رويترز: تم تسليم ٢٠ طائرة من طراز بيرقدار للامارات العربيه المتحده...

الوينق لونق افضل طبعا.. المميز ان الوينق لونق الخاص بالمملكة تمت اضافة بود ms15 من wiscom الكندية يعني فاعليته تضاعفت.. وحسب ما اذكر ان بود الwiscom نفسه راح يصنع في المملكة.. نحتاج الحبيب يؤكد Saudi silent @Saudi silent

مشاهدة المرفق 516410
ماعتقد السعودية تاخذ بيرقدار
الشائعات عن أقنجي

الوينق لونق افضل طبعا.. المميز ان الوينق لونق الخاص بالمملكة تمت اضافة بود ms15 من wiscom الكندية يعني فاعليته تضاعفت.. وحسب ما اذكر ان بود الwiscom نفسه راح يصنع في المملكة.. نحتاج الحبيب يؤكد Saudi silent @Saudi silent

مشاهدة المرفق 516410

تمام .. بس هذا ما يعني ان البيرقدار سيئة او ان الوينق لونق تتفوق عليها او ان البيقدار مش upgrade فعلي للمسيرات السعودية

اذا صح الخبر, و اذا صح انها باعداد كبيره. ربما الاحتياج الاقرب هو لاعمال المراقبه ( الخليج, حدود اليمن الخ الخ ).

حل سريع و مجدي ماديا. بس يعور في القلب :confused:

كلام سليم .. حل سريع ومجدي
بس ليش يعور القلب ؟
كذا ولا كذا خطوط انتاج البيرقدار شغاله
باعوها وسوقها لكثير من الدول
السعودية مش اول زبون بحيث تفتح باب لزبائين آخربن
already فيه زبائن سابقين كثار مثل ما تعرف

تمام .. بس هذا ما يعني ان البيرقدار سيئة او ان الوينق لونق تتفوق عليها او ان البيقدار مش upgrade فعلي للمسيرات السعودية
البيرقدار زي الكورلا اللي تحطها في مقارنة مع بي ام دبليو.. حتى الكوريلا تصنع في بلد واحد.. المسخ التركي ماخذ من كل بلد قطعه ماني عارف كيف اصنفه

MQ-9 مادخلت في حرب اذربيجان
انا لا أقول إن البيرقدار افضل من MQ-9 لكن تاريخ عمليات افضل
في حرب اذربيجان كانت حرب جيوش نظامية وادت أداء ممتاز وفي حرب أوكرانيا في بداية الحرب اهانت الجيش الروسي ثم بعد تكثيف الأنظمة الجوية بدأت تسقط
في حرب ليبيا ضربت
بانتسير
الغريب ان البانستير أسقط MQ-9
مع ان الخطأ المقارنة بين البيرقدار وmQ-9 لأن احجامهم مختلفة لو تبغى تقارن قارن بين اقنجي و MQ-9
لا شاركت. بس سكتم بكتم تروح و تجي و لا احد يدري. بعض الطلعات من ام ملح في بلدنا بعد.

ماتحس انك سخيف وانت تقارن البيرقدار بالmq-9؟
انا ماقارنته لكن في من الشباب قاعد يقارن
فيه بعض الشباب يقول ليش الجيش ماياخذ MQ-9
وكأن الأمريكي فاتح محله ويبيع لأي أحد
مافي احد يعوف الأمريكي ويأخذ تركي

البيرقدار زي الكورلا اللي تحطها في مقارنة مع بي ام دبليو.. حتى الكوريلا تصنع في بلد واحد.. المسخ التركي ماخذ من كل بلد قطعه ماني عارف كيف اصنفه

عزيزي انت مستهلك نهائي للمنتج
الذخائر تصنعها تركيا وهذا المهم
البيرقدار لو تجميع من ١٠٠ دولة
بالمحصلة انت حصلت على طلبيتك كاملة
حتى لو فيه خلاف مستقبلي مع تركيا واي دولة تنتج قطع البيرقدار انت مخلص شغلك وشاريه بكامل عتاده
+ اعتقد تم رفع نسبة التصنيع المحلي للبيرقدار

انا ماقارنته لكن في من الشباب قاعد يقارن
فيه بعض الشباب يقول ليش الجيش ماياخذ MQ-9
وكأن الأمريكي فاتح محله ويبيع لأي أحد
مافي احد يعوف الأمريكي ويأخذ تركي
مسحتها، حسيت اني قسيت عليك صراحه

كلام سليم .. حل سريع ومجدي
بس ليش يعور القلب ؟
كذا ولا كذا خطوط انتاج البيرقدار شغاله
باعوها وسوقها لكثير من الدول
السعودية مش اول زبون بحيث تفتح باب لزبائين آخربن
already فيه زبائن سابقين كثار مثل ما تعرف
يعور لان الاتراك بيأخذون ريالاتنا و بتدعم شركاتهم الدفاعيه. و لو تغاضينا عن وضعهم كمنافس اقليمي ربما نحتاج للتحارش معه قريبا, يضل ضياع لموارد في عالم مثالي المفترض انها تذهب لمنتج محلي.

عزيزي انت مستهلك نهائي للمنتج
الذخائر تصنعها تركيا وهذا المهم
البيرقدار لو تجميع من ١٠٠ دولة
بالمحصلة انت حصلت على طلبيتك كاملة
حتى لو فيه خلاف مستقبلي مع تركيا واي دولة تنتج قطع البيرقدار انت مخلص شغلك وشاريه بكامل عتاده
+ اعتقد تم رفع نسبة التصنيع المحلي للبيرقدار
الذخائر المانية في الاساس..
وكلامك غير صحيح،. تخيل تخرب عليك قطعة وتروح للاتراك تقول صلحوها يقولون لك راجع الوكيل 🙃

يعور لان الاتراك بيأخذون ريالاتنا و بتدعم شركاتهم الدفاعيه. و لو تغاضينا عن وضعهم كمنافس اقليمي ربما نحتاج للتحارش معه قريبا, يضل ضياع لموارد في عالم مثالي المفترض انها تذهب لمنتج محلي.
ماراح ياخذون فلس

الذخائر المانية في الاساس..
وكلامك غير صحيح،. تخيل تخرب عليك قطعة وتروح للاتراك تقول صلحوها يقولون لك راجع الوكيل 🙃

الذخائر من "روكتسان" التركية وتصنع في تركيا وهذا المهم ، اذا خربت قطعة كلامك صحيح بتتورط لو كنت ما تملك مشاريع محلية للمسيرات او السعودية ما اشترطت تصنيع بعض مكونات البيرقدار

الذخائر من "روكتسان" التركية وتصنع في تركيا وهذا المهم ، اذا خربت قطعة كلامك صحيح بتتورط لو كنت ما تملك مشاريع محلية للمسيرات او السعودية ما اشترطت تصنيع بعض مكونات البيرقدار
الذخائر من TDW الألمانية . "الرأس" يصنع برخصة في تركيا هذا بخصوص MAM

يا دوك البيرقدار مو ذاك الدرون الغالي لدرجة ان بيع ٢٠ درون بيسهم في انتعاش الشركات الدفاعية التركية

أتفهم وجهة نظرك ولكن أنا افكر بالاستفادة من الترك انت نقلت منهم تقنية مسيرة كاراييل والامارت نقلوا منهم راجمة جوباريا يجب أن لا نغض النظر انه يمكن الاستفادة من الترك بالتصنيع العسكري

شكراً على الافادة يا حبيبنا ♥️

حاضر في اي وقت لتعرية البيرقدار

عودة
أعلى