أستراليا تلغي اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل وتل أبيب تستدعي السفير الاسترالي

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,818 295 2
الدولة
Egypt


أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ يوم الثلاثاء أناستراليا تراجعت عن اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

وقالت وزير الخارجية الاسترالي ان وضع القدس يجب حله "في اطار اي مفاوضات سلام بين اسرائيل والشعب الفلسطيني"


62390137_906.jpg

  • وأوضحت صحيفة "ذا إيدج" الأسترالية اليوم الثلاثاء أن: "قرار وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج بتراجع بلادها عن الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل قوبل بترحيب كبير، ما دفع إسرائيل إلى استنكار القرار واستدعاء السفير الأسترالي لديها بول جريفيث لشرح تغير سياسات الحكومة الأسترالية".

  • ونقلت الصحيفة على موقعها عن وونج قولها -في مؤتمر صحفي- إن قرار الحكومة الأسترالية الائتلافية المحافظة السابقة عام 2018 كان محاولة ساخرة من سكوت موريسون للفوز بأصوات في انتخابات وينتوورث الفرعية، موضحة: "يؤسفني قول إن قرار موريسون ممارسة للسياسة وأدى إلى تغيير موقف أستراليا، وإثارة القلق لكثير من الناس في المجتمع الأسترالي الذين يهتمون بشدة بهذه القضية".

  • وأشارت إلى أن حكومتها تجدد التزام أستراليا بالجهود الدولية في السعي المسؤول لإحراز تقدم نحو حل الدولتين العادل والدائم.. قائلة: "نحن من المؤيدين الثابتين للشعب الفلسطيني، ونقدم الدعم الإنساني سنويا منذ عام 1951 وندعو إلى استئناف مفاوضات السلام".

  • وعندما اعترف رئيس الوزراء السابق سكوت موريسون بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل في عام 2018، شجب حزب العمل القرار ووصفه بأنه "محفوف بالمخاطر" وتعهد بإلغائه إذا تم انتخابه


  • وندد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ، الثلاثاء ، بقرار أستراليا وقف الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لبلاده. واعتبر لابيد هذه الخطوة "استجابة متسرعة". وقال رئيس الوزراء في بيان نشره مكتبه "القدس هي العاصمة الأبدية والموحدة لإسرائيل ولن يغيرها شيء على الإطلاق"

  • وأضاف "لا يسعنا إلا أن نأمل في أن تدير الحكومة الأسترالية الأمور الأخرى بجدية ومهنية أكبر". في غضون ذلك ، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها استدعت المبعوث الأسترالي لتقديم احتجاج رسمي

المصدر :


WBR
 
لن يتغير الوضع للافضل بهذا.
اليهود متمسكون بالقدس كاملة عاصمة مزعومة لهم وهي اصلا ليست ارضهم وان عاشوا بها قبل الاف السنين.
 
لايمكن سبب الصحوه القيادات الفلسطينيه
ماهو السبب الحقيقي

حكومة موريسن هي اللي خرجت عن المألوف في تعامل استراليا مع القضية عموماً واللي حصل دة تصحيح وعودة للموقف القديم الثابت

ونقلت الصحيفة على موقعها عن وونج قولها -في مؤتمر صحفي- إن قرار الحكومة الأسترالية الائتلافية المحافظة السابقة عام 2018 كان محاولة ساخرة من سكوت موريسون للفوز بأصوات في انتخابات وينتوورث الفرعية، موضحة: "يؤسفني قول إن قرار موريسون ممارسة للسياسة وأدى إلى تغيير موقف أستراليا، وإثارة القلق لكثير من الناس في المجتمع الأسترالي الذين يهتمون بشدة بهذه القضية".
 
بالنسبة من ناحية دول الكومنولث..!
اما انطلاقه وعوده بريطانيه او اندثار …!
 
2024 : قيام دولة فلسطين و اعتراف اممي بها.


⚠️ لا أعلم لماذا يتم حذف.. تعليقاتي هنا.. من دون اشعار؟! 🤔
نسبة نجاح وصول البشر إلى المريخ وإنشاء دول فيها اكبر من قيام دولة فلسطين ...
 
السؤال الحقيقي هو مالذي تريده بريطانيا من اسرائيل ؟؟ (هو ايه الي مزعل بريطانيا يعني ؟؟)

استراليا مغلوب على امرها ومستحيل تعصي سياسة بريطانيا خصوصا فيما يخص اسرائيل
 
أستراليا هي أمريكا المستقبلية، و اللبيب بالإشارة يفهم
وين 🙂 توهم يقولون ياهادي عدد سكان استراليا الملكيه 26 مليون فقط + الاختلاف في مساحتهم 7 مليون اكبر من السعوديه مرتين لكن السكان متقاربين
 
عودة
أعلى