صاروخ كروز الصيني الجديد AKF98A

الصين تنفق 300 مليار دولار بالدفاع تخيل ان يستمر هذا الوضع الى2040 مثلا ؟ لا تلومون الامريكان لمن يصيحو
 
ربما يكون هذا هو الشيء الأكثر إثارة للاهتمام الذي يخرج من تشوهاى هذا العام حتى الآن.

أنا شخصيا أجدها أكثر إثارة للاهتمام من H-6K ALBMs.

نموذج بالحجم الطبيعي المحتمل، ولكن تخفيض توقيعه واضح، وهندسة الأنف الأمامية توحي بالباحث عن EO/ImIR.

 
يشير الرقم AKF98A إلى أن هذا يجب أن يكون سلاحا صاروخيا يطلق من الجو، وفقا ل "لوائح تسمية معدات جيش التحرير الشعبي الصيني"، ويشير الحرف الأول A إلى أن هذا صاروخ، ويشير الحرف الثاني K إلى أن هذا سلاح يطلق من الجو.

والحرف الثالث هو نوع الهدف ، D يمثل الأهداف الأرضية ، T يمثل الدبابات ، K يمثل الأهداف الجوية. على سبيل المثال ، AKD-20 هو CJ-20 Cruise Missile و AKK-90 هو TY-90 AAM.
لكن لست متأكدًا مما تعنيه F. من دور JH-7 ، أعتقد أنه قد يكون سفينة.

أو ربما F ل "رادار الدفاع الجوي"، وهو صاروخ مضاد للإشعاع. يتسق هذا أيضا مع افتقارها إلى أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء / البصرية المرئية، وهي ميزة غالبا ما توجد في الصواريخ المضادة للسفن.

 
951EEF48-2D94-47D1-8CAD-89EAD3A7D24B.jpeg
 
الدولتين التي استغربهما دفاعتين جدا وهما اكبر بلدين من حيث عدد السكان .. سؤال في الصميم : هل ان وصل الناتج المحلي الاجمالى للصين والهند الي رقم يتعدي دخل الولايات المتحدة الامريكية ... هل سنري تصرفها الحيادي في اغلب قضايا العالم هي والهند قد يتغير الي محاولة للهيمنة على العالم واذا حصل وحاولت ان تتصرف كامريكا علي العالم كله هل ستتخذ كما اسميه "السلوك الروسي" الذي يعبر عن القوة المفرطة ام "السلوك الامريكي" الذي يهيمن علي العالم ... نعم ... لكن بحرص .. رأيي انا انها ستحتاج لازالت الي زمن اطول .. حتي تكافئ الغرب باكمله "امريكا واوروبا" والله اعلم بالنوايا ..

الحالة الاولي ان تتخطي الصين قيمة الناتج المحلي الاجمالي لامريكا .

الحالة الثانية ان تتخطي الصين قيمة الناتج المحلي الاجمالي للغرب ككل .
 
بخصوص الحالة الثانية فهي قد تحصل في غالب الظن ان اشتركت الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وكونو اقتصادا متحدا حتي يكون مكملا اقتصاديا بجانب حلف شمال الاطنلطي العسكري .. يعني تتحد امريكا واوروبا علي الناحيتين ..
 
شوهدت J-16 تحمل

1.YJ-83K AShMs
2. KD-88 data linked AGM
3. YJ-91 ARM
4. 1,000kg LGB
5. AKF98A LO cruise missile
6. 500kg submunition dispenser



D61C5DD6-8A03-4873-98B1-EBD9C445D284.jpeg
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى