حمد والقراصنة

عبير البحرين 

بــــــاحــثـــة الــــدفــــاع
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2012
المشاركات
11,392
التفاعل
53,900 666 0
الدولة
Bahrain
"حمد والقراصنة" أول فيلم بحريني من إنتاج شركة والت ديزني

أصدر هذا الفيلم في 7 مارس 1971م وهو من بطولة الفنان القدير والمخرج خليفة شاهين، وخالد بومرشد الكبيسي، وعبدالله مسعود، ومبارك بوزيد، وإخراج الأميركي ريتشارد أتش لا يفورد بالتعاون مع المخرج خليفة شاهين، ومن إنتاج والت ديزني.

تدور أحداث الفيلم حول قصة البطل حمد (الذي يقوم بدوره خالد بومرشد) وهو فتى يتيم يقرر أن يسافر برفقة بحارة من صيادي اللؤلؤ، وأثناء الرحلة تهب عاصفة قوية ويسقط حمد على أثرها في عرض البحر ويتم إنقاذه من قبل بحارة، يكتشف حمد لاحقاً أنهم قراصنة قاموا بسرقة آثار تعود إلى عصر حضارة دلمون، وعندها يقرر الفرار منهم لتبدأ رحلة مطاردتهم له.

تم تصوير الفيلم في عدة مواقع في البحرين مثل قصر الشيخ حمد بن عيسى بن علي آل خليفة حاكم البحرين في الفترة 1869 - 1922م (جد والد ملك البحرين) ومنزل الوجيه جبر الدوسري في منطقة الزلاق، وفي فرضة ميناء المنامة، وبالطبع في البحر، وفي أحياء وفرجان مدينة المحرق ومدينة الحد، وفي دبي وفي صحراء الربع الخالي في المنطقة التي بين السعودية والإمارات.

وقد استغرق إعداد وتصوير الفيلم حوالي عامين (1969 - 1970م) وأكتمل الفيلم وأصبح جاهزاً للعرض في بداية عام 1971م، وفي شهر مارس 1971م عرض في دور السينما في البحرين وأميركا والعديد من الدول الأوروبية والآسيوية وأميركا الجنوبية.
والفيلم حقق انتشار واسع في أميركا والدول الأوروبية، وأيضاً حقق شهرة كبيرة للبحرين في تلك السنوات، وبسبب الفيلم زار عدد من الأميركان والأوروبيين البحرين.

الفيلم رائع جداً ويستحق المشاهدة ويعتمد على عنصر التشويق والاثارة وفيه كم كبير من المعلومات عن تلك الحقبة الزمنية.
مدة الفيلم ساعة ونصف ويستحق المشاهدة من أول دقيقة إلى النهاية.

جهزوا لكم البوب كورن والعصائر والقهوة وشوفوا الفيلم 🍿🥤☕


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى