نفسه الآن الرادع النووي الصيني القائم على البحر ، وهو محمي بشكل مناسب تحت بضع مئات من الأقدام من التراب والحجر. ومع ذلك ، أدركت الصين بحكمة أن المزايا الجيولوجية وحدها لن تكسب اليوم ، وأنشأت جدارًا بحريًا ضخمًا وهائلًا على طول حدود القاعدة. صور الأقمار الصناعية التي التقطت على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية تحكي قصة جهود ونفقات هائلة. من غير الواضح كيف ستنجح هذه التحصينات المادية في مواجهة موجة منسقة من الضربات من أعداء الصين.
بالإضافة إلى تحصيناتها الطبيعية والتي من صنع الإنسان ، تفتخر Yulin-East بمجموعة من تقنيات الدفاع عن المسارح والنقاط. ما لا يقل عن خمسة مبانٍ في يولين إيست ، كل منها مفصولة عن بعضها البعض بجدران واقية من الانفجار ، قادرة على استيعاب بطاريات صواريخ أرض-جو (SAM). يمكن أن تشير الاختلافات في الطول - مبنيان لتخزين الأسلحة إلى 55 مترًا بينما يبلغ قياس ثلاثة منها 78 مترًا - إلى الأقساط المخطط لها من صواريخ سام أقصر وأطول مدى لطبقة دفاعات القاعدة. يكمل الفريق قاذفات صواريخ كروز المضادة للسفن (ASCM) التي تصطف على جانبي مدخل نفق الغواصة. تعد الطرز الأطول مدى مثل C-802 و YJ-83 طويلة جدًا بالنسبة للعبوات التي يبلغ طولها 6.5 إلى 7 أمتار التي حددتها الاستراتيجية الحارس. سيكون C-801 ، وهو سلاح أخف مصمم للدفاع عن منطقة أصغر ، أكثر ملاءمة. منصات الصواريخ المضادة للطائرات والسفن الموجودة في الجزر الاصطناعية في الصين تستعرض قوتها العسكرية على الممرات المائية المهمة ؛ الأنظمة المماثلة ولكن المتميزة المتمركزة في Yulin-East تدافع بشكل أساسي عن القاعدة نفسها.

أعلى الأصول قيمة لشركة Yulin-East هي غواصاتها (والمرافق المرتبطة بها) ، كما سيتضح تمامًا. كما هو موضح في الرسم المرفق أعلاه ، يضم Yulin-East أربعة أرصفة غواصة قادرة على إرساء أي غواصة في البحرية PLA - بما في ذلك Shang-غواصة هجومية من الدرجة ، اثنتان منها ترسو في الصورة. أظهرت صور الأقمار الصناعية مفتوحة المصدر أن تحميل الأسلحة يحدث على هذه الأرصفة ، ولكن لا يزال هناك الكثير من التكهنات حول ما إذا كان تحميل الأسلحة يحدث أيضًا داخل منشأة الرسو تحت الأرض. لن يكون هذا موقعًا مثاليًا ، لأن الانفجار الارتجاجي العرضي سيكون أكثر خطورة بشكل كبير في مثل هذا الفضاء المغلق. (مساحة مغلقة قوية مليئة بالمواد القابلة للاحتراق باهظة الثمن). ومع ذلك ، إما في زمن الحرب أو في محاولة للحفاظ على السرية الحيوية ، قد تقبل الصين هذا الخطر وتحمل أسلحة متفجرة داخل المنشأة تحت الأرض. في الوقت الحالي ، لا توجد وثائق كافية مفتوحة المصدر لتحميل أسلحة الغواصات في يولين لتفسير كل ما نتوقع رؤيته ،

المدخل الوحيد إلى مرفق رسو الجبل تحت الأرض هو مدخل نفق تحت الماء يبلغ عرضه 16 مترًا وشبه مغمور. اتحاد العلماء الأمريكيين سابقًا ، هو 3 أمتار - أو ما يقرب من 20 في المائة - أعرض من المدخل في قاعدة جيانغ تشوانغ البحرية لأسطول بحر الشمال. تخطط الصين لتأسيس جميع غواصاتها الأكبر ، فئة جين (أو النوع 094) ، في هذا الجبل. غواصات جين - كلاس هي السفينة الوحيدة في الخطة التي تحمل صواريخ نووية - - وهي بداية الرادع النووي البحري الصيني. على الرغم من أن الصين تخطط فقط لبناء ستة جينمن فئة الغواصات ، وهو الحد الأدنى المطلوب للحفاظ على قدرة الضربة البحرية الثانية المستمرة ، ستظهر فئة جديدة من الغواصات النووية في العقد المقبل. قريباً ستصبح يولين المقر الرئيسي ليس فقط لقوة الغواصات لأسطول بحر الجنوب ، ولكن لجزء كامل من الثالوث النووي الصيني.


 
أعلى
تم الكشف عن مانع الإعلانات

عارفين ان الإعلانات مزعجة!

من المؤكد أن برنامج حظر الإعلانات يقوم بعمل رائع في منع الإعلانات ، ولكنه يحظر أيضًا الميزات المفيدة والمهمة للموقع مثل ملفات الجافا وتضمين الروابط الثلاثي. للحصول على أفضل تجربة للموقع ، يرجى استثناء رابط المنتدى من خاصية مانع الإعلانات الخاص بك.

لقد قمت بتعطيل مانع الإعلانات    لا شكراً