هل اخترقت روسيا هاتف ليز تروس ، وهل كان هناك تعتيم إخباري عن الحدث !

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

سياسيون بريطانيون يطالبون بالتحقيق في مزاعم اختراق هاتف ليز تروس


  • اصرت الحكومة البريطانية يوم الأحد على أن لديها أمنًا إلكترونيًا قويًا للمسؤولين الحكوميين ، بعد أن ذكرت صحيفة أن هاتف رئيسة الوزراء السابقة ليز تروس قد تم اختراقه بينما كانت وزيرة خارجية المملكة المتحدة.

  • وقالت صحيفة The Daily Mail إن الاختراق تم اكتشافه عندما كان تروس تترشح لمنصب زعيم حزب المحافظين ورئيس الوزراء في الصيف. وقالت إن الخرق الأمني أبقى طي الكتمان من قبل رئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون ورئيس الخدمة المدنية.

  • وقالت الصحيفة ، نقلاً عن مصادر لم تسمها إن الجواسيس الروس يشتبه في ضلوعهم في الاختراق. وقالت إن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى معلومات حساسة ، بما في ذلك مناقشات حول حرب أوكرانيا مع مسؤولين أجانب ، وكذلك محادثات خاصة بين تروس وحليف سياسي ، وزير الخزانة السابق كواسي كوارتنج.

  • ورفض المتحدث باسم الحكومة البريطانية التعليق ، لكنه قال إن لديها "أنظمة قوية للحماية من التهديدات الإلكترونية" ، بما في ذلك الإحاطات الأمنية المنتظمة للوزراء

  • وطالبت أحزاب المعارضة بفتح تحقيق مستقل في الاختراق وتسريب المعلومات لإحدى الصحف.وقالت المتحدثة باسم الحزب الليبرالي الديمقراطي الليبرالي للشؤون الخارجية ليلى موران. "إذا اتضح أن هذه المعلومات تم حجبها عن الجمهور لحماية محاولة ليز تروس للقيادة ، فسيكون ذلك أمرًا لا يغتفر"

  • وقالت المتحدثة باسم حزب العمل بالقانون والنظام إيفيت كوبر "القصة تثير قضايا حول الأمن السيبراني." وقالت لشبكة سكاي نيوز: "لهذا السبب يجب أن يؤخذ الأمن السيبراني على محمل الجد من قبل الجميع في الحكومةو أيضًا المزاعم حول ما إذا كان وزيرًا في مجلس الوزراء يستخدم هاتفًا شخصيًا في أعمال حكومية جادة ، وأسئلة جادة حول سبب تسريب أو إحاطة هذه المعلومات أو هذه القصة في الوقت الحالي."

  • وأضافت الصحيفة بأن ليز كانت مرعوبة من ظهور أنباء عن اختراق هاتفها لأنه بدا وكأنه رمز للضعف عندما كانت حكومتها تنهار ، كان عليها أن تقلق بشأن السحب النووية أيضًا. لانة على وجه الخصوص ، تم إخبار السيدة تروس أن بوتين قد يفجر سلاحًا في الهواء فوق البحر الأسود ، مما يمكن أن يشكل الإشعاع تهديدًا لأوروبا إذا انفجر في هذا الاتجاه ونتيجة لذلك ، فان تروس أصبحت تركز على توقعات الطقس وقال مصدر : "ليز كانت مهووسة بتوقعات الطقس والرياح السائدة ، تراقب التنبؤات لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى تنفيذ خطة الحماية والبقاء على قيدالحياة والاهتمام بالاجهزة التي تعمل مع الشرطة لتعزيز الكشف الإشعاعي والنووي" في المملكة المتحدة.
 
عودة
أعلى