مسؤول كوري : زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا ستصبح أكبر قضية اقتصادية لكوريا هذا العام

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,280
التفاعل
15,397 263 3
الدولة
Saudi Arabia
SSI_20190626184219_O2.jpg


يُقال إن ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء ، محمد بن سلمان (37 عامًا) ، الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية و''القوي '' في شركة أرامكو ، شركة النفط المملوكة للدولة ، من المرجح أن يزور كوريا هذا الشهر. ومن المعلوم أن البلدين ينسقان جداولهما ليأتي مباشرة بعد قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في إندونيسيا في الفترة من 15 إلى 16 لإحياء الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

نظرًا لأن ولي العهد بن سلمان هو ضيف دولة ، يُقال إنه من المرجح جدًا إجراء محادثات ثنائية مع الرئيس يون سوك يول خلال زيارته لكوريا. قبل زيارة ولي العهد الأمير بن سلمان إلى كوريا ، بناءً على طلب وزارة الطاقة السعودية ، أجرى وزيرا الطاقة في البلدين مقابلة بالفيديو في اليوم الثاني لمناقشة سبل التعاون في سلسلة إمداد الطاقة. تم التأكيد على أن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح سيزور كوريا الجنوبية نهاية الأسبوع المقبل. هناك تفسير مفاده أنها قاعدة أمامية لزيارة ولي العهد الأمير بن سلمان إلى كوريا.

وفقًا للوزارات الحكومية ، تقوم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية والسعودية بتنسيق الجدول الزمني لزيارة ولي العهد الأمير بن سلمان إلى كوريا بعد قمة مجموعة العشرين. يُذكر أن المملكة العربية السعودية أعربت أيضًا عن تعاطفها مع ادعاء وزارة الخارجية بأن التبادلات رفيعة المستوى ضرورية لتعظيم معنى الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين. إذا قام ولي العهد بن سلمان بزيارة كوريا بالفعل ، فستمر ثلاث سنوات وأربعة أشهر منذ أن التقى بالرئيس السابق مون جاي إن في البيت الأزرق في 26 يونيو 2019.

في الاجتماع الثنائي ، من المتوقع أن يحتفل الرئيس يون وولي العهد الأمير بن سلمان بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، ويتعهدان بالتعاون من أجل علاقات ودية دائمة.

قال مسؤول حكومي رفيع المستوى: "زيارة الأمير بن سلمان إلى كوريا ستصبح أكبر قضية اقتصادية لكوريا هذا العام".

وقال المسؤول: "إذا كانت المشكلة الأكبر في النصف الأول من النصف الأول هي زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كوريا ، فإن ولي العهد بن سلمان سيكون القضية الأكبر في النصف الثاني". من بين دول الشرق الأوسط ، لا تزال المملكة العربية السعودية تعتبر سوقًا تتمتع بقوة شرائية على الرغم من الانكماش الاقتصادي.

المملكة العربية السعودية هي أكبر مستورد للنفط لكوريا ، بحصة 31.1٪ من واردات النفط الخام بين يناير ويوليو من هذا العام. وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة التالية بنسبة 13.1٪. مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا ، فإن التعاون الوثيق مع المملكة العربية السعودية ضروري لاستقرار إمدادات النفط الخام.

شاركت Samsung C&T و Hyundai E&C و Samsung C&T و Hyundai E&C في "مدينة نيوم" ، وهو مشروع مدينة ذكية جديدة يعتمد على الطاقة الصديقة للبيئة مثل الهيدروجين والطاقة الشمسية وطاقة الرياح بقيمة 700 تريليون وون (500 مليار دولار) التي روج لها ولي العهد بن سلمان بطموح لتحويل الاقتصاد السعودي المرتكز على النفط ، الشركات الكورية ذات التقنيات المتميزة مثل


أثناء تنسيق جدول زيارة ولي العهد الأمير بن سلمان إلى كوريا ، ناقش وزيرا الطاقة في البلدين ، الذي عقد بناء على طلب وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان ، سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة ، مثل الهيدروجين ، في مقطع فيديو. مقابلة في نفس اليوم للاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، بما في ذلك البتروكيماويات وبناء المصانع ، وقررنا تعزيز التعاون المشترك والاستثمار في المجال التقليدي. يقال إن وزير الصناعة لي تشانغ يانغ قد طلب إمدادات مستقرة من النفط الخام.

وأكد الجانبان على ضرورة السعي لتحقيق الاستقرار في سوق النفط من خلال الحوار والتعاون بين الدول الموردة والمستهلكة للنفط ، مع التأكيد على أن البلدين شريكان يمكن الاعتماد عليهما بشكل متبادل. كما قرروا مواصلة التعاون في مختلف مجالات الطاقة والصناعات ذات الصلة مثل البتروكيماويات لتحقيق الاستقرار في سلسلة توريد النفط الخام.

على وجه الخصوص ، قرروا تعزيز التعاون في مجال الهيدروجين بين كوريا ، التي تتمتع بقوة في استخدام الهيدروجين ، والمملكة العربية السعودية ، التي تتمتع بقوة في الإنتاج. تحقيقا لهذه الغاية ، قرروا تنظيم التعاون الهيدروجين والمساهمة المتبادلة في بناء نظام بيئي هيدروجين محلي في مختلف المجالات مثل سياسة الهيدروجين ، والتنقل (خدمة التنقل) ، وتوليد طاقة الأمونيا.



وقال الوزير لي: "أتوقع أن تشارك الشركات الكورية في" مبادرة استعادة سلسلة التوريد العالمية "التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية مؤخرًا وأن تساهم في ترسيخ المملكة العربية السعودية كمركز لسلاسل إمداد الطاقة النظيفة منخفضة الكربون مثل الهيدروجين.

في وقت سابق في 23 من الشهر الماضي ، أعلن ولي العهد بن سلمان عن "مبادرة استعادة سلسلة التوريد العالمية" ، والتي تضمنت خطة لجذب استثمارات بقيمة 15 تريليون وون (10.7 مليار دولار أمريكي) وتقديم حوافز بقيمة 4 تريليون وون (2.7 مليار دولار أمريكي). .


مع تزايد احتمالية زيارة ولي العهد الأمير بن سلمان إلى كوريا ، تتزايد التوقعات من الصناعة النووية المحلية أيضًا لبناء المملكة العربية السعودية لمحطتين جديدتين للطاقة النووية بقدرة 1400 ميجاوات.

حاليًا ، تتنافس كوريا الجنوبية وروسيا للفوز بطلبات إنشاء محطات طاقة نووية جديدة في المملكة العربية السعودية. تعتقد صناعة محطات الطاقة النووية أنه إذا قام ولي العهد بن سلمان بزيارة كوريا ، فمن المرجح أن يذكر مشروع إنشاء محطة الطاقة النووية.

على وجه الخصوص ، نظرًا لأن المملكة العربية السعودية قد أثنت عالياً على البراعة التكنولوجية لكوريا ، التي بنت محطة براكة للطاقة النووية في الإمارات العربية المتحدة ، هناك ملاحظات تفيد بأنه من المفيد توقع صادرات إضافية.



عقب الاجتماع مع وزير الطاقة السعودي ، سيزور وزير الاستثمار السعودي الفالح كوريا في نهاية الأسبوع المقبل.

قال مسؤول من وزارة التجارة والصناعة والطاقة في اتصال هاتفي مع صحيفة سيول شيمبون في ذلك اليوم ، إن "وزير الاستثمار السعودي يخطط لزيارة كوريا في نهاية هذا الأسبوع". المملكة العربية السعودية منافس لاستضافة معرض بوسان العالمي 2030. في السادس والعشرين من الشهر الماضي ، قال وزير الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لي يونغ ، "إن وزير الاستثمار السعودي سيأتي إلى كوريا في أوائل نوفمبر".

ومع ذلك ، فمن المعروف أن الفالح سيعود إلى البلاد أولاً ، بغض النظر عن الجدول الزمني لزيارة ولي العهد الأمير بن سلمان.

في سبتمبر الماضي ، التقى حسين القحطاني ، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو الأم لشركة S-OIL ، مع رئيس بلدية أولسان كيم دو غيوم في أولسان لإطلاق المرحلة الثانية من أعمال البتروكيماويات ، شاهين ، باستثمار قدره 7 تريليون وون. تكاتفوا لإنجاح المشروع.
في 26 يونيو 2019 ، التقى الرئيس مون جيه إن ومحمد بن سلمان (يسار الرئيس السابق مون) ، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية ، بالحضور في `` حفل اكتمال منشأة S-OIL مجمع البتروكيماويات ''. في فندق Shilla Hotel في Jung-gu في سيول ، نلتقط صورة تذكارية معًا.  صحيفة سيول دي بي

▲ في 26 يونيو 2019 ، حضر الرئيس مون جاي إن ومحمد بن سلمان (يسار الرئيس السابق مون) ، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية ، حفل اكتمال منشأة مجمع البتروكيماويات S-OIL الذي أقيم في فندق شيلا في جونغ جو ، سيول. التقاط صورة تذكارية مع صحيفة سيول دي بي
استثمرت أرامكو السعودية ، التي استحوذت على S-Oil ، 4.8 تريليون وون في المرحلة الأولى من منشأة البتروكيماويات ، وهي مشروع منشأة لترقية النفط المتبقية. بعد ذلك ، تتم متابعة المشروع الثاني بهدف استكمال موقع مصنع للمنتجات البتروكيماوية ذات القيمة المضافة العالية مثل المفرقعات البخارية والأولفين المصب في مجمع أولسان الصناعي بحلول عام 2026. سيبدأ البناء بعد ثلاث سنوات من توقيع أرامكو السعودية على مذكرة تفاهم استثمارية بقيمة 7 تريليون وون كوري في يونيو 2019.

تنتج وحدة التكسير البخاري 1.8 مليون طن من الإيثيلين والمواد الخام البتروكيماوية الأخرى سنويًا باستخدام النفتا والغاز المنتج الثانوي كمواد خام ، وينتج الأوليفين منتجات بتروكيماوية ذات قيمة مضافة عالية مثل البولي إيثيلين (PE) - البولي بروبيلين (PP). يستخدم الأوليفين كمواد لمختلف المنتجات الضرورية للحياة ، مثل البلاستيك والألياف الصناعية والمطاط الصناعي ، ويسمى "الأرز في صناعة البتروكيماويات". كما يتم تطبيق تقنية أرامكو الجديدة (TC2C) ، التي تحول النفط الخام مباشرة إلى بتروكيماويات.



 

الشركات المتوجهة إلى المملكة العربية السعودية​


ربما سمعت عن مدينة نيوم ، مشروع بناء مدينة جديدة في المملكة العربية السعودية. تقلبت أسعار أسهم شركات المقاولات لدينا بسبب أنباء زيارة ولي العهد الأمير بن سلمان لكوريا وإلغاءها.

 
كأني قريت في المنتدى ان سمو ولي العهد الغى الزيارة قبل مدة
 
ليه ما نتعامل مع كوريا الشماليه لديها صناعة صواريخ محترمه وكذاك قنابل نوويه محترمه
 
اذا ما الغيت حلو اهم شيء. ناخذ حقوقنا كامله في المفاعلات وحرية التصرف وتطوير
 
ليه ما نتعامل مع كوريا الشماليه لديها صناعة صواريخ محترمه وكذاك قنابل نوويه محترمه

ماستحصل عليه عليه من كوريا ج يفوق ذلك بمراحل
عسكريا
تقنيا
تكنولوجيا
اقتصاديا
طبعا اذا استبعدنا النووي اللي هو من سابع المستحيلات
 
عودة
أعلى