السعودية تهنيء مصر بذكرى يوم العبور

صحن واحد للأبد🤝❤️

التسمية المصرية الرسمية هي (يوم العبور) لان عبور القوات المصربة لقناة السويس هو الانجاز حيث انتهت اسطورة تحصين خط بارليف الدفاعي. لكن الحرب رسميا انتهت لصالح اسرائيل بعد اسبوعين ونصف.

مقطع صوتي للمؤرخ الاسرائيلي

كنت لا احبذ فتح هذا الموضوع لأنه اتهرس ١٠٠ مرة وعموما اللي عاوز يقتنع بأي حاجة هو حر لكن لا للبخس في حق جهد الناس اللي ضحت والناس اللي فكرت وتجرأت بهاجمة دولة نووية مثل اسرائيل تحميها دولة نووية مثل امريكا ولم تخف من رد الفعل

حرب أكتوبر حدث ضخم.. والأهم هم انه حدث منتهي، أحسب أن الوقت قد حان لإخراج أكتوبر من باب الواقع وتصادماته الحية وأن ندخلها كماض مكتمل باب التاريخ..(افتح قوس واكتب فيه: أكتوبر اخر حروب المنطقة عقلانية واخرها اكتمالًا نعيش نتائجه، ودونها هياط عبثي لم يكتمل )

المهم، انا أميل لإعتماد مقولة كيسنجر عندما واجه مائير بأن المصريين احرزوا نصرًا إستراتيجيًا على كل الأحوال باسقاط نظرية الجيش الذى لايقهر، واسرائيل عليها ان تستوعب موازين موضوعية بأنه غير مسموح لدول صغيرة باللعب فى موازين القوى العالمية.

ربما هناك من ادار الأمور بأن ينال كل طرف مايستطيع قبوله بأنه اقصى الممكن، بالحسابات النهائية هناك رابح أكبر بكل تأكيد مسترخي الآن على شواطئ سيناء (دهب تحديدًا) بجواره حسناء من بنــاتِ الرّومِ عاطِـلة ٌ تَرى عليها من الأنوار ناموسَـــــــا وحشـيّة ٌ ما بِها أُنْسٌ قد اتَّخَــذَتْ في بيتِ خَلوتِها للذّكر نَاوُوســـــــــا قـد أعـجَـزَتْ كـلّ عـلاّمٍ بِمـِلـّتـِنَا وداوُديّاً , و حبراً ثمَّ قِســـّيســــــــا إن أوْمأتْ تطلبُ الإنجيلَ تحسبُهَا أقِسّة ً , أوْ بطاريقاً شمامِيســــــــــا😂😂

#مش_عايز_قلق_هنا

تعديل بسيط: السنة دي في الجونة بعون الله وحوله ✌️😇

عودة
أعلى