البحرية الألمانية تختبر سلاح ليزر عالي الطاقة

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,216 5,763 2
الدولة
Saudi Arabia
لأول مرة في تاريخه استخدم الجيش الألماني بنجاح سلاح ليزر من سفينة حربية ألمانية في أغسطس 2022.
كجزء من الاختبارات نجحت الفرقاطة من الطبقة "SACHSEN" في إسقاط الطائرات بدون طيار من مسافة قريبة في 30 أغسطس 2022 في البحر أمام منطقة التدريب العسكري في بوتلوس.
تجمع (ARGE) Hochenergielaser Marinedemonstrator ، الذي يتألف من مجموعتي MBDA Deutschland و Rheinmetallwaffe Munition ، مسؤول عن تطوير منصة سلاح الليزر.

يعد نظام سلاح الليزر عالي الطاقة (HEL) المستقبلي للبحرية مناسبًا بشكل خاص للدفاع ضد الطائرات بدون طيار أو أسراب الطائرات بدون طيار أو مهاجمة الزوارق السريعة من مسافة قريبة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا جعلها أكثر قوة واستخدامها لتدمير الصواريخ الموجهة أو قذائف الهاون.

1666858334673.png
 
البرنامج

بدأت مرحلة التكامل والاختبار المشترك في وقت مبكر من نوفمبر 2021 ، والتي اختتمها فريق التكامل ARGE باختبار قبول المصنع (FAT) بنجاح في موقع الاختبار في Unterlüß.

أعقب ذلك دمج المنصة على الفرقاطة "SACHSEN" في كيل. في يوليو 2022 ، أجريت أول عملية تجريبية في خليج إيكرنفورد أمام قاعدة
71 (WTD 71) في سوريندورف.
تم التحقق من أداء أجهزة الاستشعار المختلفة ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار الكهروضوئية (EO) والرادار ، كجزء من الاختبارات تم اختبار تفاعل جميع مكونات وعمليات سلسلة التأثيرات بأكملها من الاستحواذ على الهدف إلى القتال.

تضمن الاختبار عددًا كبيرًا من سيناريوهات القتال الواقعية. وقام المكتب الاتحادي الألماني للمعدات وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة (BAAINBw) بتنفيذ وتنظيم اختبار التخطيط وتوفير أنواع مختلفة من الأهداف على الأرض أو في البحر أو من الجو. تم إجراء إدارة الاختبار بواسطة قاعدة WTD 71.
 
يشعر Thomas Baumgärtel مدير مشروع الليزر البحري في Rheinmetallwaffe und Munition بالرضا حيث يقول
"تمثل المكونات الرئيسية للمنظومة تقنية عالية . على الرغم من أن هذا يعتمد على سنوات من البحث داخل الشركات المعنية ، فإن العديد من مكونات النظام تم تطويره خصيصًا للمشروع وتم دمجه في هذا النموذج لأول مرة. وبالنظر أيضًا إلى مرحلة التكامل القصيرة جدًا لمثل هذا النظام المعقد ، فإننا فخورون جدًا بالنتائج حتى الآن والمسار الناجح للاختبار. إن الدليل المقدم بشكل مثير للإعجاب على ملاءمة مؤثرات HEL للحماية عن قرب وقريبة المدى للوحدات البحرية وهي ميزة للجهود المشتركة لجميع المشاركين في المشروع من جانب الصناعة وإدارات العميل العام وبالطبع جنود الفرقاطة SACHSEN ".

أكد كل من دوريس لارمان ، رئيس أنشطة الليزر في MBDA وألكسندر جراف رئيس إدارة برنامج أسلحة الليزر في Rheinmetallwaffe und Munition أن الاختبار الحالي قد أوجد المتطلبات الأساسية لإدخال أنظمة وقدرات أسلحة الليزر الجديدة في الجيش الألماني. هذه المهارات ليست فريدة من نوعها للبحرية وحسب بل تقوم الصناعة بإعداد أنظمة الليزر التي ستساعد في حماية الجنود في مختلف التطبيقات.
 
ستستمر اختبارات سلاح الليزر عالي الطاقة حتى منتصف عام 2023. في الحملات الاختبارية التالية ، سيتم تحدي المنظومةفي سيناريوهات إضافية. أخيرًا وليس آخرًا ، يجب اشتقاق الحاجة الإضافية للعمل في الطريق إلى سلاح ليزر كامل الوظائف والتشغيل.

يتم تقسيم حصص العمل في ARGE بالتساوي تقريبًا. MBDA Germany هي المسؤولة عن الحصول على الهدف والتتبع ، ووحدة التحكم وربط عارض سلاح الليزر بنظام التوجيه.
أما Rheinmetall هي المسؤولة عن نظام التصويب وتوجيه الحزمة وحاوية الليزر بالإضافة إلى التكامل الميكانيكي والكهربائي على سطح الفرقاطة SACHSEN وفي النهاية أيضًا مصدر الليزر عالي الطاقة بما في ذلك الأجهزة الطرفية.

1666859297259.png

 
الحقيقه إسرائيل متفوقه على ألمانيا في تطبيقات الليزر العسكرية العاملة فعلا .
و مسأله المنصة تعود لرغبة المستخدم



كلامك صحيح لكن كنت أقصد عادتهم في تشليح ألمانيا ملابسها الداخلية عالطالع والنازل
بإسم "المظلومية المزعومة"😂
 
يمهد سلاح الليزر عالي الطاقة (HEL) الطريق لأنظمة الأسلحة البحرية المستقبلية التي تدافع عن السفن ضد الطائرات بدون طيار وأسراب الطائرات بدون طيار بالإضافة إلى الاشتباك مع أسراب القوارب السريعة المهاجمة من مسافة قريبة وقريبة جدا.

B77B7ADA-2146-4EB9-ADE0-33086DFABB18.jpeg

53AD2217-C193-4D71-BCBA-F4F2ABFE010B.jpeg
 
هل يوجد معلومات عن الكيلو واط لهذا المدفع ؟
80E46530-F423-4FAC-81C7-0DD819AEA489.jpeg


على حسب علمي F110 الاسبانية سوف تستخدم ليزر HEL بقوة 15kw

مع العلم تم تركيب HEL بقدرة 5 كيلوواط على دبابة GTK Boxer
1 كيلوواط HEL على مركبة M113

20 كيلوواط HEL على تاترا مدرعة.


 
التعديل الأخير:
الليزر هو المستقبل في الدفاع الجوي بجميع مستوياته حتى ان الامريكان يعملون على تطوير سلاح ليزر في الفضاء لأعتراض الصواريخ العابره للقارات والأقمار الصناعيه
 
التعديل الأخير:
مشاهدة المرفق 524785

على حسب علمي F110 الاسبانية سوف تستخدم ليزر HEL بقوة 15kw

مع العلم تم تركيب HEL بقدرة 5 كيلوواط على دبابة GTK Boxer
1 كيلوواط HEL على مركبة M113

20 كيلوواط HEL على تاترا مدرعة.



الدباباات والمدرعات اعتقد والله اعلم استخدامهم لليزر مختلف
 
عودة
أعلى