أكبر بنوك أمريكا " مورجان - روتشيلد " يتجاهلون بايدن ويوسعون استثماراتهم في السعودية

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,460 274 3
الدولة
Saudi Arabia
%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-780x405.jpg


تفتتح روتشيلد أبوابها في المملكة العربية السعودية مع تعيينات رئيسية للاستفادة من الصفقات​


أجرت شركة روتشيلد وشركاه تعيينين قياديين لمكتبها الجديد في المملكة العربية السعودية ، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر ، في إشارة إلى الدخول الرسمي للشركة الاستشارية إلى أحد الأسواق المصرفية الاستثمارية الواعدة على مستوى العالم.

وقال الناس إن المجموعة المالية التي تتخذ من باريس مقرا لها عينت ناصر العيسى رئيسا للسعودية ومارك سيدويل رئيسا لها ، وطلبوا عدم ذكر أسمائهم لأن المعلومات خاصة.

قال الناس إن روتشيلد بدأ التقدم بطلب للحصول على ترخيص للتأسيس في المملكة في وقت سابق من هذا العام ويخطط لإضافة المزيد من المصرفيين في الرياض. لم يكن ممثلو الشركة متاحين على الفور للتعليق.
تعد المملكة واحدة من النقاط المضيئة القليلة في العالم لأسواق رأس المال وتمثل فرصة للبنوك العالمية لمواصلة النمو.
في حين أن فورة الصفقات لم تُترجم دائمًا إلى ثروة من الرسوم ، إلا أن البنوك العالمية كانت تتوسع على الأرض تحسباً لمزيد من الصفقات - من المقرر أن تضيف JPMorgan Chase & Co ، على سبيل المثال ، 20 شخصًا إلى عملياتها في الرياض بحلول النهاية من السنة.
كان روتشيلد ، أحد أقدم البنوك في العالم ، نشطًا بالفعل في المملكة. في وقت سابق من هذا العام ، بدأت الشركة ، التي تعمل من مكاتبها في دبي ، العمل مع وزارة المالية السعودية على إعادة الهيكلة العملاقة لمجموعة بن لادن السعودية المتعثرة.
كما فتحت شركات بوتيك أخرى مكاتب أو تضيف موظفين في المملكة. تعمل شركة Moelis & Co. على فتح مكتب وتجنيد مصرفيين. عينت لازارد المحدودة اثنين من كبار المصرفيين وقالت إنها ستجعل الرياض مركزها في الشرق الأوسط ، وهو دور مخصص تقليديا لدبي.


جي بي مورجان لتوظيف 20 مصرفيًا إضافيًا لتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية​


الرياض: من المقرر أن يضيف JPMorgan Chase & Co ، أحد أكبر البنوك في الولايات المتحدة ، 20 شخصًا إضافيًا لعملياته في المملكة العربية السعودية بحلول نهاية العام ، حيث يتطلع للاستفادة من واحدة من النقاط المضيئة القليلة في العالم لأسواق رأس المال ، ذكرت بلومبرج.
وقال بدر العمودي ، كبير المسؤولين القطريين في جي بي مورجان ، إن البنك سيضاعف حجم عملياته في السعودية بنهاية العام ، مقارنة بعام 2016.
وأضاف أنه سيتم التوظيف عبر الخدمات المصرفية الاستثمارية والحفظ المحلي وخدمات العملاء وموظفي المكتب الخلفي.
"نرى مجموعة قوية جدًا من الصفقات القادمة عبر عمليات الاندماج والاستحواذ والاكتتابات العامة. قال العمودي: "لا يزال هناك الكثير من الاهتمام من الشركات المحلية للإدراج ومن المستثمرين الأجانب الذين يتطلعون إلى الانفتاح على السوق السعودية".
من المقرر أن يصل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة JPMorgan جيمي ديمون إلى الرياض هذا الأسبوع لحضور مؤتمر الاستثمار الرائد في المملكة العربية السعودية ، والذي يطلق عليه اسم Davos in the Desert.
يعمل المصرفيون الأمريكيون على توسيع وجودهم في المملكة العربية السعودية للاستفادة من الفرص الجديدة الناشئة عن انفتاح الاقتصاد حيث تتطلع المملكة التي تصل إلى النفط إلى التنويع في قطاعات أخرى. السعودية ، التي تمتلك أحد أكبر صناديق الثروة السيادية ، تبيع الأصول المملوكة للدولة لجذب المستثمرين ، مما يساعدها على أن تصبح واحدة من النقاط الساخنة للعروض العامة الأولية في العالم.
وقال العمودي: "لقد زادت المنافسة بالتأكيد ولكننا هنا على المدى الطويل وسنواصل الاستثمار لخدمة عملائنا وتقديم منتجات وعروض جديدة إلى المملكة العربية السعودية".





 

مصرفيون أمريكيون يتوجهون إلى "دافوس في الصحراء" بغض النظر عن التوترات السعودية​


يشارك

كان من الممكن أن تنخفض العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى مستوى منخفض جديد تمامًا بعد أن قللت الهيمنة من تصنيع النفط في تحدٍ لاحتياجات واشنطن ، ولكن بالنسبة للبنوك الأمريكية والمشترين الذين يتدفقون على مؤتمر الرياض هذا الأسبوع ، فإن هذا الأمر شائع.
جيمي ديمون ، رئيس الحكومة في JPMorgan Chase ، والمؤسس المشارك لشركة Blackstone ستيفن شوارزمان ، وديفيد سولومون ، رئيس Goldman Sachs ، من بين مجموعة من المديرين التنفيذيين الغربيين المقرر أن يتحدثوا عن مبادرة الاستثمار في المستقبل.
وافتتح المؤتمر ، الذي أطلق عليه اسم "دافوس الصحراء" ، يوم الثلاثاء بعد أسبوعين فقط من تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن الرياض من أنه ستكون هناك "عواقب" بعد قيام أوبك + بتقليل أهدافها الإنتاجية اليومية بمقدار مليوني برميل.
اتهم البيت الأبيض المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، بالانحياز إلى روسيا ، وهي واحدة من العديد من المنتجين الأساسيين المختلفين في أوبك + ، وأشار الديموقراطيون الغاضبون إلى قيام الإدارة بتجميد بيع الأسلحة للسيطرة وإنهاء التعاون معها. الرياض.

لكن بالنسبة للبنوك الأمريكية ، فإن جذب الاستفادة من الثروة النفطية للمملكة يعني أنها ليست لديها أي مخاوف بشأن المشاركة مع الرياض ودعم مؤتمر المستثمرين السنوي الرائد لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
في حين أن الكثير من بقية العالم يشعر بالقلق فيما يتعلق بخطر الركود ، فإن المملكة العربية السعودية تستمتع بأول نمو نفطي لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان حيث أدت معركة روسيا في أوكرانيا إلى ارتفاع تكاليف النفط الخام. من المتوقع أن يكون للمملكة واحد من أسرع الاقتصادات نموا في العالم هذا العام ، مع توقع زيادة إنتاجها بأكثر من 7 في المائة.
قال مسؤول حكومي في مؤسسة مالية أميركية: "في عالم تغلق فيه أسواق رأس المال وتتراجع أرباح البنوك الاستثمارية ، فإن الخليج تستحق الاهتمام".

يأتي المكاسب الهائلة من دولارات النفط في الوقت الذي تمضي فيه الرياض قدمًا بخطة جريئة لتجاوز النظام الاقتصادي وتطوير المملكة المحافظة.
كان صندوق الاستثمارات العامة ، الذي يرأسه الأمير محمد ، واحدًا من العديد من سيارات التمويل الحكومية الأكثر نشاطًا في المنطقة ، حيث يقتنص العقارات الدولية ويلتزم بإنفاق 40 مليار دولار سنويًا داخل المملكة لأنه يشرف على سلسلة من المشاريع العملاقة.
بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك مجموعة متنوعة من الخيارات العامة الأولية داخل المملكة على مدار العام الماضي ، في حين أصدر صندوق الاستثمارات العامة منذ وقت ليس ببعيد سنداته الأولى. وظفت شركة أرامكو السعودية ، شركة النفط التي تديرها الدولة ، مصرفيين أمريكيين لتنظيم طرح عام أولي لذراع البيع والشراء.
صرح المصرفي: "لهذا السبب سيكون قسم الصناعات السمكية مشغولاً للغاية - المملكة منخرطة على جبهة عريضة". "حسنًا ، إنهم لا يدفعون مثل هذه الرسوم الجيدة وخط الأنابيب ضيق نسبيًا ، لكن المحفظة تنمو وستستمر في النمو."

صرح مسؤول حكومي في صندوق درجة ائتمان كبير مقره في أوروبا أن صندوق الاستثمارات العامة يتحول بشكل إضافي إلى المزيد والمزيد من الأسواق الشخصية حيث يتصارع مديرو صناديق المعاشات التقاعدية في أمريكا الشمالية مع الأسواق المحفوفة بالمخاطر والالتزامات الجديدة البطيئة للأموال الشخصية.
قال الرئيس: "طموح هؤلاء [المسؤولين السعوديين] خارج المخططات". "ميزان القوى يتحول إلى الشرق الأوسط في الأسواق الخاصة."
ومع ذلك ، لن ترسل إدارة بايدن ممثلين إلى المؤتمر ، ليس مثل العام الأخير عندما حضر دون جريفز ، نائب وزير التجارة. صرح مسؤول أمريكي أن اختيار عدم إرسال وفد يرجع إلى "مشكلات الجدولة" وتم اتخاذ قرار قبل تقديم أوبك + لتقليل تصنيع النفط.
ونفى متحدث باسم البيت الأبيض تقريرًا بثته محطة إن بي سي الأمريكية بأن الإدارة سعت لثني المسؤولين التنفيذيين الأمريكيين عن حضور المؤتمر.
ويقول منظمو المناسبة إن الضباط الأمريكيين لم تتم دعوتهم ، وهو مؤشر على العلاقات الفاترة بين الأمير محمد وإدارة بايدن.
لكن جاريد كوشنر ، صهر دونالد ترامب ، وستيفن منوشين ، الذي كان وزيرا لخزانة الرئيس الأمريكي السابق ، ربما يحضران ، وفقًا لقائمة نظام الصوت. أحب الأمير محمد العلاقات الأكثر سخونة مع إدارة ترامب ، ويقال إن صندوق الاستثمارات العامة ، الذي يزيد عن 600 مليار دولار ، خصص للتكهن بملياري دولار في وكالة العدالة الشخصية لكوشنر ، Affinity Partners.


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى