اردوغان متغزلا, اتمنى لقاء الاسد

Hegesias

عضو مميز
إنضم
26 مارس 2018
المشاركات
14,979
التفاعل
42,574 468 17
الدولة
Saudi Arabia
خذف موضوع سابق بدعوى ان المصدر - قناة الجزيرة - ممنوع. لذا نرفق هذا المقال من رويترز مع التحيه لمقصلة الرقيب

منقول


أردوغان يريد لقاء الأسد - الإعلام التركي

اسطنبول (رويترز) - قالت صحيفة حريت التركية الموالية للحكومة يوم الجمعة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب عن رغبته في لقاء الرئيس بشار الأسد إذا حضر الرئيس السوري قمة تعقد في أوزبكستان.

لكنه أشار إلى أن الأسد لم يكن يحضر القمة.

جاء التقرير بعد أن قالت أربعة مصادر لرويترز إن رئيس المخابرات التركية عقد اجتماعات متعددة مع نظيره السوري في دمشق في الأسابيع الأخيرة ، في مؤشر على جهود روسية لتشجيع ذوبان الجليد بين الدول على طرفي نقيض في الحرب السورية.

وذكر كاتب العمود في صحيفة حريت عبد القادر سلفي أن أردوغان أدلى بهذه التصريحات بشأن الأسد في اجتماع لحزبه الحاكم ، حزب العدالة والتنمية ، عقد خلف أبواب مغلقة يوم الاثنين.

ونقل سلفي عن أردوغان قوله في اجتماع الحزب "أتمنى لو كان الأسد قد جاء إلى أوزبكستان ، لكنت تحدثت معه. لكنه لا يستطيع الحضور إلى هناك".

ونقل عن أردوغان قوله "لقد ذهب إلى الحرب مع المتمردين للحفاظ على سلطته. اختار حماية سلطته. كان يعتقد أن يحمي المناطق التي يسيطر عليها. لكنه لم يستطع حماية مناطق واسعة".

أي تطبيع بين أنقرة ودمشق سيعيد تشكيل الحرب السورية المستمرة منذ عقد.

كان الدعم التركي حيويًا لاستمرار المتمردين السوريين في آخر موطئ قدم رئيسي لهم في الشمال الغربي ، بعد أن هزم الأسد التمرد في جميع أنحاء البلاد ، بمساعدة روسيا وإيران.
 
عودة
أعلى