الأمم المتحدة: المغرب يتهم ايران بتزويد البوليساريو بأسلحة و مسيرات

حان الوقت لإستئصال هذا السرطان من المنطقة، الحمد الله ان المغرب يعي جيدا محيطه و يطبخ المسألة على نار هادئة.
لا نتمنى الحرب و لكن هي مفروضة علينا و نحن نقترب كثيرا من خط اللاعودة.
تلك الدرونات ليست ديكور، يجب عليكم إستخدامها في اقرب وقت ;)
 
فرصة ذهبية و تاريخية لضم المنطقة العازلة و إنهاء الملف نهائيا
حتى مع ضم المنطقة العازلة الملف لن ينتهي تماما مدام الكبرانات لقطاء فرنسا يحكمون إيالة سلطان الحواتة، لكن ستكون خطوة في الطريق الصحيح.
 
حتى مع ضم المنطقة العازلة الملف لن ينتهي تماما مدام الكبرانات لقطاء فرنسا يحكمون إيالة سلطان الحواتة، لكن ستكون خطوة في الطريق الصحيح.
صدقني ضم المنطقة العازلة و تأمين الحدود مع دولة الكراغلة سيكون نهاية للملف .. هم يتشدقون باسطوانة الأراضي المحررة و بها كسرحوا المحتجزين في تندوف و كعطيوهم بصيص الأمل.. انهاء هذه النقطة يعني خنق الزجاجة من العنق أي الانفجار الداخلي سيكون في الجزائر و إحتمال إنفجار الوضع بين الجنرالات لأن عقيدة وجودهم هو ملف الصحراء المغربية
 
صدقني ضم المنطقة العازلة و تأمين الحدود مع دولة الكراغلة سيكون نهاية للملف .. هم يتشدقون باسطوانة الأراضي المحررة و بها كسرحوا المحتجزين في تندوف و كعطيوهم بصيص الأمل.. انهاء هذه النقطة يعني خنق الزجاجة من العنق أي الانفجار الداخلي سيكون في الجزائر و إحتمال إنفجار الوضع بين الجنرالات لأن عقيدة وجودهم هو ملف الصحراء المغربية
متفق معك 100% و لكن قصدي ان حتى مع إنتهاء ملف الصحراء، ملف العداء سيبقى دائما مع دوام النظام الحاكم في الجزائر، الوضع بعد العملية ضم المنطقة العازلة سيؤدي يا إما إلى إنفجار داخلي داخل الجزائر، يا إما حرب شاملة بيننا و بينهم
 
بالتوفيق لقواتنا المسلحة الملكية ... و كل متمنياتي ان تقوم البوليزايو بتجريب الدرون بالمنطقة كي ننهي هذا الملف الذي طال أمده.
 
أظن ان تم ضم المنطقة العازلة سيدفعون شرذمتهم لضرب المغرب من الأراضي الموريتانية حتى يخلق مواجهة بين المغرب و موريتانيا لأن الكابرانات ليست لديهم الشجاعة للمواجهة المباشرة و ستكون موريتانيا مجبرة اما ان تنتفض و تعادي الجزائر و تهاجم البوليساريو عسكريا ان دخلت اراضيها و تضم جهودها للمغرب و يكون دفاع مشترك يا اما السكوت و الرضا بالذل و التخندق مع الجزائر مرغمة، في أية حال المغرب سيضرب مصدر التهديد في الجزائر او موريتانيا معا لأن حق رد الخطر مكفول له. و ياوسمك يا كرغول تفاعل بايموجي الضحك الآن و عندما يفعلها المغرب الزم الصمت.
 
أي تهور جزائري ستكون عواقبه وخيمة جدا
نتمنى أن يعقل نظام الجنرالات لأننا ما خاصنا صداع
ولكن ادا فرض فنحن له
 
لم يحضر عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، مسلحا بالكلام فقط وهو يقف أمام كاميرات وسائل الإعلام خلال الندوة الصحفية، بل أيضا بمعطيات تكشف عن قيام جبهة البوليساريو باقتناءٍ محتمل لطائرات "درون" إيرانية مقابل مبلغ قد يصل إلى 22 ألف دولار للوحدة، الأمر الذي تستغل فيه الأموال التي تتلقاها كمساعدات دولية، وجزائرية.

وقال هلال إن إعلان البوليساريو امتلاكها لـ "درونات" هو تطور خطير، موردا "أتمنى أن يكون الأمر متعلقا فقط بالبروباغاندا والأخبار المضللة التي اعتادت أن تأتينا من تندوف، لكن لو كان هذا صحيحا فهناك 3 تفسيرات للأمر أولها على المستوى الجيو سياسي، حيث إنه يُثبت أن المغرب كان على حق منذ عامين حين حذر من وجود عناصر إيران وحزب الله في تندوف وفي منطقة شمال إفريقيا، وقد مروا الآن من تدريب عناصر البوليساريو إلى تجهيزها بطائرات مسيرة".

وأورد هلال أنه "على العالم أن يعلم أنه بعد أن قامت إيران بإحداث الفوضى في اليمن وسوريا والعراق، ها هي الآن تعمل على ضرب الاستقرار بمنطقتنا، وهذا لن يكون سيئا للمغرب فقط، بل لكل دول المنطقة"، موردا أن المسألة الثانية هي أن هذا الأمر "سيعني تغيُّرا لقواعد اللعبة على الأمر، والمغرب سيتعامل مع نتائج ذلك وسيكون ذلك بالطريقة المناسبة"، قبل أن يضيف "لن أتعمق في هذا لأنني سأتركه للسلطات العسكرية المغربية العليا".

وقال ممثل المغرب بالأمم المتحدة إن النقطة الثالثة هي أن هذا الأمر يطرح مشكلة أخلاقية، لأنه في الوقت الذي تطالب فيه "البوليساريو" برفع قيمة المساعدات التي تتوصل بها المخيمات، وفي الوقت الذي تتحدث فيه عن أزمة وخصاص في جميع المجالات، تزامنا مع تحذير ممثل الأمم المتحدة في الجزائر من وجود خطر للمجاعة هناك، فإن قيادات الجبهة تقتني الدرونات بآلاف الدولارات.

وأوضح هلال أن "الطائرات التي يتحدثون عنها هي النسخة الأدنى ضمن الدرونات الإيرانية، والتي تساوي ما بين 20 إلى 22 ألف دولار، وهذا يعني أن اقتناء طائرة مسيرة واحدة يعني ضمان التغذية لـ300 شخص لمدة عام كامل، وضمان الخدمات الصحية لـ500 شخص لسنة أيضا، كما يمكن أن يغطي تعليم 120 طفلا"، مضيفا أن على المجتمع الدولي أن يحسم قراره بخصوص ما يجري.

 
دفاع جوي طبقي العالم باسره تفرج على فضائح نسخه الاصليه في اوكرانيا. و بيلغورود شاهدة 😉. معتمدين على الكاليبر الدي تم اسقاطه المانباد . او الsu30 التي كانت في منافسه اروع سقوط حر و كل هاد نسخ اصلية و ليست كرطونية.
موضوع المنطقة العازلة انتهى و التهديد رسالة مبطنه لكشف المفتعل الحقيقي لهدا الصراع امام العالم و شخصيا بالنظر لنتيجة التصويت في مجلس الامن اخر سنتين و لمعرفتي بذكاء المخزن ابشرك بالفصل السابع في حال غلط واحد من شنقرحة.
بالنسبه للتاريخ والسرد الدي اعطيته بالنهايه الامر الواقع انه اخدنا كل ما اردنا من اراض و تركنا ما اردنا كحسن نيه امام المجتمع الدولي ، هدا رغم انف حليفكم السوفياتي و الدعم المالي الليبي و المرتزقة من الفيتنام و كوبا و خبراء المانيا الشرقيه ، و تعرض المغرب وقتها للتضيق في مجال الاسلحة ، هاد كان قبل اربعين سنه اما اليوم فالوضع تغير كليا السلاح الروسي خردة بشهادة بوتين (التهديد بالنووي ضد اوكرانيا اكبر دليل ).
المغرب مفتوح امامه ما لذ و طاب من سلاح صيني امريكي تركي بدون دكر عقدتكم 😉 نتركها لوقتها.
خدها مني لا مقارنه بين قيادة البلدين شباب مثقفين لا يتحركو الا بعد دراسات لكل الاحتمالات من جهة .
عكس عجزه لا يتذكرو حتى موعد ذهابهم للحمام .
اكثر ما يريحيني في هدا الصراع المفتعل هو القيادة المضحكة للعم تبون و الجد شنقرح.
نصيحة اخيره انا شخص مغربي عادي و امتلك صور من داخل قواعدكم البحريه فما بالك بالمخابرات التي تستخدم البيغاسوس 😜
 
اضافه اخرى للمخزون الاستراتيجي يا ولد بدون حرب و العالم باسره تفرج على تحطيم ارقام جينيس للطوابير في جزائر كانت منافسه شرسة بين طابور السكر و طابور الزيت ليفاجئهم طابور الحليب و ينتزع الرقم القياسي .
خلال 60 سنه اكبر فرصه لحسم ملفات الصحراء المغربيه و الصحراء الشرقيه هي العم تبون و الكهل شنقرحة
 
اين هو الفيديو الذي قال فيه سنجتاح المنطقة العازلة لو استعمل الدرون لمرة واحدة ؟؟؟؟؟
 
افكر في طرح حملة جمع تواقيع لارسالها لبن بطوش لكي يطلق الطائرات

يجب مساندة الرجل في هاته الظروف لطاما كان متالا للشجاعة منقطعة النظير و متالا للأسد في ساحات الوغى
 
عمر هلال: المغرب سيتحرك حسب الفعل،و هم يعلمون حينما يقرر المغرب التحرك سيفعل بالطريقة المناسبة.
 
هده فرصة الجزاير لاتبات الدات واستخدام الدرون وتحدي المغرب
ام انهم مجرد شعب وججيش الكلام والهضرة والتيكتوك
شنقريحة في مازق كبير
اما ان يبرهن انه شجاع وهو يدرك هزيمته المتوقعة او ينكمش كما العادة ويبحت عن تخريجة
 
عودة
أعلى