السعودية تستحوذ على 30 % من الاقتصاد العربي

كل الارقام اللي ذكرتها بدولار

انت ذكرت الاقتصاد السعودي الان واحد ترليون مايعادل ٢٦٢ مليار دولار على أسعار ١٩٨٠ 262 مليار دولار تقول والحقيقة الاقتصاد على عتبة التريليون دولار يعني 3 تريليون و750 مليار اما رقم 262 هذه الميزانية اما على الثروات فا اكثر من 30 تريليون انت جامع ثروات العالم 1980 ومدخل ميزانية السعودية مقابلها كيف

انت ذكرت الاقتصاد السعودي الان واحد ترليون مايعادل ٢٦٢ مليار دولار على أسعار ١٩٨٠ 262 مليار دولار تقول والحقيقة الاقتصاد على عتبة التريليون دولار يعني 3 تريليون و750 مليار اما رقم 262 هذه الميزانية
لا
اقصد ١ ترليون دولار
واصلا الحاسبة تحسب بدولار قدام حقتcpiالامريكي للدولار

ماستخدمت الريال ابدا

لا
اقصد ١ ترليون دولار
واصلا الحاسبة تحسب بدولار قدام حقتcpiالامريكي للدولار

ماستخدمت الريال ابدا

هذا كلامك وانا اخوك

التضخم لي ولغيري اوك

اقتصاد العالم ١٩٨٠ يساوي ١١ ترليون

مشاهدة المرفق 529091

الاقتصاد العالم الان حدود ١٠٠ ترليون مايعادل ٢٦ ترليون بأرقام ١٩٨٠
يعني تضاعف الاقتصاد العالم ٢.٤ مره
مشاهدة المرفق 529092

الاقتصاد السعودي عام ١٩٨٠ يساوي ١٦٥ مليار دولار

مشاهدة المرفق 529093

الاقتصاد السعودي الان واحد ترليون مايعادل ٢٦٢ مليار دولار على أسعار ١٩٨٠
تضاعف تضاعف ١.٦ مره فقط

مشاهدة المرفق 529095

بينما العالم سكان تضاعف ١.٨ و السعودية ٤ مرات

تجد انك خسران انتاجية و القطاع الحكومي افضل بكثيرررررر من الخاص

والسبب الاستقدام

وين الريال في الموضوع

واحد ترليون دولار تساوي ٢٦٢ مليار دولار بأرقام ١٩٨٠

٢٦٢/١٦٥ = ١.٦ مره

ياخوي انت قايل الاقتصاد السعودي الان واحد ترليون مايعادل ٢٦٢ مليار دولار على أسعار ١٩٨٠

ما ذكرت تساوي انت قايل الاقتصاد السعودي الان وحسبتها انها 4 مرات الشعب زاد والاقتصاد فقط ضعف والحقيقة الاقتصاد 5 اضعاف ارتفع

ياخوي انت قايل الاقتصاد السعودي الان واحد ترليون مايعادل ٢٦٢ مليار دولار على أسعار ١٩٨٠

ما ذكرت تساوي انت قايل الاقتصاد السعودي الان
ضمنيا اقصد دولار لاني ماجيت طاري ريال والحاسب اصلا بدولار مع صورتها

ضمنيا اقصد دولار لاني ماجيت طاري ريال والحاسب اصلا بدولار مع صورتها

من الاساس وانا اخوك الحاسبة غلط انت تقيس التريليون حاليا على انه 5 اضعاف ارتفع والحقيقة ان التريليون حاليا ارتفع 3 اضعاف فقط من الثمانينات مثال

كان سعر الذهب عام 1980 ناقص ب 3 اضعاف تقريبا عن وقتنا الحالي يعني التريليون 350 مليار دولار على حسبه الان

هذا الموشر ابتكرته زمان لا اعلم صح او خطأ

لكنه يوضح تدني الإنتاجية في السعودية و متناسبه الانخفاض مع زيادة الاستقدام

و السبب هوامش الربح كبيره لتجار تقلل التدوير

العماله غير ماهره لا تضيف قيمة مضافه وتستنزف مداخيل الاقتصاد بتحويلات
تدني الرواتب في القطاع الخاص للمواطنين

لا اعلم تأثير ضريبه الدخل كيف ستكون

أيضا من عيوب القطاع الخاص التي يتحجج كذبا بتدني انتاجية السعودي

بينما هو قطاع مستهلك مثقل بالاجانب

هو أن جهاز لتخليق ثروة سريعه لتجار بسبب الهوامش و زيادة تحويلات الأجانب مسبب استنزاف
لا تقتصر تحويلات الأجانب على ماتذكره موسسه النقد بل أيضا تحويلات بسبب استيراد الأجانب سلع وخدمات كان من المفترض أن يصنعوها فزاد الاستيراد إلى أرقام استنزاف المداخل

لك تتخيل أن ٩٠ مليون صيني أو ٨٥ مليون

فقط لا يشكلون الا ٦.٤ من سكان الصين يشكلون ٢٨.٥ % من التصنيع في العالم
بينما سكان الصين عباره عن ١٧ % من سكان العالم

فلو قلنا أن السعودية ٣٦ مليون فهي تحتاج الر ٢.١ مليون اجنبي من ١٦ لخلق صين إقليميه
او ١.٢٧ مليون منهم فقط للاكتفاء الذاتي صناعيا

بينما لو قلنا الاستقدام لن نحتاج أكثر من ٨٠٠ ألف عامل صناعي

من الاساس وانا اخوك الحاسبة غلط انت تقيس التريليون حاليا على انه 5 اضعاف ارتفع والحقيقة ان التريليون حاليا ارتفع 3 اضعاف فقط من الثمانينات مثال

كان سعر الذهب عام 1980 ناقص ب 3 اضعاف تقريبا عن وقتنا الحالي يعني التريليون 350 مليار دولار على حسبه الان
اذا الحاسبه غلط فمن مو من عندي

موقع إلكتروني رسمي لحكومة الولايات المتحدةهنا كيف تعرف

مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل الشعار

مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العملقسم أسعار المستهلك ومؤشرات الأسعارجناح 31302 شارع ماساتشوستس شمال شرقواشنطن العاصمة 20212-0001هاتف:1-202-691-7000

أيضا من عيوب القطاع الخاص التي يتحجج كذبا بتدني انتاجية السعودي

بينما هو قطاع مستهلك مثقل بالاجانب

هو أن جهاز لتخليق ثروة سريعه لتجار بسبب الهوامش و زيادة تحويلات الأجانب مسبب استنزاف
لا تقتصر تحويلات الأجانب على ماتذكره موسسه النقد بل أيضا تحويلات بسبب استيراد الأجانب سلع وخدمات كان من المفترض أن يصنعوها فزاد الاستيراد إلى أرقام استنزاف المداخل

لك تتخيل أن ٩٠ مليون صيني أو ٨٥ مليون

فقط لا يشكلون الا ٦.٤ من سكان الصين يشكلون ٢٨.٥ % من التصنيع في العالم
بينما سكان الصين عباره عن ١٧ % من سكان العالم

فلو قلنا أن السعودية ٣٦ مليون فهي تحتاج الر ٢.١ مليون اجنبي من ١٦ لخلق صين إقليميه
او ١.٢٧ مليون منهم فقط للاكتفاء الذاتي صناعيا

بينما لو قلنا الاستقدام لن نحتاج أكثر من ٨٠٠ ألف عامل صناعي

شوف منطقيا العدد كبير بامانه اشوفه انا معك يجب ان يكون العدد 30% من عدد الشعب لاسباب اقتصادية وامنية دائما يقال شوفو اوروبا امريكا وغيرها لكن هذه الدول شغال فيها التجنيس خلال سنوات قليلة تحصل على الجنسية مثلا فرنسا عدد الشعب اكثر من 60 مليون وبنسبة 70% منهم اصول مهاجرين فرنسين بالاضافة الى وجود اجانب بعدد 10 ملايين يعني لو حسبتها بتشوف منطقية نوعا ما معنا

شوف منطقيا العدد كبير بامانه اشوفه انا معك يجب ان يكون العدد 30% من عدد الشعب لاسباب اقتصادية وامنية دائما يقال شوفو اوروبا امريكا وغيرها لكن هذه الدول شغال فيها التجنيس خلال سنوات قليلة تحصل على الجنسية مثلا فرنسا عدد الشعب اكثر من 60 مليون وبنسبة 70% منهم اصول مهاجرين فرنسين بالاضافة الى وجود اجانب بعدد 10 ملايين يعني لو حسبتها بتشوف منطقية نوعا ما معنا
يعني برمواية جدد ؟

هم عندك الان ما نتجوا العمالة يعني اذا جنستهم بينتجون

اتوقع فقط سينتجون مواليد اضافيه

وتقل الإنتاجية أكثر

اكتساب المال نشاط والحفاظ عليه اسلوب سلوك

الثروة حاصله /طبيعية/ لكن بسبب اسلوب الاستقدام صار معبر جسر لثروة للخارج
بسبب قطاع خاص لا ينتج

كبدايه تدريجيه عندك :

الغاز
الطاقه النظيفه
الوقود الاخضر
الزراعه
المعادن
المغذيات الزراعيه
المنتجات بشكل عام

لان الاتفاقيه (بترودولار لا تشمل غير النفط اساسا)
صراحة انا افضل انها تكون عملة سعودية اكثر من عملة خليجية يكون لدينا استقلاليك كاملة بالعملة

صراحة انا افضل انها تكون عملة سعودية اكثر من عملة خليجية يكون لدينا استقلاليك كاملة بالعملة
العمله الخليجيه موارد اكبر وسيطره على سوق عالميه اكبر في جميع مجالات الحياة ونفوذ اكبر دولي كذلك اقرب الى فرضها على اوبك كعمله 6 دول خليجيه تمثل 61٪ من اقتصاد العالم العربي كافه يعني قوه كبيره كذلك اقتصادات دول الخليج تمثل ناتج قومي ضخم جدا في عام 2020 قبل سنتين يعني و المطلوب ان الناتج هذا يقود العمله للعالميه

بدون عمله موحده وحنا ككتله خليجيه موحده رقم 13 عالميا بالناتج المحلي

عودة
أعلى