وزير الخارجية السعودي : الرئيس الصيني قادم إلى السعودية في زيارة مهمة

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,454 274 3
الدولة
Saudi Arabia
-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%87%D8%AF-%D9%8A%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%87%D8%A7%D9%85%D8%B4-%D9%82%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86-e1543602459623.jpg









وزير الخارجية السعودي : السعودية مهتمة بزيارة الرئيس الصيني والتي ستشهد أيضاً قمة خليجية صينية وقمة عربية صينية



في جانب آخر : لقاء عن بُعد بين وزراء الخارجية .


 
التعديل الأخير:
2039815.jpg


المملكة العربية السعودية: لطالما كانت الصين شريكًا استراتيجيًا​


الرياض - التقى الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة مع ليان ويليانغ ، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين.

وهذا الاجتماع هو رابع اجتماع للجنة الفرعية للطاقة والمشروعات الاستثمارية الكبرى في الحزام والطريق ، والتي يرأسها الأمير عبد العزيز. هذه اللجنة الفرعية تابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى ، التي يرأسها ولي العهد. قال الأمير عبد العزيز: "لطالما اعتبرت المملكة العربية السعودية الصين شريكًا استراتيجيًا ، وتسعى اللجنة جاهدة لمزيد من المواءمة بين الرؤى السعودية والصينية للمستقبل ، لا سيما في مجال الطاقة ، حيث يوجد تآزر متعدد.



لقد حققت العلاقات التجارية بين البلدين نموًا سنويًا مستمرًا في السنوات الخمس الماضية مع الصين ، الوجهة الأولى لتصدير صادرات المملكة النفطية. وأضاف الأمير أن المملكة ستستمر في كونها شريكا موثوقا به وموثوقا به.

من جهة أخرى ، أكد ليان على جهود المملكة في الحفاظ على استقرار أسواق النفط العالمية.

ناقش الرؤساء المشاركون في الاجتماع المجالات التي تتطلع فيها المملكة العربية السعودية والصين لتعزيز علاقاتهما ، مثل النفط والبتروكيماويات ، وتقنيات إزالة الكربون ، والكهرباء والطاقة المتجددة ، والهيدروجين ، وكفاءة الطاقة ، والطاقة النووية المدنية ، وأمن سلسلة التوريد ، بالإضافة إلى ذلك. للتعاون الصناعي ، والثورة الصناعية الرابعة ، والتعدين واللوجستيات ، والطيران المدني وأمن الطيران ، والاقتصاد الرقمي.

بالإضافة إلى ذلك ، اتفقا على التنسيق المشترك للاستثمارات في دول مبادرة الحزام والطريق (BRI). يهدف التعاون المقترح إلى ضمان إمدادات النفط وأمن الطلب
 
2039829.jpg



وانغ يي: الصين مستعدة للعمل مع السعودية من أجل السلام والاستقرار الإقليمي

قال عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الخميس إن الصين مستعدة لتكثيف الاتصال والتنسيق مع المملكة العربية السعودية بشأن القضايا الساخنة في الشرق الأوسط والعمل المشترك على حماية السلام والاستقرار الإقليميين.

وقال وانغ ، وهو أيضا عضو في المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، إن الصين تولى أهمية كبيرة لتنمية العلاقات بين الصين والمملكة العربية السعودية ، وتعتبر دائما السعودية أولوية في دبلوماسيتها في الشرق الأوسط. .

أدلى وانغ ، الذي استضافته بالاشتراك مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ، بهذه التصريحات في الاجتماع الرابع للجنة الفرعية السياسية والدبلوماسية للجنة المشتركة رفيعة المستوى بين الصين والمملكة العربية السعودية والتي تهدف إلى توجيه وتنسيق التعاون الثنائي.

وقال وانغ إن الصين تقدر التزام الجانب السعودي بمبدأ صين واحدة وتشكر الجانب السعودي على دعمه الطويل الأمد والثابت في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية للصين ، مثل القضايا المتعلقة بشينجيانغ وتايوان وهونغ كونغ وحقوق الإنسان.

وقال إن الصين تقدر دعم الجانب السعودي لمبادرات التنمية العالمية للصين وترحب بمشاركتها النشطة في تنفيذ المبادرات.

وقال وانغ إن الصين تقدر أيضا أن الجانب السعودي ينتهج سياسة طاقة مستقلة ومستقلة ويبذل جهودا نشطة للحفاظ على استقرار سوق الطاقة الدولي.

تدعم الصين المملكة العربية السعودية للعب دور أكبر في الشؤون الدولية والإقليمية ، ومستعدة لتعزيز التواصل والتعاون مع الجانب السعودي في الأمم المتحدة ، ومجموعة البريكس ، ومنظمة شنغهاي للتعاون ، ومجموعة العشرين ، وغيرها من المنصات لممارسة التعددية وحماية العدالة الدولية. أضاف.

وهنأ فيصل على الانعقاد الناجح للمؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني. وقال إن المملكة العربية السعودية والصين أقامتا درجة عالية من الثقة السياسية ، وحققتا نتائج تعاون مثمرة ، وأجرتا تنسيقًا وتواصلًا وثيقين ، وحماتا بشكل فعال مصالحهما المشتركة.

وقال إن اللجنة المشتركة بين الصين والمملكة العربية السعودية لعبت دورا هاما في تعزيز تنمية العلاقات السعودية الصينية.

وقال إن المملكة العربية السعودية أعطت دائمًا علاقاتها مع الصين على رأس أولوياتها ، والتزمت بسياسة صين واحدة ، وعارضت بحزم التدخل في الشؤون الداخلية للصين ، وقاومت تسييس قضايا حقوق الإنسان.

وقال فيصل إن المملكة العربية السعودية تقدر دعم الصين للقضية العادلة للشعب العربي ، ودعمها لإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط ، ومبادرتها لإنشاء منصة حوار متعددة الأطراف في منطقة الخليج.

وأضاف أن الجانب السعودي يرغب في مواصلة تعزيز مستوى التعاون العملي مع الصين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
 
الفيديو ما يشتغل
شغال معي تمام. امسح ملفات الارتباط وتاريخ المتصفح واذا عندك برنامج حماية على الجوال او مانع الاعلانات قد تتداخل هذه البرامج مع عمل بعض الخصائص في المنتدى.
 
ما نبي مذكرات تفاهم ، اما اشتغلوا او لا يجي ... قطار الجسر البري وشصار عليه
1666902119088.png
 
الفرنسيين بايخذوه بحجة قطار نظيفةهربائي نبي ماجلان الي سرعته 600
ايه بس هم يبونه بالاساس للشحن ، بس ممكن يحطوا خطوط اخرى ... الصين افضل بالانجاز وعندها ايدي عاملة ماهرة
 
عودة
أعلى