المستشار الالماني شولتس يزور السعودية والامارات وقطر

يبدو أن انهيار الاقتصاد الأوروبي
لن يضر الخليج .

الخوف من تحطم الطلب يقابله
تحطم سابق للعرض.

أفضل انهيار حاد و طويل الأمد للاقتصاد الأوروبي . ستكون أوروبا سوق كبير لبيع الأصول المادية و الغير مادية كما حدث للاتحاد السوفيتي عندما انحل . قد تشاهدون موجات دعارة و تجارة بالبشر كما حصل لروسيا والاوكران في التسعينات .
بالعكس ضرره كبير جدا لانهم هم اسواق الدول الآسيوية بالوقت الراهن اذا انهاروا راح تنهار المصانع الآسيوية بسبب انخفاض الطلب وبالتالي انخفاض الطلب على الطاقة وانهيار اسعاره
 
المانيا وكم دولة اوروبيه عندهم قانون عدم بيع الاسلحة لمناطق النزاعات وألمانيا ترى انها قلب اوروبا الحره،

المانيا فيها لوبيات فيها من يعادي السعودية صحيح، ولكن كنا مقصرين ايضا في ايصال ثقافتنا في مجتمعاتهم، فتجد من يعرف السعودية قليل جدا على مستوى الشعب.

على المستوى السياسي حكومتهم مرنه وعند المسائل المالية الخاصة بالشركات تخضع الحكومة لقوة نفوذ الشركات عليها طبعا (لا اتكلم عن نفوذ شركات السلاح فأنتم بالتأكيد تعرفون سبب القيود عليها والرقابه). قد يعتبرها البعض فساد نفاق براغماتية، نعم كل ذلك صحيح وهي ليست نزيهه كما تصور للعالم. عيبنا لم نستغل هذه النقطة ونتعامل معهم بنظام رسمي جدا.

المانيا لديها شركات قوية جدا في مجال البنيه التحتيه والاستغناء عنها يعد خسارة لنا.

وباعوه للكرد والاوكرانيين ونرى الاجزاء الالمانيه في ايران
 
على النقيض من الدولة المتقدمة الأخرى الاقتصاد ألماني متعرض للعولمه أكثر من الآخرين .

يعتمد الاقتصاد الألماني على التصنيع الذي يجعلها عرضه لتجارة السلع الدولية .
تحتاج المصانع الألمانية لطاقة و الخامات حيث ألمانيا الثالث عالميا في الصادرات السلعية وهذا تطلب منها ان تستورد سلع بقيمة ترليون دولار في عام ٢٠١٨.
 
يبدو أن انهيار الاقتصاد الأوروبي
لن يضر الخليج .

الخوف من تحطم الطلب يقابله
تحطم سابق للعرض.

أفضل انهيار حاد و طويل الأمد للاقتصاد الأوروبي . ستكون أوروبا سوق كبير لبيع الأصول المادية و الغير مادية كما حدث للاتحاد السوفيتي عندما انحل . قد تشاهدون موجات دعارة و تجارة بالبشر كما حصل لروسيا والاوكران في التسعينات .



اولا اكبر مستورد للنفط السعودي (الصين)

ثانيا انهيار الطلب من طرف اوروبا يضر الدول التي تصدر لهم بشكل كبير

ثالثا حتى لو انخفض الطلب ندري بتقل الاسعار ولكن ليس بشكل كارثي ستكون متوازنه

رابعا سقوط الاسعار في اوروبا ينتج تنافس شريف بين المنتجات الاوروبيه والصينيه في الاسواق بسبب سقوط عملتهم بتأكيد معا انهيار اقتصادهم تقدر تقول المواطن السعودي تجيه اعلى جوده برخص التراب ممكن المتضرر البضاعه الصينيه

خامسا المانيا ماهي مقصره في الدعاره الان لان الزواج عندهم نادر حسب مانرى في الصحف باقي لهم خطوتين ويختفون
 
الاعلام الالماني بدأ هجومه على الخليج قبل حتى ان يعود شولتز


]تزود ألمانيا الأطراف المتحاربة في اليمن بالأسلحة

وافقت الحكومة الفيدرالية على مزيد من شحنات الأسلحة إلى مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة والسودان وغيرها. تشارك الدول في التحالف الذي تقوده السعودية في الحرب في اليمن.[/ISPOILER]

 
عند إقفال المصانع الألمانية التي تبتلع كميات من الطاقة ستنهار البنوك و أسواق العمل و سينهار اليورو أكثر.
لكن هذا لا يقلق الخليج لعدة أسباب من اهمها . تخلي الاوروبين عن النفط في الثمانينات القرن الماضي لعملية انتاج الكهرباء جعل من المنتجين الخليجين التوجه للأسواق الاسيوية اليابان و كوريا الجنوبية و خلال اربعه عقود نمت الصين و أصبحت اكبر مستورد لنفط في العالم و تعمل الدول الخليجية على تغذية الاقتصاد الهندي الاخذ بنمو كما أن أسواق مثل تركيا وإندونيسيا و فيتنام و تايلندي تستهلك كميات متضايقة من النفط سنويا . والخليج مرتبط مع الأسواق الاسيويه بعقود طويله و لا يبحثون عن زبون طائر مزاجي.

السبب الآخر هو دخول المقاطعه الأوروبية مرحلة التنفيذ لنفط والغاز الروسي في ديسمبر القادم وهذا سيزيح ملايين من البراميل يوميا من خانه العرض دون وجود لبديل .

و من الأسباب الأخرى انخفاض الاحتياطيات النفطية في عدة دول منها أمريكا و كذلك قرب نضوب النفط في عدة دول منها المكسيك الجزائر النرويج وآخرين
و من الأسباب الأخرى هو عدم قدرة صناعة النفط الأمريكي للعودة إلى مستويات إنتاجها العليا

فاحتياط النفط الموكد في أمريكا في انخفاض متسارع يعوز البعض لنقص الاستكشاف و تخوف المستثمرين من تمويل هكذا قطاع مع روية امريكيه سلبيه للوقود الاحفوري بينما البعض يقول ان النفط الأمريكي قد بداء بالجفاف

يشابهه النفط الصخري تجارة المطاعم فهو يحتاج تجهيز حفارات وتجهيز الحقول لكن النفط الصخري اباره تجف كل سنه بنصف و لايتعدا عمر البئر ٥ أعوام غالبا .

وجميع المنطاق الحلوة و المتاحه تجاريا تم بالفعل استهلاكها و لم يبقى الا ما يحتاج طاقه أكثر لإنتاجه من الطاقة الناتجه منه .


و النفوط الكندية و الفنزويلة هي مثل الجلد و الألياف لا تستطيع المصافي هضمها و تحتج تمزح مع نفط أخرى و يذكر ان انتاج ٣ براميل كندية و صلت إلى استهلاك برملين .
وهذا النفط اللعين كميات منه موجود على سطح الأرض فلم تشاء الطبيعه عصره تحت الارض بل عصرت الكائنات السحيقة تحت الثلوج ومزجتها مع الطين على سطح الأرض و مع مرور الوقت وتجريف الاراضي يحتاج العمال الان تجريف أعمق قليلا بالجرافات لاستخراجه مما قد يصل بهم نهاية المطاف الا إحراق براميل أكثر من ماينتجونه فمخزون النفط الكندي غير متاح

بينما النفط البرازيلي فهو مقلب بتاريخ يوجد في أعماق سحيقه يكاد انتاج البرميل يكلف برميل
 
بالعكس ضرره كبير جدا لانهم هم اسواق الدول الآسيوية بالوقت الراهن اذا انهاروا راح تنهار المصانع الآسيوية بسبب انخفاض الطلب وبالتالي انخفاض الطلب على الطاقة وانهيار اسعاره
الاوروبين بسبب رغبتهم بالسلام في القارة الأوروبية وبسبب عنصريتهم عملوا السوق الأوربية المشتركه . فتجارتهم بينيه و متقسمين القطاعات تكامليا مع ظلم شرق أوروبا. أوروبا من شدة العنصرية و الحسد و الجشع اعتمدوا على مزود واحد تقريبا خارج القارة للخامات الا وهي روسيا.

الضرر فقط على روسيا و أوروبا


يوجد كميات نفط ومعادن اخرى تجيبها إيطاليا وفرنسا من مستعمراتها السابقه في أفريقيا

الخليج و آسيا منفصلين عنهم

حتى الصين بزار العالم نمو سنه واحد أعلى من صادرتها لأوروبا باضعاف كثيرة
 
وباعوه للكرد والاوكرانيين ونرى الاجزاء الالمانيه في ايران
الكرد لهم لوبيات والاتراك والايرانيين. ومع هذا هل باعهوهم اسلحة نوعية؟

افهم كلامي انا اقول نحن نتعامل بطريقة رسمية جدا معهم ولانستخدم العلاقات القوية والنفوذ ولانستخدم معهم اي ضغوطات اقتصادية مثل استبعاد الشركات الالمانية من بعض المشاريع او فرض ضرائب على منتجاتهم. الشركات لديها نفوذ قوي على الحكومة بشكل عجيب، يعني الشركة ممكن ترسل لك المستشار في اليوم الثاني. اتكلم عن شركات هي كل الناتج القومي الالماني مثل ديميلر وسيمنس وأليانز وغيرها كثير.
 
الغرب اعتاد من الدول العربيه والخليجية تحديدا دائما ان يقفوا معه ولا ترد له كلمه…
والمداهنة معهم اخرجت نتاج لنا تصور كبير لدى الغرب اننا ممكن نتقبل تشكلهم حسب مصالحهم ونخضع لهم
بالتالي يتعجب الغرب حاليا التعامل معهم..
الافضل ان تصدمه فعليا بنتاج ممارسات اقوى وافضل تبين فعليا نيتنا الركض وراء مصالحنا بعيد كل البعد عن الاحتياج المقنن منهم ولديهم..

اترقب زيارة الصين في ديسمبر

لماذا ديسمبر هل هنالك احاديث حولها ..؟
 
عودة
أعلى