البطالة في السعودية تنخفض إلى 9.7% في الربع الثاني

عندي مئات الاجهزة الصحيه, اغلبها مخبري. و من عشرات المصنعين. فيه middleware تجاري في السوق بس حوسه و يعلق و مشاكله واجد.

ابغاها تسولف مع بعض و مع EMR تبعي. تقدر ؟

انسى حقت الموارد

ولي 25 ألف !

الحين ادق لك سلف اذا ايه

محل الكبده نهايه سلسله تموين طويله فيها العلف و المزارع و الجزار و تاجر الجمله و محل الغار و النقل و تجهيز المطابخ وغيرها.
اذا بتسعود سوق العمل بترفع اسعار كل السلع و الخدمات، مش بس الكبده.

التمويل متوفر للمنشئات الصغيره و فيه برامج حكوميه و خاصه تخدم هذه الفئه، كل المستفيدين شباب و شابات في بدايه حياتهم المهنيه

التنظير سهل لكن انت تدري وش الشروط عشان يجيك تمويل ؟
هل بتضمن نجاح المشروع اذا تجاوز العقبات وجاه تمويل ؟

المشكلة يصيحون بتويتر ويقولون لك انخفضو عدد المواليد و الشباب عزفو عن الزواج ؟؟
طيب وظفوهم

المشكله سكان الرياض بيوصل من 15 الى 20 مليون غير نيوم وهالعدد ماتقدر توصله الا بالاجانب الله يستر مع قله المواليد بنصير نفس الامارات وقطر شعبهم اقليه فالدوله

انا خريج بكالريوس HR
معي دبلوم إدارة وحاسب الي

يلا هات لي راتب 9 الاف مابي 25 الف وبدلاتها ولو 9 الاف لها بدلات تراها لك بشهادة القراء

اجزم بس هههههههه

عسى الله يرزقك رزق مافيه منة احد

التنظير سهل لكن انت تدري وش الشروط عشان يجيك تمويل ؟
هل بتضمن نجاح المشروع اذا تجاوز العقبات وجاه تمويل ؟
الضامن الله.

خذ شوف عينه لاحد البرامج 👇

الضامن الله.

خذ شوف عينه لاحد البرامج 👇

شي طبيعي واجد من الناس بينجح لكن الي مهوب طبيعي كم نسبه الي جاهم تمويل من الي قدموا عليه ؟

كلامك ذكرني بكلام الجهني اللي يشتغل في مجال النقليات
تكلم عن اللوبي الأجنبي لتطفيشهم من السوق و انصحار السعوديين
و في الاخير باع شاحنته و ترك المجال
الان مع تمكين الاجنبي من الاستثمار نرى السيناريوا على الشركات الوطنية و كذلك على المستثمرين المواطنيين
و الأمثلة كثيرة جداً في مختلف القطاعات
كذا انت يبي لك تحمي المواطن المستثمر كشركه ومؤسسات وتضع درجات ضريبيه

المؤسسات الصغيره اقل من المتوسطه كضرائب واقل من الشركات الكبيره او لمحاربة الفساد في المؤسسات الصغيره ضع راس مال تاسيس 50 الف ريال اقل شيء وضريبه عاليه حتى اذا صار مؤسسه متوسطه خفف الضريبه

معا تحفيز المستثمر 🙂 في سوق المقاولات تعرفت على الكثير والنصب والاحتيال الحين مقدم على وزارة التجاره وتقريبا قبول مبدئي اول الخط

لو قبلوني وسويت مقابله وتم اتوقع اني بشيل سوق المقاولات كله على السجن 😂

اليوم مكلمني نجار يقول انه كان يمسك مشاريع حكوميه مدارس وغيره بالباطن من شركات كبيره يعني كفيله مسرحه يشتغل لحسابه وذاك متبطح ياخذ نسبه

انا خريج بكالريوس HR
معي دبلوم إدارة وحاسب الي

يلا هات لي راتب 9 الاف مابي 25 الف وبدلاتها ولو 9 الاف لها بدلات تراها لك بشهادة القراء

اجزم بس هههههههه
9 الف ريال ليه تبي تصير وزير منتديات الدفاع والتسليح

في السوق لي ولك 5 الف اقصى شيء وندمانين هم ويلطمون في الحسينيات 🤣

قل الحمدلله الماجستير ترى بالقوه يعطونه 6 و7 الف بالقطاع الخاص انت جوك قطاع حكومي هو اللي بيقدرك لان عندك شهادتين

بكالوريس + دبلوم معا اني كنت افضل لو انك اخذت دبلوم عالي بعد البكالوريس سمعتك بتكون اقوى علميا ومهنيا (دبلوم عالي منافس للماجستير) الله يوفقك

عليك بتطبيق توطين

صفحات واجد

عسى حدثوا رقم النسبة وصححوا الخطا 🤭
هيئة الاحصاء تناقض نفسها

تعدداد الاجانب بالسعوديه 2017 هو 12.14

مصيبه اذا ماتعرف الفرق بين 12.14 و 12.42

ثاني شي اعلى رقم وصل له الاجانب هو 13.10 مليون عام 2019

وخروج النص مليون اللي انت تتكلم عنه هو من الرقم 13.10 مليون وكان بسبب كرونا وفتره الركود وعلق الكثير من العماله في دولهم بسبب الحجر لهذا عدنا الى الرقم 12.42 في عام 2021 والاعداد راح تتزايد
هذه النسبه و حنا في 2017 هل الرقم هنا وقف ؟!
صافي التأشيرات مليون ونص كل سنة

والله بعض الاحيان احس عندك apert syndrome

تعداد 12.4 مليون وصلناه في ٢٠١٧ وبعدها بدا العدد بالنزول ولولا اللاجئين اليمنيين اللي بعضهم شغال بنظام اجير لهبط العدد اكثر واكثر

المهم بما انك من الحسه شف هذي 😁

أنا ما شفت أي أحصائية لوزارة الموارد عدد اللي شغالين في نظام أجير الى الان
رغم ان النظام هذا مخالف لنظام وزار الداخلية
اعتقد عداد احصائية الأجانب متوقف عن 12 و 13 مليون . نستقدم سنوياً مليون و نص الصافي ليه الرقم من 2017 ما ارتفع ؟!
شخصياً اعتقد نسبة الأجانب النظاميين مع المخالفين يتجاوز 24 مليون

ما ادري.

بس التمويل موجود لهذه الفئه. و الله يوفق الجميع.
تمويل مشاريع ما فيه إلا للمشاريع الناشئة ولا تسدح رهن عقاري علشان تاخذ تمويل مشروع
مسئلة رواد أعمال جدد هذا من الماضي

عودة
أعلى