قمة G20 إندونيسيا بالي 2022

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,518
التفاعل
13,570 1,052 0
الدولة
Saudi Arabia
1668315465255.png

ستنعقد قمة مجموعة العشرين G20 في جزيرة بالي الإندونيسية يومي 15 و16 من نوفمبر الجاري


ما هي مجموعة العشرين؟
تم تشكيل مجموعة العشرين أو G20 في عام 1999، وهي مجموعة دولية تتكون من الاقتصادات الرئيسية الراسخة والناشئة في العالم. تخدم مجموعة العشرين غرضها كمنتدى يجتمع فيه رؤساء الدول والحكومات من جميع أنحاء العالم لمعالجة القضايا العالمية التي تتعلق بشكل أساسي بالاقتصاد، مثل الاستقرار المالي والتجارة والسياسات والاستدامة. في كل عام، يتم التناوب على رئاسة مجموعة العشرين من دولة إلى أخرى.

من المقرر عقد قمة مجموعة العشرين في ، بالي. لهذا السبب، أعدت الحكومة الإندونيسية عددًا من البنى التحتية للترحيب بوصول الأعضاء والمندوبين لمجموعة العشرين الذين سيحضرون هذا الاجتماع الخاص. تمت إعادة ترتيب الطريق السريع الذي يربط مطار غوستي نيغارا راي بمنطقة نوسا دوا وتزيينه بالعديد من أنواع الزهور بالإضافة إلى أشجار المانغروف. يوجد بالفعل في منطقة نوسا دوا مركزان للمؤتمرات. سيتم استخدام مراكز المؤتمرات هذه كمكان لقمة مجموعة العشرين. 16 فندقًا مميزًا و 3 فيلات فاخرة مع خدمات ومرافق حصرية جاهزة أيضًا لاستيعاب حوالي 21000 مندوب.


 

الإمارات في G20.. رؤية لاقتصاد عالمي متوازن ومستدام

تحمل دولة الإمارات خلال مشاركتها الاستثنائية في قمة مجموعة العشرين بإندونيسيا رؤية شاملة لتحقيق اقتصاد عالمي متوازن ومستدام.

وتشارك دولة الإمارات خلال قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في منتجع بالي في إندونيسيا خلال الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث تشارك في القمة كواحدة من 4 دول تمت دعوتها، وهي المشاركة الثانية في قمة العشرين بعد المشاركة الأولى في القمة التي ترأستها المملكة العربية السعودية.

وتعدّ قمة مجموعة العشرين التي عقدت لأول مرة عام 1999 تجمعاً سنوياً لممثلي أهم القوى الاقتصادية في العالم، حيث تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي الدولي.

واعتمدت الرئاسة الإندونيسية للمجموعة خطة طموحة بعنوان "التعافي معاً.. التعافي بشكل أقوى"، حيث حددت ثلاث أولويات رئيسة تشمل: الإدارة الصحية الشاملة، والتحول الاقتصادي القائم على التكنولوجيا الرقمية، والانتقال إلى الطاقة المستدامة، لافتاً إلى أنّ هذه الأولويات تضمنتها أيضاً خطط واستراتيجيات الدولة للخمسين عاماً المقبلة.

سلطان الجابر: قانون تنظيم وتنمية الصناعة من أهم ركائز تطوير القطاع بالإمارات
أعمال القمة ستشهد الإعلان عن إطلاق مجموعة من المبادرات الداعمة لأعمالها في قطاعي المناخ والصحة، وترى دولة الإمارات أهمية وجود نظام قوي وشامل متعدد الأطراف لتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.
 
أكدت صحيفة "بلومبيرغ" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا الأسبوع المقبل.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر غير معروفة، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيمثل روسيا في القمة.
وذكرت وسائل إعلام غربية في وقت سابق، أن الولايات المتحدة أوصت إندونيسيا بعدم دعوة الرئيس بوتين إلى قمة مجموعة الـ 20، لكن إندونيسيا رفضت التوصية ووجهت له دعوة خاصة.
ومن المقرر عقد القمة في جزيرة بالي الإندونيسية في الفترة ما بين 15 - 16 نوفمبر.
 

ما هي مجموعة العشرين؟​

مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي، وتضم قادة من جميع القارات يمثلون دولًا متقدمة ونامية. وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعةً، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية، ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والاجتماعية والاقتصادية. وتقوم اجتماعات مجموعة العشرين بشكل رئيسي على مناقشة الواقع الاقتصادي العالمي وصولًا لنتائج مبهرة على البيئة الاقتصادية العالمية، كما يتخلل الاجتماعات مناقشة مواضيع ومشكلات عالمية مشتركة؛ كتمكين الموارد البشرية والحفاظ على الموارد البيئية.وتعمل 8 منظمات رسمية تحت مظلة مجموعة العشرين من أجل استخلاص توصيات ونتائج يتم تقديمها لقادة مجموعة العشرين للنظر فيها، وهذه المنظمات هي:​

  • مجموعة الأعمال (B20)
  • مجموعة المجتمع المدني (C20)
  • مجموعة العمال (L20)
  • مجموعة الفكر (T20)
  • مجموعة المرأة (W20)
  • مجموعة العلوم (S20)
  • مجموعة المجتمع الحضري (U20)
  • مجموعة الشباب (Y20)
 

ستكون قمة مثيرة للجدل خصوصا مع النزاعات الدولية لهذه السنة

بايدن
شي جين بينغ
بوتين
اردوغان
محمد بن سلمان
ماكرون
ترودو
شولتز

ضغينة كبيرة و كره واضح بين هؤلاء الأسماء . صورة ما قبل الإجتماع ستكون اسطورية .​
 

ستكون قمة مثيرة للجدل خصوصا مع النزاعات الدولية لهذه السنة

بايدن
شي جين بينغ
بوتين
اردوغان
محمد بن سلمان
ماكرون
ترودو
شولتز

ضغينة كبيرة و كره واضح بين هؤلاء الأسماء . صورة ما قبل الإجتماع ستكون اسطورية .​
🙂
طبيعي واول شيء راح نسمعه تحميل السعوديه وروسيا الازمات والتضخم والركود اللي جاي عالخط ولا ننسى مؤتمر المناخ طلعو نابحين من اعراق مختلفه يطالبون دول النفط بتعويضهم من وراء التريلات
 

ستكون قمة مثيرة للجدل خصوصا مع النزاعات الدولية لهذه السنة

بايدن
شي جين بينغ
بوتين
اردوغان
محمد بن سلمان
ماكرون
ترودو
شولتز

ضغينة كبيرة و كره واضح بين هؤلاء الأسماء . صورة ما قبل الإجتماع ستكون اسطورية .​



الكبار كبار.
 
1668327793846.png


أكدت السفارة الروسية في إندونيسيا لوكالة فرانس برس، الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في جزيرة بالي الأسبوع المقبل.
وقالت يوليا تومسكايا المسؤولة عن المراسم في السفارة: "أستطيع أن أؤكد أن سيرغي لافروف سيترأس الوفد الروسي خلال قمة مجموعة العشرين. لا يزال برنامج الرئيس بوتين قيد الإعداد وقد يتمكن من المشاركة بشكل افتراضي".
وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا قرار نهائي بشأن مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن "قمة العشرين" في منتجع بالي بإندونيسيا.

وقال بيسكوف: "لا قرار نهائي بشأن مشاركة بوتين في قمة العشرين، ونبحث في بعض الجوانب الاستراتيجية التخطيطية".​

 
ملاحظتي ان اثيوبيا حضرت كل قمم العشرين من القمة الثانية في لندن 2009 الي القمة الثامنة في روسيا 2013 ::Lamo::
ولكن منذ ان تولى الرئيس السيسي الحكم في 2014 لم تدعو اي دولة اثيوبيا لحضور قمم العشرين فلا توجد دولة تخاطر بخسارة مصر الصاعدة بقوة في حين حضر السيسي قمة الصين 2016 وقمة اليابان كرئيس للاتحاد الافريقي 2019 واخيرا تم دعوته لقمة الهند 2023
اربع دول عربية فقط تم دعوتهم لقمم العشرين الامارات اربع مرات (قمة فرنسا 2011/ قمة السعودية 2020/قمة اندونيسيا 2022/ واخيرا قمة الهند 2023 ) ومصر تم دعوتها ثلاث مرات لقمم الصين واليابان والهند واخيرا المملكة الاردنية تم دعوتها مرة واحدة من السعودية وسلطنة عمان تم دعوتها لقمة الهند 2023
 
التعديل الأخير:
كيف تركيا موجودة في القمة و تم طردها من المجموعة قبل سنتين؟



 
التسويق شغال يخرب بيتهم :cautious:

 
عودة
أعلى